Site icon Wikinaya

علاج الشد العضلي تعرف على طرق علاجه المحتملة واعراضه ومسبباته

علاج الشد العضلي تعرف على طرق علاجه المحتملة واعراضه ومسبباته

علاج الشد العضلي تعرف على طرق علاجه المحتملة واعراضه ومسبباته

علاج الشد العضلي تتعدد طرقه الممكنة حسب تشخيص الحالة المرضية للمصاب ،وغالبا ماتنقسم هذه الطرق العلاجية الى علاجات بالادوية وعلاجات طبيعية ،حيث يمكن اتباع هذه العلاجات لتسريع وتيرة الشفاء والعودة لممارسة الأنشطة اليومية بشكل روتيني، فالشد العضلي كما هو متداول عبارة عن تقلص لا ارادي في العضلات او ما يعرف بـ التشنجات التي تصيب العضلات نتيجة حركة فجائية،وغالبا ماتكون الآلام الخاصة يالشد العضلي مؤلمة وقد تصيب مختلف عضلات الجسم.

وللمزيد من التفاصيل حول انواع العلاجات المعتمدة للحد من الشد العضلي، تابع معنا المقال التالي .

المحتويات إخفاء
1. الطرق العلاجية الممكنة :

الطرق العلاجية الممكنة :

عادة ما يتم علاج الشد العضلي باستشارة طبية من لدن طبيب مختص في العضلات يهتم بمعرفة موضع التشنج ومدى شدته،وعدد مرات حدوثه،بالاضافة الى الخصائص الاخرى له والادوية التي بإمكانها علاج الشخص المصاب بتشنج العضلات وهذه الفقرة ستكون عبارة عن محطة مهمة لمعرفة أنواع العلاجات ومختلف الطرق لتخفيف الالم،فما هي أنواع هذه العلاجات؟

علاج الشد العضلي باستخدام حبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax : (رابط طلب المنتج)

حبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax هي عقاقير تم تصنيعها بالولايات المتحدة الامريكية ،الهدف منها معالجة الالتواءات الحاصلة في الرقبة ،بسط العضلات ،خفض درجة حرارة الجسم ، تثبيط مادة البروستاجلاندين في الجهاز العصبي، والمسئولة عن مركز حرارة الدماغ ،إزالة التشنج والشد العضلي.

ما هي مكونات حبوب Royalpills Relax ؟

تتكون الحبوب من الكلورزوكسازون بنسبة 250 مليجرام، والباراسيتامول بنسبة 300 مليجرام، والكروس بوفيدون، و ثاني أكسيد التيتانيوم، وثاني أكسيد السيليكون الغروي ،والتارترازين ، والجيلاتين، وستيرات المغنيسيوم .

ما مدى فعالية حبوب Royalpills Relax ؟

كما تمتاز هذه الحبوب بفعاليتها التي تدوم للمدى البعيد و التي لا تقتصر على فترة العلاج فحسب ، كما انها مضمونة الاستخدام لمدة سنتين ،وحاصلة على اكثر من 20 شهادة تثبت جودتها على الصعيد العالمي .

ما هي طريقة الاستخدام المعتمدة لهذا الدواء ؟

اما عن طريقة الاستخدام فيمكن استهلاك هذه الحبوب لمرتين في اليوم مع مراعاة الاحتفاظ بالدواء بعيدا عن المناطق الحارة ،وعن متناول الاطفال ، كما يتوجب على المريض الالتزام بالجرعات المحددة من قبل الطبيب دون الافراط فيها ، مع الحرص على حفظ الدواء في درجة حرارة لا تتعدى ال 30 درجة مئوية ، و عدم استهلاكه في حالة انتهاء صلاحيته، كما لا يجب تناول الدواء لمدة تزيد عن 3 أيام دون استشارة الطبيب، حيث أنه في تلك الحالة قد تحدث أعراض جانبية خطيرة قد يعاني منها المريض.

