Site icon Wikinaya

علاج الثعلبة نهائيا بالاعشاب الطبيعية و الطرق الطبية

علاج الثعلبة نهائيا بالاعشاب الطبيعية و الطرق الطبية

علاج الثعلبة نهائيا بالاعشاب الطبيعية و الطرق الطبية

يمكن علاج الثعلبة نهائيا بالطرق الطبية والتداوي بالأعشاب الطبيعية وهي ما تطرقنا لها في هذا المقال فتابع معنا أدق التفاصيل. وعموما ، يمكن تعريف مرض الثعلبة على أنه مرض يمكن أن يصيب جميع الأشخاص من مختلف الفئات العمرية من كلا الجنسين ، ولكنه يحدث عادة قبل سن الثلاثين. وهو أحد الأمراض المناعية الشائعة التي لا يمكن التنبؤ بها، و تحدث الثعلبة عندما يحدث تساقط الشعر على شكل بقع صغيرة ومحدودة على فروة الرأس ، وقد يتطور المرض ويصبح أكثر شدة وقد يفقد المريض كامل فروة شعره و تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم.

علاج الثعلبة نهائيا بالطرق الطبيعية

لا يوجد علاج للثعلبة نهائياً، ولكن هناك بعض أنواع العلاجات التي تساعد على نمو تساقط الشعر ، وسنشرحها على النحو التالي:

1- استخدام زيت Oilyspray (رابط الطلب)

يعتبر زيتOilyspray من أفضل الزيوت المنتجة في الولايات المتحدة لأنه يحفز نمو الشعر بسرعة. ويصلح الشعر التالف ويحمي من التقصف ويعالج الصلع والصدفية. كما أنه يغذي بصيلات الشعر ويخفف الآلام والالتهابات في الجلد. ويزيل الجلد الميت الذي خلفته بقع الصدفية ويعالج البقع المنتشرة على الجلد ويخفف من علامات الجفاف والتهيج.

مكونات زيت Oilyspray

طريقة الاستخدام

موانع الاستخدام

الاعراض الجانبية 

كيفية الطلب والتوصيل

2. الثوم

يحتوي الثوم على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم ، لذلك فهو يلعب دورا سحريا في علاج الثعلبة وجني فوائد الثوم ، قم بما يلي:

3. عصير البصل والعسل

يحتوي هذا الخليط على كمية عالية من الكبريت إذ يمكنه محاربة تلف الجذور الحرة وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

بينت دراسة أهمية عصير البصل في علاج داء الثعلبة، وكل ما تحتاجه للتخلص من ثعلبة ما يأتي:

  1. قم بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة عصير البصل.
  2. ضع الخليط على مكان الإصابة، واتركه لمدة ساعة.
  3. قم بشطف الجلد بالماء البارد.

4. زيت اللافندر

يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للميكروبات ويساعد على منع نمو البكتيريا والفطريات.

لذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل زيت يعمل على نمو الشعر ، فإن تدليك زيت اللافندر المخفف في المنطقة المصابة هو الحل ، حيث وجدت إحدى الدراسات إمكانية زيت اللافندر على زيادة عدد بصيلات الشعر وتكثيف جلد فروة الرأس.

ويفضل القيام بهذا الزيت بعد الحمام مع تركه لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم شطفه بعد ذلك.

5. زيت الخروع

من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على نمو الشعر وتساعد في علاج الثعلبة ، كما تعمل على تطهير فروة الرأس لذلك يمكن دهن هذا الزيت مرتين في اليوم.

6. الحلبة

تحتوي الحلبة على العديد من المركبات والبروتينات التي تعيد بناء الشعر والتخلص من الخلايا التالفة ، لذلك فهي تستخدم في علاج الصلع.

ولجني فوائد الحلبة للثعلبة ، اتبع ما يلي:

7. الشاي الأخضر

يزيد الشاي الأخضر من معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس وبالتالي يزيد من مستويات التغذية التي يتلقاها الشعر وفروة الرأس ، مما يساعد بشكل كبير في منع تساقط الشعر.

ويحتوي الشاي الأخضر على فيتامينات E و C المعروفة بتعزيز نمو الشعر.

لاستخدام الشاي الأخضر كأحد العلاجات العشبية الطبيعية لتساقط الشعر ، اتبع ما يلي:

علاج الثعلبة نهائيا بالطرق الطبية

علاج الثعلبة نهائيا بالاعشاب الطبيعية و الطرق الطبية

بالإضافة إلى الطرق الطبيعية لعلاج الثعلبة يمكن استخدام بعض الوسائل الطبية و التي تشمل ما يلي:

1-الكورتيكوستيرويدات

إنه بالتأكيد النوع الأكثر شيوعا في علاج الثعلبة ، حيث يتم تناول الكورتيكوستيرويدات من خلال البلع أو حقن أو مرهم ، وهو عقار قوي مضاد للالتهابات التي تحارب جهاز المناعة.

2-المينوكسيديل وأنثرالين

تستخدم هذه العلاجات لإعادة نمو الشعر في المناطق المصابة والخالية ، ولكنها لا تمنع تساقط الشعر وظهور البقع في مناطق أخرى ، كما أنها تؤثر على جهاز المناعة.

أسئلة قراء الموقع

كيف توقف انتشار الثعلبة؟
يمكن علاج الثعلبة البقعية بزيت Oilyspray. وبالنسبة للبقع الصلعاء الصغيرة ، تُحقن الكورتيكوستيرويدات عادةً تحت جلد بقعة الصلع ، ويمكن أيضًا استخدام المينوكسيديل مباشرةً هناك.
كيف اعرف ان الثعلبه ذكر او انثى؟
الفرق الآخر بين الثعلبة الذكرية والثعلبة الأنثوية هو أنه عند الرجال ، يبدأ تساقط الشعر المؤقت في منتصف العشرينات ويصبح الصلع ملحوظا في منتصف الخمسينيات.أما النساء فمعظمهم يصبن بفقدان خفيف للشعر وفي مراحل متأخرة من العمر.
كيف اعالج الثعلبه في المنزل؟
يمكن استخدام الثوم لعلاج الثعلبة في المنزل ، وذلك لاحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم ، لذلك فهو يلعب دورًا سحريًا في علاج الثعلبة .
كيف تقتل الثعلبه؟
من خلال استخدام حقن الستيرويد في المواضع التي تكون فيها منطقة فقدان الشعر على الرأس صغيرة.
متى يظهر الشعر بعد الثعلبة؟
داء الثعلبة هو مرض جلدي يسبب تساقط الشعر ، ويسبب الصلع الذي يأتي فجأة ويصيب منطقة محدودة فقط. و يعاود نمو الشعر مرة أخرى في غضون 12 شهرا أو أقل. وبالنسبة لبعض الأشخاص ، قد تستمر المشكلة لفترة أطول وتكون أكثر حدة ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر الكامل ، Alopecia totalis أو تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم (تساقط الشعر على نطاق واسع).
ما هي انواع الثعلبة؟
أنواع الثعلبة: الثعلبة البقعيه، الثعلبة الشاملة، الثعلبة الكلية.

إلى هنا وصلنا لختام موضوعنا اليوم تحت عنوان علاج الثعلبة نهائيا ، أملنا أن تقوم بمشاركته مع اصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الإجتماعي. وزيارة منصة ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي تربطها صلة بالثعلبة . ويمكنك في هذا الصدد طلب زيتOilyspray بثمن مخفض خصم 25 في المئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

Exit mobile version