Site icon Wikinaya

علاج للصدفية نهائي والطرق المعتمدة في ذالك

علاج للصدفية نهائي والطرق المعتمدة في ذلك

علاج للصدفية نهائي والطرق المعتمدة في ذلك

علاج للصدفية نهائي، ممكن وذلك باعتماد مجموعة من الوسائل والتقنيات الطبية التي ابانت فعاليتها وكفائتها في ما يخص التخفيف من حدة اعراض المرض، فالصدفية كما هو معلوم ،ظرف صحي شائع يؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد، وعند الإصابة بهذا المرض، تتراكم هذه الخلايا الجلدية بشكل سريع لتشكل على الفور قشورا فضية سميكة، وطبقات مثيرة للحكة، جافة، وحمراء، قد تسبب الألم أحيانا، لذا احببنا ان نتشارك معكم في هذا المقال ابرز المنتجات الفعالة في القضاء على هذه الافة الصحية ، فتابعو معنا ادق التفاصيل .

المحتويات إخفاء

 

ما هو أحدث علاج للصدفية الان؟

يعد زيت Oilyspray من العلاجات الطبية الحديثة الفعالة في القضاء على داء الثعلبة،وسنحاول في السطور التالية استحضار تفاصيل هذا المنتج فواكبو معنا أهم التفاصيل .

زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray : (رابط طلب المنتج)

زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray هو تقنية طبية ذات اصدار امريكي الهدف منها تحفيز نمو الشعر بسرعة،إصلاح الشعر التالف وحمايته من التقصف، معالجة تقرحات الشعر والقشرة، علاج داء الثعلبة والصدفية، تغذية الشعر من البصيلات، التخفيف من حدة آلام والتهابات الجلد،تقليل حدة التورم ،ازالة الجلد الميت الذي تخلفه بقع الصدفية ،التخفيف من أعراض الجفاف والتهيج.

ما هي مكونات زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray ؟

يحتوي زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray على زيت الزيتون ،فيتامين هـ ،زيت شجرة الشاي، الغليسيرين، الحبة السوداء، المشمش المر، الارغان، مستخلص الألوفيرا، الريحان، الخروع.

ما مدى فعالية زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray ؟

يمتاز زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray بفعاليته التي تدوم للمدى البعيد ،حيث تصل نسبة الاستفادة من هذا المنتج 96%، كما أنه متاح للاستخدام بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء ،وحاصل على أكثر من 11 شهادة تثبت جودته عالميا.

ما هي طريقة استخدام زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray ؟

يمكنك اتباع الخطوات التالية لاستخدام المنتج بشكل صحيح :

متى يمنع استخدام زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray ؟

يحظر استخدام زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray في حالة التحسس من أحد مكونات المنتج .

ما هي الأعراض الجانبية المترتبة عن زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray ؟

عموما ، لا يترتب عن زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray اية اثار او اعراض جانبية ، وذلك راجع لمكونات الزيت الطبيعية بنسبة %100، كما يمكن استعماله للرجال والنساء والاطفال ايضا .

ما هي كيفية طلب وتوصيل المنتج ؟

يمكنك اتباع التعليمات التي سنتطرق إليها في السطور الاتية لطلب المنتج : كمرحلة أولية قم بالنقر على (الرابط التالي) ثم ملء استمارة الطلب مع الدفع عند الاستلام ،بعدها ستتلقى تواصلا من قبل مختصين للإجابة عن جميع تساؤلاتك .

ما هي طرق علاج للصدفية نهائي ؟

للصدفية خيارات علاجية عدة، منها الطبية ومنها الطبيعية ، وهذه الفقرة ستكون مخصصة للحديث عن اهم وابرز أنواع العلاجات الممكنة للتخفيف من حدة هذا الداء  وهي كالتالي : 

علاج للصدفية نهائي :

تشمل العلاجات الطبية ما يلي :

كما يمكن تقسيم أنواع علاجات الصدفية المختلفة إلى ثلاث مجموعات: علاج الصدفية الموضعي، وعلاج الصدفية بالضوء، والعلاج باعتماد الأدوية الفموية، وفيما يأتي توضيح لانواع هذه العلاجات:

العلاجات الموضعية :

يوجد كريمات ومراهم يتم تطبيقها على الجلد، معدة للاستعمال الذاتي ، كما أنها تعتبر فعالة في معالجة الحالات الخفيفة لمرض الصدفية، حتى المتوسطة ،وفي الحالات الأكثر حدة من الصدفية يتم دمج العلاج بالكريمات، مع الأدوية المستعملة عن طريق الفم، أو مع العلاج بالضوء.