الى متى يمكنك استخدام حبوب Royalpills Relax ؟

ننتقل بالحديث عن مدة الاستخدام المخصصة للدواء والتي لا تتجاوز 3 ايام ، حيث ان النتائج المحصل عليها جراء استهلاك الدواء تبقى لفترات طويلة ولا تقتصر على فترة الاستخدام فقط ، كما انها تتدرج في الظهور ابتداءا من اول مرة تستخدم فيها الحبوب.

ما هي موانع استخدام حبوب Royalpills Relax ؟

اما عن موانع الاستخدام فيمكن تلخيصها في كون ان هذه الحبوب تمنع منعا كليا في حالة التحسس من احدى مكونات الدواء كمادة الباراسيتامول ،او في حالة الحمل و الرضاعة الطبيعية، كما يمنع استخدام هذا الدواء للاشخاص الذين يعانون من مشاكل بالكبد.

ماهي الاعراض الجانبية المترتبة عن الحبوب ؟

اما بالنسبة للاعراض الجانبية لهذه الحبوب فهي منعدمة تقريبا ،وذلك راجع لتركيبة الحبوب التي تحتوي على مواد طبيعية بنسبة % 100 ، الامر الذي يجعل استخدامها امن ، كما يمكن استعمالها للرجال والنساء على حد سواء .

ما هي الكيفية المعتمدة في طلب وتوصيل المنتج ؟

اليك في السطور الاتية الخطوات المعتمدة لطلب المنتج ، وكخطوة اولى عليك القيام بالضغط على (الرابط التالي) ، ثم ملء استمارة الطلب مع الدفع عند الاستلام ،بعدها ستتلقى تواصلا من قبل اخصائيين للإجابة عن جميع استفساراتك وتساؤلاتك وتأكيد عملية حجز طلبك ،وبعد اعتماد الطلب يتم شحنه مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز 3 أيام ويمكنك التوصل بالطلب مرفقا بتعاليم الاستخدام الدقيقة وتلقي تواصل ثاني من قبل الاخصائيين لمتابعة مدى تطور النتائج اثناء فترة الاستخدام .

علاج الشد العضلي باعتماد كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax : (رابط طلب المنتج)

كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax هو وسيلة طبية علاجية ذات اصدار الماني ، تهدف الى علاج مشكلة الشد الحاصل في العضلات بشكل نهائي ،كما انها تخفف من الألم الناتج عن هذه الافة الصحية بوتيرة سريعة ،وتقضي على التعب الناجم عن الشد العضلي بنسبة %98 ، تقلل من حدة الانتفاخات الحاصلة في العضلات نتيجة تعرضها للشد ،فضلا عن انها تمنح الشعور بالراحة بعد استخدامها .

ما هي مكونات كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax ؟

يحتوي كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax على مزيج من فيتامينات أساسية مركزة ،فيتامين “سي”،مستخلصات الزيوت الطبيعية، مادة المنثول المسؤولة عن الإحساس بالبرودة ،فينوكسي ايثانول ، مستخلص الالوفيرا ،مستخلصات الزعتر الجاف ،خلاصة شهد العسل .

ما مدى فعالية كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax ؟

يتميز كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax بفعاليته القوية والتي تدوم على المدى البعيد و لا تقتصر على فترة الاستخدام فقط ، حيث تتعدى نسبة الاستفادة منه %96 .

ما هي طريقة الاستخدام المعتمدة لهذا الكريم ؟

يمكنك اتباع الخطوات والمراحل التالية لاستخدام كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax بالشكل الصحيح ، وللحصول على النتائج المرجوة منه ايضا ، لذا عليك كخطوة اولى وضع كمية قليلة من الكريم على أصابع يدك، ثم دهن المنطقة المصابة بالشد العضلي مع التدليك بشكل مستمر لمدة 5 دقائق ، لمرتين في اليوم .

ما هي موانع استخدام كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax ؟

بالنسبة لموانع استخدام هذا الكريم فتتجلى في الاتي : الحرص على حفط الكريم بعيدا عن متناول الاطفال ، وفي درجة حرارة تقل عن 35 درجة مئوية .

