Site icon Wikinaya

علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات بشكل نهائي وامن

علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات

علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات

ارتخاء الاعصاب أو الاعتلال العصبي ؛ هو مصطلح طبي يستخدم لتحديد الاضطرابات العصبية التي تتسبب في إصابة الأعصاب في بعض أجزاء الجسم بالضعف والارتخاء ، أو عدم القدرة على الحركة بشكل جيد .
إذن كيف يمكن علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات ؟ وما أهمية الحصول على العلاج المبكر؟.

سنتعرف فيما يلي على أفضل الطرق لعلاج ارتخاء الأعصاب والعضلات.

علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات بشكل نهائي وامن

علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات

هناك مجموعة من الطرق التي بها يمكنك علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات، من أبرزها ما يلي:

1 . العلاج بحبوب Royalpills Relax “رابط الطلب

يعد خيار علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات بالحبوب من بين الطرق الفعالة للحد من هذا الإشكال بمجرد تناوله.
وهي حبوب تعمل على خفض درجة حرارة الجسم الزائدة ، ومثبطة من مادة البروستاجلاندين في الجهاز العصبي، والمسئولة عن مركز حرارة الدماغ حيث يمنح الشعور بالراحة بعد استخدامه.
كما يساعد في علاج مشاكل العضلات والأعصاب بشكل نهائي ، والتخفيف الكسل الناجم عن مشاكل الارتخاء. إضافة إلى القضاء على التورمات الناتجة عن الالتهابات بنسبة %97 ، وبالتالي الحصول على جسم شاب قادر على التحرك بدون عراقيل.

وإليك فيما يلي أبرز المعلومات عن هذا المنتج:

تحتوي Royalpills Relax على ستيرات المغنيسيوم ، وعنصر الكلورزوكسازون بنسبة 250 مليجرام ، والباراسيتامول بنسبة 300 مليجرام ، وخلاصة شهد العسل ، ومستخلصات الالوفيرا ، مستخلصات الشاي الأخضر، ومزيج من فيتامينات أساسية مركزة خاصة فيتامين سي ، الزعتر الجاف.

فعالية هذه الحبوب تبقى على المدى البعيد ولا تقتصر على فترة الاستخدام فحسب. ضمان استخدام هذه الحبوب لسنتين تقريبا ، المنتج حاصل على أكثر من 19 شهادة تثبت جودته.

يجب تناول قرصين يوميا بعد وجبة الإفطار مع الماء، مع مراعاة الاحتفاظ بالدواء بعيدا عن متناول الأطفال وبعيدا عن المناطق الحارة، والالتزام بالجرعات المحددة دون الإفراط فيها. ولابد من حفظ الدواء في درجة حرارة لا تتجاوز ال 30 درجة مئوية ، تجنب تناول الدواء بعد انتهاء مدة صلاحيته .

يجب أن لا تتجاوز مدة الاستخدام 8 أيام ، كون النتائج تبدأ في الظهور تدريجيا من أول مرة تستخدم فيها الدواء. والنتيجة المحصل عليها تدوم لفترات طويلة وليس في فترة الاستخدام.

يمنع تناول الدواء في حالة وجود حساسية ضد مادة الباراسيتامول أو احدى المكونات السالفة الذكر. وتجنب تناول الدواء للنساء في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، كما يمنع تناول الدواء في حالة وجود مشكلة صحية في  الجهاز التنفسي أو الكبد.

المنتج آمن بنسبة 100% ولا يسبب أي آثار جانبية ، لذا يمكن استهلاك هذه الحبوب للرجال والنساء على حد سواء.

2. العلاج بجهاز MacroTex Relax رابط الطلب

المنتج إصدار ألماني يساعد في إزالة التشنجات وإرخاء العضلات بشكل طبيعي وسريع بمجرد الاستخدام ، مضاد لخشونة المفاصل ، يمنع التهاب اللفافة المؤلم والناجم عن الالتصاق بين العضلات، وأيضا تخفيف آلام العضلات. كما ينشط مراكز القلب والكبد وجميع أعضاء الجسم ، يساعد على سهولة حركة المفاصل ، يزيد تدفق الدم، يساعد على تدليك الأنسجة العميقة للعضلات.

يأتي مع المنتج 4 رؤوس مناسبة لكل أجزاء الجسم سواء الاكتاف أو الافخاذ أو بواطن الايدي والاقدام.
ويحتوي على بطارية تمتد إلى 4 ساعات من العمل ، مصنوع من الفولاذ و سبائك المقاومة للصدأ.
يتكون من كيبل للشحن وكتيب الاستخدام .

