Site icon Wikinaya

علاج الثآليل بالطرق ال4 الفعالة و المضمونة

علاج الثآليل بالطرق ال4 الفعالة و المضمونة

علاج الثآليل بالطرق ال4 الفعالة و المضمونة

يهدف علاج الثآليل إلى إزالتها ، أو تحفيز الجهاز المناعي للاستجابة ومقاومة الفيروس أو كلتا الطريقتين، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على طرق العلاج الممكنة بالتفصيل.

و يمكن تعريف التآليل على أنها أورام جلدية تسببها الفيروسات، حيث تظهر الثآليل بالأساس لدى الشباب و يختلف مظهرها وأعراضها بحسب مكان تكون الثؤلول، ونوع الفيروس، ورد فعل المريض.

وتحدث العدوى بالثآليل من خلال الاتصال المباشر بالثؤلول أو من خلال أجزاء متبقية منه الثؤلول، ويعد الرياضيين أو الأطفال الذين يستحمون في الحمامات المشتركة هم أكثر عرضة للإصابة بالثآليل خاصة في القدم.

ما هي طرق علاج الثآليل؟

وتشمل أبرز العلاجات ما يلي:

 1-استخدم كريم  Ultra Cream Sting (رابط الطلب)

يساعد هذا الكريم في التخلص من الثآليل بألم أقل من التبريد، فهو يعمل على تدمير خلايا الثآليل مما يؤدي إلى انهيارها واختفائها. ويحتوي هذا الكريم عادة على مستخلصات خل التفاح وخلاصة الشاي الأخضر وحمض الساليسيليك و ريتينويد منخفض الدرجة مشتق من فيتامين أ.

ويتجاوز تأثير هذا الكريم 96٪ ، وهو طويل الأمد ولديه أكثر من 20 شهادة تثبت جودته.

و بخصوص طريقة استعماله فهي سهلة للغاية فقط قم بتطبيق الكريم على منطقة الجلد المصابة بالثآليل،ثم يتم وضع  الكريم على بشرة نظيفة وجافة  ثلاث مرات في اليوم  ، لمدة أربعة أسابيع تقريبا. وتبدأ النتائج فى الظهور بشكل تدريجي، من أول مرة تستخدم فيها الكريم،و النتائج التي ستحصل عليها تبقى على المدى الطويل .

موانع استخدام كريم  Ultra Cream Sting

الاعراض الجانبية 

كيفية الطلب والتوصيل 

طريقة طلب  كريم  Ultra Cream Sting جد بسيطة فقط اتبع الخطوات الآتية:

2-حمض الصفصاف (Salicylic acid)

يمكنك شراء حمض الساليسيليك من الصيدليات أو يمكن لطبيبك أن يصفه لك. إذا لم ينجح ذلك ، فقد يعطيك طبيبك علاجًا  بحمض أقوى . يأتي حمض الصفصاف عادةً على شكل كريم موضعي أو هلام. اقرأ التعليمات الموجودة على التعبئة و كيفية استخدام العلامة التجارية التي اشتريتها أو وصفت لك أو استشر الصيدلي ،حيث عادة:

إذا قمت بتطبيق الحمض بشكل صحيح كل يوم ، فلديك فرصة جيدة للتخلص من الثؤلول في غضون ثلاثة أشهر.وتشمل نصائح النجاح ما يلي:

3- العلاج بالتجميد

يمكن أن تكون الثآليل المتجمدة فعالة أيضا ، حيث أن العديد من الأطباء والممرضات الممارسين ماهرون في هذا. ويمكنك أيضًا الحصول على العلاج بالتبريد من أطباء الأطفال.

يشيع استخدام النيتروجين السائل حيث يتم رش النيتروجين أو وضعه على الثؤلول. والنيتروجين السائل شديد البرودة ، ويؤدي التجميد والذوبان إلى تدمير الثؤلول. ويمكن أن يستغرق التطهير الكامل للثالول ما يصل إلى 4-6 علاجات ، وأحيانًا أكثر لكل علاج قد تصل إلى أسبوعين.

يمكن أن يكون العلاج بالتبريد مؤلما لأنه في بعض الأحيان تظهر بقعة صغيرة على الجلد القريب لمدة لا تزيد عن يوم واحد بعد العلاج. وهناك أيضا خطر حدوث ندبات طفيفة في الجلد أو الظفر القريب أو تلف الأنسجة الكامنة مثل الأوتار أو الأعصاب. لذلك ، فهي غير مناسبة للأطفال الصغار أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف الدورة الدموية.

