Site icon Wikinaya

تدليك فروة الراس بالطرق الصحيحة وفوائدها ال8

تدليك فروة الراس

تدليك فروة الراس

ليس من السهل الحصول على شعر صحي وناعم فهو بحاجة متواصلة للعناية والتغذية الصحية ؛ لذلك نقدم لك اليوم فوائد وطرق تدليك فروة الراس ، تابع معنا.

فوائد تدليك فروة الراس

إن عمل مساج لفروة الرأس لها الكثير من الفوائد الصحية التي تعود بالنفع على صحة الشعر ، وليس للشعر فقط بل لأجهزة الجسم المختلفة ، وهذه أبرزها:

تدليك فروة الراس

1. التخفيف من التوتر والضغوطات النفسية

يساعد تدليك فروة الرأس على الاسترخاء ، وتخفيف التوتر ، والشعور بالراحة والتقليل من الضغوط النفسية ، وذلك أن الجسم ينتج كميات من هرمون التوتر أثناء الضغط النفسي ، وهو الذي يسبب مشاكل اضطرابات النوم وعسر الهضم.

2. علاج الشقيقة :

تعد الشقيقة من حالات الصداع المزعجة التي تصيب العديد من الأشخاص في العالم ؛ إلا أن حدتها تقل عند عمل مساج لفروة الرأس خاصة أثناء الشعور بالألم المزعج والشديد الناتج عن هذه الحالة ، لذا احرص على تدليك أماكن معينة في منطقة الرأس و حتى الرقبة وأعلى الظهر.
وهذا المساج يساعد على تعزيز تدفق الدورة الدموية، والتخفيف من نوبات الشقيقة أثناء عمل المساج بانتظام.

3. تحسين من صحة جهاز الدوران :

يساعد مساج الرأس بانتظام في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة ، ومنع أي أعراض ومضاعفات قد تُصيب الشخص نتيجة ارتفاع ضغط الدم.

إذ أن المساج المنتظم يُساعد على تحسين الدورة الدموية وتنظيمها ، وتخفيف هرمونات التوتر ، وبالتالي التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب والكلى.

4. تقوية البصيلات والشعر من جذوره :

نمو الشعر بشكل صحي وعدم تساقطه يحتاج لفروة رأس سليمة ذات بصيلات صحية وجذور قوية من الأساس ، وما يساعد الرأس على تحقيقه هو القيام بالمساج ، إذ أنه يقوي جذور الشعر ويغذيها ، كما يحفز إعادة إنبات الشعر من جديد.

5. تنظيم إفرازات الدهون بفروة الرأس :

التدليك مناسبا لفروة الرأس سواء الجافة و كذا الدهنية ؛ إذ يساعد على توزيع الدهون وتنظيم عمل الغدد الدهنية بشكل طبيعي في فروة الرأس ، وذلك من خلال إرسال إشعار الى الغدد الدهنية بأن فروة الرأس ليست بحاجة الى إنتاج المزيد من الدهون.

6. ترطيب فروة الرأس :

التدليك يحفز فروة الرأس الجافة لنمو الشعر المتكسر من جديد، وإذا رغبت في الحصول على فروة صحية خالية من القشور ومعتدلة الدهون ، يفضل القيام بمساج منتظم لفروة الرأس مع استخدام الزيت مرة واحدة في الأسبوع.

7. تحسين من صحة الشعر :

حمامات الزيت مفيدة جدا للشعر الجاف ، و تكون هذه الزيوت مفيدة عند تدعيمها بمساج تدليك فروة الرأس ، سيساعد فروة الرأس على امتصاص المواد الغذائية اللازمة لنمو شعر صحي وقوي.

8. فوائد أخرى عند تدليك فروة الراس :

تدليك الرأس لها فوائد أخرى ، هذه أهمها:

كيف ادلك فروة راسي؟

تستطيع تحصيل فوائد تدليك الرأس عبر اتباع الخطوات التالية قبل القيام بغسل الشعر:

إذا استخدمت الزيوت الأساسية عند التدليك تستطيع غسل الشعر بعدها مباشرة ، أو تركها بضعة ساعات لتستفيد منها فروة الرأس.

تدليك فروة الراس

تساؤلات زوار الموقع حول تدليك فروة الراس

ترقبوا الإجابة فيما يلي:

ماذا يحدث عند تدليك فروة الرأس؟
يساعد تدليك فروة الرأس على الاسترخاء، وتخفيف من حدة التوتر، و التقليل من الضغوطات النفسية، خاصة وأن الجسم ينتج كميات كبيرة من هرمون التوتر عند الضغط النفسي، وهذا ما يسبب مشاكل في النوم أو الهضم. كما يزيد من مستويات الطاقة، ويحسن من الأداء الجسدي.
هل تدليك فروة الرأس يسبب تساقط الشعر؟
تدليك فروة الرأس بشكل خاطئ قد يؤدي الى ضرر بسيط وهو تساقط الشعر. لذا جربي تدليك فروة الرأس عندما يكون الشعر مبللا ، و سيساعدك ذلك على تنظيف فروة الرأس والتخلص من خلايا الجلد الميتة .
ما هي اضرار كثرة المساج؟
في حالة الإفراط بالتدليك قد يؤدي إلى مايلي : – الخثار الوريدي العميق ، – الكسور. –  قلة الصفيحات الدموية الحادة.
هل الثوم يملأ فراغات الشعر؟
يعاني الكثير من الأشخاص ، خاصة الفتيات العشرينات من وجود فراغات في فروة الرأس وبالضبط في مقدمة الرأس ، لذا ينصح باستخدام الثوم هو الحل الأنسب لنمو الشعر المتساقط وملء الفراغات. كما يعمل على إنبات الشعر في المناطق الفارغة من فروة الرأس.
ما فائدة فرك الثوم على الشعر؟
هناك فوائد صحية عند استخدام الثوم للشعر وهي مايلي: -يضفي لمعانا على الشعر ، -ترطيب الشعر ، -يساهم في تطويل الشعر لاحتوائه على عناصر تغذي أطراف الشعر وجذوره ، -احتوائه على الفسفور، -الكالسيوم، -المنغنيز والنحاس. -كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، – يساعد على إنبات الشعر في الفراغات، -إطالة وتكثيف الشعر.

وفي الختام ؛ نشكر زوار موقعنا على قراءة المقال ومشاركته مع اصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، واتساب، فيسبوك ، تويتر. وللمزيد من المعلومات حول موضوعنا اليوم. يمكنكم زيارة موقعنا ويكي عناية.

Exit mobile version