Site icon Wikinaya

طريقة حناء الشعر بخطوات بسيطة

طريقة حناء الشعر بخطوات بسيطة

طريقة حناء الشعر بخطوات بسيطة

تعتبر الحناء من أكثر المواد الطبيعية  المستخدمة في تلوين الشعر منذ العصور القديمة ، و طريقة حناء الشعر ليست صعبة فهي تعتمد على خطوات بسيطة جدا كما و من الممكن إضافة مواد  موجودة و متوفرة في كل منزل .وفي هذا المقال سنخبركِ بطريقة حناء الشعر بالتفصيل.

ما هي طريقة حناء الشعر ؟

طريقة حناء الشعر بخطوات بسيطة

الحنة منتج رائع لصبغ الشعر للنساء اللواتي يفضلن صبغ شعرهن من حين لآخر ، وهناك طرق عديدة لعمل الحناء وإمكانية إضافة العديد من المكونات الطبيعية التي تحسن صحة الشعر وتغيير لونه. و فيما يلي طريقة حناء الشعر بخطوات مفصلة:

المكونات

قومي بتحضير المكونات الآتية:

الأدوات

حضري الأدوات التالية:

طريقة عمل الحنة للشعر

الحنة سهلة العجن لكن من المهم الحرص على فركها جيدا حتى لا تتكتل ومن المهم أن يكون قوامها ناعما وسلسا حتى يمكن دهنها بسهولة على الشعر وإليك طريقة حناء الشعر:

وهنا تأتي أهم خطوة في عمل الحناء وهي تطبيق الحنة على الشعر ، تعرفي على الخطوات بالتفصيل في الأسطر التالية.

ما هي طريقة وضع الحناء على الشعر ؟

بعد أن تعرفنا سيدتى على طريقة عمل الحنة للشعر اتبعي الخطوات التالية لتطبيق الحناء على الشعر:

  1.  قومي بدهن جبهتكِ وخلف أذنيكِ ببعض الفازلين،لمنع الحناء من الوصول إلى وجهك وأذنيك ولتنظيفهما بسهولة.
  2. قسمي شعرك إلى أقسام وارتدي قفازات لحماية يديك وضعي الحنة بتمشيط شعرك من الجذور إلى الأطراف.
  3. قومي بتغطية شعرك بالتساوي بالحناء ، مع إيلاء اهتمام خاص للأطراف والجذور والتأكد من تغلغلها في شعرك بالكامل.
  4. عند الانتهاء من وضع الحنة على شعرك ، لفي شعرك جيدًا لتغطية الجذور والأطراف ، ثم ضعي الحنة المتبقية على شعرك.
  5. ضعي غطاء بلاستيكي لضبط لون الحنة جيدًا على شعرك.
  6. اتركي الحناء على شعرك لمدة ثلاث إلى أربع أو ست ساعات ، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ أثناء ارتداء القفازات أثناء الشطف.
  7. ثم اتركي شعرك يجف ولا تغسليه لمدة 24-48 ساعة أخرى.

كم مدة وضع الحناء على الشعر ؟

طريقة حناء الشعر بخطوات بسيطة

بعد طريقة عمل الحنة وتطبيقها على الشعر، يفضل أن تترك الحناء على شعركِ طوال الليل للحصول على أفضل نتيجة، ويمكنكِ تغطية وسادتكِ بغطاء بلاستيكي، أو شيء لا تمانعين اتساخه.

لكن إذا كنتِ لا تريدين النوم بالحناء على شعرك ، يمكنك تركه لمدة ثلاث إلى ست ساعات وسيتحدد اللون بمرور الوقت. وستعرفين أن شعرك جاهز للشطف عندما تتحول الحنة من الأخضر إلى البني الداكن ، لكن انتظري 48 ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو أو وضع منتجات مختلفة للسماح للون الحنة بالثبات.

أسئلة قراء الموقع

ما هي المواد التي تخلط مع الحناء؟
اخلطي نصف كوب من مسحوق الحنة مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأملا ، ثم أضيفي ربع كوب من الماء الدافئ إلى المكونات الجافة. ثم يفرك قناع الحناء ببطء في الشعر وبعد بضع ساعات يتم غسل الشعر.
كم ساعة يجب ترك الحناء على الشعر؟
تعتمد مدة وضع الحناء على الشعر بحسب طبيعة الشعر ولونه، سواء كان فاتحا أو غامقا، وإذا كان اللون قاتم فقد يستغرق بعض الوقت ما يصل 2 إلى 4 ساعات لكي يتشبع الشعر باللون، ولكن في حالة كان الشعر فاتح فقد تستغرق بمجرد وضعه وبعد مرور ساعة أن يصبغ لون الشعر بسرعة.
كيف طريقة عمل الحناء للشعر؟
طريقة الاستخدام: اخلطي مسحوق الحنة مع الشاي. ثم أضيفي الماء المقطر حتى يصبح المزيج قواما شبيها باللبن. ويوصى بوضع منشفة أو قطعة قماش قديمة على الرقبة لمنع الحناء من التلامس على الملابس والأكتاف ، كما يوصى بوضع الفازلين على خط الشعر والجبهة لمنع اتساخها.
كيف اجعل الحنة تعطي لون بني؟
قومي بوضع الحناء في وعاء، وأضيفي إليها 1/2 معلقة صغيرة قهوة، أو اغلي القهوة واستخدمي مياهها. ثم أضيفي كوبا مصفى من الشاي الأحمر، أو عصارة الكركديه أو البنجر، أو امزجي عنصرين من هذه المكونات معا. أثم ضيفي ملعقتين من الخل، واخلطي هذا المزيج جيدا. 
هل يوضع الزيت قبل الحنا؟
يجب عمل حمام زيت في اليوم التالي لتطبيق الحنة ، وأفضل الزيوت المستخدمة هي زيت جوز الهند الطبيعي وزيت الزيتون. تُفرك الزيوت في الشعر وتوزع جيدا وتدلك في فروة الرأس. يتم تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي ، ثم نقوم بتشغيل مجفف الشعر الساخن على الشعر حتى يسخن ، وكل 5 دقائق نقوم بتسخين الشعر والزيت عن طريق تشغيل مجفف الشعر لمدة دقيقة واحدة.
ماذا يوضع على الشعر بعد الحناء؟
 أهم الماسكات التي يتم وضعها بعد الحناء : الزبادي والعسل لترطيب الشعر، ماسك الصبار، ماسك الزيوت الطبيعية ،العسل الأبيض و الفراولة وجوز الهند.
هل الخل مع الحناء يثبت اللون؟
نعم ، الخل يساعد على زيادة وتقوية تأثير لون الحنة على الشعر.و يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الخل أثناء العجن لزيادة ثبات اللون.

الخاتمة

وإلى هنا ينتهي موضوع اليوم بعنوان “طريقة حناء الشعر” وقد كشفنا فيه على طريقة عمل الحناء و مدة وضعها .كما أجبنا على تساؤلات زوار الموقع . ندعوك إلى الاطلاع على موقع ويكي عناية للاستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالعناية بالشعر . ومشاركة المقال مع زملائك و عائلتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

Exit mobile version