البشرة

لون البشرة قمحي درجاتها ونصائح العناية بها

لون البشرة قمحي درجاتها ونصائح العناية بها

يبدو أن لون البشرة قمحي من أكثر أنواع البشرة حظا التي يمكن أن تتكيف مع الكثير من الألوان ، وغالبا ما تختار المرأة لون الملابس أو نوع المكياج أو صبغ الشعر حسب لون بشرتها ونوعها. وفي هذا المقال سنتحدث عن لون البشرة القمحية والأمور التي تناسبها ، ومع ذكر نصائح للعناية بها.

ما هي درجات لون البشرة القمحية؟

يتم تحديد لون البشرة الأصلية من خلال نسبة الميلانين الموجود في الجسم ، وكلما كانت كمية الميلانين عالية ، فإن لون البشرة يكون غامق. وتوجد طريقة معروفة لقياس مستوى الميلانين داخل الجسم بواسطة مقياس فيتزباتريك ، وهو يصنف الجلد حسب طبيعة اللون ومدى تعرض الشخص لأشعة الشمس. و تتراوح درجات لون البشرة القمحية من النوع 1 إلى 4 ، حيث يبدأ المقياس من 1 وتنتهي في 4. أي في البشرة الهندية الغامقة.

لون البشرة قمحي
لون البشرة قمحي

الألوان التي تناسب البشرة القمحية 

البشرة القمحية هي اللون الذي يجمع بين الدفء والبرودة وما يميزها هو كثرة الألوان التي تناسبها ، ولكن للحصول على أفضل النتائج ينصح بارتداء الألوان التالية أكثر من غيرها:

  • اللون البنفسجي؛ يعتبر من أكثر الألوان المناسبة للبشرة القمحية ، كونه يضفي لمعانا ونضارة على الوجه ويظهره في أحسن صوره.
  • اللون الوردي ؛ يعتبر من الألوان التي تناسب هذا النوع من البشرة ، حيث يبدو الوجه جميلا ومشرقا.
  • هناك 3 ألوان ذات طابع خاص للغاية عند أرتدائها وهي اللون الأزرق والزهري والأصفر ، فإذا استخدمت هذه الألوان ، خاصة النوع الأزرق يمنحك جاذبية هائلة.
  • ارتداء الألوان الباردة ، تمنحك مظهرا كلاسيكي وأناقة خاصة.

نصائح لأصحاب لون البشرة القمحي بدرجاتها ال4

لون البشرة قمحي
لون البشرة قمحي
  • تجنب إرتداء الألوان التي تتطابق تماما مع لون بشرتك لأن هذا ينقص من مظهرك ، و بالتالي سيظهر وجهك بأسوأ حالاته.
  • استخدام الواقي الشمسي الخاص بالوجه للوقاية من حروق أشعة الشمس ، ويجب الحفاظ والمداومة عليه. حيث ثبت أن البشرة القمحية تتأثر بسرعة أثناء التعرض لأشعة الشمس وبالتالي يتسبب في حدوث إسمرار شديد ويكون  من صعب التخلص منه بسهولة.
  • ينصح بالحفاظ على البشرة القمحية بلونها الطبيعي لأنها أفضل أنواع البشرة ولا يجب المساس بدرجاتها.
  • ابتعد عن استخدام كريمات الخاصة بتفتيح البشرة حيث أنها تفقد رونق اللون عند إستخدام تلك الأنواع من مراهم. وإذا لزم الأمر استخدم مواد التفتيح الطبيعية.
  • يجب أيضا تجنب استخدام كريمات غير مناسبة للون البشرة. لأنه عند استخدام بعض الأنواع غير مناسبة يفقد الجلد لونه الطبيعي ويبدو كأنه مصطنع.
  • و ينصح الأشخاص ذوي البشرة الحنطية بأخذ حمام بخار 3 مرات في الشهر لازالة الخلايا الميتة من المسام.
  • يجب على ذوي البشرة القمحية وضع القليل من مواد التجميل ، و يجب اختيار الألوان المناسبة لدرجة لون البشرة.
  • وحتى لا تقع في خطأ اختيار الألوان بالنسبة لأصحاب البشرة القمحية يجب ارتداء الألوان الداكنة. وغالبا ما تكون النتيجة سيئة للغاية عند ارتداء ألوان فاتحة جدا؛ لأن البشرة تبدو أسوأ نتيجة استخدام ألوان غير مناسبة.

