Site icon Wikinaya

ما هو علاج الثالول باليد ؟

ما هو علاج الثالول باليد ؟

ما هو علاج الثالول باليد ؟

قد تظهر حبوب صغيرة على أنحاء مختلفة من جسمك و خاصة في اليد، تدل على وجود ما يسمى بالثالول، فما هي هذه الحبوب وما هو علاج الثالول باليد؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

قد تظهر عقدة صغيرة غير سرطانية على جلدك ، تشير إلى الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري ، مما يتسبب في ظهور ما يسمى بالثالول. تعرف على كيفية علاج الثالول باليد في السطور التالية.

كيف يتم علاج الثالول باليد ؟

معظم الثآليل غير ضارة ولا تحتاج إلى فعل أي شيء إلا إذا كانت مؤلمة أو محرجة. ويعتمد أفضل علاج على عمرك وصحتك ونوع الثؤلول ، ولكن قد تظهر الثآليل لاحقا على جلدك.

ويمكن علاج الثالول باليد من خلال ما يلي:

1-كريم  Ultra Cream Sting (رابط الطلب)

عبارة عن مرهم تم إنتاجه في الأمم المتحدة على يد خبراء متخصصين في علاج الأورام الحليمية و الثالول ، و يعمل هذا الدواء على زيادة إنتاج الإنترفيرون البشري،ومكافحة فيروس الورم الحليمي البشري، والتخلص  بشكل نهائي من الثآليل الغير المرغوب فيها .

مكونات الكريم :

مدى فعالية هذا الكريم :

طريقة الاستخدام :

و بخصوص كيفية استخدام هذا الكريم فهي سهلة للغاية فقط قم تطبيق الكريم على منطقة الجلد المصابة بالثالول ثلاث مرات في اليوم الواحد ، لمدة أربعة أسابيع تقريبا. الحرص مع على وضع الكريم على بشرة نظيفة وجافة .

مدة الاستخدام :

موانع الاستخدام :

الاعراض الجانبية :

كيفية الطلب والتوصيل :

2- شريط لاصق

يمكنك علاج الثؤلول عن طريق تغطيته بشريط لاصق حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة طبقات الجلد وتهيجه لتنشيط جهاز المناعة وتكرار العملية كل 5-6 أيام حتى تختفي الثآليل من اليد.

3-العلاج بالتبريد

يمكنك علاج الثآليل عن طريق تجميدها بالنيتروجين السائل لأن النيتروجين شديد البرودة وسيساعد في التخلص من الثآليل وقد تحتاج لأكثر من جلسة ولكن هذا العلاج قد يتسبب في ظهور بقع ضوئية.

4-العلاج بالجراحة

مثل؛ الجراحة الكهربائية التي تحرق الثآليل بشحنة كهربائية من طرف الإبرة ، وفي هذه الطريقة يتم علاج الثآليل الخيطية وثآليل القدم ، ويمكن إجراء العملية باستخدام أداة صغيرة على شكل ملعقة وازالة الثآليل من الجلد.

5-كريمات ووصفات طبية

بالنسبة للثآليل المستعصية ، يمكنك تقشيرها بحمض الجليكوليك أو كريمات حمض الساليسيليك ، ولكن قد تتهيج بشرتك لبضع دقائق فقط.

6-حقن الثالول

قد يضع طبيبك إبرة في الثؤلول للمساعدة في علاج الثؤلول والتخلص منه ، واستخدام حقن البليوميسين أو بلينوكسان لقتل الفيروس ، كما يستخدم البليوميسين لعلاج بعض أنواع السرطان.

ما هي أنواع الثالول ؟

يأتي الثؤلول بعدة أشكال وألوان مختلفة ، منها:

ما هي أسباب الثآليل ؟

ما هو علاج الثالول باليد ؟

يسبب فيروس الورم الحليمي البشري نموا مفرطا وسريعا للكيراتين ، وهو بروتين قوي في الطبقة العليا من الجلد يسبب الثآليل. ويمكن أن تنتشر الثآليل إلى أجزاء أخرى من الجسم عن طريق:

حقائق عن الثالول

هناك بعض الحقائق عن الثآليل ، وإليك أهمها:  

معلومات تهمك عن الثالول

يُعرَّف الثؤلول بأنه نمو جلدي صغير وصلب يمكن أن يظهر في أي مكان على الجسم.و يظهر على شكل حبة صلبة بحجم قرنبيط صغير تسببه فيروسات من عائلة فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).