تتعدى نسب الاستفادة من الجهاز % 96. والنتائج تبقى للمدى البعيد ، وليست مقتصرة على فترة الاستخدام فقط.

يشحن عن طريق منفذ USB مرفق مع الجهاز ، وقم باستخدامه عن طريق تمريره على عضلات الظهر العلوية ، أو عضلات الفخذ الرباعية ، وباطن الساق ، أو أي مجموعة أخرى من العضلات المشدودة.

يمنع استخدام الجهاز من قبل الأطفال الأقل من 13 سنة.

لا توجد أية أعراض جانبية جراء استخدام هذا الجهاز ، ما عدا حدوث بعض الكدمات الخفيفة في بعض الحالات النادرة جدا.

كيفية طلب وتوصيل للمنتجين

بخصوص طريقة الطلب فهي جد بسيطة وسهلة ؛ فقط اتبع هذه الخطوات التالية:
ما عليك في بادئ الأمر هو الضغط على رابط الطلب التالي الخاص بكل منتج على حدى وذلك كما يلي:

  1. رابط الطلب خاص بحبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax (الرابط).
  2. وهذا رابط خاص بجهاز MacroTex Relax (الرابط).

ثم قم بملء استمارة الطلب خاص بالمنتج ، ونؤكد لك عملية الحجز لا تحتاج أي دفعات مالية مسبقة كون الأداء يكون بنظام الدفع عند الاستلام.

علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات

3. العلاج الطبيعي

يمكن للعلاج الطبيعي ان يساعد في تعزيز قوة العضلات وزيادة السيطرة عليها، ويخفف آلام الخفيفة للأعصاب.
يركز العلاج الطبيعي على العضلات التي توجد في كل من المعصمين واليدين والجزء العلوي من الجسم من أجل تمكين المصاب من استعادة قدرته على الحركة والقيام بأنشطة الحياة اليومية كالسابق.

4. العلاج الطبي

قد يساعد معرفة السبب الرئيسي وراء الإصابة بكل من ضعف العضلات والأعصاب في تسهيل العلاج، فعلى سبيل المثال:

3. العلاج بالغذاء

قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بكل من الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم في علاج نقص التغذية واختلال الإلكتروليت. وهما من الأسباب الشائعة للإصابة بضعف الاعصاب والعضلات ، كما يعد تناول الأغذية الغنية بالمغنيسيوم مهم لتعزيز صحة الجهاز العصبي ، إذ يمتلك هذا العنصر خصائص مضادة للالتهابات وتساعد بشكل كبير في تخفيف ضعف الأعصاب الناتج عن الالتهاب.

4. العلاج بالجراحة

اذا كان علاج ضعف العضلات الناتج عن ضعف الأعصاب أو تلفها لم يجدي نفعًا ، فقد يكون الخيار الأفضل والنهائي هو الجراحة.

علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات بالجراحة

5. طرق أخرى للعلاج

قد يساعد إجراء تعديل نمط الحياة إلى جانب العلاجات المذكورة سابقا في تسريع علاج ضعف الاعصاب والعضلات ومنع عودته مرة أخرى.
ويشمل نمط الحياة الصحي ما يلي:

  1. الحصول على قسط كافي من النوم والقيام بممارسة التمارين الرياضية وتقنيات التنفس واليوغا.
  2. تجنب شرب الكحول و الامتناع عن التدخين.
  3. الحصول على المغذيات اللازمة للجسم وشرب الماء بالكمية الموصى بها بشكل يومي.

أهمية علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات

يعد علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات المبكر أمرا مهما للغاية ، نتيجة ارتباط وظيفة كل من الأعصاب والعضلات مع بعضها البعض،فقد يؤثر ضعف أحدهما على الآخر.
إذ تتمثل وظيفة الأعصاب في منح القدرة للجسم على المشي والتنقل بشكل طبيعي من خلال إرسال إشارات حركية، وفي حال تعرضها للضعف أو أي إصابة من الممكن أن تسبب ضعفًا على مستوى العضلات يفقد الجسم قدرته على التحكم فيها.