هناك علاجات تجميد متاحة بدون وصفة طبية يمكنك تطبيقها بنفسك ، لكن هذه المكونات لا توفر تجميدًا باردًا مثل النيتروجين السائل ، وبالتالي قد تكون أقل فعالية.

4-العلاج المشترك

خيار آخر هو العلاج بحمض الصفصاف بالإضافة إلى العلاج بالتبريد ، حيث يمكنك وضع حمض الساليسيليك على البثور يوميًا بين جلسات التجميد ، ولكن لا يجب استخدام حمض الساليسيليك حتى تهدأ أي تقرحات أو قشور أو ألم ناتج عن العلاج بالتبريد.

علاج الثآليل بالطرق ال4 الفعالة و المضمونة

أسئلة قراء الموقع حول علاج الثآليل

ما هو العلاج الطبيعي للثالول؟
علاجات طبيعية ضد الثآليل: جل الصبار والثوم لأن جل الصبار يحتوي على حمض الماليك (Malic acid) والثوم وجل الصبار لهما خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للعدوى ،لذا فإن مزيج الثوم و جل الصبار يمكن أن يساعد في علاج وتجفيف الثآليل.
ما هي اسباب ظهور الثآليل؟
فيروس الورم الحليمي البشري هو فيروس يتسبب في الثآليل،وهناك أنواع عديدة من هذا الفيروس. بعض أنواع فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب الثآليل التناسلية يمكن أن تسبب السرطان أيضًا.و يتكون السرطان الناتج عن فيروس الورم الحليمي البشري في جزء الجسم الذي توجد فيه العدوى.
هل تزول الثآليل من تلقاء نفسها؟
تختفي الثآليل من تلقاء نفسها أو تجد طريقة لاخمادها،الثآليل التناسلية وفيروس الورم الحليمي.
هل الثآليل مرض خطير؟
معظم الثآليل غير ضارة للإنسان ، لكنها قد تكون مزعجة للغاية ، باستثناء أنواع معينة من الثآليل التناسلية التي تسببها سلالات فيروس الورم الحليمي البشري التي يمكن أن تسبب سرطان الفم أو الحلق أو المنطقة التناسلية.
هل يكبر حجم الثلول؟
يمكن أن تكون الثآليل مفردة أو متعددة ولايتجاوز حجم الثؤلول رأس الدبوس أولاً ، ثم يتضخم مع زيادة التقرن ويخشن سطحه ، وتظهر أحيانًا بقع سوداء في المنتصف ناتجة عن ترسبات دموية ، ينمو بعضها ويسمى الثآليل الرئيسية ويختلف هيكلها وشكلها حسب موقعها في بعض أجزاء الجسم ، على سبيل المثال ، تقع على الاصابع وظهر اليدين .
كيف اقوي مناعتي ضد فيروس الورم الحليمي؟
يتم إعطاء اللقاحات ضد فيروس الورم الحليمي البشري عن طريق الحقن العضلي في الذراع ، مع وجبتين أو ثلاث وجبات على مدى ستة أشهر. وفي حالات خاصة ، يمكن تطعيم الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و 45 عامًا بعد استشارة الطبيب المعالج.
هل نزع الثالول خطير؟
طبعا و مؤكد، لأن العبث يمكن أن يتسبب في انتشار الفيروس،و لا تستخدم مبرد الأظافر أو حجر الخفاف أو مقص الأظافر الذي استخدمته على الثؤلول على الجلد والأظافر السليمة.
هل الملح يعالج الثآليل؟
من الشائع في الدول الغربية غسل الثآليل بنسبة 30٪  بالملح والماء وتناول أقراص الكبد الجافة عن طريق الفم. ويوجد العشرات من العلاجات المحلية الأخرى التي تختلف من بلد إلى آخر. وتجدر الإشارة إلى أن ما يناسب حالة ما قيمكن ان لا يكون بالضرورة مناسبًا لحالة أخرى.

خاتمة 

وفي ختام مقال اليوم بعنوان”علاج الثآليل” أتمنى أن ينال المقال اعجابكم واستحسانكم. و أن تكون تعرفت فيه على مختلف الطرق التي تساعد في التخلص من الثآليل بصفة نهائية. 

فإذا أعجبك المقال لا تتردد في مشاركته مع اصدقائك و عائلتك على وسائل التواصل الإجتماعي . وزر منصة ويكي عناية للإستفادة أكثر من المقالات التي لها صلة بالاورام الحليمية . وفي هذا الصدد يمكنك طلب كريم الأورام الحليمية  Ultra Cream Sting بثمن مخفض خصم 25 في المئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

Exit mobile version