Site icon Wikinaya

حبوب في فروة الراس والأسباب ال 9 الكامنة خلف الإصابة بها

حبوب في فروة الراس والأسباب ال 9 الكامنة خلف الإصابة بها

حبوب في فروة الراس والأسباب ال 9 الكامنة خلف الإصابة بها

قد تظهر حبوب في فروة الراس كرد فعل تحسسي نتيجة لانغلاق مسام بصيلات الشعر، لذا فان الحفاظ على فروة رأس نظيفة وشعر خالي من الترسبات والاوساخ من شانه ان يقيك من التعرض لهذا مشاكل بالرأس ، كما قد تلعب التغيرات الهرمونية والأدوية، ومنتجات العناية بالبشرة دورا هاما في ظهور الحبوب بجبهتك وفروة رأسك .

فحبوب الشعر هي من أكثر الأمراض الجلدية تفشيا و انتشارا والتي قد يصاحبها في معظم الأحيان مجموعة من الأعراض المزعجة، لذا نقدم لكم في هذا المقال أبرز المعلومات عنها ،فتابعوا معنا أدق التفاصيل .

ما هو سبب التهاب فروة الراس؟

من الأسباب الرئيسية والأكثر تفشيا وانتشارا لظهور الحبوب في فروة الرأس هي انسداد المسام أو بصيلات الشعر، وهذا الأمر يحدث عندما تدخل خلايا الجلد الميتة والزيوت التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي في مسام البشرة، إلى جانب ذلك من الممكن أن تدخل البكتيريا والجراثيم الى هذه المسام فتتسبب في التهاب بها.

أما الأسباب الاخرى لظهور الحبوب في فروة الرأس ،فتشمل الآتي :

كما تجدر الإشارة إلى أن حبوب الراس قد تظهر في المنطقة الخلفية، أو على خط الشعر وهي أكثر شيوعا في
هذه المنطقة بالتحديد.

 

حبوب في فروة الراس والأسباب ال 9 الكامنة خلف الإصابة بها

كيف اتخلص من الحبوب في فروة الراس؟

يتم تحديد العلاج المناسب لحبوب فروة الرأس، بعد تشخيص الإصابة والسبب الكامن خلفها، وتتمثل أبرز علاجات حبوب
 فروة الراس في الآتي :

كيف تقي نفسك من خطر الإصابة بحبوب في الشعر؟

تلعب نظافة فروة الرأس دورا أساسيا في تجنب انسداد المسام، لذا ينصح بالمداومة على غسل الشعر كلما شعرت بتراكم الدهون أو الزيوت به، وبعد كل تمرين،كما يمكنك اتباع النصائح الوقائية التالية لتفادي الاصابة بحبوب فروة الراس :

بالنسبة لبعض الأشخاص قد يتسبب غسل الشعر غير المتكرر في ظهور حبوب الرأس كظهور حب الشباب على فروة
 الرأس، أما بالنسبة لأشخاص آخرين يمكن لغسل الشعر المتكرر أن يجرد جلد الزهم الواقي؛ مما يزيد من فرصة
 دخول الملوثات والبكتيريا.

حبوب في فروة الراس والأسباب ال 9 الكامنة خلف الإصابة بها

أسئلة زوار الموقع حول موضوع حبوب في فروة الرأس :

و سنخصص السطور الاتية للإجابة عن جل الأسئلة المطروحة من قبل زوار موقعنا الاعزاء :

متى تكون حبة في الرأس خطيرة؟
قد يكون اصطدام الرأس شديدا بما فيه الكفاية ليسبب نزيفا في الدماغ أو حوله، ويمكن لهذا النوع من النزيف أن يسبب ورما دمويا داخل الجمجمة، وهي حالة خطيرة تضغط على الدماغ.
هل حبوب في الراس تسبب تساقط الشعر؟
قد يتسبب حب الشباب والزوائد الجلدية في حدوث التهاب بفروة الرأس ،مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ.
ما هي الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس؟
من بين الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس التالي :صدفية فروة الرأس و هو التهاب يحدث نتيجة نمو خلايا الجلد بهذه المنطقة بشكل سريع ، ويؤدي لتكون طبقات قشرية سميكة، تكون على هيئة بقع باللون الأحمر تظهر عليها قشور بيضاء أو فضية، الإكزيما الدهنية، الحزاز المسطح، الحساسية التلامسية ، الثعلبة ،الذئبة الحمراء، التهابات الجريبات الشعرية.
كيف ازيل القشرة من الشعر نهائيا؟
لعلاج قشرة الرأس البسيطة، جرب كخطوة أولى تنظيف الشعر بشامبو لطيف لتقليل تراكم الدهون وخلايا الجلد، وإذا لم يساعد ذلك في القضاء على القشرة، فحاول استخدام شامبو طبي لقشرة الرأس لمرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .
ما هو الطعام الذي يزيد الفطريات؟
بالنسبة للأطعمة التى تزيد من حدة الفطريات التالي : اللحوم المصنعة ، الأسماك باستثناء سمك السالمون والسردين، الفاكهة خاصة المعلبة، البقوليات، جميع منتجات الصويا، ومنتجات الألبان.

خاتمة : 

وختاما،نرجو أن يكون هذا المقال والذي تضمن بين سطوره على كل ما قد يفيدك فى التعرف على الأسباب الرئيسية المساهمة في ظهور حبوب فروة الرأس، والامراض الجلدية التي قد تصيب الفروة ، والاطعمة التي قد تزيد من احتمالية ظهور هذه الحبوب بالراس ،اضافة الى الطرق العلاجية الممكنة للتخلص منها ، والسبل الوقائية المحتملة لتفادي الاصابة بها .

نرجو من القلب الخالص ان ينال هذا المقال استحسانك واعجابك ، ولا تنسى مشاركته مع اصدقائك و رفقائك على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك و انستغرام وتويتر، ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على منصتنا ويكى عناية ان شاء الله .

Exit mobile version