Site icon Wikinaya

متى يلتئم الجرح بعد عملية البواسير ؟ ماهي الارشادات التي تساعد في تسريع الشفاء ؟

متى يلتئم الجرح بعد عملية البواسير

متى يلتئم الجرح بعد عملية البواسير

متى يلتئم الجرح بعد عملية البواسير ؟ من بين التساؤلات التي تم تكرار طرحها من قبل زوار موقعنا ويكي عناية، لذا خصصنا هذا المقال للحديث عن هذا الموضوع. تابع معنا.
وعموما؛ قد يستغرق التعافي من الجرح بعد عملية البواسير لمدة تصل إلى أسابيع عدة ، ثم تسقط خيوط عملية البواسير ، لذا في هذه الفترة يجب العناية جيدا بالجرح بعد العملية.

متى يلتئم الجرح بعد عملية البواسير ؟

استئصال الباسور هي عملية جراحية يتم من خلالها إزالة البواسير اما الداخلية أو الخارجية أو هما معا سواء المتفاقمة أو الشديدة.

وعموما؛ هنالك العديد من التقنيات الجراحية المختلفة لمعالجة البواسير، بيد أنه يتم اختيار التقنية الأنسب بناء على حجم المشكلة وحالة المريض.
ومن أنجح العلاجات للتعامل مع هذه الوعكة الصحية، هي استئصالها بتقنية الليزر لتجنب بعض مضاعفات التقنيات الاخرى. إذن ما هي مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر ؟

يصنف علاج البواسير بالليزر من ضمن التقنيات الجيدة لمعالجته بالتخثير ، وهي من الوسائل التي تتضمن نسبة قليلة من البَضْع (الجراحة)،  تستخدم عادة للتعامل مع البواسير الداخلية صغيرة الحجم عند تصلّبها وانكماشها.
وتُجرى العملية في عيادة الطبيب دون الحاجة للمكوث في المستشفى. كما يمكن للمريض مغادرة المستشفى في اليوم نفسه من إجراء العملية.
وتبدأ مدة الشفاء من اليوم التالي من إجراء عملية البواسير بالليزر حيث ان حالة المريض تتحسن يوما بعد يوم من العملية ، رغم الشعور بالألم في منطقة الشرج من 2 إلى 4 أسابيع.

ومن الشائع جدا أن يلاحظ خروج دم قليل مع إفرازات بلون أبيض أو أصفر  من الشرج. وغالبا ما يحدث ذلك عند إخراج البراز وقد يستمر لشهر أو شهرين بعد إجراء العملية.
ورغم ذلك يكون المريض قادرا على أداء أغلب أنشطة حياته اليومية بعد أسبوع إلى أسبوعين من إجراء الجراحة. كما ان هناك اشخاص قادرين على القيام بأنشطتهم بعد مرور أيام فقط.

متى يلتئم الجرح بعد عملية البواسير

العناية اللازمة بعد إجراء العملية

يقع على عاتق المصاب القيام ببعض الأمور التي من شأنها أن تقلل مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر.
ومن أجل التعامل مع الألم والتورم وتسريع الشفاء ينصح بما يلي:

متى يلتئم الجرح بعد عملية البواسير

تساؤلات زوار الموقع حول موضوع اليوم

اليكم الإجابة فيما يلي:

كم يستمر الم التبرز بعد عملية البواسير
غالبا قد يستمر ألم التبرز بعد اجراء عملية البواسير في منطقة الشرج لمدة قد تصل ما بين 2 – 4 أسابيع.
كيف اعرف ان عملية البواسير فشلت؟
من علامات فشل عملية البواسير مايلي: ألم في منطقة الشرج تفوق مدة ما بين 2 – 4 أسابيع ، خروج سوائل شفافة أو مائلة للصفرة ، حصول نزيف طفيف من فتحة الشرج لمدة شهرين من إجراء العملية.
كيف يتم التبرز بعد عملية البواسير؟
يتم التبرز بعد عملية البواسير بالطرق العادية ، فقط يجب استخدام حمام المِقْعَدَة الذي يعرف باسم المغاطس الدافئة ، لتخفيف من حدة الألم.
هل يمكن الجلوس بعد عملية البواسير؟
لا يجب الجلوس مباشرة بعد إجراء عملية البواسير إلا بعد مرور أسبوع، فقط الجلوس على الجانب الأيسر او الأيمن ، مع الحرص على تجنب رفع الأثقال.
ما هو اخطر انواع البواسير؟
أخطر نوع من البواسير هو  الباسور المتخثر ؛ حيث  لا يصل له إمداد الدم  وتظهر على شكل كتلة واحدة أو عدة كتل حول فتحة الشرج.
هل الموز يعالج البواسير؟
يساعد تناول الموز على عملية التبرز دون الشعور بالألم.

وفي الختام ؛ لا تفوتنا الاشارة على شكر زوار موقعنا ويكي عناية على اتمام قراءة المقال ومشاركته مع أصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي. بما فيها: فيسبوك ، انستغرام تويتر ، إلخ. وذلك من أجل تعميم الاستفادة على الجميع ، ومعرفة النصائح لتسريع الشفاء من جروح عملية البواسير ومدة التئامها.

وللمزيد من المعلومات حول موضوع اليوم أو كل ما له علاقة بمشاكل البواسر. يمكنكم زيارة موقعنا السالف الذكر ويكي عناية فهو غني بالمعلومات في هذا الصدد.

Exit mobile version