وتشمل مستحضرات العلاج الموضعي للصدفية التالي :

المعالجة بالضوء :

كما يوحي اسم هذا النوع من علاج الصدفية ،حيث يتم باستعمال الأشعة فوق البنفسجية، سواء الطبيعية أو الصناعية، والوسيلة الاسهل والابسط للعلاج بالضوء هي بتعريض الجلد لأشعة الشمس الطبيعية باعتدال.

كما انه ثمة طرق أخرى عديدة من العلاج بالضوء، وتشمل استعمال الأشعة فوق البنفسجية كعلاج منفرد، أو بالدمج مع علاج الصدفية بالأدوية، وتشمل أبرز العلاجات التالي :

أدوية فموية :

في الحالات المستعصية من الصدفية، أو في الحالات التي لا تجدي فيها أنواع أخرى من العلاجات نفعًا، قد يصف لك الطبيب أدوية عن طريق الفم ، أو عن طريق استعمال الحقن وتشمل ما يلي :

اختيار نوع علاج الصدفية :

أن الأطباء يقررون عادة نوع العلاج المناسب للصدفية تبعا لنوع المرض، ودرجة شدته، ومواضع الاصابة في الجلد، لكن النهج الطبي التقليدي يقضي بأن يبتدئ العلاج بأنواع العلاجات الخفيفة، كالكريمات، والأشعة فوق البنفسجية، وبعد ذلك يتم الانتقال، والتقدم في مراحل العلاج ليشمل العلاج الأكثر حدة وتأثيرا إذا اقتضت الحاجة.

والغاية من ذلك هي التوصل إلى الطريقة المثلى والأكثر فعالية في إبطاء عملية تبدل الخلايا، مع  تقليل امكانية التعرض للأعراض الجانبية، حيث يوجد العديد من الخيارات لعلاج الصدفية، لكن العثور على العلاج الأمثل والفعال ،قد يشكل في بعض الأحيان تحديا حقيقيا، فهذا المرض غير متوقع ولا يمكن التنبؤ به.

كما ان تأثير علاج الصدفية غير متوقع البتة ولا يمكن التنبؤ به، إذ ان بعض العلاجات قد تكون نافعة لمرضى معينين، بينما لا يكون العكس بالنسبة لمرضى آخرين، ومع مرور الوقت، قد يطور الجلد مقاومة ذاتية للعديد من العلاجات، الأمر الذي قد يجعل العلاجات الأقوى تنطوي على آثار جانبية خطيرة للغاية على صحة المريض.

كما تجدر الإشارة الى أنه ينبغي استشارة طبيب الأمراض الجلدية حول سبل العلاج المتاحة، وخاصة عندما لا يلاحظ أي تحسن بعد اعتماد علاج معين، أو عندما تظهر آثار جانبية جدية جراء استخدام نوع معين من العلاجات، كما بإمكان الطبيب ملاءمة البرنامج العلاجي، أو تغيير التوجه، وذلك لضمان معالجة الأعراض بطريقة صحيحة ومثالية .

ما هي الاعشاب التي تعالج الصدفية؟

يفضل كثير من الأشخاص الأعشاب، أو الفيتامينات، أو الوسائل الطبيعية لمعالجة مرض الصدفية، وبشكل عام ما يصلح لشخص قد لا يلائم شخصا آخر، لكن هذا لا يمنع من تجربة بعض الوصفات والطرق الطبيعية، اضافة الى اتباع بعض النصائح والإرشادات لعلاج ذلك المرض وهي كالتالي :

حمام الملح  :

عند إضافة القليل من ملح إبسوم إلى الماء الدافئ، مع نقع المنطقة المصابة بهذا المزيج لمدة تتراوح الى 15 دقيقة ، قد يساعدك ذلك في تقليل الحكة المصاحبة لداء الصدفية، والتخلص من القشور نهائيا،كما ينصح باستخدام مرطب للجلد بعدها. 

الصبار أو الألوفيرا :

يعد الصبار أو الألوفيرا ، من أفضل العلاجات الممكنة لداء الصدفية مجرب، إذ يعمل الصبار على تقليل نسبة القشور السميكة كما انه يخفف من الاحمرار المصاحب للصدفية.

دقيق الشوفان :

وضع دقيق الشوفان، أو معجون الشوفان على البشرة، يعمل على تقليل التهيج الحاصل في البشرة، كما انه يقلل من الشعور بالحكة نتيجة الالتهاب الحاصل على مستوى الجلد.

خل التفاح  :

يعتبر أفضل علاج لصدفية الشعر، والذي يمكن استخدامه عدة مرات في الأسبوع، وذلك بمزج مقدار من خل التفاح، مع مقدار من الماء بكميات متساوية، و ذلك لتخفيف الحكة الناتجة عن داء الصدفية، كما تجدر الاشارة الى تفادي وضع خل التفاح على الجروح الظاهرة أو المفتوحة، مع ضرورة شطفه بعد أن يجف تماما.

