Site icon Wikinaya

علاج تمزق العضلات بالطرق الطبيعية أو البديلة

علاج تمزق العضلات

علاج تمزق العضلات

يشير التمزق لتلف في العضلات أو الأوتار المرتبطة بها، وذلك بسبب ممارسة ضغط على العضلات. لنتعرف في هذا المقال على الحل الأمثل لعلاج تمزق العضلات.
وعموما يحتاج تمزق العضلات إلى وقت طويل ليتعالج ، خاصة الذي يتم معالجته في المنزل أي بالطرق الطبيعية ، بما فيها الأعشاب ، بيد أن العلاج يصبح سريعا في حالة استخدام الطرق البديلة ، من أبرزها حبوب ارتخاء العضلات وكريم الشد العضلي.

تابع أبرز التفاصيل حول هذه الطرق العلاجية لتمزق العضلات.

ما هو علاج تمزق العضلات في المنزل؟

يحتاج تمزق العضلات إلى وقت طويل ليتعالج ، بحيث يبدأ العلاج مباشرة بعد التعرض للإصابة أو علاجه بالأعشاب وذلك كما يلي:

1. العلاج المباشر بعد الإصابة بالتمزق العضلي

ومن طرق علاجه ما يلي:

2. العلاج عن طريق الأعشاب

كما أن هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التمزق وتخفيف الألم الناتج عنه ، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناولها:

علاج تمزق العضلات

العلاجات البديلة لتمزق العضلات

تتميز العلاجات البديلة بالسرعة في العلاج وفي وقت قصير جدا ، بدل العلاجات التقليدية التي تتطلب وقت طويل حتى تظهر النتائج.
وعموما في حالة كانت الحالة مستعصية أو تستدعي تدخلا طارئا ورغبت في نتائج سريعة ينصح باستعمال حبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax ، وكريم الشد العضلي Ultra Cream Relax.

وإليك جل المعلومات المتعلقة بهذين المنتجين:

1. العلاج بكريم الشد العضلي Ultra Cream Relax “ رابط الطلب

يفضل علاج تمزق العضلات بكريم Ultra Cream Releif ؛ حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية وزيادة السائل المسؤول عن تليين المفاصل بصورة فعالة ، فهو سريع المفعول وخال من أي أضرار جانبية.
والمنتج اصدار ألماني يعتمد في تركيبه على مكونات طبيعية ، ويمتاز بعدم وجود أي آثار جانبية، لأنه خال من تركيبة كيميائية.

يساعد الكريم في علاج مشاكل العضلات بشكل نهائي ، والتخفيف من الآلام الناتجة عن مشاكل التمزق بشكل سريع ، إضافة إلى القضاء على التورمات الناتجة عن الالتهابات بنسبة /ْ98 ، من خلال إرجاع تدفق الدم بصورة طبيعية إلى عضلة الجسم. وإرجاع حالة العضلة لوضعها الطبيعي ، يمنح الشعور بالراحة بعد استخدامه. وبالتالي الحصول على جسم شاب قادر على التحرك بدون عراقيل.

يحتوي الكريم على على مكونات جد آمنة ؛ حيث يتكون من مستخلصات الالوفيرا ، مستخلصات الزعتر الجاف، مستخلصات الشاي الأخضر ، مزيج من فيتامينات أساسية مركزة ،  خلاصة شهد العسل ، القرفة ، الزنجبيل. كما يحتوي على مستخلصات الزيوت الطبيعية ، و مسكنات أو المواد الهلامية تحتوي على المنثول ، المسؤول على الإحساس بالبرودة. وأيضا غني بالمعادن ومجموعة من الببتيدات التي تنعش وتعزز نمو الخلايا .

نسب الاستفادة من الكريم تتعدى 96% ، والنتائج تمتد لمدة أطول وليس وقت الاستخدام فقط ، له تأثير فوري من اول استخدام. حيث تم صنعه من قبل المتخصصين في علاج مشاكل العضلات، والكثير من المستخدمين أكدوا على سرعة فعاليته في حل مشاكل الشد العضلي ويوصون باستخدامه.
وهذا الكريم حاصل على شهادة الحلال من المركز الاسلامي ،  اضافة الى حصوله على أكثر من 12 شهادة ثبت جودته العالمية.

بخصوص طريقة استعمال الكريم فهي جد سهلة وبسيطة؛ فقط اتبع ما يلي:

  1. ضع كمية قليلة من كريم Ultra Cream Releif على أصابع يدك
  2. قومي بدهن المنطقة التي تشعر فيها بألم العضلات مع التدليك بشكل لطيف لمدة 5 دقائق.
  3. استعمليه مرتين في اليوم ، ولا يشترط أن تكون مواعيد الاستخدام اليومية متطابقة بشكل دقيق.
  4. طبقيه ضمن روتين العناية المسائي.

