Site icon Wikinaya

علاج التهاب العين بأفضل الطرق الممكنة

علاج التهاب العين

علاج التهاب العين

علاج التهاب العين يتم عن طريق مجموعة من الطرق المختلفة ، وهذا ما سنحاول التعرف عليه في هذا المقال.
ويعرف التهاب العين ايضا بالتهاب الملتحمة أو العين الوردية ، وهو عبارة عن التهاب يحدث في الغشاء الشفاف الذي يصل إلى الاجفان ، حيث يغطي الجزء الأبيض من مقلة العين ، وعندما يصبح شكل الأوعية الدموية صغير جدا في العين الملتهبة تصبح أكثر وضوحا ، وهذا هو السبب الرئيسي في تحول لون بياض العين الى اللون الاحمر عند الالتهاب.
وغالبا ما يحدث التهاب العين بسبب الاصابة باحدى انواع العدوى البكتيرية أو الفيروسية ، ويمكن أن يصيب هذا الالتهاب الاطفال ايضا نتيجة عدم اكتمال نمو القناة الدمعية لديهم.

ما هي الطرق الفعالة في علاج التهاب العين ؟

يعد التهاب العين من بين الأمراض التي تتطلب التشخيص الجيد نظرا لوجود عدة أنواع من الالتهابات ، وقد تحدث هذه الالتهابات نتيجة عدوى بكتيرية او فيروسية او غيرها من الامور التي قد تصيب العين ، لذا يجب علاجها فوق نوع الالتهاب.
وفي هذا الصدد اليك أبرز الطرق في علاج التهاب العين:

1. علاج التهاب العين بقطرة Dropy “رابط الطلب

تم اصدار قطرة Dropy في ايطاليا لعلاج التهاب العين بشكل نهائي ؛ الذي طالما سبب ازعاج للعديد من الأشخاص. وتعمل هذه القطرة على تخفيف الآلام الناتج عن مشاكل الالتهاب العين وجفافها ، والتخلص من الحرقة والحكة في حدقة العين ، اضافة التخلص من صعوبة الرؤية في الضوء ، نتيجة عدم إفراز العين المصابة القدر الكافي من الدموع لترطيبها. وبالتالي إرجاع حالة العيون لوضعها الطبيعي.

نتائجها السريعة تعود بفضل مكوناتها الآمنة والطبيعية حيث تتكون من عشبة القويسة (Bilberry) ، ومزيج من فيتامينات أساسية مركزة ، فيتامين ج ، ومستخلصات أحماض أوميغا 3 الدهنية من جوز الهند ، الأنثوسيانين زايدات (Anthocyanosides) وهي صبغة نباتية طبيعية ، بوتيلين جليكول ،أسيتيل تيتراببتيد.

واليك فيما يلي أبز المعلومات عن قطرة Dropy:

فعالية هذه القطرة جد سريعة ومتوقعة لإزالة مشاكل العين سواء الاحمرار أو الالتهاب أو الجفاف ، حيث له تأثير فوري من الأسبوع الأول من الاستخدام . والنتائج تبقى دائمة وليس وقت الاستخدام فقط ، كما أن نسب الاستفادة من القطرة تتعدى 96%. ولما لا فقد تم صنعها على يد متخصصين في علاج مشاكل العيون خاصة الالتهاب بشتى انواعه. كما أن الكثير من المستخدمين أكدوا على سرعة فعاليته في حل مشاكل التهاب العيون  ويوصون باستخدامه.

طريقة استخدام قطرة Dropy جد سهلة وبسيطة وهي كما يلي:

  1. ما عليك هو وضع القطرة فوق العين المصابة بالالتهاب ، وذلك عن طريق التقطير .
  2. يتم وضع 5 قطرات في العين المريضة مرتين في اليوم بالنسبة للكبار الذين يبلغ أعمارهم فوق 13 سنة.
  3. يتم وضع 3 قطرات للأطفال الذين تبلغ أعمارهم مابين 7 سنوات الى 13 سنة .
  4. ويكون توقيت الاستخدام في الصباح والمساء . 

تجنب وضع  قطرة Dropy داخل العين السليمة ، فقط قم بوضعه داخل العين المريضة . له استعمال داخل العين فقط .

  1. قطرة Dropy ليست له أعراض جانبية نظرا لطبيعة مكوناتها .
  2. لذا ليس هناك مانع في استخدام القطرة بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء.
  3. يمكن استخدام الكريم من قبل كبار السن والأطفال الذين يتجاوز عمرهم 7 سنوات.
  4. يمكنك وضع القطرة في كلتا العينين في حالة اصابتهما بالالتهاب.

