Site icon Wikinaya

تجربتي مع ألم الورك و أسبابه ال8 و طرق التخفيف منه

تجربتي مع ألم الورك و أسبابه ال8 و طرق التخفيف منه

تجربتي مع ألم الورك و أسبابه ال8 و طرق التخفيف منه

في هذا المقال سوف أسرد لكم تجربتي مع ألم الورك بشكل واضح، مبينة لكم الأسباب والأعراض وكذلك العلاج وكل ما يدور في ذهنكم عن آلام الورك.

تجربتي مع ألم الورك

بدأت تجربتي مع ألم الورك حين شعرت بألم شديد في أعلى الفخذ ويزداد هذا الألم عند الذهاب للعمل أو عند النوم. وتكرر ذلك عدة مرات. و فجأة  زاد هذا الألم حتى أنني لم أعد أتحمله الشيء الذي دفعني لزيارة الطبيب. وبعد إجراء  الفحوصات اللازمة أخبرني الطبيب أنني أعاني من مشاكل في المفاصل، ووصف لي بعض الأدوية المهدئة للألم، بالإضافة إلى بعض الأدوية المضادة للالتهابات،بيد أن الأمر لم ينجح معي في التخلص من هذا الألم بتاتا ، ولا أنكر أن هذه الأدوية ساعدتني في تسكين  الألم لايام قليلة ثم عاودت الظهور من جديد. و الحمد لله أن هذه الامر لم يستمر معي بعدما جربت دواء بديلا كان عبارة عن كريم Ultra Cream Releif الذي عاد علي بالنفع حيث ساعدني بشكل كبير على تجاوز المشكلة سريعا. و إليك في السطور التالية أبرز المعلومات حول هذا الكريم .

كريم Ultra Cream Releif (رابط الطلب)

مرهم Ultra Cream Releif يخفف التهاب المفاصل والآلام المصاحبة له ، مرة واحدة وإلى الأبد يحل مشكلة مرونة المفاصل ، ويخفف بسرعة الألم الناجم عن المشاكل الروماتيزمية ويزيل التورم الناجم عن الالتهاب.

يحتوي Ultra Cream Releif على مستخلصات الصبار والزعتر المجفف والشاي الأخضر ، بالإضافة إلى مزيج مركز من الفيتامينات الأساسية وخلاصة ندى العسل والقرفة والزنجبيل.

فعالية كريم Ultra Cream Releif
فاعلية هذا الكريم تزيد عن 96٪ ، والنتائج تدوم ليس فقط لمدة الاستخدام ولكن مدى الحياة ، وهذا الكريم حاصل على أكثر من 13 شهادة تؤكد جودته.

طريقة الاستخدام

موانع الاستخدام

الاعراض الجانبية 

كيفية طلب وتوصيل كريم Ultra Cream Releif

وتوجد أيضا طرق أخرى قد تساعدك على العلاج و هي :

علاج ألم الورك بالتمارين

يوجد أيضا علاج ألم الورك بالتمارين التي تقلل من ألم الورك ومن تلك التمارين ما يلي:

تمارين المقاومة :حيث تعمل هذه التمارين على تخفيف  ألم الورك ويمكن القيام بها بالطريقة الآتية:

تمرين القرفصاء :ويمكن القيام بهذا التمرين من خلال الخطوات التالية:

العلاج بالجراحة

في حالة عدم استجابة المريض للدواء يقوم الطبيب بإجراء الجراحة التي تحدد حسب عمر المريض ومرحلة المرض ونوع الالتهاب ، وتتم هذه العمليات على النحو التالي:

ما هي أسباب ألم الورك بصفة عامة ؟

بعد تجربتي مع ألم الورك والبحث عن أهم الأسباب يمكن تلخيصها كالتالي :

1- التهاب المفاصل: من الممكن أن تسبب هذه الحالة في انعدام القدرة على المشي، بالإضافة إلى ذلك حدوث تورم في المفاصل. وهذا الالتهاب يتسبب  في تلف غضروف المفاصل، ويعد ذلك من الأسباب الشائعة عند الشعور بألم الورك.

