Site icon Wikinaya

متى تزول الرغبة في التدخين بعد الإقلاع؟

متى تزول الرغبة في التدخين بعد الإقلاع

متى تزول الرغبة في التدخين بعد الإقلاع

متى تزول الرغبة في التدخين بعد الإقلاع ؟ لقد  تم طرح هذا السؤال بشكل متكرر على منصة ويكي عناية الخاصة بنا. و جاء هذا المقال خصيصا للرد على نشطائنا وتقديم حلول لمنع الرغبة الشديدة في تعاطي التبغ الذي يمكن أن يستنفد أي شخص يحاول الإقلاع عن التدخين.

متى تزول الرغبة في التدخين بعد الإقلاع ؟

الجواب على سؤال متى تزول الرغبة في التدخين بعد الإقلاع يعتمد على بنية الجسم واستجابته للتدخين و على عدة عوامل ، مثل مدة التدخين في الماضي وعدد السجائر في اليوم ، وعموما تقل الرغبة في التدخين تدريجيا وقد تستغرق حوالي ثلاثة أسابيع حتى يتعافى الجسم من أعراض الانسحاب.

نوصيك بمراجعة طبيب متخصص حيث يمكنه وصف بعض الأدوية لمساعدتك في التغلب على أعراض انسحاب النيكوتين والتكيف مع الوضع الجديد دون تدخين ، وتجدر الإشارة إلى أن تغييرات نمط الحياة و المرتبطة سابقا بالتدخين مهمة أيضا ، و سيساعدك هذا على تجنب الرغبة في التدخين بمجرد اختفاء أعراض الانسحاب.

إليك مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدك على التخفيف من الرغبة بالتدخين بعد الإقلاع :

متى تزول الرغبة في التدخين بعد الإقلاع

كيف تقلع عن التدخين بسهولة ولا تعود له أبدا؟

فيما يلي 10 طرق لمساعدتك على مقاومة الرغبة في التدخين أو استخدام التبغ إذا كنت تتوق إليه.

ما هو بديل النيكوتين؟

قد تساعدك العلاجات ببديل النيكوتين قصيرة المفعول مثل العلكة أو المستحلبات أو بخاخ الأنف أو أجهزة الاستنشاق بالنيكوتين في التغلب على الرغبة الشديدة في التدخين. و تعتبر هذه العلاجات قصيرة المفعول و آمنة بشكل عام مع لصقة النيكوتين طويلة المفعول أو دواء الإقلاع عن التدخين.

و حظيت السجائر الإلكترونية باهتمام كبير مؤخرا كبديل للسجائر التقليدية. ومع ذلك ، لم يتم إثبات أن السجائر الإلكترونية أكثر أمانا أو فعالية من بدائل النيكوتين في المساعدة على الإقلاع عن التدخين

 تجنب المثيرات

يكون اشتهاء التبغ أقوى في الأماكن التي تشعر فيها بالتوتر أو حيث تدخن أو تمضغ التبغ أو أثناء شرب القهوة ، كما هو الحال في المقاهي أو الحفلات . لذلك ، تحتاج إلى اكتشاف هذه المحفزات ووضع خطة لتجنبها أو مواجهتها مع تجنب استخدام التبغ.

لا تضع نفسك في مكان أو موقف تبدأ فيه بالتدخين مرة أخرى. على سبيل المثال ، إذا كنت تدخن كثيرا أثناء التحدث على الهاتف ، فاحصل على قلم وورقة بالقرب منك لإبقائك مشغولا بالرسم بدلا من التدخين.

 اصرف انتباهك بالمضغ

احتفظ بشيء لمضغه في فمك للمساعدة في مكافحة الرغبة الشديدة في تعاطي التبغ. امضغ علكة خالية من السكر أو حلوى صلبة. أو تناول الجزر النيء أو المكسرات أو بذور عباد الشمس أو أي شيء مقرمش ولذيذ.

 مارس الأنشطة البدنية

يمكن أن يساعدك النشاط البدني في إلهائك عن تدخين التبغ. حتى الأنشطة القصيرة والمفاجئة ، مثل صعود الدرج ونزوله عدة مرات ، يمكن أن تضع حدا للرغبة في التدخين. الخروج للمشي أو الركض.

