Site icon Wikinaya

فيتامين تساقط الشعر

فيتامين تساقط الشعر

فيتامين تساقط الشعر

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر الناتج عن سوء التغذية ونقص الفيتامينات ، لكن ما هو فيتامين تساقط الشعر؟. حيث نحاول جميعا التخلص من هذه المشكلة من خلال معرفة الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر لتعويض نقصه في الجسم ، لذلك فإن هذا المقال مخصص لمعرفة جميع الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر.

فيتامين تساقط الشعر

ما هي الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر ؟

في الحقيقة هناك مجموعة من الفيتامينات التي يسبب نقصها تساقط الشعر، لنتعرف عليها في ما يلي:

1- فيتامين د 

يعتبر فيتامين د من الفيتامينات المهمة في الجسم، حيث يؤدي نقصه إلى مشاكل كثيرة من بينها تساقط الشعر.

و يوصى بفحص مستوى نقص فيتامين د في المختبر وبقائه في المستوى المطلوب دون نقصان.

و يمكن الحصول على فيتامين د من المصادر الآتية:

2- فيتامينات ب المركبة 

تعتبر فيتامينات ب المركبة من أهم الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر، ومنها:

أثبتت دراسة نشرت عام 2016 أن 38٪ من النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر يعانين من نقص فيتامين B7 أو البيوتين ، وهو أمر طبيعي في الجسم.

فيتامين ب 12 من الفيتامينات المهمة في الجسم ونقصه يؤدي إلى تساقط الشعر وفقر الدم مما يجعله من الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر في حالة نقصه.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك الحصول على ما يكفي من فيتامين ب 12 ، خاصة عن طريق تناول اللحوم الحمراء.

3- فيتامين هـ 

فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة الهامة للجسم ، وقد وجد أن نقص فيتامين (هـ) هو أحد أسباب الصلع.

ويمكن استخدام فيتامين هـ للمساعدة في نمو الشعر وتقليل فرص تساقطه. ويمكن الحصول على فيتامين هـ من المصادر الغذائية التالية، وهي:

4- فيتامين أ

يعد فيتامين أ من الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر والمثيرة للجدل، حيث يعد الفيتامين المسؤول عن تساقط الشعر لسببين متعاكسين:

لذا يوصى بتناول فيتامين أ فقط عند نقصه وتحت استشارة الطبيب، ومن مصادر فيتامين أ الغذائية التالية:

أسباب تساقط الشعر

بالإضافة إلى الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر ، هناك أسباب أخرى لتساقط الشعر وأهمها:

نصائح للتقليل من تساقط الشعر

فيما يلي بعض النصائح لمنع تساقط الشعر:

أسئلة قراء الموقع حول فيتامين تساقط الشعر

هناك العديد من الأسئلة على منصتنا حول فيتامين تساقط الشعر ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

ماذا افعل لكي لا يتساقط شعري؟

من بين الطرق الفعالة في إيقاف تساقط الشعر:  تدليك فروة الرأس بانتظام  حيث يساعد على إيقاف تساقط الشعر وتحفيز نموه من جديد ،استخدام بعض الزيوت،واتباع حمية غذائية مناسبة.

ما هو الفيتامين المسؤول عن كثافه الشعر؟

يعد فيتامين B7  من أفضل الفيتامينات المعززة لنمو الشعر لاحتوائه على بروتين الكيراتين الذي تتم إضافته بكثرة إلى منتجات العناية بالشعر. 

هل نقص فيتامين ب12 يسبب تساقط الشعر؟

عندما يكون هناك نقص حاد في فيتامين ب 12 ، تتوقف هذه العملية ، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر. والسبب الآخر لتساقط الشعر بسبب نقص فيتامين ب 12 هو انخفاض خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى بصيلات الشعر.

ما هو سبب تساقط الشعر بشكل كثيف؟

السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر هو حالة وراثية تحدث مع تقدم السن. وتسمى هذه الحالة بالثعلبة الأندروجينية ، والصلع الذكوري النمطي و الصلع الأنثوي. 

هل يعود الشعر الى كثافته بعد التساقط؟

نعم ، في معظم الحالات غير المرضية ، يبدأ الشعر في النمو مرة أخرى بعد تساقطه لأن الشعر عادة ما يتساقط عندما يخرج شعر جديد لدفعه للخارج من أسفل. يساعد تحديد السبب الرئيسي لتساقط الشعر في معرفة ما إذا كان ينمو مرة أخرى ، ويتم الكشف عن ذلك من خلال فحوصات الدم والفحوصات الطبية.

متى تظهر نتائج فيتامين الشعر؟

 يشعر بعض الناس بالملل وعدم الراحة من قلة التأثير الفوري للفيتامينات ويتوقفون عن تناولها ويصابون بالإحباط ، لكن تبدأ ملاحظة نتائج الفيتامينات بعد 4-5 شهور على سبيل المثال. 

وفي ختام موضوع اليوم تحت عنوان “فيتامين تساقط الشعر “، أتمنى أن يكون المقال قد نال استحسانك ورضاك. وأن تكون تعرفت على الأسباب الرئيسية وراء تساقط الشعر و على النصائح الممكنة للتقليل من تساقطه. 

اذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك وعائلتك على وسائل التواصل الاجتماعي ،و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم.

Exit mobile version