Site icon Wikinaya

تنظيف فروة الراس من القشره بالطرق الطبيعية

تنظيف فروة الراس من القشره بالطرق الطبيعية

تنظيف فروة الراس من القشره بالطرق الطبيعية

تنظيف فروة الراس من القشره

 

يعد تنظيف فروة الراس من القشره أمرا ضروريا للحصول على شعر صحي وقوي، فقد تصبح فروة رأسك متسخة وممتلئة بالرواسب نتيجة تعرضها للأتربة و الزيوت والعرق والمنتجات المستخدمة على الشعر، وسيساعد تنظيف فروة رأسك كل بضعة أسابيع على إزالة تلك الرواسب التي ستساهم بدورها في تقليل الحكة، والجفاف، والقشرة، كما ستساعد على تعزيز صحة شعرك ،و سنسلط الضوء في هذا المقال على أبرز الطرق والوسائل الفعالة في تنظيف فروة الرأس من الأوساخ المتراكمة بها.

كيف انظف فروه راسي من القشره؟

تتعدد طرق تنظيف فروة الرأس باختلاف أنواعها، والتي قد يساعدك اتباعها على تعقيم فروة الرأس وإزالة أي أوساخ متراكمة بها، وإليك قائمة بأهم هذه الوسائل والطرق:

زيت شجرة الشاي :

قد يساعدك استخدام زيت شجرة الشاي على تفكيك الدهون المتراكمة في منطقة فروة الرأس، لما له من تأثير علاجي أشبه بتأثير مقشرات البشرة.

ولكن يجب التنويه إلى أن زيت شجرة الشاي هو زيت عطري مركز، لذا يجب تخفيفه باستعمال أحد الزيوت الحاملة الخفيفة أولا ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج المحصل عليه، إذ أن استعمال زيت شجرة الشاي المركز على البشرة، أو الفروة بشكل مباشر دون تخفيف قد يتسبب في تهيج الجلد.

تنظيف فروة الراس من القشره بالطرق الطبيعية

خل التفاح :

فوائد واستخدامات خل التفاح متنوعة وعديدة، ومنها تعقيم وتنظيف فروة الرأس، الى جانب التالي :

زيت إكليل الجبل :

لزيت إكليل الجبل العديد من الفوائد المختلفة لفروة الرأس وللشعر، لذا فإن هذا الزيت تحديدا يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالشعر.

كما قد يساعد تدليك فروة الرأس بزيت إكليل الجبل على تنظيم إفراز الزهم والزيوت في الفروة، مما قد يساهم في تحسين صحة الشعر والفروة بالمجمل.

صودا الخبز :

قد تساعد صودا الخبز على تنظيف وتعقيم فروة الرأس من خلايا الجلد الميتة والدهون المتراكمة، خاصة وأن صودا الخبز تتكون من حبيبات تضمن تقشيرا لطيفا للفروة والبشرة.

ولكن لا ينصح باستخدام صودا الخبز من قبل الفئة التي تعاني من جفاف الشعر، أو الذين يعانون من تلف ناتج عن الإفراط في استخدام أدوات تجفيف الشعر ،ومنتجات تصفيف الشعر الكيميائية الضارة.

كيف أتخلص من قشرة الشعر والحكة؟

إليكم فيما يلي بعض الماسكات التي يمكن تحضيرها منزليا ،بهدف القضاء على حكة الشعر ، والتي سنتطرق اليها في الآتي: 

ماسك الخل وزيت شجرة الشاي :

سنقدم لكم الآن خطوات تطبيق ماسك الخل وزيت شجرة الشاي على فروة الرأس :

تنظيف فروة الراس من القشره : ماسك صودا الخبز :

يمكنك استعمال صودا الخبز لتنظيف فروة الرأس ،عن طريق اتباع الخطوات التالية :

تنظيف فروة الراس من القشره : ماسك النيم وزيت جوز الهند :

يعد ماسك النيم وزيت جوز الهند من الوصفات الطبيعية الفعالة في تنظيف فروة الرأس ، ويمكنك إعداد هذا الماسك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

ما هي أسباب اتساخ فروة الرأس ؟

بعد الخوض في أساليب وطرق تنظيف فروة الرأس، إليك قائمة بأهم العوامل التي قد تتسبب في تراكم البكتيريا و الأوساخ على سطح فروة الرأس :

ما هي النصائح الممكنة لفروة رأس صحية ؟

إليك قائمة بأهم الوسائل التي قد تساعدك في الحفاظ على فروة رأس صحية وسليمة طوال الوقت :

تنظيف فروة الراس من القشره بالطرق الطبيعية

أسئلة زوار الموقع حول موضوع تنظيف فروة الراس من القشره :

وسنجيب في السطور التالية عن جميع الأسئلة المطروحة من قبل زوار الموقع على النحو الآتي :

كيف اجعل فروه راسي صحيه؟
إليك قائمة بأهم النصائح والإرشادات المساهمة في الحفاظ على فروة الرأس :تجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترة طويلة ،الحرص على عدم استخدام صبغات الشعر  ،معالجة الشعر بالطرق الطبيعية إن كان متضررا ، تدليك فروة الرأس ، اتباع نظام غذائي متوازن.
ما هي اسباب قشرة فروة الرأس؟
قد يكون لظهور القشرة بفروة الرأس العديد من الأسباب، والتي تشمل التالي : امتلاكك لبشرة دهنية متهيجة ،جفاف الجلد، عدوى الفطريات الخميرية التي تتغذى على الزيوت الموجودة في فروة الرأس لدى معظم البالغين، الحساسية تجاه منتجات العناية بالشعر ،الاصابة ببعض الأمراض الجلدية الأخرى، مثل : الصدفية ، والأكزيما .
هل القشرة تؤدي إلى سقوط الشعر؟
لا تتسبب قشرة الشعر بحد ذاتها في تساقطه، لكن القشرة الشديدة قد تسبب الحكة على مستوى فروة الرأس ، مما قد يؤدي لإصابتها بالخدوش والتقرحات، وبالتالي تلف بصيلات الشعر، وإبطاء نموه ، كما قد ينتج عن قشرة الرأس الإصابة ببعض الحالات المرضية المتسببة في تساقط الشعر، مثل: التهاب الجلد الدهني.
كيف اعرف ان فروة راسي دهنية؟
من الأعراض الدالة على الفروة الدهنية التالي : ظهور قشور ذات طبيعة دهنية على فروة الرأس والشعر، حكة جلدية في فروة الرأس، شعر أملس وثقيل.

خاتمة :  تنظيف فروة الراس من القشره

وفي الختام ،نرجو أن يكون هذا المقال والذي تضمن بين سطوره على كل ما قد يفيدك فى التعرف على الطرق الطبيعية الممكنة لتنظيف فروة الرأس ، والماسكات المساهمة في تخليص فروة الرأس من الدهون والأوساخ المتراكمة بها .

نرجو من القلب ان ينال هذا المقال استحسانك ، ولا تنسى مشاركته مع رفقائك على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام وتويتر، ، ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على منصتنا ويكى عناية إن شاء الله تعالى .

Exit mobile version