أسئلة زوار الموقع حول موضوع اليوم

ترقبوا الإجابة فيما يلي:

كيف يكون لون البشره القمحي؟
البشرة القمحية هي البشرة ذات بياض متوسط تكون قريبة للون الأصفر الخفيف ، وتعتبر من أفضل ألوان البشرة.  وقد يظهر على هذه البشرة غالبا بعض بقع النمش، كما تتعرض للحروق من أشعة الشمس بسهولة. ويمكن أن تتحول إلى اللون الأسمر في حالة التعرض المفرط للشمس ، وعادة ما يعود اللون إلى طبيعته بعد العناية بالبشرة والابتعاد عن التعرض المباشر للشمس.
ما هو لون بشرة الهنود؟
لون بشرة الهنود في الشمال حنطي أي بني فاتح ، أما الهنود في الجنوب لون بشرتهم أسمر أي بني داكن.
ما هو اجمل لون بشرة في العالم؟
متوسط ​​لون البشرة في معظم العالم يكون بني فاتح أو أسمر، وأصحاب لون البشرة ذات اللون البني الفاتح هم أكثر ألوان البشرة جاذبية ، بدراجتها ال4.
متى تعود البشرة الى لونها الطبيعي؟
يعتمد مدة اسمرار السمرة حسب نوع البشرة ولونها ، وعموما من المتوقع أن يستمر اسمرار البشرة لمدة 10  أيام بعد أن تبدأ الطبقة الخارجية من الجلد بالتقشير بشكل طبيعي. كما يرجع اللون إلى طبيعته في حالة عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، واستخدام الواقي الشمسي ، وبعض أنواع المنتجات العناية بالبشرة.
كيف لي ان اعرف نوع بشرتي؟
لإجراء اختبار تحديد نوع البشرة، قم بغسل وجهك جيدا بالماء ثم تجفيفه وبعد مرور 30 دقيقة ، ضع منديل ورقي على جهك ومسح وجهك به، ولاحظ  يلي: -تكون بشرة دهنية: في حالة وجود آثار الدهون على المنديل في  “الجبهة، الأنف، الذقن ، الخدين” . – بشرة مختلطة: وجود آثار الدهون في 3 مناطق المذكورة. -بشرة جافة: عدم وجود أي آثار على المناطق المذكورة.
هل اللون الاسود يناسب البشرة القمحية؟
نعم؛  اللون الأسود يناسب البشرة الحنطية كثيرا؛ فهو  من أجمل الألوان وأفضلها للبشرة القمحية ، وعموما فإن  الألوان الداكنة تعمل على تفتيح البشرة وثم تمنحها مظهرا متألقا وحيويا.
هل عدم التعرض للشمس يفتح البشرة؟
وكما هو معلوم؛ أن أشعة الشمس تزيد من إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن اسمرار البشرة ، وما دمت دائما تتعرض لأشعة الشمس فهذ عامل رئيسي في إسمرار بشرتك. لذا كلما استخدمت واقي الشمس المناسب لطبيعة بشرتك ، ووقاية جسمك من أشعة الشمس الحارقة كلما تفتحت البشرة وعادت الى لونها الاصلي.
كيف اعرف اللون الى يناسب بشرتي؟
يجب ارتداء لون اللباس الذي تتماشى مع لون البشرة؛ حيث يجب ارتداء الدرجات الباردة بالنسبة للبشرة السمراء، بينما يجب أن يرتدي أصحاب البشرة البيضاء الألوان الداكنة ، بينما البشرة المتوسطة يجب ارتداء الألوان كلها.

وفي الختام؛ نشكر زوار موقعنا ويكي عناية على إتمام قراءة المقال ومشاركته مع اصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي. سواء على فايسبوك ، أو انستغرام ، واتساب ، تليغرام.. إلخ.
أملنا أن يكون المقال نال اعجابك واستحسانك. وللمزيد من المعلومات حول موضوع اليوم ، أو كل ما يتعلق بالعناية بالبشرة . يمكنك زيارة موقعنا السالف الذكر
ويكي عناية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى