Site icon Wikinaya

هل يمكن علاج الصدفية بالفازلين ؟ و ما هي فوائده و أضراره؟

هل يمكن علاج الصدفية بالفازلين ؟ و ما هي فوائده و أضراره؟

هل يمكن علاج الصدفية بالفازلين ؟ و ما هي فوائده و أضراره؟

من الآمن تماما علاج الصدفية بالفازلين لأنه طبيعي و لا يسبب أي آثار جانبية على عكس بعض العلاجات الكيميائية المستخدمة في حل مشكلة الصدفية التي تصيب جلد الإنسان ، ولذلك يفضل الإعتماد عليه .لكن يجب أن تتحلى بالصبر وتستمر في تطبيقه حتى تحصل على النتيجة التي نريدها لأن معظم العلاجات الطبيعية تستغرق وقتا طويلا حتى يظهر مفعولها.

كيف يتم علاج الصدفية بالفازلين ؟

هل يمكن علاج الصدفية بالفازلين ؟ و ما هي فوائده و أضراره؟

علاج الصدفية بالفازلين سهل لأن خطوات التطبيق بسيطة وتحتاج فقط إلى الفازلين الطبي من الصيدلية والماء النقي، ثم يتم عمل الآتي:

كيفية علاج صدفية الشعر

في بعض الأحيان لا يمكن علاج الصدفية بالفازلين ، خاصة إذا كانت على فروة الرأس ، أي تحت الشعر ، لذلك يفضل اتباع الخطوات التالية وتناول الحبوب التي تساعد على إعادة نمو الشعر:

حبوب Royalpills (رابط الطلب)

تعد حبوب Royalpills أحد أفضل الأدوية التي تساعد على تحفيز الفروة على إنتاج الشعر، وتساعد على نموه وترطيبه و على إعادة تطويله كذلك .إنها من أبرز الحبوب  المغذية للشعر التي تم إنتاجها في انجلترا حيث تعطي الشعر نضارة وحيوية في فترة قصيرة كما تعزز النشاط الأيضي للشعر .

مكونات حبوب Royalpills

فعالية هذا المنتج 

تتعدى نسب الاستفادة منه 97%. كما أن النتائج تبقى جارية المفعول على المدى البعيد ،وليست محددة في فترة الاستعمال فقط.

طريقة الاستخدام 

قم بتناول كبسولتين يوميا على معدة فارغة مع الحرص على عدم مضغ الحبوب أو وضعها في الماء أو العصير بل يتم بلعها  ويتم إستخدام الحبوب لمدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر على حسب الحالة .

موانع الاستخدام :

الاعراض الجانبية :

كيفية الطلب والتوصيل :

ما هي فوائد الفازلين للبشرة  ؟

على الرغم من أنه لا يمكن علاج الصدفية بالفازلين ، إلا أن استخدام الفازلين يمكن أن يكون له فوائد عديدة للبشرة.بالإضافة إلى فوائد الفازلين لمرض الصدفية المذكورة أعلاه ، يمكن أن يوفر الفازلين فوائد أخرى للبشرة ، مثل :

ما هي أضرار الفازلين للصدفية ؟

قبل محاولة علاج الصدفية بالفازلين ، يجب أن تكون على دراية بأضرارها المحتملة ، لأن التطبيق الموضعي للفازلين يمكن أن يسبب ما يلي:

أسئلة قراء الموقع

ما هو أحدث علاج للصدفية الان؟
الكورتيكوستيرويدات يتم وصف هذه الأدوية بشكل شائع لعلاج الصدفية الخفيفة إلى المتوسطة. وهي أدوية متوفرة على شكل زيوت ومراهم وكريمات ومستحضرات ومواد هلامية ورغوة وبخاخات وشامبو. غالبا ما ينصح باستخدام مراهم الكورتيكوستيرويد الخفيفة (الهيدروكورتيزون) لعلاج المناطق الحساسة والعيوب الشائعة ، مثل الوجه أو طيات الجلد.
كيف اوقف انتشار الصدفية؟
طرق منع انتشار الصدفية في جميع أنحاء الجسم هي استخدام كريمات الترطيب ، والعناية الجيدة بالبشرة ، وتجنب أنواع معينة من الأدوية ، وتجنب الطقس البارد والجاف و التعرض لأشعة الشمس ، وإدارة التوتر والقلق ، وتجنب الكحول ، وممارسة الرياضة ، واتباع نظام غذائي صحي.
هل القهوة تهيج الصدفية؟
وجدت دراسة حديثة عدم وجود علاقة بين القهوة وزيادة خطر الإصابة بالصدفية .
هل الليمون يعالج الصدفية؟
يساعد الليمون في التخلص من الخلايا الميتة ويمكن أن يساعد في إزالة القشرة والعيوب التي تسببها الصدفية بسبب الأحماض التي يحتويها الليمون ، على سبيل المثال: حمض الستريك يساعد على تقشير الجلد وتقليل المظهر الناتج عن الصدفية.
هل اكل الموز مفيد لمرضى الصدفيه؟
يعتبر قشر الموز خيارا ممتازا لمرضى الصدفية لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساهم في ترطيب المنطقة المصابة وتقليل الرغبة في الحكة. لهذا السبب يدخل قشر الموز في تركيبة الكريمات لعلاج بعض الأمراض الجلدية وخاصة الأكزيما والصدفية.
هل الخل يعالج الصدفية؟
أظهرت الدراسات أن خل التفاح يمكن أن يعمل كمهدئ ، خاصة أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تساعد في وقف حكة فروة الرأس المصاحبة لمرض الصدفية وتضميد الجروح.

الخاتمة

وفي الختام، وبعد ان كشفنا لك في هذا المقال عن علاج الصدفية بالفازلين . وعرفنا كذلك فوائد الفازلين للبشرة . وقدمنا لك إجابة على تساؤلات الزوار حول هذا الموضوع . ندعوك الى الاطلاع على المواضيع التي لها صلة بالصدفية و الشعر على موقع ويكي عناية. ومشاركة المقال مع عائلتك و اصدقائك على وسائل التواصل الإجتماعي. و يمكنك طلب حبوب Royalpill بثمن منخفض خصم 25 في المئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

Exit mobile version