Site icon Wikinaya

قطرة احمرار العين وانواعها وكيفية استخدامها

تعرف على انواع قطرة احمرار العين وكيفية استخدامها

تعرف على انواع قطرة احمرار العين وكيفية استخدامها

قطرة احمرار العين تعد احدى الطرق المعتمدة في علاج العين المحمرة، حيث يعتبر هذا الداء من المشكلات الشائعة والمتفشية بشكل كبير في جميع بقاع العالم ،فقطرة العين عبارة عن محلول ملحي ،يستعمل لأغراض متعددة مثل :ترطيب العين ، وعلاج بعض أنواع البكتيريا المسببة لأمراض العيون ،وتقليل الاحمرار ،كما تستخدم قطرة العين أيضا كبرنامج علاجي لداء المياه الزرقاء، وذلك بهدف ضبط مستويات ضغط العين والذي يعتبر من العوامل الرئيسية للاصابة بهذه الافة.

فما هي قطرة احمرار العين وطرق استخدامها ؟ وأنواعها ؟ ،جميع هذه المحاور سنحاول الاجابة عنها في هذا المقال فتابعو معنا .

احمرار العين

ما علاج احمرار العين المفاجئ؟

تتطلب بعض حالات احمرار العين اعتماد وسائل طبية بغية تسريع وتيرة الشفاء، و تتمثل هذه الوسائل في الاتي :

قطرة احمرار العين Dropy : (رابط طلب المنتج)

قطرة احمرار العين Dropy هي وسيلة علاجية ايطالية الصنع ، الهدف منها القضاء على احمرار العين وجفافها ،و علاج مشاكل التهاب العيون بشكل فعال ،اضافة الى التخلص من حرقة وحكة واحمرار حدقة العين ، اذ تتكون هذه القطرة من مزيج من فيتامينات أساسية مركزة، وعشبة القويسة ، والأنثوسيانين زايدات وهي عبارة عن صبغة نباتية طبيعية ، فيتامين ج، مستخلصات أحماض أوميغا 3 الدهنية من جوز الهند ،بوتيلين جليكول، وأسيتيل تيتراببتيد.

ما مدى فعالية قطرة احمرار العين Dropy ؟

تتميز قطرة احمرار العين Dropy بفعاليتها القوية والفورية التي تدوم للمدى البعيد ولا تقتصر على فترة الاستخدام فقط ، حيث تتعدى نسبة الاستفادة من هذه القطرة %96 .

ما هي طريقة استخدام قطرة احمرار العين  Dropy ؟

يمكن استخدام قطرة احمرار العين Dropy عن طريق اتباع الخطوات التالية ، اولا كل ما عليك فعله هو وضع القطرة داخل العين المصابة ، وذلك عن طريق عملية التقطير، من خلال اعتماد 5 قطرات في كل عين على حدى بالنسبة لكبار السن ،اما بالنسبة للاطفال الصغار الذين تبلغ اعمراهم ما بين 7 الى 13 سنة ،فيمكنهم اعتماد 3 قطرات فقط صباحا ومساءا .

ما هي موانع استخدام قطرة احمرار العين Dropy ؟

تتحدد موانع استخدام قطرة احمرار العين Dropy في الاتي :تجنب وضع القطرة داخل العين السليمة، وبدل ذلك التركيز على وضعها في العين المصابة.

ماهي الاعراض الجانبية المترتبة عن قطرة احمرار العين Dropy ؟

بالنسبة للاعراض الجانبية لقطرة احمرار العين  Dropy فهي منعدمة ، نظرا لتركيبتها الطبيعية بنسبة 100 % ،حسب رأي خبراء موقع ويكي-عنايه .

ما هي الكيفية المعتمدة في طلب وتوصيل المنتوج ؟

اليك في السطور الاتية الخطوات المعتمدة لطلب المنتوج ، كبداية ما عليك القيام به هو الضغط على (الرابط التالي) ، ثم ملء استمارة الطلب مع الدفع عند الاستلام ،بعدها ستتلقى تواصلا من قبل اخصائيين للإجابة عن جميع استفساراتك وتأكيد عملية حجز طلبك ،وبعد اعتماد الطلب يتم شحنه مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز 4 أيام ويمكنك التوصل بالطلب متبعا بارشادات الاستخدام الدقيقة وتلقي تواصل ثاني من قبل الاخصائيين لمتابعة مدى تطور النتائج اثناء فترة الاستعمال.