يتسبب الفيروس في زيادة نمو الخلايا ، مما يجعل الطبقة الخارجية من الجلد سميكة وقاسية في تلك المرحلة ، وفئة الأطفال هي الأكثر عرضة للإصابة بعدوى الثؤلول ، حيث تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 3 أطفال يعانون منه. تظهر الثآليل في 3-5٪ فقط من البالغين ، ويرجع ذلك إلى قوة جهاز المناعة لدى البالغين.

أسئلة قراء الموقع حول علاج الثالول باليد

كيف نعالج الثالول في البيت؟
علاج الثآليل بالمنزل: خل التفاح ينقع قطعة صغيرة من القطن في كمية صغيرة من خل التفاح الطبيعي. ضع كرة القطن على البثور وثبتها في مكانها بضمادة لاصقة. اترك المسحة في الصباح أو لمدة تصل إلى 24 ساعة ، ثم تخلص منها واستبدلها بقطعة قطن جديدة مغموسة في الخل. قم بتكرار هذه العملية للحصول على أفضل النتائج.
كم يستغرق علاج الثالول بالثوم؟
وضع مستخلص الثوم السائل على الثالول. اهرس فصا من القرنفل واخلطه بالماء ، ثم ضعه على الثؤلول وقم بتغطيته بضمادة ، ثم كرر ذلك يوميا لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع.
ما سبب ظهور الثآليل في اليد؟
تتشكل الثآليل عندما يدخل فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) إلى الجسم. -طرق الانتقال: لا يؤدي لمس ثؤلول الشخص المصاب بالضرورة إلى الإصابة ، ولكن بشكل عام يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر من خلال الاتصال المباشر أو لمس السطح المعرض لثؤلول شخص آخر. على سبيل المثال: أرضية الحمام.
متى تكون الثآليل خطيرة؟
إذا كان لديك ثآليل على وجهك أو جزء حساس آخر من جسمك (على سبيل المثال ، أعضائك التناسلية والفم والأنف). إذا لاحظت علامات نزيف أو عدوى ، مثل صديد أو تقشر حول الثؤلول. لديك ثؤلول مؤلم. إذا كنت تعاني من الثآليل ومرض السكري أو نقص المناعة مثل فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.
هل الملح يزيل الثالول؟
من الشائع في الدول الغربية غسل الثآليل بنسبة 30٪ من الملح والماء وتناول أقراص الكبد الجافة عن طريق الفم.
هل الليمون يزيل الثآليل؟
يمكن علاج التآليل بالليمون من خلال ما يلي: اخلطي القليل من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ، ضعي المزيج على الثآليل واتركيه يجف لفترة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ ، استخدمي هذا العلاج مرتين على الأقل في اليوم للحصول على النتيجة المرجوة.
هل قشر الموز مفيد للثالول؟
نعم ، لأنه يساعد على التخلص من الطبقات العليا من الثآليل ، ويتم وضع الجانب الداخلي من اللحاء على الثآليل طوال الليل عن طريق تثبيته بمادة لاصقة. افركي الثآليل بزيت الخروع في الصباح والمساء لمدة شهر حتى تتقلص في الحجم ثم تختفي. كما يساعد فرك الثآليل بالخل على التخلص منها.

الخاتمة : علاج الثالول باليد

وإلى هنا ينتهي موضوع اليوم بعنوان “علاج الثالول باليد” أتمنى أن ينال المقال اعجابكم و استحسانكم ، وأن تكون تعرفت على الطرق المختلفة و الفعالة في علاج الثالول .

إذا أعجبك المقال شاركه مع زملائك و عائلتك على مواقع التواصل الإجتماعي. و زر موقع  ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالأورام الحليمية . وفي هذا الصدد يمكنك طلب كريم Ultra Cream Sting بثمن مخفض خصم 25 في المئة خاص بزوارنا  (رابط الطلب)

Exit mobile version