الفازلين :

يعد الفازلين من المرطبات الثقيلة، والتي تعمل على حبس الماء في البشرة، وبالتالي تزيد من ترطيبها، اضافة الى انها تساعد على تسريع عملية التئام الجروح .

الفلفل الحار :

يساعد  الفلفل الحار على تقليل الألم، والالتهاب والاحمرار الحاصل في الجلد، ومن الممكن أن تجده ضمن مكونات بعض الكريمات والمراهم العلاجية.

علاج للصدفية نهائي :

يعتبر من أسرع الطرق العلاجية لداء الصدفية بالأعشاب، حيث يعرف بعشبه الأصفر، والذي يقلل من أعراض المحتملة للصدفية، كما قد تجده داخل بعض الأطعمة، التي تحتوي على الكركم، أو كمكمل غذائي.

زيت شجرة الشاي :

يعتبر زيت شجرة الشاي ، ذو الأصول الاسترالية ، والذي يدخل ضمن مكونات العديد من منتجات الشامبو، الذي يُستعمل لعلاج الصدفية خاصة في فروة الرأس.

الأحماض الدهنية أوميجا 3 :

تقاوم الأحماض الدهنية اوميجا 3، الالتهابات، كما أنها تساعد في معالجة الصدفية، كما يمكن الحصول عليها من الأسماك مثل السلمون، والماكريل، والتونة، كما يمكنك شراء المكملات الغذائية المحتوية على زيت السمك .

 عنب أوريغون :

هو نبات دائم الخضرة، يساعد على تعزيز جهاز المناعة ضد مرض الصدفية، الى جانب بعض الكريمات، والتي يدخل في مكوناتها نبات الأوريغون ، مما يسهل عملية استخدامه.

زيت الزيتون :

لزيت الزيتون تأثير لطيف على الجلد، حيث يتم وضع بضعة ملاعق على الجلد، أو فروة الرأس، مع التدليك بنعومة ،ولطف مما يساعد في تخفيف آثار الحكة الموجودة على المنطقة المصابة .

المكملات الغذائية :

قد يساعدك تناول المكملات الغذائية، على تخفيف الأعراض الناتجة الصدفية ،والتخفيف من حدتها مثل:

علاج للصدفية نهائي بالأشعة :

تعد الشمس بأشعتها البنفسجية علاجاً للعديد من الأمراض الجلدية في الازمنة القديمة، حيث يمكن للضوء أن يقلل من سرعة نمو الخلايا المناعية،والمسببة لمرض الصدفية.

و تشمل الأنواع المختلفة للعلاج بالأشعة التالي:

الأشعة فوق البنفسجية ضيقة النطاق  : وهي نوع من الأشعة الآمن للأطفال، والنساء الحوامل والمرضعات على حد سواء .

 الأشعة فوق البنفسجية ذات النطاق العريض : تعتبر الأقل  استخداماً مقارنة بالأشعة ضيقة النطاق.

سورالين + الأشعة فوق البنفسجية  : حيث يتم تناول مادة السورالين ،عن طريق الفم، ثم بعد ذلك يتم التعرض للأشعة فوق البنفسجية، والتي قد تجعلك أكثر حساسية للضوء.

كيف يتم تشخيص الصدفية ؟

يمكن للطبيب تشخيص مرض الصدفية عادة، بعد الاستعلام عن العلامات والأعراض وبعد فحص الجلد طبعا، لكن قد يكون من الضروري في بعض الأحيان أخذ عينة من الجلد ،وفحصها تحت المجهر، وذلك من أجل تحديد نوع المرض بدقة، ونفي غيره من الاضطرابات، حيث تؤخذ خزعة الجلد غالبا في عيادة الطبيب تحت تأثير التخدير الموضعي.

ومن ضمن أبرز وأهم الاضطرابات الأخرى، والتي تشبه الصدفية التالي :

ما هي أعراض الصدفية ؟

أعراض مرض الصدفية تختلف وتتباين من شخص لآخر، لكنها يمكن أن تتضمن واحدة أو أكثر من الأعراض التالية:

يرجع سبب ظهور الطبقات على الجلد نتيجة الاصابة بمرض الصدفية، والتي يمكن أن تبرز كبضع نقاط من القشور وحتى كطفح جلدي يغطي مساحة واسعة من الجلد، والحالات الخفيفة من داء الصدفية قد تكون مصدر إزعاج للكثيرين ، أما الحالات المستعصية من الصدفية فقد تسبب الألم والعجز على حد سواء.

ومعظم أنواع الصدفية قد يتطور بشكل دوري، حيث تستمر النوبة، لبضعة أسابيع، أو شهور ،ثم تهدأ لبعض الوقت، بل
وقد تتلاشى تمامًا، لكنها في معظم الحالات، قد تعود في نهاية الأمر كما كانت سابقا.