علاج احمرار العين بـ قطرة Dropy

ما هي انواع قطرة احمرار العين؟

تتعدد الأسباب التي يمكن ان تؤدي للاصابة باحمرار العين وهي مشكلة صحية شائعة تصيب الأشخاص من أعمار مختلفة وعادة ما تكون المشكلة عارضة نتيجة التعرض لمواد مهيجة للعين ،و قد تشير ايضا الى وجود مشكلة صحية تسبب هذا الاحمرار ،وفي هذه الحالة يمكن للقطرات أن تكون حلا فعالا لعلاج احمرار العين وقد تكون في الحالات الاخرى حلا غير مناسب ،وفي هذه الفقرة سنحاول إبراز أفضل أنواع قطرات العين المعالجة لاحمرار العين فيما يلي :

القطرات الخاصة بجفاف العين:

قد تصاب بعض الفئة من الأشخاص بجفاف العين نتيجة لأسباب مختلفة كاستخدام بعض الأدوية لعلاج حب الشباب حيث ينتج عن هذه الادوية جفاف عام في جسم الانسان والعينين ايضا ،كما يحدث جفاف العين ايضا نتيجة التعرض لأشعة الأجهزة الإلكترونية لفترات طويلة ،ويشعر المصابون بتلك الحالة بحرقان وحكة وبالتالي يتم اللجوء لاستعمال بعض قطرات الدموع الاصطناعية والتي تساعد في تخفيف أعراض هذه المشكلة الصحية وتقليل حدتها .

ويرتبط استعمال قطرات جفاف العين بمجموعة من المميزات والعيوب نذكر منها : مساهمة قطرات العيون في ترطيب العين من خلال استبدال الدموع الدموع الطبيعية باخرى اصطناعية ،اضافة الى انها تقلل من الالم والهيجان مع مساعدة هذه القطرات في التخلص من  الملوثات التي قد يكون موجودة داخل العين و تقلل ايضا من احتمالية تعرض العين للتلف والاصابة.

اما عن العيوب المترتبة عنها ،فهي حقيقة ناجمة عن الاستخدام الخاطئ لهذه القطرات ونذكر منها : تجنب استخدام جميع المرضى لنفس النوع من القطرات لاختلاف التكوين الجسماني لكل فرد على حدى ،حيث قد ينجم عن ذلك الشعور بالحكة والتهيج إلى غير ذلك ،كما قد يؤدي الاستهلاك الغير السليم لهذه القطرات الى مضاعفات خطيرة جدا .

قطرة لعلاج احمرار العين :

يعاني بعض الافراد من الاحمرار اما في كلتا العينين أو في عين واحدة نتيجة للعديد من الأمراض كالتهاب الملتحمة التحسسي وإجهاد العين اضافة الى الإفراط في استعمال العدسات اللاصقة ،وفي بعض الاحيان يمكن ان يكون احمرار العين ناتجا عن حالات أكثر خطورة كالتهاب القزحية و الجلوكوما أو المياه الزرقاء.

وفي حالة الاصابة باحمرار العين الناجم عن بعض الأمراض الخفيفة كالاجهاد والحساسية فمن الممكن أن تساهم هذه القطرات في علاج الاحتقان والتخلص من احمرار العين ،وذلك يتم عن طريق تضييق الأوعية الدموية في كلتا العينين ،اما في حالة الإصابة بالأمراض التي تتسم بالخطورة فيجب على المريض التوجه للطبيب المختص فورا حتى لا يصاب المريض بمضاعفات خطيرة كفقدان البصر .

قطرات مختصة في علاج حساسية العين :

يمكن أن تحدث الإصابة بحساسية العين نتيجة التعرض لمسببات الحساسية كالغبار والجراثيم ووبر الحيوانات الأليفة وبعض المواد الكيميائية أو نتيجة إفراز الجسم لمادة الهيستامين ،من كثرة ما ينعكس على العينين التهيج والاحمرار ،ويتم علاج هذه الحساسية باستعمال هذه القطرات والتي تحتوي بدورها على مضادات الهستامين وتعمل في غضون خمس دقائق من وضعها على العين ويمكن استمرار تأثيرها لما يعادل 12 ساعة .

