Site icon Wikinaya

درجات لون البشرة وكيفية تحديدها حسب كل شخص ؟

درجات لون البشرة وكيفية تحديدها حسب كل شخص ؟

درجات لون البشرة وكيفية تحديدها حسب كل شخص ؟

تختلف درجات لون البشرة من شخص لآخر، ويرجع هذا الاختلاف في لون البشرة، لتركيز صبغة الميلانين في الجلد ، فكما ما هو معروف أنه كلما ازداد تركيز صبغة الميلانين كلما كان لون البشرة أغمق والعكس صحيح، لذا سنسلط الضوء في هذا المقال على أبرز أنواع لون البشرة فتابعوا معنا أدق التفاصيل .

ما هي درجات لون البشرة؟

تنقسم درجات لون البشرة إلى عدة أقسام، وستكون الفقرة الموالية عبارة عن محطة لأبرز انواع لون البشرة واسمائها :

لون البشرة البيضاء :

تعرف هذه البشرة باحتوائها على كمية قليلة من صبغة الميلانين، حيث يمكن تعريف صبغة الميلانين على أنها الصبغة المتواجدة في الجلد والمسؤولة عن تحديد لون البشرة، إذ يعد أصحاب البشرة البيضاء من أكثر الأشخاص تحسسا لأشعة الشمس، ويمكن أن يتسبب تعرضهم المتواصل لأشعة الشمس إلى احتراق البشرة ،أو ظهور نقاط داكنة اللون تعرف باسم النمش، وعلى الرغم من حساسية هذه الفئة لأشعة الشمس ،إلا أنه من غير الممكن أن تتحول بشرتهم الى اللون الأسمر، كما تجدر الاشارة الى ان درجات لون البشرة البيضاء تتراوح من الفاتحة جدا إلى الفاتحة ولكن بدرجة أقل.

درجات لون البشرة وكيفية تحديدها حسب كل شخص ؟

لون البشرة الحنطية :

البشرة الحنطية أو المعروفة بالبشرة المتوسطة، والتي تتمركز درجتها بعد الدرجة البيضاء، وتتميز بلونها الغامق عن اللون الأبيض، نظرا لامتلاك أصحابها نسبة عالية من صبغة الميلانين في الجلد، ومن الجدير بالذكر أن أصحاب هذه البشرة غالبا ما يعانون من تحسس تجاه أشعة الشمس ،ولكن بدرجة أقل مقارنة بأصحاب البشرة البيضاء، ويمكن أن يتسبب تعرضهم المستمر لأشعة الشمس إلى اسمرارها، وظهور بقع داكنة اللون تعرف باسم النمش، كما تجدر الاشارة الى ان درجات لون البشرة الحنطية تتراوح من الفاتحة بدرجة متوسطة إلى الحنطية.

درجات لون البشرة وكيفية تحديدها حسب كل شخص ؟

لون البشرة السوداء أو الداكنة :

لون البشرة السوداء أو المعروف باسم اللون الأسمر الداكن، يمتلك أصحاب هذه البشرة كمية عالية من صبغة الميلانين في الجلد وهذا ما يؤدي إلى ظهور بشرتهم بهذا اللون الداكن، ويتميز أصحاب هذه البشرة بانخفاض درجة تحسسهم للشمس، إذ أنه من النادر جدا أن يتعرض أصحاب هذه البشرة إلى الاحتراق بأشعة الشمس، ولكن للأسف يمكن أن تتحول بشرتهم الى اللون الأسمر بسهولة عند تعرضهم المستمر لأشعة الشمس، وتجدر الاشارة الى ان درجات لون البشرة السوداء تتراوح من الأسمر الداكن إلى الداكن جدا، ويمكن أن يساعد البحث عن درجات لون البشرة بالصور على توضيح لون البشرة بصورة أصح.

درجات لون البشرة وكيفية تحديدها حسب كل شخص ؟

كيف يتم معرفة لون البشرة ؟

يمكن تحديد لون بشرتك من خلال إجراء بعض الاختبارات البسيطة، والتي تشمل الآتي :

فحص العروق :

إذا كان بامكان الشخص رؤية عروقه، فإن هذا قد يساعده على تحديد لون بشرته، على سبيل المثال:

اختيار المجوهرات :

يعد اختيار المجوهرات الذهبية أو الفضية أحد الطرق التي يمكن أن تكتشف بها لون بشرتك، حيث أنه عادة ما يميل أصحاب البشرة الدافئة للذهب الأصفر، أما أصحاب البشرة الباردة يميلون إلى الفضة والبلاتين والذهب الوردي، أما أصحاب البشرة المحايدة فغالبا ما يختارون المجوهرات حسب ما يناسب المظهر، وليس اعتمادا على لون البشرة.

