Site icon Wikinaya

زراعة الشعر في الرياض و مميزاتها ال5

زراعة الشعر في الرياض و مميزاتها ال5

زراعة الشعر في الرياض و مميزاتها ال5

في هذا المقال سنناقش عملية زراعة الشعر في الرياض ،إذ يعد الشعر  من أهم العوامل التي تؤثر على جمال الإنسان. بل يعتبره العديد العامل الأساسي الذي يتوقف عليه جمال الوجه بل وجمال الشكل بصفة عامة. لهذا السبب ، فإن الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في مظهر أو صحة شعرهم لن يترددوا في دفع مبالغ كبيرة للحصول على شعر صحي ومثالي.

يعتبر الصلع وتساقط الشعر من بين المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس الذين يبحثون عن المظهر المثالي. وأصبحت زراعة الشعر بمثابة أمل جديد لكل من يبحث عن حل جذري لمشكلة الصلع، وحتى تساقط الشعر بكافة الأسباب المؤدية له.

وتعتبر المملكة العربية السعودية ، وخاصة عاصمتها الرياض ، اليوم من الدول العربية الرائدة في مجال الطب التجميلي.

زراعة الشعر في الرياض و مميزاتها ال5

ما هي معايير إختيار افضل مركز لزراعة الشعر في الرياض ؟

تعتمد طريقة اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في الرياض أو في أي مكان في العالم على عدة عوامل منها المركز الطبي وخبرة الطبيب في عمليات التجميل ، وبعض الأمور التي تهمك مثل تكلفة زراعة الشعر. و تكاليف السفر إلى مدينة أو سكن آخر أو البحث عن أقرب مركز تجميل في بلدك هو أمر مناسب لك من الناحية المالية والطبية. 

ما هي عملية زراعة الشعر ؟

هي إجراء جراحي تجميلي يستخدم فيه الطبيب إحدى تقنيات زراعة الشعر لأخذ بصيلات الشعر من المناطق الغنية بالشعر في فروة رأس المريض وزرعها في المناطق ذات كثافة الشعر المنخفضة.

تقنية الشريحة FUT

هي تقنية اختيار بصيلات الشعر النشطة عن طريق تشريح طبقة الجلد الخارجية في المنطقة المانحة تحت المجهر. يتم غلق المكان الذي أخذت فيه الشريحة بالغرز ويتم كل ذلك تحت التخدير الموضعي ثم يتم عمل ثقوب في هذه المنطقة. تتم إعادة زراعة البصيلات النشطة في الموقع المتلقي وبالتالي زراعة البصيلات النشطة هناك.

تقنية الإقتطاف FUE

هي تقنية إزالة بصيلات الشعر من المنطقة المانحة تحت التخدير الموضعي من أجل تدوير بصيلات الشعر حولها وبالتالي التمكن من إزالتها ، ويتم حفظ الجذور في محلول طبي حتى اكتمالها. وهي تختلف عن سابقتها في أنه يتم إزالة بصيلات الشعر وحفر ثقوب في المنطقة التي تؤخذ منها بصيلات الشعر ، ولا تترك أي آثار واضحة ، كما أن الألم ووقت الشفاء أقل.

كم تكلف زراعه الشعر في الرياض؟

 تكلفة زراعة الشعر في الرياض تختلف من مركز إلى آخر وفقا للتقنية المستخدمة في الزراعة، كما تختلف  أيضا وفقا لمعايير الجودة بين المراكز وخبرة الطبيب والمؤهلات العلمية التي يمتلكها ، لكن تكلفة زراعة الشعر في الرياض تتراوح عادة بين 2500 دولار وحتى 8000 دولار بناء على العوامل السابقة وعدد الجلسات.

زراعة الشعر في الرياض و مميزاتها ال5

ماهو أفضل مركز لإجراء عملية زرع الشعر في الرياض ؟

هناك العديد من المراكز التي لها تاريخ حافل من أفضل النتائج وأفضل التقنيات وأفضل الأطباء في زراعة الشعر:

مستشفى ادمه للشعر

وهي من المستشفيات والمراكز المتكاملة في عالم التجميل وزراعة الشعر والجلدية والليزر ولها عدة فروع في الرياض وجدة والخبر بالمملكة العربية السعودية وتتميز بتاريخها الطويل في مجال التجميل. منذ أكثر من 10 سنوات تمتلك أهم التقنيات والأجهزة في أيدي أهم أطباء التجميل وزراعة الشعر ويلتزم المستشفى والطاقم الطبي بتزويد المرضى بأعلى المعايير المهنية والرعاية المتميزة أثناء وبعد العملية . طاقمها الطبي حاصل على منح دراسية أمريكية ومؤهلات عربية ذات صلة.

مركز كير الطبي care medical center

يضم المركز مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية، و يتعامل مركز الرعاية الطبية مع تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية مثل الحساسية وغيرها. كما أنه يركز على كل ما يتعلق بتجميل الوجه والجسم وعلاج وجراحة التشوهات بالاعتماد على أحدث التقنيات لزراعة شعر.  في يد أمهر الجراحين الذين يتابعونك من جلسة الاستشارة وإعطاء النصائح المناسبة حتى الوصول لكثافة الشعر المطلوبة.

ديرما كلينيك derma clinic

تحتل عيادة ديرما مكانة بارزة في قائمة أفضل مراكز زراعة الشعر في الرياض بخبرة تزيد عن 25 عاما في مجال الجراحة التجميلية وتعالج جميع مشاكل تساقط الشعر مثل الصلع الجيني والتغيرات الهرمونية بأفضل التقنيات العالمية.

عيادات غلامور

عيادات غلامور هي العنوان الأول لكل من يبحث عن أمهر أطباء التجميل والعناية بالشعر في الرياض . وتعتبر أسعار غلامور من أفضل مراكز زراعة الشعر في الرياض من حيث التكلفة ، ويقدم المركز خدمات طبية عالمية المستوى ومعايير فاخرة للغاية، بالإضافة إلى طاقمها المتمرس في جميع تخصصات التجميل.

مركز جوفا

يتمتع بالرعاية والخبرة في علاج الأمراض الجلدية والليزر والحقن التجميلية والتخصصات التجميلية الأخرى ، بالإضافة إلى العناية بالشعر والبشرة ، تحت إدارة فريق طبي من نخبة من أفضل الاستشاريين والخبراء في المملكة العربية السعودية، يهدف إلى توفير الراحة للمريض حتى يحقق نتائج مبهرة بأحدث التقنيات.

ميد ارت كلينك med art clinics

أسسها أفضل جراح تجميل في الرياض د.جمال جمعة ولها أربعة فروع في المملكة العربية السعودية والرياض والخبر وجدة وفي دبي أيضا ، وتضم عيادة ميد آرت 120 متخصصا في مجال الجراحة التجميلية وغير الجراحية، تتميز بخبرة طاقمها الطبي ومؤهلاتها الأكاديمية من جامعات عالمية وتقدم الاستشارات والعمليات في مختلف التخصصات التجميلية.

ما هي مميزات زراعة الشعر في الرياض ؟

  1. يوجد في الرياض أهم جراحي التجميل في الوطن العربي.
  2. تتضمن بعض المراكز أحدث تقنيات زراعة الشعر المتقدمة ، والتي تقتصر على بعض الدول المتقدمة اقتصاديا.
  3. تجارب زراعة شعر ناجحة في افضل مركز زراعة شعر بالرياض.
  4. لقد وفر تطوير مراكز التجميل في المملكة العربية السعودية عناء السفر إلى بلدان بعيدة ، ودفع تكاليف الإقامة وغيرها من المصاريف.
  5. تقام أشهر فعاليات التجميل في العالم في مدينة الرياض التي تستضيف أشهر الأطباء وأفضل التقنيات وتناقش أبحاثا جديدة في زراعة الشعر.

أسئلة قراء الموقع حول زراعة الشعر في الرياض

هناك العديد من الأسئلة على منصتنا حول زراعة الشعر في الرياض، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

مين جربت زراعة الشعر في السعودية؟
تجربة مواطن سعودي: تجربتي مع زراعة الشعر في السعودية كانت في أحد المراكز الطبية الشهيرة في الرياض لزراعة الشعر،واستغرقت العملية 12 ساعة ، وأنا الآن 4 أشهر بعد الجراحة وكانت النتائج ممتازة.
كم تستغرق عملية زراعة الشعر؟
تستغرق العملية حوالي 4-5 ساعات ، ويتم إجراء زراعة الشعر وفقا لمعايير HR SYSTEMS ، كل هذه المعايير هي الشروط التي يجب تلبيتها لعملية زراعة الشعر المثالية. 
هل يوجد خطورة في زراعة الشعر؟
قد تؤدي عمليات زراعة الشعر إلى الشعور بأن فروة الرأس مشدودة و مؤلمة لبضعة أيام، وتكون قشور صغيرة مؤقتة. على فروة الرأس في المناطق التي يتم فيها زراعة الشعر، ترقق الشعر المستمر حول منطقة الزراعة، نمو الشعر غير المكتمل.  أي أنه ينمو عادة في بقع يمكن تصحيحها.
ما هي شروط زراعة الشعر؟
شروط زراعة الشعر :-تشخيص الصلع الوراثي أو حالات تساقط الشعر الأخرى التي تخضع لزراعة الشعر-تجربة العلاج الطبي أولاً وأخذ وقت لرؤية الاستجابة الكاملة في غضون عام واحد -وجود شعر مانح كاف لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية
هل عملية زرع الشعر دائمة؟
تعطي زراعة الشعر نتائج دائمة ومستمرة لمدى الحياة ، وحقيقة أن النتائج دائمة وطبيعية في نفس الوقت هي أحد الأسباب. التي تدفع من يعانون من مشاكل الصلع أو تساقط الشعر إلى هذه العملية ، على الرغم من التكلفة المرتفعة نسبيا.

و في ختام موضوع اليوم ، أتمنى أن يكون المقال قد نال استحسانك و رضاك. وأن تكون تعرفت على طرق زراعة الشعر بالرياض و على مميزاتها و تكلفتها

اذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك وعائلتك على وسائل التواصل الاجتماعي ،و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم.

Exit mobile version