Site icon Wikinaya

علاج الشد العضلي في الساق بشكل نهائي ومضمون

علاج الشد العضلي في الساق

علاج الشد العضلي في الساق

 لا يقتصر الشد العضلي على ممارسة التمارين الرياضية فقط ، بل قد ينتج عن أسباب وعوامل مختلفة أخرى، نضع بين يديك في هذا المقال علاج الشد العضلي في الساق ، أسبابه ، تشخيصه وكيفية الوقاية منه.
والشد العضلي عبارة عن تشنجات و انقباضات لا إرادية و مفاجئة لاحدى العضلات أو أكثر ، حيث يشعر الشخص بألم وتورم في عضلاته خاصة أثناء المشي أو عند بذل مجهود عضلي أو أثناء النوم.

علاج الشد العضلي في الساق بشكل نهائي ومضمون

ما هو علاج الشد العضلي في الساق ؟

هناك مجموعة من الطرق الفعالة في علاج الشد العضلي سواء بالطرق البديلة او الطبيعية أو حتى بالاسعفات الاولية. وسنذكر كل طريقة على حدى وذلك كما يلي:

ما هو علاج الشد العضلي في الساق ؟

1. العلاجات الفورية بمجرد الاصابة بالشد العضلي

هذه اهم العلاجات الفورية ذات التاثير المباشر لمواجهة آلم التشنجات العضلية في الساق:

إن كان التشنج العضلي يصيبك بشكل كبير أو كان نابعا من ظروف صحيّة ما ، عندها راجع طبيبك فقد يصف لك ببعض الأدوية أو المكملات الغذائية التي تساهم في تخفيف التشنج العضلي لديك خصوصا اثناء النوم.

بعد اختبار الدم في حال وجدت أنّ مستويات المعادن منخفضة وقليلة في دمك يمكنك شراء مكمّلات الكالسيوم والبوتاسيوم من الصيدليّة.

طرق علاج الشد العضلي في الساق اثناء النوم

2. العلاج بكريم Ultra Cream Relax (رابط الطلب)

يفضل علاج الشد العضلي في الساق بكريم Ultra Cream Releif ؛ حيث يساعد في علاج الشد العضلي فور استعماله وبشكل نهائي ، وذلك من خلال زيادة السوائل المسئولة عن تليين مفاصل العظام ، والتخفيف من الألم الناتج عن التشنج العضلي ، إضافة إلى القضاء على التورمات الناجمة عن التهاب العضلات بنسبة %98 ، كما يساعد في إرجاع تدفق الدم بصورة طبيعية إلى عضلة الجسم ، ومن تم تحسين الدورة الدموية. وبمجرد استخدامه يمنحك الشعور بالراحة وبالتالي إرجاع حالة العضلة لوضعها الطبيعي.

والمنتج اصدار ألماني يعتمد في تركيبه على مكونات جد طبيعية وآمنة ، ويمتاز بعدم وجود أي آثار جانبية نظرا لمكوناته الخالية من أي تركيبة كيميائية. حيث يحتوي على مستخلصات الالوفيرا ، مستخلصات الشاي الأخضر ، ومستخلصات الزعتر الجاف ، ومزيج من الفيتامينات الأساسية المركزة ، وخلاصة شهد العسل ، القرفة، الزنجبيل. كما يحتوي على مستخلصات الزيوت الطبيعية ، ومواد هلامية أو مسكنات تحتوي على المنثول المسؤول على الإحساس بالبرودة. وأيضا غني بالمعادن ، ومجموعة من الببتيدات التي تنعش وتعزز نمو الخلايا.

تتعدى نسب الاستفادة من الكريم 96% ، وله تأثيره فوري من أول استخدام. والنتيجة تمتد لفترة طويلة وليس في وقت الاستعمال ، وهذا راجع لصنعه من قبل المتخصصين في علاج مشاكل الشد العضلي. والكثير من المستخدمين يوصون باستخدامه حيث أكدوا على سرعة فعاليته في حل مشاكل الشد العضلي خاصة في عضلة الساق.

وهذا الكريم حاصل على أكثر من 12 شهادة عالمية ثبت جودته، كما أنه حاصل على شهادة الحلال من المركز الإسلامي.

بخصوص طريقة استعمال المنتج فهي جد سهلة وبسيطة ؛ فقط اتبع ما يلي:

  1. اولا؛ ضع كمية قليلة من الكريم على أصابع يدك.
  2. ثم قوم بدهن الساق التي تشعر فيه بالشد مع التدليك بشكل لطيف لمدة 4 دقائق.
  3. استعمله مرتين في اليوم ، ولا يشترط أن تكون مواعيد الاستعمال اليومية متطابقة بشكل دقيق.

من حيث مدة استخدام الكريم فهي قصيرة جدا فقط 15 يوم ، والنتائج تبدأ فى الظهور بشكل تدريجي ابتداء من اليوم الأول لاستخدامك المرهم. والنتيجة التي تحصل عليها تبقى دائمة وليس في وقت الاستخدام فقط.

المنتج له استعمال خارجي فقط ، تجنب استخدامه في حالة التحسس من أحد المكونات السالفة الذكر، أو في حالة كانت لديك أمراض جلدية ، إذ يجب عليك أولا علاج المشكل الجلدي الذي تعاني منه قبل شروعك في استخدام الكريم.
ويحفظ منتج Ultra Cream Releif في درجة حرارية أقل من 35 درجة مئوية ، وبعيدا عن متناول الأطفال.