ماهي الاعراض الجانبية الناجمة عن هذا الكريم ؟

اما عن الاعراض الجانبية لكريم الشد العضلي Ultra Cream Relax فتكاد تكون منعدمة ،وذلك راجع لمكونات الكريم الطبيعية بنسبة 100 % ،والذي يمكن استخدامه للرجال والنساء والاطفال شرط ان تتجاوز اعمارهم 9 سنوات .

ما هي الكيفية المعتمدة في طلب وتوصيل المنتج ؟

يمكنك اتباع الخطوات التالية لطلب المنتج : اولا قم بالضغط على (الرابط التالي) ، ثم املئ استمارة الطلب مع الدفع عند الاستلام ،بعدها ستتلقى تواصلا من قبل اخصائيين للإجابة عن جميع استفساراتك وتساؤلاتك .

معالجة الشد العضلي استعمال جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax : (رابط طلب المنتج)

جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax هو تقنية علاجية المانية الصنع بالدرجة الاولى الهدف منها إرخاء العضلات وإزالة التشنجات، القضاء على خشونة المفاصل ، منع التهاب اللفافة المؤلم و الناجم عن الالتصاق بين العضلات ،تخفيف الالم ، تنشيط مراكز القلب والكبد وجميع أعضاء الجسم ، زيادة تدفق الدم ، تدليك الأنسجة العميقة للعضلات .

ما هي مكونات جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax ؟

يتكون جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax من 4 رؤوس مناسبة لكل أجزاء الجسم سواء الاكتاف او الافخاذ أو بواطن الايدي و الاقدام ، وبطارية تمتد الى 3 ساعات من العمل ،وكيبل للشحن ،وكتيب الاستخدام ، كما ان هذا الجهاز مصنوع من الفولاذ و السبائك المقاومة للصدأ .

ما مدى فعالية جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax ؟

يمتاز جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax بتاثيره العلاجي المقاوم للشد العضلي،والذي يدوم للمدى البعيد
و لا يقتصر على فترة الاستخدام فقط ، حيث تتعدى نسبة الاستفادة منه %96 .

ما هي طريقة الاستخدام المعتمدة للجهاز ؟

قد يساعدك اتباع ونهج الخطوات التالية في استخدام جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax بسهولة ،لذا كل ما عليك فعله هو شحن الجهاز عن طريق منفذ USB المرفق معه ، و تمريره على عضلات الظهر العلوية ، وعضلات الفخذ الرباعية ، وباطن الساق، أو أي مجموعة أخرى من العضلات المشدودة ، لكن تجدر الاشارة الى منع استخدام هذا الجهاز للاطفال الصغار خوفا على صحتهم .

ماهي الاعراض الجانبية الناجمة عن هذا الجهاز ؟

اما عن الاعراض الجانبية لجهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax فهي ضئيلة ،ما عدا حدوث بعض الكدمات في الحالات النادرة .

ما هي الكيفية المعتمدة في طلب وتوصيل المنتج ؟

لطلب المنتج ما عليك سوى الضغط على (الرابط التالي) ،ثم ملء استمارة الطلب مع الدفع عند الاستلام ،بعدها ستتلقى تواصلا من قبل اخصائيين للإجابة عن جميع تساؤلاتك .

ادوية اخرى لعلاج الشد العضلي :

والتي تتمثل في الاتي :

العلاجات الطبيعية للشد العضلي :

كيف يمكنك وقاية نفسك من الشد العضلي ؟

اليك بعض النصائح والإرشادات التي من شأنها أن تساعدك في تفادي خطر الاصابة بالشد العضلي والتي ستتعرف عليها
من خلال هذه الفقرة :

ما هي أعراض الشد العضلي و علاماته الظاهرة على المصاب به ؟

من بين علامات وأعراض الشد العضلي التي يمكن أن تظهر على الشخص المصاب،والتي قد تشكل له عوائق جسيمة
في استكمال متطلباته وحاجاته اليومية،ما لم يتم اتباع الاحتياطات والإرشادات الممكنة لتخفيف حدة الشد العضلي
مايلي :