لون العينين والشعر :

يساعد لون الشعر والعينين على اكتشاف لون البشرة ، حيث أن اللون البلاتيني أو الرمادي من الشعر يناسب أصحاب البشرة الباردة، أما اللون الذهبي فيناسب أصحاب البشرة الدافئة.

أما بالنسبة للعيون فعادة ،ما تعني العيون الزرقاء أن الشخص ينتمي لأصحاب البشرة الباردة، والعيون البنية أو العسلية تدل على انتماء الشخص لأصحاب البشرة الدافئة.

تأثير الشمس على البشرة :

إن معرفة الطريقة التي يتفاعل بها الجلد مع الشمس، يساعد كثيرا على تحديد لون البشرة ، على سبيل المثال:

ما أسباب اضطراب لون البشرة ؟

ولمعرفة الإجابة تابعوا السطور الاتية :

ما هي النصائح المتبعة لتحديد لون البشرة ؟ 

نقدم لك بعض النصائح المهمة حول لون البشرة، والتي تشمل الآتي:

أسئلة زوار الموقع حول موضوع درجات لون البشرة :

و سنخصص السطور التالية للإجابة عن جل هذه الاسئلة :

كيف تعرف انك اسمر؟
إذا كانت بشرتك تكتسب سمرة بسهولة ونادرا ما تحترق، فهذا يعني أن بشرتك متوسطة أو حنطية اللون، وأنك في الغالب تنتمي لأصحاب البشرة الدافئة ،وهذه الدرجة شائعة للغاية، اما إذا كانت بشرتك زيتية أو مسمرة طوال السنة (حتى في فصل الشتاء) فأنت غالبا تنتمي لاصحاب البشرة السمراء .
ما هو أجمل لون بشرة في العالم؟
ان متوسط ​​لون البشرة لمعظم البلدان بني فاتح أو أسمر، و وفقا لدراسة تسمى بظلال الجمال، فغالبا ما تكون ألوان البشرة ذات اللون البني الفاتح هي أكثر ألوان البشرة جاذبية جسديا .
ما الفرق بين البشرة القمحية والحنطية؟
تختلف درجات البشرة الحنطية، فمنها البشرة الحنطية الفاتحة ومنها البشرة الحنطية المائلة للسمار، ولكل منهما ما يناسبه من ألوان الملابس، وتعرف البشرة الحنطية بالبشرة القمحية وهي تحمل درجة لون تتراوح ما بين اللون البني الفاتح إلى اللون البني المتوسط .
ما هي البشرة الباردة؟
البشرة الباردة، هي التي تشمل ألوان أو درجات اللون الوردي، أو الأزرق .
كيف أوحد لون بشرة الوجه؟
يمكنك توحيد لون بشرتك اعتمادا على مجموعة من الوصفات كخلط كميات متساوية من لبن الزبادي والطحينة السائلة لتحصلي على ماسك رائع ، حيث يتم وضع هذا الماسك على الوجه ،و تركه حتى يجف، ثم فرك البشرة به لإزالته ،وغسل الوجه بالماء، حيث يساعدك هذا الماسك في الحصول على لون موحد و بشرة ناعمة، نضرة وذات لون وردي، و من خلال تكرار هذا الماسك سوف تلاحظين تفتح لون بشرتك تدريجيا .

خاتمة : 

وفي الختام ،نكون بمقالنا هذا قد وصلنا لنهاية حديثنا عن إحدى أهم المواضيع المصنفة الأولى في المجال الصحي ألا وهي درجات لون البشرة .

كما نأمل أن يكون مقالنا اليوم قد تضمن بين طياته على كل ما قد يفيدك فى التعرف على انواع لون البشرة وكيفية تحديد لون البشرة حسب كل شخص ،لا تنسى مشاركة هذا المقال مع اصدقائك و رفقائك على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على موقع ويكى عناية إن شاء الله تعالى .

Exit mobile version