مكونات Ultra Cream Releif طبيعية 100% ، وبالتالي فهي لا تسبب أية أعراض جانبية. وفي هذه الحالة يمكن استخدام المرهم بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء ، وحتى من قبل كبار السن.

بخصوص طريقة طلب Ultra Cream Relax فهي جد بسيطة وسهلة ؛ فقط اتبع هذه الخطوات التالية:

ما عليك في بادئ الأمر هو الضغط على رابط الطلب التالي الخاصة بالمنتج (الرابط) ثم قم بملء استمارة الطلب، ونؤكد لك أن عملية الحجز لا تحتاج أي دفعات مالية مسبقة، كون الأداء يكون بنظام الدفع عند الاستلام.

كيف اعالج الشد العضلي في المنزل؟

بعد التعرف على  طرق علاج الشد العضلي في الساق ، لنتعرف على بعض النصائح المنزلية التي تساهم في التخفيف من  هذا الشد العضلي :

في حال استمرار الشد العضلي في الساق أثناء النوم رغم ممارسة كل النصائح السابقة يُنصح بمراجعة الطبيب المختص لإعطاء العلاج المناسب.

Ultra Cream Relax العلاج بكريم

الوقاية من شد العضلات في الساق أثناء النوم

إليك بعض الممارسات التي يجب القيام بها لمنع الإصابة بالشد العضلي في الساق:

ما هو سبب تشنج عضلة الساق؟

ما هو سبب تشنج عضلة الساق؟

قد ينبع الشد العضلي من مجموعة من الأسباب المختلفة، منها ما يتعلّق بأسلوب الحياة ومنها ما يرافق بعض الحالات الطبية:

وفي حالات أخرى تبقى أسباب الشد العضلي مجهولة وغير معروفة تماما.

تشخيص الشدّ العضلي

بداية الشد العضلي غالبا ما يكون غير ضار وليس خطيرا بشكل كبير ، ومع ذلك في حال كانت فترة التشنج العضلي تطول لديك ولا يخف الألم مع تمارين التمدد أو تعاني من التشنج بشكل كبير وبشكل متواصل عندها عليك مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن ، فقد يكون التشنج العضلي عارضا لحالة طبية ما.

عند استقبالك يطرح عليك الطبيب بعض الأسئلة من أجل فهم نوعية التشنجات التي تصيبك ، أسبابها، وتيرة حدوثها، أسلوب حياتك.
بعد ذلك من شأن الطبيب أن يوجهك لإجراء بعض الاختبارات من بينها اختبار دم للتحقق من مستويات المعادن لديك بالإضافة للتحقق من مدى قيام  الغدة الدرقية والكلى بوظائفها.

اضافة إلى ذلك قد يختار طبيبك أن يجري لك تخطيط كهربائي للعضلات حيث يعمل على فحص إمكانية وجود شدود العضلي،وقياس نشاط العضلات، كما انّ فحص تصوير النخاع قد يكون خيارا واردا للتحقق من عدم وجود خلل على مستوى المادة النخاعية في القناة النخاعية  بالعمود الفقري.

من المهم جدا أن تخبر طبيبك في حال كنت تعاني من ألم أو فقدان الشعور والخدر بمناطق من جسمك ، حيث قد تكون هذه العلامات إشارة لوجود اضطرابات في العصب لا في العضلات.

طرق علاج الشد العضلي في الساق اثناء النوم

تساؤلات زوار موقعنا حول علاج الشد العضلي في الساق

ترقبوا الإجابة فيما يلي:

هل المشي يقلل من الشد العضلي؟
نعم؛ التمارين الرياضية مفيدة جدا في التخفيف من آلام الشد العضلي ، والمشي من بين الطرق الرياضية الفعالة  في التقليل من هذا الشد حيث يقوي عضلات الساقين والقدمين ، والورك.
ما هو الفيتامين المسؤول عن الشد العضلي؟
الفيتامين المسؤول عن الشد العضلي هو فيتامين د ، بمجرد نقصه يؤدي إلى ألم في عضلة الساق والصدر والعظام.
هل نقص فيتامين د يسبب ألم في الساقين؟
نعم؛ نقص فيتامين د ضروري لعظام ، قد يسبب نقصه في حدوث ألم في الساقين ، كما قد يؤدي إلى هشاشة العظام وزيادة خطر الكسور.
هل الشد العضلي خطير؟
عادة لا يكون الشد العضلي خطيرا ، إلا في حالة كان مستمرا ويصاحبه ألم شديد ، خاصة أثناء النوم.
كيف تعرف انك مصاب بشد عضلي؟
توجد أعراض توحي بإصابتك بالشد العضلي ، تتمثل في ألم في العضلات ، وتصلب في الأصابع يستمر لمدة دقيقة أو اثنين ، وأحيانا قد تزداد حدة الألم لدرجة توقظ المريض من النوم.

الخاتمة: علاج الشد العضلي في الساق

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقال اليوم ؛ الذي ذكرنا فيه طرق الوقاية وعلاج الشد العضلي في الساق بشكل مفصل ، وتحدثنا فيه أيضا عن أسباب الاصابة بالتشنجات العضلية. ليكون هذا المقال شاملا لكل ما يتعلق بموضوع الشد العضلي.
وفي هذا الصدد يمكنك طلب الكريم Ultra Cream Releif  بسعر منخفض 25% خاص بزوار موقعنا ويكى عناية من خلال النقر على الرابط التالي: ” رابط طلب المنتج
في حالة استفادتك من مقالنا هذا قم بمشاركته مع اصدقائك واقربائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي انستغرام، فيسبوك، وتويتر ، لتعم الفائدة على الجميع.

Exit mobile version