قطرة لاحمرار العين

قطرة المضادات الحيوية :

تنتج بعض أمراض العيون بسبب التعرض لعدوى فيروسية أو بكتيرية او فطرية وكل عدوى تختلف عن الاخرى في العلاج الخاص بها ،وفي حالة الإصابة بأي التهابات بكتيرية فيتم اللجوء لبعض قطرات المضادات الحيوية والتي تقاوم البكتيريا بطبيعتها وتقوم ايضا بتقليل الأعراض وتسريع وتيرة الشفاء .

كما يستعمل هذا النوع من القطرات في بعض العمليات الجراحية ،لتجنب أية مضاعفات ناجمة عن أي بكتيريا او عدوى والتي يمكن أن تتسبب في عدة مشكلات أبرزها التأثير السلبي على النتائج المتعلقة بالعملية الجراحية الخاصة بالمريض  .

كما يستعمل هذه النوع من القطرات في بعض العمليا الجراحية ،لتجنب اية مضاعفات ناجمة عن اي بكتيريا او عدوى والتي يمكن ان تتسبب في عدة مشكلات ابرزها التاثير السلبي على النتائج المتعلقة بالعملية الجراحية الخاصة بالمريض  .

قطرات ترطيب العين :

يواجه العديد من المرضى من معضلات جفاف العين سواء البسيط أو المزمن ،وخاصة الاشخاص الذين يستعملون العدسات اللاصقة بإفراط حيث تؤثر هذه الاخيرة في كمية الاكسجين الخاصة بالعين ،مما يؤثر على رطوبة الانسجة والاغشية المتعلقة الامر الذي يؤدي في النهاية الى الإصابة بجفاف العين ،لذا يتم اللجوء الى قطرات الترطيب أو قطرات الدموع الاصطناعية والتي تعمل بدورها على تغطية القرنية ،حتى تبدأ الانسجة في التعافي وفي الوقت نفسه يتم تكوين طبقة تقوم بوقاية العين من التلف والضرر .

قطرة الجلوكوما :

يعد ارتفاع ضغط العين عن المعدل الطبيعي من أهم عوامل الخطورة والتي يمكن أن تساعد في اصابة الشخص بالمياه الزرقاء ،والتي تعتبر بدورها من أكثر أمراض العيون انتشارا وخطورة حيث يستلزم ذلك القيام بفحص دوري عند طبيب مختص وايضا الاسراع في اختيار علاج مناسب لهذه الحالة المرضية .

لان مضاعفات الاصابة بها يمكن ان تؤدي لفقدان البصر الدائم ،وبالتالي يتم استعمال نوع معين من قطرات العين والتي تعمل بشكل رئيسي في الحفاظ على مستويات آمنة من ضغط العين الداخلي ممل يضمن عدم تفاقم هذه المشكلة الصحية أكثر ،ولكن نخص بالذكر ان هذا النوع من القطرات لا يجب استخدامه الا بعد الاستشارة الطبية ، حيث يستلزم الأمر عناية خاصة.

تعرف على انواع قطرة احمرار العين وكيفية استخدامها

ما هي الأعراض الناجمة عن حالة الاحمرار ؟

يمكن أن يزيد تفاقم أعراض احمرار العين ليشمل ازدواجية الرؤية ، لذلك ينصح بالعلاج السريع من تلك الأعراض
اضافة الى ذلك قد يجد الشخص المريض صعوبة في ارتداء العدسات وقد يشعر بحرقة و إحساس بالوخز مع تشوش
في الرؤية وزيادة احمرار العين بشكل ملحوظ اضافة الى الإحساس بالإرهاق والتعب بعد القراءة ،وتقشر الجفن
وتورمه وتوفره على سائل مخاطي داخل العين وحولها مع حكة في العين بسبب الإحساس بوجود جسم غريب
فيها مع كثرة إفراز الدموع واستمرار خروجها بشكل غير طبيعي .

كيف ازيل احمرار العين بسرعه؟

يمكن علاج احمرار العين عن طريق الاستعانة ببعض الطرق العلاجية والتي تساعد في تخفيف احمرار العين
وتشمل هذه العلاجات مايلي :

الكمادات الدافئة :

يتم استخدام هذه الكمادات في علاج احمرار العين البسيط ،وذلك عن طريق نقع منشفة نظيفة في مياه
دافئة وعصرها ثم وضعها على كلتا العينين لمدة 10 دقائق ،حيث يمكن للحرارة المنبعثة منها أن تزيد من
تدفق الدم الى العين ،كما انها تزيد من انتاج الزيوت على الجفن ،مما يساعد في تخفيف الاحمرار .