2- وجود كسر : يؤدي وجود كسر في الورك إلى إضعاف العظام في الشيخوخة مما يؤدي إلى كسرها بسهولة. أو نتيجة لحالة طبية مثل هشاشة العظام التي يمكن أن تسبب ضعف العظام.

3-التهاب الأوتار: هذا العامل أيضا يسبب ألم في الورك ويظهر ذلك في الغالب بسبب الإفراط في استخدام تلك الأوتار.

 4-وجود شد عضلي: من المعروف عن الشد العضلي أنه يمكن أن يحدث نتيجة تمزق في الأوتار التي تساهم في دعم الوركين الشيء الذي يجعل الشد العضلي يعوق عمل الورك بشكل سليم.

5-التهاب الجراب: الجراب عبارة عن كيس يحتوي على بعض السوائل التي تعمل على حماية العضلات والأوتار والعظام بالقرب من مفصل الورك ، وغالبا ما تلتهب هذه الأكياس مسببة ألما في الورك.

6-سرطان العظام: يمكن أن يسبب السرطان الأولي أو النقيلي ألما في العظام يتبعه الشعور بألم في الورك.

7-حدوث تمزق في شفا الورك: يمكن للرياضيين أن يصابون بالتمزق والذي تحدث نتيجة عمل بعض حركات الدوران الحرة.(الشفا هو حلقة من الغضروف على الحافة الخارجية لمفصل الورك والغرض منه هو حماية هذا المفصل وتثبيت عظم الفخذ)

8-انعدام الأوعية الدموية : حالة لا يتدفق فيها الدم بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى موت الأنسجة ، ونقص تدفق الدم هو نتيجة كسر العظام ، والذي يمكن أن ينتج عن الاستخدام المطول لبعض المنشطات.

تجربتي مع ألم الورك و أسبابه ال8 و طرق التخفيف منه

ما هي اعراض التهاب مفصل الورك؟

تجربتى مع ألم الورك كانت تتمثل في ألم شديد يعيق الحركه ولكن يوجد الكثير من الأعراض التي يمكن تلخيصها كالآتي:

أسئلة قراء الموقع حول ألم الورك

هل المشي يخفف الم الورك؟
يمكن اختيار التمارين منخفضة التأثير مثل المشي أو السباحة أو اليوجا لتقوية عضلات الفخذ وتخفيف آلام الورك.
متى يكون ألم الورك خطير؟
يمكن أن يحدث ألم الورك عند النساء في سن مبكرة ، وإذا تفاقم عند المشي ، يجب مراجعة الطبيب ، حيث قد تكون الجراحة ضرورية ، وقد يكون السبب كسر في عنق الفخذ بسبب الإجهاد.
كيف اعالج ألم الورك؟
يمكنك علاج الم الورك باستخدام كريم Ultra Cream Releif حيث يعد من أفضل الأدوية المعالجة.
ما هو علاج الم الورك بالاعشاب؟
إليك أهم الأعشاب التي تساعد في علاج الم الورك: زيت عشبة لسان الثور ، الكركم (، لبان الذكر ، مخلب القط ، الزنجبيل ، الأوكالبتوس.
هل البرد يسبب الم في الورك؟
تميل مستويات فيتامين (د) إلى الانخفاض خلال فصل الشتاء بسبب نقص أشعة الشمس ، مما يساهم أيضا في إضعاف المفاصل والعظام. ويعد ألم الورك في الشتاء علامة على هشاشة العظام ، وهو أمر شائع جدا بين الشباب.

 

فى نهاية مقال اليوم  وبعد أن استعرضت لكم تجربتي مع ألم الورك أريد أن أوجه إليك عزيزى القارئ نصيحة . ألم الورك يمكن أن يكون بسيطا و يتحسن مع بعض التمارين البسيطة ولكن هناك أعراض وحالات يتوجب عليك الذهاب الى الطبيب فورا و حالات تتطلب تدخل طبي طارئ.

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع اصدقائك و رفقائك على مواقع التواصل الإجتماعي. وقم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي تربطها صلة بموضوع اليوم. و يمكنك طلب كريم Ultra Cream Releif بسعر منخفض خصم 25 في المئة خاص بزوارنا (رابط الطلب)

Exit mobile version