من حيث مدة استخدام المنتج فهي قصيرة جدا فقط 15 يوم ، وتبدأ النتائج فى الظهور بشكل تدريجي ابتداء من اليوم الأول لاستخدام الكريم. والنتيجة التي تحصل عليها تبقى دائمة وليس وقت الاستخدام فقط.

المنتج له استعمال خارجي فقط ، تجنب استخدام المنتج في حالة التحسس من أحد المكونات السالفة الذكر أو في حالة لديك أمراض جلدية ، حيث يجب علاج المشكل الجلدي الذي تعاني منه قبل الشروع في استخدام المنتج.
ويحفظ Ultra Cream Releif بعيدا عن متناول الأطفال. وفي درجة حرارية أقل من 35 درجة مئوية.

وحسب رأي خبراء موقع ويكي-عناية ؛ أكدوا أن مكونات Ultra Cream Releif طبيعية 100% ، ولا يسبب أية أعراض جانبية، لذا يمكن استخدام المرهم بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء، وحتى من قبل كبار السن والأطفال الصغار.

2. العلاج بحبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax ” رابط الطلب

يعد خيار علاج تمزق العضلات بالحبوب من بين الطرق الفعالة في التخفيف من الألم الناجم عن التمزق العضلي تدريجيا الى أن يختفي في مدة قصيرة ، حيث يساعد على ارتخاء العضلات بشكل طبيعي وجيد.

وإليك فيما يلي أبرز المعلومات عن هذا المنتج:

تساعد حبوب Royalpills Relax في علاج مشاكل العضلات بشكل نهائي ، والتخفيف من الآلام الناجمة عن مشاكل التمزق، إضافة إلى القضاء على التورمات الناتجة عن الالتهابات بنسبة /ْ97 ، وهي حبوب تعمل على خفض درجة حرارة الجسم الزائدة، ومثبطة لمادة البروستاجلاندين في الجهاز العصبي، والمسئولة عن مركز حرارة الدماغ حيث يمنح الشعور بالراحة بعد استخدامه. وبالتالي الحصول على جسم شاب قادر على التحرك بدون عراقيل.

تحتوي Royalpills Relax على عنصر الكلورزوكسازون بنسبة 250 مليجرام ، والباراسيتامول بنسبة 300 مليجرام ، ستيرات المغنيسيوم ، وخلاصة شهد العسل ، ومستخلصات الالوفيرا ، مستخلصات الشاي الأخضر ، مزيج من فيتامينات أساسية مركزة خاصة فيتامين سي ، الزعتر الجاف .

فعالية هذه الحبوب تبقى على المدى البعيد ولا تقتصر على فترة الاستخدام فقط ضمان استخدام هذه الحبوب لسنتين ، الدواء حاصل على أكثر من 20 شهادة تثبت جودته .

بالنسبة للبالغين : تناول قرصين يوميا بعد وجبة الإفطار بالماء، ويجب مراعاة الاحتفاظ بالدواء بعيدا عن المناطق الحارة و بعيدا عن متناول الأطفال، الالتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب دون الإفراط فيها، ولابد من حفظ الدواء في درجة حرارة لا تتجاوز ال 30 درجة مئوية ، تجنب تناول الدواء بعد انتهاء مدة صلاحيته .

يجب أن لا تتجاوز مدة الاستخدام 7 أيام ، كون النتائج تبدأ في الظهور تدريجيا من اول مرة تستخدم فيها الحبوب. والنتيجة المحصل عليها تدوم لفترات طويلة.

يمنع تناول دواء ريلاكسون في حالة وجود حساسية ضد مادة الباراسيتامول، وتجنب تناول الدواء للنساء في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، كما يمنع تناول الدواء في حالة وجود مشكلة صحية في الكبد.

المنتج امن بنسبة 100% ولا يسبب أي آثار جانبية ، يمكن استهلاك هذه الحبوب للرجال والنساء على حد سواء.

كيفية طلب وتوصيل للمنتجين

بخصو طريقة الطلب فهي جد بسيطة وسهلة؛ فقط اتبع هذه الخطوات التالية:
ما عليك في بادئ الأمر هو الضغط على رابط الطلب التالي الخاصة بكل منتج على حدى وذلك كما يلي:

  1. رابط الطلب خاص بحبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax (الرابط)
  2. وهذا رابط خاص بكريم الشد العضلي Ultra Cream Relax (الرابط)

ثم قم بملء استمارة الطلب خاص بالمنتج، ونؤكد لك عملية الحجز لا تحتاج أي دفعات مالية مسبقة كون الأداء يكون بنظام الدفع عند الاستلام.