إذا كنت في المنزل أو في المكتب ، فحاول القرفصاء ، أو ثني ركبتيك بعمق ، أو القيام بتمارين الضغط ، أو الركض في مكانك ، أو صعود ونزول بعض السلالم. إذا كنت لا تفضل الأنشطة البدنية ، فحاول الصلاة أو الحياكة أو النجارة أو الكتابة. أو يمكنك عمل عوامل تشتيت الانتباه ، مثل التنظيف  أو ترتيب الملفات أو تحريرها.

تجربة أساليب الاسترخاء

يمكن أن يكون التدخين طريقتك في التعامل مع التوتر. لكن مقاومة الرغبة في تناول التبغ يمكن أن تكون مرهقة بحد ذاتها. يمكنك تقليل التوتر عن طريق ممارسة بعض تقنيات الاسترخاء ، مثل تمارين التنفس العميق ، أو استرخاء العضلات ، أو اليوجا ، أو الصور المرئية ، أو التدليك ، أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

تلقي الدعم عبر الإنترنت

انضم إلى برنامج للإقلاع عن التدخين عبر الإنترنت. أو اقرأ مدونة الإقلاع عن التدخين وانشر أفكارا مشجعة للآخرين الذين يحاولون التغلب على الرغبة في استخدام التبغ. اكتشف كيف يتعامل الآخرون مع الرغبة في استخدام التبغ.

 ضع فوائد الإقلاع عن التدخين نصب عينيك

اكتب أو قل سبب رغبتك في الإقلاع عن التدخين و رددها بصوت مرتفع  .و قد تشمل هذه الأسباب ما يلي:

تذكر أن محاولة التغلب على الرغبة في التدخين أفضل من الاستسلام. وفي كل مرة تقاوم فيها الرغبة في التدخين ، تكون على بعد خطوة واحدة من الإقلاع عن التدخين نهائيا.

متى تزول الرغبة في التدخين بعد الإقلاع

ما هي الأسئلة الشائعة حول الرغبة في التدخين بعد الإقلاع؟

يوجد العديد من الأسئلة حول الإقلاع عن التدخين، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية:

متى ينتهي الاشتياق للتدخين؟
وبحسب حساب برنامج مكافحة التدخين ، أوضح أن الأعراض مؤقتة وتنتهي في غضون 2-4 أسابيع ، لكن الرغبة في التدخين قد تستغرق وقتا أطول.
هل يتغير الوجه بعد ترك التدخين؟
للتدخين تأثيرات مثل شحوب البشرة على الوجه ، والهالات السوداء تحت العينين ، والتجاعيد. في حين أن مثل هذه القضايا لا تهم الرجال عادة ، إلا أنها تؤثر على النساء اللواتي لا يرغبن في الكشف عن سنهن. فعند التوقف عن التدخين ، يصبح الجلد أكثر رطوبة وأقل تلوثا وأكثر إشراقا ونضارة.
ماذا يحدث بعد اسبوعين من الاقلاع عن التدخين؟
بعد يومين فقط من الإقلاع عن التدخين ، تبدأ بقايا النيكوتين في التخلص من الجسم ، و تتطور حاسة التذوق والشم. وبعد أسبوع ، يضخ القلب المزيد من الدم الغني بالأكسجين. و من بعد شهرين ، تصبح العظام أقوى وتزداد كثافتها. بعد شهرين ونصف ، يصبح الجلد أكثر نعومة ، و الشعر أكثر صحة و الأسنان أكثر بياضا.
لماذا التدخين يضعف الانتصاب؟
 التدخين يضيق الأوعية الدموية ويسبب ضعف تدفق الدم إلى القضيب. بالإضافة إلى ذلك ، يؤثر النيكوتين بشكل مباشر على الأوعية الدموية التي تنقل الدم إلى القضيب عن طريق تقليل تدفق الدم ، مما يجعل من الصعب تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.

و في الختام، أتمنى أن يكون المقال قد نال استحسانكم و رضاكم ، و أجاب على السؤال المهم متى تزول الرغبة في التدخين بعد الإقلاع.

إذا أعجبك المقال عزيزي القارئ قم بمشاركته مع اصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الإجتماعي . و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بموضوع اليوم.

Exit mobile version