الشعرصدفية الشعر

علاج الثعلبة في ثلاث أيام بشكل نهائي

علاج الثعلبة في ثلاث أيام بشكل نهائي

علاج الثعلبة في ثلاث أيام قد يتم بعدة طرق من خلال استعمال أدوية فعالة أو مواد طبيعية في المنزل،
ويعد داء الثعلبة اضطراب مناعي ذاتي شائع يؤدي  إلى تساقط الشعر ،حيث يؤثر على الشكل العام، ويقلل من الثقة بالنفس، الأمر الذي يدفع بالكثيرين للبحث عن طرق لعلاج هذه المشكلة الصحية في اسرع وقت ممكن .

فما هو مرض الثعلبة ؟ وما طرق علاجه ؟ وماهي مسبباته ؟ ، وللاجابة عن هذه الاسئلة تابعو معنا المقال التالي.

ما هو مرض الثعلبة ؟

إن الثعلبة هي عبارة عن ظهور مناطق بها صلع نتيجة حدوث فقدان وتساقط في الشعر، ومع مرور الوقت فإن هذه المشكلة قد تتفاقم وتتطور بشكل مستمر، حيث ان جميع الفئات العمرية قد تكون عرضة للإصابة بهذه الآفة الصحية، فمرض الثعلبة لا ينتج عنه أي مخاطر أو مضاعفات، باستثناء أنه يكون سببا في تساقط الشعر، الأمر الذي قد يؤثر على الحالة النفسية للشخص.

علاج الثعلبة في ثلاث أيام بشكل نهائي
علاج الثعلبة في ثلاث أيام بشكل نهائي

هل يمكن علاج الثعلبة في ثلاث أيام ؟

يعتبر زيت Oilyspray من العلاجات الطبية الحديثة وذات فعالة في القضاء على داء الثعلبة في ثلاث ايام فقط ، وسنحاول في السطور الآتية استحضار تفاصيل هذا المنتج:

زيت Oilyspray للقضاء على الصدفية والثعلبه : (رابط الطلب )

زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray هو من التقنيات الطبية ذات اصدار امريكي يهدف إلى تحفيز نمو الشعر بسرعة، من خلال إصلاح الشعر التالف وحمايته من التقصف، معالجة تقرحات الشعر والقشرة، بالإضافة إلى علاج داء الثعلبة والصدفية، كما يساهم في تغذية الشعر من البصيلات، والتخفيف من حدة آلام والتهابات الجلد، وأيضا التقليل من حدة التورم ، وازالة الجلد الميت الذي تخلفه بقع الثعلبة.

وإليك باقي التفاصيل حول زيت Oilyspray فيا يلي

1. مكونات زيت Oilyspray : 

يحتوي زيت الثعلبه Oilyspray على مكونات طبيعية وآمنة ، من بينها: زيت الزيتون ، فيتامين هـ ، زيت شجرة الشاي، الغليسيرين، الحبة السوداء ، المشمش المر، الارغان، مستخلص الألوفيرا، الريحان ، الخروع.

2. فعالية المنتج :

يمتاز زيت Oilyspray بفعالية تدوم للمدى البعيد ، بحيث تصل نسبة الاستفادة من هذا المنتج 97%، كما أنه متاح للاستعمال بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء ،وحاصل على أكثر من 12 شهادة تثبت جودته في العالم.

3. طريقة استخدام زيت Oilyspray :

يمكنك اتباع الخطوات التالية لاستخدام الزيت بشكل صحيح :

  • وضع بضع قطرات من الزيت على المنطقة المصابة من بالثعلة.
  • قم بتدليك موضع الإصابة لمدة 3 دقائق .
  • شطف المنطقة المصابة بعد مضي 8 ساعات .

3. موانع استخدام الزيت :

يجب التوقف عن استخدام زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray في حالة التحسس من إحدى المكونات السالفة الذكر.

4. الأعراض الجانبية المترتبة لمنتج Oilyspray :

عموما؛ لا يترتب عن زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray آية آثار او أعراض جانبية ، وذلك راجع لمكونات الزيت الطبيعية  والىمنة بنسبة %100، لذا يمكن استعماله للاطفال  الصغار وكبار السن ايضا .

5. كيفية طلب والتوصيل :

فقط اتباع التعليمات التي الاتية:
أولا ؛ قم بالنقر على  رابط الطلب التالي الخاص بالمنتج (رابط الطلب) ثم املأ استمارة الطلب مع الدفع عند الاستلام ، بعدها ستتلقى تواصلا من قبل مختصين للإجابة عن جميع تساؤلاتك حول المنتج وتاكيد عملية الحجز.

كيف يتم علاج الثعلبة بالثوم وزيت الزيتون ؟

يمكن علاج الثعلبة بالثوم وزيت الزيتون، لكن المفعول العلاجي الناجح لهذا المرض الجلدي يكمن في الثوم، فالدراسات والأبحاث أبانت على قدرة الثوم العلاجية فيما يخص داء الثعلبة ، بينما باقي الدراسات كانت مقتضبة فيما يخص علاج هذا المرض بزيت الزيتون ،وفيما يأتي  فقرة موضحة توضيح لما توصلت إليه الدراسات العلمية فيما يتعلق بفعالية الثوم والزيت الزيتون في مقاومة الثعلبة :

أبحاث مختصة في فعالية الثوم لعلاج الثعلبة :

تمثلت أبرز وأهم الدراسات، والتي اختصت بقدرة الثوم على علاج الثعلبة في ما يلي :

الدراسة الأولى :

هذه الدراسة قامت بالمقارنة بين مفعول تطبيق هلام الثوم على الأماكن المصابة بالثعلبة، وبين كريم الكورتيكوستيرويد،
إذ تضمنت الدراسة 40 مشاركا، قسموا كالتالي :

  • 20 شخصا تم علاجهم لمدة تتراوح الى 3 شهور ، بتطبيق هلام الثوم على مناطق الثعلبة لمرتين في اليوم الواحد.
  • 20 فردا تم علاجهم بالكريم الموضعي ، والمكون من الكورتيكوستيرويد لمدة 3 أشهر لمرتين في بشكل يومي.

والنتيجة أبانت عن تحسن ملحوظ للمجموعة التي طبقت هلام الثوم لعلاج الثعلبة ، كما أظهرت النتيجة أنه لم يكن للثوم أعراض جانبية خطيرة تُذكر على مستعمليه. 

الدراسة الثانية :

هذه الدراسة تضمنت 10 أشخاص، منهم 6 ذكور و4 إناث، جميعهم يعانون من المرض ذاته والمتمثل في ظهور بقع فارغة متعددة في فروة الرأس، وقد تم علاجهم باعتماد مستخلص الثوم الموضعي، والذي اعطى نتيجة فعالية فيما يخص نمو الشعر في تلك الفراغات بنهاية الأسبوع الثاني من مرحلة العلاج.

حيث ان العلاج استخدم لمدة شهرين متتالين، وكانت النتيجة ممتازة، فجميع المشاركين تحسنت حالتهم المرضية ، مما يدل على قدرة الثوم وفعاليتها في علاج داء الثعلبة بنسبة 100 بالمئة. 

دراسة اختصت بزيت الزيتون :

يوجد دراسة منفردة ، تم خلالها البحث عن فعالية زيت الزيتون في إعادة نمو الشعر في مناطق الثعلبة، حيث أظهرت الدراسة تحسنا كبيرا في نمو الشعر، بعد استخدام زيت الزيتون كمكمل للعلاج ، وليس كعلاج أساسي، كما ان هناك حاجة للمزيد من الدراسات والابحاث، لإثبات أو نفي قدرة زيت الزيتون على علاج داء الثعلبة. 

ما هي طرق تحصيل فوائد الثوم وزيت الزيتون لعلاج الثعلبة ؟

لتحصيل فوائد علاج الثعلبة بالثوم وزيت الزيتون، يُمكنك تطبيق الوصفات التي سيتم توضيحها في الفقرة الموالية :

وصفة خليط الثوم مع زيت الزيتون :

تتم هذه الطريقة عن طريق اتباع الخطوات والمراحل التالية :

  • طحن مجموعة من فصوص الثوم بشكل جيد، مع إضافة القليل من زيت الزيتون عليها.
  • تطبيق هذه الخلطة على الفراغات الحاصلة في فروة الرأس لمرتين يوميا، ويستحسن ترك الخلطة بكل مرة
    لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • غسل فروة الرأس جيدا، مع ضرورة تكرار الوصفة يوميا، لمدة تتراوح من شهرين إلى 3 أشهر .

