Site icon Wikinaya

شامبو تساقط الشعر أبرز أنواعه ال6 التي ستخلصك من مشكلتك

شامبو تساقط الشعر أبرز أنواعه ال6 التي ستخلصك من مشكلتك

شامبو تساقط الشعر أبرز أنواعه ال6 التي ستخلصك من مشكلتك

مشكلة تساقط الشعر من أهم المشاكل لان علاجها يستغرق الكثير من الوقت والخطوة الأولى هي اختيار افضل شامبو تساقط الشعر. إذ يعاني الشعر من بعض المشاكل الشائعة مثل مشكلة اللون الباهت والتقصف والتجعد وصولا إلى تساقط الشعر. 

يوجد في الأسواق الطبية والتجميلية عدد كبير من أنواع الشامبو المتخصصة لكل مشكلة من مشاكل الشعر مثل شامبو لتساقط الشعر، وشامبو مضاد للقشرة وإلى آخره. سيتجه حديثنا اليوم على الشامبو المضاد لتساقط الشعر والذي سيساعدك على التخلص من هذه المشكلة.

كيفية اختيار أفضل شامبو لتساقط الشعر

قبل مناقشة الأنواع المختلفة من الشامبو المستخدمة لعلاج تساقط الشعر ، يجب أن تعرف كيفية اختيار الشامبو المناسب.

يظهر الشامبو المناسب عن طريق التصريح عن نفسه بدءا بمكوناته التي يجب أن تحتوي على الأقل على واحد مما يلي:

  1. الكافيين: يستخدم لزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يزيد من إمداد الشعر بالعناصر الغذائية ويقلل بشكل كبير من تساقطه. كما أنه يعزز إنتاج بصيلات الشعر الجديدة ، مما يقلل من ترقق الشعر.
  2. البيوتين أو فيتامين ب 7: من أهم المواد لصحة الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص ، لما له من تأثير على الأحماض الأمينية ، وهي مهمة في تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطها.
  3. الكيتوكونازول: بالرغم من أن هذه المادة تستخدم للتخلص من قشرة الرأس ، فقد وجد أنها تلعب دورا فعالا في منع تساقط الشعر ، خاصة نتيجة القشرة وتراكم الزيت على فروة الرأس.
  4. الكولاجين: من المهم زيادة سماكة وقوة الشعر لجعل الشعر أكثر لزوجة ضد تساقط الشعر.
  5. الزنك.

ما هي أنواع الشامبو لتساقط الشعر ؟

إليك أفضل أفضل أنواع الشامبو لتساقط الشعر مجرب ومتوفر في الأسواق العربية.

 1- شامبو Organy (رابط الطلب)

شامبو  Organy ، هو أحد المنتجات الفرنسية الصنع والفعالة في القضاء على التساقط الذي يمكن أن يلحق بالشعر نتيجة عدة أسباب وعوامل ، فهو يعمل على تقوية الشعر ، وحمايته من التقصف والهيشان بالإضافة الى مساهمته في تجديد بصيلات الشعر وتعزيز نموها ، و يتكون شامبو Organy من البيوتين، والكيراتين، والكافيين ، والبانثينول،والحديد،

المنغنيز والنحاس ،والبوتاسيوم والفوسفور ،زيت الزيتون ،وإكليل الجبل.

فعالية هذا المنتج

شامبو  Organy جد فعال حيث يقوم بإطالة الشعر بنسبة تزيد عن 60%  خلال شهرين ويقول أكثر من 90% من المستخدمين بأن الشامبو قام بتطويل شعرهم بالفعل.كما أن نتائجه تبقى لمدة طويلة وليس وقت الاستخدام فقط.

طريقة الاستخدام 

طريقة استخدام شامبو  Organy سهلة و بسيطة للغاية: 

موانع الاستخدام 

الاعراض الجانبية 

كيفية الطلب والتوصيل 

لطلب شامبو  Organy ،ما عليك سوى اتباع بعض التعليمات البسيطة التي تتمثل فيما يلي : أولا عليك  الضغط على (رابط الطلب) ، ثم ملء استمارة الطلب (  الدفع عند الاستلام )،بعدها ستتلقى اتصالا من قبل الاختصاصيين للإجابة عن جميع استفساراتك و تساؤلاتك وتأكيد عملية حجز طلبك . بعدها ستتوصل بالطلب مصحوبا بارشادات الاستخدام الدقيقة وتلقي تواصل ثاني من قبل الاخصائيين لمتابعة مدى تطور النتائج خلال فترة استخدام المنتج .

2- شامبو Dercos من فيتشي

شامبو Dercos من فيتشي

هذا المنتج هو أفضل شامبو لتساقط الشعر تم تجربته واختباره ، ويستخدم هذا النوع من الشامبو لتساقط الشعر ، وخاصة تساقط الشعر المرضي أو الوراثي ، إلى جانب مجموعة أخرى من الأمصال المحفزة لنمو الشعر لعلاج تساقط الشعر بشكل دائم مثل Omnexil.

ميزة هذا الشامبو:

3- شامبو البيوتين والكولاجين

شامبو البيوتين والكولاجين

يعتبر شامبو البيوتين من أهم أنواع الشامبو لتساقط الشعر بفضل تركيبته الفريدة، و يحتوي على :

يعمل على تقوية وزيادة سماكة بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر وزيادة كثافته بسبب فيتامين B7 والكولاجين المهم في تكوينه. و يمنح الشعر اللمعان والصحة التي يحتاجها.

4- شامبو Strongville 

شامبو Strongville

شامبو سترونج فيل هو أفضل شامبو طبي لتساقط الشعر ، يعمل بشكل أساسي كشامبو مقوي للشعر ، وهو شامبو مضاد لتساقط الشعر ويمنع تكسره ويعيد هيكلة بنية الشعر بالمعنى الحرفي للكلمة. كما أنه يساعد في علاج الشعر الجاف وعلاج التجعد.

يحتوي هذا الشامبو على:

يستخدم الشامبو ، جنبا إلى جنب مع مكيفات Strongville المختلفة وبخاخ نمو الشعر ، بشكل أساسي لعلاج تساقط الشعر الوراثي أو المرضي.

استخدمه مرتين في اليوم مع باقي المجموعة للحصول على أفضل النتائج.

5- شامبو Sebamed

شامبو Sebamed

نوع آخر من الشامبو لمنع تساقط الشعر ، لكنه يحتوي على Ginkgo Biloba ، وهو مكون جديد معروف بقدرته على زيادة الدورة الدموية وزيادة إمداد فروة الرأس بالعناصر الغذائية.

يؤدي هذا الشامبو إلى زيادة سمك بصيلات الشعر الموجودة وزيادة في إنتاج بصيلات الشعر الجديدة ، وبالتالي لا يمنع تساقط الشعر فحسب ، بل يؤدي أيضا إلى زيادة كثافة الشعر للشعر الخفيف .

يحتوي شامبو سيباميد أيضا على مادة الكافيين التي تعزز دور الجنكة بيلوبا ، لذلك فإن الشامبو له تأثير مزدوج في زيادة الدورة الدموية وإعادة نمو الشعر الجديد.

كما أنه يحافظ على درجة حموضة فروة الرأس عند 5.5 ليكون بمثابة حاجز طبيعي لحماية بصيلات الشعر. يتم استخدامه للترسيب الجيني وغير الوراثي وتظهر نتائجه بعد الشهر الأول من الاستخدام.

6- جليس شامبو ضد تساقط الشعر

جليس شامبو ضد التساقط

شامبو جليس متوفر في مجموعة متنوعة من الأنواع المناسبة لكل أنواع الشعر واحتياجاته. ويتميز باحتوائه على البروتين الثلاثي Tri-Protein.

يعمل هذا النوع من شامبو جليس على تقوية الشعر حتى 20 مرة من قوته الطبيعية ويزيد من قوة ولمعان الشعر بفضل الكيراتين في تركيبته. يمنع تساقط الشعر وتلفه كما يساعد على نموه دون تساقطه.

ما هي اسباب تساقط الشعر بكثرة؟

يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تؤثر على معدل نموه الطبيعي وتتسبب في تساقطه ، ومن أهمها:

  1. الوراثة: يعاني الكثير من أولئك الذين يعانون من التساقط المفرط أو ما يعرف بالتساقط الوراثي من أحد الوالدين يعاني من نفس المشكلة وتظهر هذه المشكلة منذ الصغر.
  2. التقدم في السن: من المعروف أنه مع مرور الوقت يتناقص تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يتسبب في تقصفه وتساقطه.
  3. قشرة الرأس: من أكثر العوامل شيوعا التي تؤثر بشكل كبير على تساقط الشعر حيث أنه يضعف الشعر ويقلل من تغذيته.
  4. تناول بعض الأدوية : والتي قد تكون أعراضها الجانبية هي ظهور تساقط الشعر.
  5. الحالة النفسية: تؤثر الحالة النفسية السيئة على الشعر بشكل واسع للغاية مما يؤدي إلى تساقطه أو بعض الأمراض مثل الثعلبة.
  6. بعض الأمراض العقلية ، مثل هوس نتف الشعر.

أسئلة قراء الموقع 

ما هو افضل دواء لعلاج تساقط الشعر؟
يعد مينوكسيديل أحد أفضل الأدوية التي تستخدم لعلاج بعض مشاكل تساقط الشعر، مثل: الثعلبة الذكورية  و الثعلبة البقعية .
ما هو الشامبو المناسب للشعر الجاف والمتساقط؟
شامبو  Organy يعتبر هذا الشامبو اختيارا ممتازا للشعر الجاف. ينظف الشعر بلطف برغوة غنية بالعناصر المغذية تغطي كل خصلة لفك تشابكها بسهولة. كما أنه يغذي الشعر بمزيج قوي من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة Pro-V بحيث يكون الشعر قويًا ضد التلف.
هل الشامبو يمنع تساقط الشعر؟
 نعم يمنع الشامبو تساقط الشعر ، لكن يجب اختيار الشامبو بدقة و اكتشاف مكوناته حتى لا  يسبب  تساقط الشعر حيث يفقد الأشخاص عادةً الشعر أثناء الاستحمام لذا فإنهم يربطون استخدام الشامبو بتساقط الشعر.
كيف اعالج تساقط الشعر في المنزل؟
 علاجات طبيعية في المنزل لتساقط الشعر واعادة نموه:  الصبار حيث يعد منتج مفيد يستخدم كمكوِن في حالات البشرة والشعر المختلفة لأنه يهدئ فروة الرأس ويمنحها التغذية -التدليك -فيفيسكال – زيت السمك – عصير البصل – الجينسنغ- زيت إكليل الجبل-والليمون .
ما هو الشامبو رقم 1 بالعالم؟
الشامبو رقم 1 في العالم شامبو  Organy هو شامبو القشرة الأكثر اختبارا والأكثر ثقة.

 

خاتمة 

وإلى هنا ينتهي مقال اليوم  أتمنى يكون المقال قد احتوى بين طياته على كل المعلومات التي تبحث عنها حول أفضل شامبو يمنع التساقط و كيفية اختياره.

اذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع زملائك و عائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي. و قم بزيارة موقع ويكي عناية للاستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بتساقط الشعر. وفي هذا الصدد يمكنك طلب شامبو Organy بثمن أقل خصم 25 في المئة خاص بزوارنا على الموقع ( رابط الطلب) .

Exit mobile version