ما هي أسباب الصدفية ؟

ينشأ داء الصدفية نتيجة أسباب تتعلق بجهاز المناعة، وتحديدًا بنوع معين من خلايا الدم البيضاء، والتي تسمى الخلايا اللمفاوية التائية.

وفي الوضع الطبيعي العادي، قد تنتقل هذه الخلايا في جميع أنحاء الجسم، وذلك بهدف العثور على المواد الغريبة، مثل: البكتيريا، والفيروسات، لكن عند المصابين بمرض الصدفية ،تقوم هذه الخلايا اللمفاوية بمهاجمة خلايا الجلد السليمة عن طريق الخطأ.

الخلايا اللمفاوية التائيّة الفعّالة أكثر من اللزوم، قد تثير ردود فعل مختلفة على مستوى الجهاز المناعي، مثل: توسيع الأوعية الدموية حول طبقات الجلد، وزيادة كمية من خلايا الدم الأخرى ، والتي يمكنها اختراق البشرة.

ونتيجة لهذه التغيرات، قد يفرز الجسم المزيد من خلايا الجلد السليمة، والمزيد من الخلايا اللمفاوية التائيّة، وغيرها من خلايا الدم البيضاء، ونتيجة لذلك ، قد تصل الخلايا الجلدية الجديدة إلى الطبقة الخارجية من الجلد بشكل سريع جدًا، وذلك في غضون أيام قليلة، عوض أسابيع كما هو في الحالة الطبيعية.

لكن خلايا الجلد الميتة، وخلايا الدم البيضاء، لا تستطيع التساقط ​​بسرعة، لذا تتراكم على شكل طبقات قشريّة سميكة
في سطح الجلد، ويمكن الحد من هذه العملية على الغالب بواسطة العلاج.

ان السبب الذي يؤدي إلى اضطراب نشاط الخلايا اللمفاوية التائيّة عند مرضى الصدفية ليس واضحا بالضبط، فيما يعتقد الباحثون والخبراء، أن العوامل الوراثية، والعوامل البيئية على حد سواء، قد تلعب دورا في ذلك.

ما هي عوامل خطر الإصابة بمرض الصدفية ؟

تشمل العوامل التي قد تثير الصدفية، ما سيتم التطرق إليه في الفقرة الموالية : 

كما قد يصيب داء الصدفية أي شخص دون استثناء، لكن الأشخاص الذين ينتمون إلى واحدة من المجموعات التالية، قد
يكونون أكثر عرضة للإصابة بداء الصدفية وهم كالتالي :

علاج للصدفية نهائي والطرق المعتمدة في ذلك

متى تكون الصدفية خطيرة؟

قد يؤدي داء الصدفية إلى حدوث مضاعفات متباينة، وذلك تبعا لموقع الاصابة في الجسم ومدى انتشارها، وهذه
المضاعفات تشمل التالي :

كيف تقي نفسك من خطر الاصابة بداء الصدفية ؟

فيما يلي فقرة موضحة لبعض النصائح والإرشادات، التي ستساعدك في وقاية نفسك وذويك من خطر الإصابة بمرض
الصدفية:

أسئلة زوار الموقع حول موضوع علاج للصدفية نهائي :

وللإجابة عن جل هذه الاسئلة تابعوا معنا معنا السطور التالية :

ما هو اقوى علاج للصدفيه؟
يعد زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray من اقوى العلاجات المتواجدة الى حدود الساعة ، والتي أثبتت فعاليتها في تخفيف أعراض المرض .   
هل زيت الزيتون يعالج الصدفية؟
والإجابة هي نعم ، إذ يساعد زيت الزيتون على تهدئة أعراض الصدفية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين هـ (Vitamin E). 
متى تكون الصدفية خطيرة؟
أثبتت الدراسات والأبحاث وجود علاقة وطيدة بين الصدفية وزيادة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، والنوبات القلبية، وتصلب الشرايين. 

خاتمة :   

وفي الختام ،نرجو أن يكون هذا المقال والذي تضمن بين سطوره على كل ما قد يفيدك فى التعرف على مرض الصدفية، واشتمل على الأعراض الدالة على الاصابة بهذه الافة الصحية، واحتوى على المسببات والعوامل الكامنة خلف الاصابة  بالصدفية، وكذا المضاعفات الناتجة عن هذه المشكلة الصحية، وطرق العلاج الممكنة للقضاء على هذا المرض، وكذا سبل الوقاية لتفادي خطر الإصابة بهذه الافة الصحية .

نرجو من القلب الخالص ان ينال هذا المقال استحسانك واعجابك ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك و رفقائك على منصات التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام وتويتر، وهذا رابط خاص بطلب زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray (الرابط التالي) ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على منصتنا ويكى عناية إن شاء المولى عز وجل.

Exit mobile version