ما هي أسباب تمزق العضلات؟

هناك أسباب عدة تؤدي لتمزق العضلات، ونذكر من أبرزها :

كما أن فرص الإصابة بالتمزق العضلي ترتفع عموما في الطقس البارد.

كيف اعرف ان عندي تمزق عضلي؟

عند حصول تمزق في إحدى العضلات، فإن المصاب يشعر بذلك بشكل فوري ، ومن أبرز الأعراض المرافقة للتمزق العضلي:

تختفي الأعراض عادة خلال بضعة أسابيع من حصول تمزق العضلات ، وهذا في حال كان التمزق طفيفا في حدته أو متوسطا.

الوقاية من التعرض لـ تمزق العضلات

يمكن أخذ الحيطة والحذر والوقاية من التعرض للتمزق العضلي عن طريق بعض النصائح التي يجب إتباعها ومنها:

ما هي درجات التمزق العضلي؟

1) الدرجة الأولى:

وهي أبسط وأخف درجات التمزق، وذلك لأن العضلات لا تفقد القدرة الحركية بها ، وهو يعتبر التهابا بسيطا مصحوبا ببعض الألم. وقد لا يكتشف الشخص التمزق العضلي إلا بعد الانتهاء من النشاط البدني أو خلال فترة الراحة.

2) الدرجة الثانية:

القدرة الوظيفية والحركية تتأثر نسبيا، ويظهر ألم في العضلة خاصة عند لمس المنطقة المصابة ، مع ظهور تورم دموي والتهابات بسيطة. عند حدوث ذلك يجب وقف النشاط البدني على الفور.

3) الدرجة الثالثة:

الدرجة الثالثة هي عبارة عن فقدان كلي أو شبه كلي للقدرة على الحركة، إضافة إلى ظهور تورم دموي بشكل واضح، والإحساس بألم حاد عند تحريك العضلة، كما أن المصاب يلاحظ التمزق العضلي فور حدوثه، تعتبر الدرجة الثالثة من أصعب درجات التمزق العضلي.

الاجابة على تساؤلات زوار الموقع حول موضوع اليوم

كم يحتاج وقت التمزق العضلي حتى يشفي؟
لا يشفى التمزق العضلي بسهولة ، ويحتاج علاجه فترة زمنية من عدة أسابيع إلى عدة أشهر.
هل التدليك مفيد للتمزق العضلي؟
يفضل تجنب التدليك خاصة في المنطقة المصابة لأن هذا قد يزيد من النزيف والتورم.
هل يلتئم تمزق العضلات؟
معظم حالات التمزق، تلتئم تلقائيا دون تدخل جراحي ، من خلال الابتعاد عن الأنشطة الرياضية ، وتتبع طرق العلاج الطبيعي الذي تم ذكره سابقا.
هل المشي مفيد للتمزق العضلي؟
يفضل تجنب الأنشطة الرياضية من بينها المشي ، لأن هذا قد يزيد من تفاقم الوضع، وتأخر شفاء العضلة المصابة.
ما الفرق بين التمزق و الشد العضلي؟
الشد العضلي هو حالة تصيب العضلة بتشنج كامل تفقدها القدرة على الحركة ، يصاحبه ألم شديد مكان الإصابة، أما التمزق العضلي فهو عبارة عن تلف في ألياف العضلة التي تحيط بها من الخارج ، ويرافقه كذلك ألم وتورم في المنطقة المصابة.
كيف يتم بناء العضلات؟
يتم بناء العضلات من خلال تدريب القوة وغيرها من التمارين عالية الكثافة. تحمل الرياضيين يقوم عن طريق تعزيز تخزين الدهون والكربوهيدرات داخل العضلات والأوعية الدموية الجديدة.

الخاتمة:

وفي الختام ؛ ننصح بأخذ الحيطة والانتباه في حال التعرض للتمزق العضلي ومحاولة علاجه ، مع تجنب ممارسة الأنشطة البدنية التي قد تأخر شفاء العضلة المصابة.
يمكنك في هذا الصدد طلب كريم Ultra Cream Releif بالضغط على الرابط التالي: الرابط ، أو حبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax بالضغط على الرابط التالي: الرابط.

أشكرك على إتمام قراءة المقال يمكنك مشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي لكي تعم الفائدة. كما يمكنك تصفح باقي المقالات الغنية بالمعلومات على موقعنا موقع ويكي.

Exit mobile version