وصفة تطبيق الثوم لوحده مع اضافة زيت الزيتون :

بما أن الدراسات أثبتت فعالية الثوم في علاج داء الثعلبة ،فيمكن استخدامه، مع اضافة زيت الزيتون كما الخطوات التالية :

  • تقسيم فص الثوم من منتصفه لتظهر العصارة.
  • فرك المناطق المصابة بداء الثعلبة بالثوم جيدا، والامتناع عن غسل الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • غسل الشعر بشكل جيد، مع تطبيق القليل من زيت الزيتون عليها، كما يمكن أن يساهم هذا الزيت في
    تخفيف الشعور بالحكة، والحرقان الناتجين عن الثوم.

ما اسباب الثعلبة وما علاجها؟

داء الثعلبة هو مرض جلدي يعمل على تساقط الشعر ، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور مناطق صلعاء على مستوى الرأس ، كما قد يؤثر على الحالة النفسية للمريض. وقد تكون النساء والأطفال والرجال معرضين للاصابة على حد سواء.
ومن مسبباته ما يلي: 

السبب الرئيسي يرجع إلى الجهاز المناعي ؛ والذي يقوم بمقاومة بصيلات الشعر، وبعد مرور مدة قد يؤدي ذلك إلى سقوط الشعر تماما، وبالتالي قد تظهر مشكلة الصلع.
كما يمكن أن يكون السبب نتيجة عوامل وراثية تحدث بسبب انتقال تلك الجينات من الأهل، ويمكن أن يكون السبب ايضا مكتسب بسبب وجود مشاكل نفسية للمصاب، كما يمكن أن يرجع السبب لوجود التهابات فطرية، أو نتيجة الشعور بالقلق، والتوتر.

علاج الثعلبة في ثلاث أيام بشكل نهائي
علاج الثعلبة في ثلاث أيام بشكل نهائي

أسئلة زوار الموقع حول علاج الثعلبة في ثلاث أيام

إليك الإجابة فيما يلي:

كيف توقف انتشار الثعلبة؟
وقف انتشار الثعلبة من خلال عدة طرق من بينها إستخدام أدوية الكورتيكوستيرويد، أو إستخدام الحقن والعلاجات الموضعية، يمكن كذلك استخدام حقن البلازما كأحد الطرق الحديثة والفعالة جدا في علاج وقف انتشار الثعلبة.
كم مره استخدم الثوم للثعلبة؟
كما ذكرنا سابقا يمكن استخدام الثوم مع  زيت الزيتون كعلاج مرتين في اليوم، ويفضل ترك الخلطة على الراس لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. يجب استخدام الوصفة يوميا لمدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة شهور.
هل الملح يعالج الثعلبة؟
يعتبر الملح علاج فعال وطبيعي للثعلبة، يغسل الشعر بالشامبو مع الملح وتدلك فروة الرأس ل 10 دقائق، ويكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع لمدة شهرين.
هل تنتقل الثعلبة باللمس؟
تنتشر الثعلبة غالبا عن طريق الاتصال المباشر بالجلد مع الشخص المصاب، كما يمكن الإصابة بها عن طريق لمس حيوان مريض بالثعلبة.
هل الليمون يعالج الثعلبة؟
يمكن استخدام البصل والثوم والليمون وتقطعيها إلى قطع صغيرة، ثم يوضع مع الماء فى الخلاط. توضع الوصفة على فروة الرأس وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيداً للتخلص من الرائحة.

خاتمة :   

وفي الختام ؛ نرجو أن يكون المقالوالذي تضمن بين سطوره على كل ما قد يفيدك فى التعرف على طرق علاج الثعلبة في ثلاث أيام ، واشتمل على الوصفات الطبيعية التي تساهم في القضاء على هذه المشكلة الصحية ، مع معرفة الأسباب الكامنة خلف الاصابة بداء الثعلبة.

نرجو من القلب الخالص ان ينال هذا المقال استحسانك واعجابك ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك ورفقائك على منصات التواصل الاجتماعي.
يمكنك في هذا الصدد طلب زيت الصدفية والثعلبه Oilyspray بالنقر على الرابط التالي: (رابط الطلب)  بسعر 25% خاص بزوار موقعنا ويكى عناية.

زر الذهاب إلى الأعلى