ما سبب حدوث شد عضلي؟

الشد العضلي او الاجهاد العضلي كلها مسميات تطلق على أي مشكلة قد يعاني منها الشخص فيما يخص العضلات
او الأوتار المتصلة بها،حيث قد تشكل بعض التصرفات اليومية الخاطئة للشخص في زيادة فرصة الإصابة بالشد العضلي
وفي هذه الفقرة، سنلخص لكم ابرز المسببات المحتملة للاصابة بالشد العضلي فيما يلي :

علاج الشد العضلي تعرف على طرق علاجه المحتملة واعراضه ومسبباته

أسئلة زوار الموقع حول موضوع اليوم :

ومن بين اهم وابرز هذه الأسئلة ما يلي :

ما هو علاج الشد العضلي الشديد ؟
يتمثل علاج الشد العضلي في كل من حبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax ، وكريم الشد العضلي Ultra Cream Relax ،وجهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax .
كم مدة الشفاء من الشد العضلي ؟
عادة ما تختفي أعراض الشد العضلي الخفيفة إلى المتوسطة، خلال بضعة أسابيع، أما الحالات الشديدة و المستعصية، فتحتاج شهورا للشفاء. 
ما هو الفيتامين المسؤول عن الشد العضلي؟
يعد فيتامين ب المسؤول عن الاصابة بالشد العضلي،لذا عند التعرض للسقوط أو الاصابة بكدمة ما ،فان امكانية تكسر العظام، تصبح واردة وذلك راجع للنقص الحاد في هذا الفيتامين ،الى جانب ان معظم الاطباء والخبراء ينصحون بضرورة إجراء فحوصات توضح إذا كنت تعاني من نقص بفيتامين ب أم لا، وفي حالة الإصابة بالنقصان عليك تناول الأطعمة الغنية
بالفيتامين، مع ضرورة أخذ الأدوية الخاصة به. 
كيف ارخي جميع عضلات جسمي ؟
يمكنك إرخاء عضلات جسمك عن طريق ممارسة تمارين الإطالة ،والتي يمكن أن تساعدك في تقليل فرص الإصابة بتشنجات العضلات،كما أن ضمان الحصول على التروية اللازمة يمكن أن يفيدك في علاج هذه الافة الصحية، و بالنسبة للتشنجات المتكررة التي تؤرق نومك، قد يصف الطبيب بعض الأدوية التي تؤدي إلى استرخاء عضلاتك . 
كيف ترخي العضلات المشدودة؟
يمكنك إرخاء عضلاتك المشدود من خلال تناول البروتينات بكميات مناسبة بعد التمرين،إذ يساعد ذلك العضلات على الاسترخاء، وتقليل الإلتهاب والشد العضلي الناتج عن ممارسة الرياضة، حيث أكدت دراسة راقبت 16 عداءا تناولوا
البروتينات مع الكربوهيدرات، أنهم شعروا بآلام عضلية أقل بعد  مرور 72 ساعة من بداية الماراثون،
مقارنة بالعدائين الذين تناولوا الكربوهيدرات فقط.

خاتمة :

وختاما،نتمنى ان يكون هذا المقال والذي تضمن بين طياته كل ماقد يفيدك في علاج هذه الآفة الصحية وتزويدك بمختلف الطرق والسبل الوقائية لتفادي الاصابة بالشد العضلي والذي اصبح يشكل قضية هامة في المجال الصحي، نرجو من قلبنا الخالص ان ينال هذا المقال اعجابك واستحسانك، ولاتنسى مشاركته مع اصدقائك وزملائك على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك و انستغرام ، و يمكنك طلب حبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax  من خلال (الرابط التالي) ، و كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax  عن طريق (الرابط التالي) ، وجهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax  من خلال (الرابط التالي) بسعر مخفض 25 بالمئة مخصص لزوار موقعنا (رابط الخصم الخاص %25) ،وملتقانا في موضوع آخر ومقالة اخرى على موقع ويكي-عنايه ان شاء المولى عز وجل .

Exit mobile version