طريقة الطلب جد بسيطة فقط اتبع هذه الخطوات التالية :

علاج التهاب العين بقطرة Dropy

2. طرق اخرى لعلاج التهاب العين

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في علاج التهاب العين من بينها مايلي:

الوقاية من التهاب العين

توجد عدة طرق يجب اتباعها للوقاية من الإصابة بالتهابات العين من أهم هذه الطرق الوقائية ما يلي:

ما هي اعراض التهاب العين؟

توجد مجموعة  من الأعراض التي تدل على وجود التهابات في العين من أهمها ما يلي:

ما هي اسباب التهاب العيون؟

هناك عدة اسباب تؤدي الى التهاب العين نذكر منها  البعض على الشكل التالي :

ما هي انواع التهابات العين؟

ما هي انواع التهابات العين؟

هناك  أنواع  عديدة و مختلفة من التهاب العين نذكر منها البعض على الشكل التالي:

يعتبر هذا النوع من الالتهاب أكثر شيوعا من بين  التهابات العين، نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية ويعتبر هذا النوع من الالتهاب من بين الالتهابات المعدية ، وغالبا ما يصيب الأطفال في المدارس بشكل كبير، وقد يؤدي هذا الالتهاب في تغير لون العين الى اللون الوردي لذلك يعرف هذا الالتهاب والتهاب العين الوردية.

ويعرف هذا النوع من  الالتهاب التهاب القرنية الفطري ويحدث  بسبب تسلل الفطريات إلى العين ، بحيث نجد الأشخاص الذين يستخدمون  العدسات اللاصقة بشكل كبير هم  أكثر عرضة  للاصابة بهذا الالتهاب نتيجة التهاب القرنية، كما يعتبر هذا الالتهاب من أخطر أنواع الالتهابات على الإطلاق ، فهو يهدد سلامة الرؤية بشكل كبير ،لذا ينصح مستخدمي العدسات اللاصقة الاهتمام بنظافة العدسات قبل وضعها في العين لتفادي التعرض لهذا النوع من الالتهاب.

هو عبارة عن التهاب بكتيري يؤثر  بشكل كبير على باطن العين و يحدث بسبب  إصابة العين بالعدوى البكتيرية أو بسبب خضوع العين للجراحة ، لكن نادرا ما يحدث ، ويعتبر ايضا من بين الالتهابات الخطيرة التي يمكن أن تتسبب في في فقدان البصر وذلك في حالة عدم تلقي العلاج في الوقت المناسب.

يعد شحاد العين من بين أحد أنواع الالتهابات التي  تصيب جفن العين ويطلق عليه ايضا اسم التهاب الشعيرة.

يحدث هذا الالتهاب على مستوى  نظام قنوات الدمع، حيث انه  يسبب التهيج والانسداد في تصريف دموع العين.
وقد يحدث تقرح المعدة  بسبب بعض الالتهابات الناتجة عن استخدام  العدسات اللاصقة  لفترات طويلة وتعتبر هذه الالتهابات  خطيرة جداً نظرا لانها تسبب مشاكل كثيرة في  الرؤية في حالة عدم تلقي العلاج في الوقت الصحيح.

تساؤلات زوار الموقع حول ” علاج التهاب العين

ترقبوا الإجابة في ما يلي:

كيف تعالج التهاب العين في المنزل؟
يمكنك علاج التهاب العين في المنزل بواسطة المحلول الملحي ، أو استعمال الكمادات الدافئة أو الباردة ، تنظيف إفرازات العين ، غسل المناشف وأكياس الوسائد ،  قطرات العين ، أكياس الشاي.
كم يستغرق علاج التهاب العين؟
عموما قد تدوم أعراض التهاب العين 10 أيام ، ولكن في حالات أخرى قد تختفي في غصون 3 أيام ومن تلقاء نفسه بدون أي علاج يواء الطبي او الطبيعي.
كم يستغرق علاج التهاب العين؟
يكون التهاب العين خطير في حالة إصابة العين بالعدوى وتضافر مجموعة من الأعراض بما فيها : افرازها بعض السوائل أو وجود جفاف ، واحمرار والتورم ، الحكة والحرقة والألم ، رؤية منخفضة أو غير واضحة ، الحساسية تجاه الضوء، وأقصى الحالات الشعور بوجود سحابة من الضباب فوق القرنية ، وتعد من الحالات طارئة.

الى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه جميع انواع التهاب العين بشكل مفصل ، وتحدثنا فيه بالتفصيل ايضا عن افضل الطرق الممكنة في علاج التهابات العين. ليكون هذا المقال شاملا لكل ما يتعلق بعلاج التهاب العين.
وفي هذا الصدد يمكنكم طلب قطرة Dropy بسعر منخفض خاص بزوار موقعنا ويكي عناية، وذلك بالضغط على رابط الطلب التالي :رابط  الطلب “. 

Exit mobile version