قد يؤدي الضرر في الأعصاب إلى منع وصول الإشارات التي تنتقل عبر الأعصاب بين الدماغ ومجموعة العضلات، مما يتسبب في العديد من المشكلات من بينها صعوبة في المشي أو مشكلات على مستوى التوازن والقدرة على التقاط الأشياء أو القيام بالمهام الاعتيادية.

مضاعفات ارتخاء الأعصاب والعضلات

لا يؤثر ضعف الأعصاب على العضلات الحركية فقط ، بل إنه قد يتسبب في حدوث بعض المضاعفات الخطيرة  والتي تشمل ما يلي:

1. عدم القدرة على التحكم في عضلات المثانة

يتطلب حبس البول الذي يوجد في المثانة عمل عدد كبير من الأعصاب والعضلات ، بحيث تقوم الأعصاب بنقل الإشارات العصبية إلى الدماغ والعضلات التي تتحكم في إفراغ المثانة.
عندما يكون هناك ضعف على مستوى الأعصاب لن تتمكن العضلات من الاسترخاء والشد في الوقت المناسب. وقد ترسل الأعصاب رسائل خاطئة لإفراغ المثانة الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بفرط نشاط المثانة.

2. فقدان الإحساس

قد يؤدي ضعف الأعصاب إلى الإحساس بالتنميل والخدر في أجزاء عديدة من الجسم ، فقد تفقد الإحساس بالألم و الحمى وتغيرات الطقس.
وتزداد احتمالية إصابتك بالحروق والجروح دون أن تستطيع اكتشافها وقت حدوثها.

فوائد ارتخاء العضلات بعد العلاجات الطبيعية

فوائد ارتخاء العضلات بعد العلاجات الطبيعية

هناك العديد من الفوائد المتعلقة بارتخاء العضلات بعد الخضوع للعلاجات الطبيعية، مثل:

الإجابة تساؤلات زوار الموقع حول علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات

ما هي المشروبات التي تقوي الاعصاب؟
هناك 8 مشروبات تساعدك في تقوية الأعصاب نذكرها على التوالي: مشروب الزنجبيل والكركم ، عصير الأناناس، البابونج ، النعناع المغلي ، الشاي الأخضر ، عصير التفاح.
ما هو الفيتامين الذي يقوي الأعصاب؟
نجد من الفيتامينات الضرورية التي تقوي الأعصاب هي فئة ب حيث لها أهمية كبيرة على سلامة وصحة الأعصاب. وتتكون هذه الفئة مما يلي : ثيامين (ب1) ، وبيريدوكسين (ب6) ، وكوبالامين (ب12).
ما هو الغذاء الذي يقوي الاعصاب؟
هناك 7 أطعمة قد تساعد على تقوية الأعصاب نذكر من بينها ما يلي: الخضروات الورقية الخضراء ، السمك، الشوكولاتة الداكنة ، البروكلي ، اللوز ، الأفوكادو ، بذور اليقطين.
هل فيتامين B12 يقوي الاعصاب؟
نعم؛ فيتامين B12 ضروري للجهاز العصبي حيث يقويه ويجعله أكثر صحة، وفي حال نقصه بكثرة قد يصاب الجهاز العصبي المركزي بالتلف.
هل الزنجبيل يعالج التهاب الاعصاب؟
نعم؛ تعد عشبة الزنجبيل من الطرق المفيدة لعلاج الالتهابات ، حيث تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، مثل الجنجرول الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويخفض من الإنزيمات الالتهابية.
هل اكل التمر يقوي الاعصاب؟
نعم؛ يساعد أكل التمر على دعم الجهاز العصبي حيث يحافظ ويدعم صحة الجهاز العصبي ووظائفه ، نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم بنسبة عالية ، والذي يساعد في الحصول على نظام عصبي صحي.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن طرق علاج ارتخاء الأعصاب والعضلات بشكل مفصل. وتحدثنا فيه أيضا عن فوائد ارتخاء العضلات بعد العلاجات الطبيعية ، بالإضافة إلى مضاعفات ضعف وارتخاء الأعصاب والعضلات.
ولا تنسى عزيزي القارئ مشاركة هذا المقال مع اصدقائك وأقاربك على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ فيسبوك، انستغرام، تويتر. ليستفيد الجميع. كما يمكنك زيارة منصتنا ويكي عناية.
يمكنك طلب حبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax بالضغط على الرابط التالي:(الرابط).
أو جهاز مساج MacroTex Relax  (الرابط) ، وذلك بسعر مخفض 25 بالمئة خاص بزوار موقعنا.

Exit mobile version