الكمادات الباردة :

يمكن استخدام الكمادات الباردة لتخفيف وعلاج احمرار العين ،وذلك عن طريق استخدام منشفة منقوعة
في ماء بارد ويتم وضعها على مكان العين المصابة بالاحمرار ويتم غلقها لمدة 10 دقائق وتكرر هذه العملية
عدة مرات خلال اليوم ،كما ان الكمادات قد تساهم في تقليل التورم والحكة الناجمة عن تهيج العين ،وينصح
يتفادي البرودة الشديدة في هذه المنطقة لتفاقم الحالة أكثر .

الدموع الاصطناعية :

في حالة احمرار العين قد يصاحب هذا الاحمرار جفاف والتهاب،حيث يرافق الاحمرار الناتج عن جفاف العين حكة
واحساس بالانزعاج مع عدم الراحة ،لذا يمكن أن تساهم الدموع الاصطناعية التي تسمى بقطرات العين
في ترطيب العين والشعور بالراحة سريعا ،وينصح باستخدام هذه الدموع الاصطناعية كل ساعة خلال 6 ساعات
ثم تستخدم 6مرات يوميا خلال الأيام الموالية ولمدة اسبوع .

أسباب وجود احمرار في العين

كيف تقي نفسك من الاصابة باحمرار العين ؟

يساعدك اتباع بعض النصائح والإرشادات في التخفيف من احمرار العين ،وفيما يلي فقرة لاهم هذه النصائح :

أسئلة زوار الموقع حول موضوع قطرة احمرار العين :

وسنحاول الإجابة عن هذه الاسئلة من خلال السطور التالية : 

ما هي افضل قطرة لاحمرار العين؟
تعتبر قطرة علاج احمرار العين والتهاب العين وجفاف العين Dropy من افضل العلاجات الفعالة في التخلص من العين المحمرة.
ما سبب ظهور احمرار في العين؟
عادة ما يحدث احمرار العين نتيجة التعرض للحساسية ،وتعب العيون ،وارتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة، أو قد ينشأ
عن حالات عدوى العين الشائعة مثل التهاب الملتحمة، ولكن أحيانا قد يكون احمرار العين دليلا على وجود حالة مرضية
خطيرة في العين مثل التهاب القزحية أو الماء الزرقاء. 
هل الثلج يخفف احمرار العين؟
تلعب الكمادات الباردة دورا فعالا في منع أعراض حساسية العين، وإرهاق العين، والعين الوردية من التفاقم، لأن البرودة تعمل على تضييق الأوعية الدموية، فيقل الدم المتدفق إلى العين المصابة جراء ذلك ، وهذا الأمر يساعد كثيرا على
تسكين الألم وتخفيف التورم وتهدئة الاحمرار. 
ما هو تهيج العين؟
تهيج العين هو أحد مشكلات العيون الشائعة والناتجة عن العديد من العوامل والتي يرافقها عادة احمرار و ألم في العين ,
ويعد تهيج العين من المشكلات التي تستدعي استشارة الطبيب المختص

خاتمة :

وفي الختام ،نأمل من القلب الخالص أن يكون موضوع مقالنا اليوم قد نال اعجابك واستحسانك ،وتضمن بين سطوره على كل ما قد يفيدك في معرفة أنواع قطرة احمرار العين، واشتمل على كل ما قد يساعدك في علاج احمرار العين بهذه القطرات.

ونتمنى ايضا ان يكون هذا المقال قد تضمن على بعض النصائح والإرشادات التي قد تكون بمثابة مفاتيح ستساهم في الحفاظ على عينيك من الاحمرار ،لاتنسى مشاركة هذا المقال مع اصدقائك وزملائك على منصات التواصل الاجتماعي فايسبوك ، وانستغرام ، وهذا رابط خاص بطلب قطرة احمرار العين Dropy (الرابط التالي) ، بسعر مخفض 25 بالمئة خاص بزوار موقعنا (رابط الخصم الخاص 25 بالمئة)، ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على منصة ويكي-عناية ان شاء المولى عز وجل. 

Exit mobile version