الأورام الحليمية والثآليل

علاج الثآليل في اليد بطرق سريعة وفعالة

علاج الثآليل في اليد بطرق سريعة وفعالة

علاج الثآليل في اليد هو الحل الافضل لك للتخلص منها، خاصة اذا كانت تسبب لك نوعا من الإحراج والشعور بالحكة مع تهيج في المنطقة الجلدية أو في مناطق الجلد بأكملها.
وهذا الأمر لن يستمر معك إذا قمت بمعالجتها بالوسائل الصحية سواء بالادوية أو بالطرق الطبيعية ، أو بواسطة التدخل الجراحي في عيادة الطبيب.

لذا خصصنا هذا المقال للتطرق لهذه السبل العلاجية للتخلص من ثالول اليد ، اضافة الى أسبابها وطرق الوقاية منها.

علاج ثالول اليد بكريم ” Ultra Cream Sting “ [رابط الطلب]

أكيد يراودك التساؤل الآتي :

كيف تتخلص من التالول بسرعة وبشكل نهائي؟

مع كريم Ultra Cream Sting جئناك بالحل الأمثل ، حيث يهدف هذا المنتج الايطالي في مكافحة فيروس الورم الحليمي البشري ، وذلك عن طريق تحفيز جهاز المناعة للقضاء عليه ، حيث يحفز الجلد في زيادة إنتاج الإنترفيرون البشري للتخلص من الزوائد غير المرغوب فيها.

وإليك فيما يلي جل المعلومات حول منتوج Ultra Cream Sting :

1. من حيث المكونات 

يحتوي منتج Ultra Cream Sting على مكونات جد آمنة ، حيث تتضمن مستخلصات خل التفاح وزيت الثوم ، الليمون، وحمض الصفصاف ، خلاصة الشاي الأخضر.

2. من حيث الفعالية

منتج Ultra Cream Sting جد فعال لإزالة الثآليل من اليد؛ حيث أن نسب الاستفادة من هذا الكريم تتعدى 96%.
اضافة الى تأثيره الفوري من اول استخدام ، وحتى النتائج تمتد لمدة أطول وليس وقت الاستخدام فقط. والكثير من المستخدمين أكدوا على سرعة فعاليته في حل مشاكل الاورام الحليمية ويوصون باستخدامه.
ولما لا وهو تم صنعه من قبل المتخصصين في علاج مشاكل الجلد إضافة الى أنه حاصل على أكثر من 20 شهادة تثبت جودتها .

3. من حيث طريقة استخدامه :

طريقة الاستخدام Ultra Cream Sting جد سهلة وبسيطة وهي كما يلي:

  1. يتم تطبيق كريم الثآليل على منطقة الجلد المصابة ثلاث مرات في اليوم الواحد.
  2. ما عليك هو وضع كمية صغيرة من كريم Ultra Cream Sting على أصابعك ، واحرص على أن تكون بشرتك نظيفة وجافة.
  3. وبعدها قومي بدهن منطقة الموجدة فيها الثآليل مع التدليك بشكل خفيف لمدة دقيقة.
  4. لا يشترط أن تكون مواعيد الاستخدام اليومية متطابقة بشكل دقيق ، الاهم في الأمر هو الالتزام به 3 مرات في اليوم.

4. من حيث مدة الاستخدام 

مدة استخدام هذا الكريم لا تتعدى 4 أسابيع ، والنتائج المحصل عليها تبقى على المدى الطويل ، والجدير بذكره أن نتائج هذا المنتوج تبدأ في الظهور بشكل تدريجي، و من أول مرة تستخدم فيها المنتج .

5. من حيث موانع الاستخدام 

هذا المنتج آمن الاستخدام ؛ نظرا لاحتوائه على مواد طبيعية ، فقط يمنع من استعماله في حالات الحساسية من بعض المكونات السالفة الذكر ، كما ننبه عن تجنب وضع الكريم على المناطق السليمة ، ونؤكد على أن له استعمال خارجي فقط.

6. من حيث الأعراض الجانبية

كريم الثآليل أو الأورام الحليمية مستخلص من مواد طبيعية ولا يسبب أي أعراض جانبية ، ليس هناك مانع في استخدام الكريم بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء، وأيضا يمكن استخدام الكريم من قبل كبار السن والأطفال الذي يتجاوز عمرهم فوق 6 سنوات .

7. من حيث كيفية الطلب والتوصيل

طريقة الطلب جد بسيطة فقط اتبع هذه الخطوات التالية:

أولا: ما عليك هو الضغط على رابط الطلب التالي ( الرابط ) ، ثم قم بملء استمارة الطلب، ونؤكد لكم أن عملية الحجز لا تحتاج أي دفعات مالية مسبقة ، كون الأداء يكون بنظام الدفع عند الاستلام.

بعدها ستتلقى تواصلا من قبل الاخصائيين للاجابة عن استفساراتكم وتأكيد عملية الحجز ، وبعد إرسال الطلب يتم شحنها مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز 3 أيام .
والتوصل بالطلب يكون مرفقا بتعاليم الاستخدام الدقيقة ، وأيضا ستتلقى تواصل ثاني من قبل الاخصائيين لمتابعة تطور النتائج اثناء فترة الاستخدام.

علاج الثآليل في اليد عبر التدخل الجراحي

في هذه الحالة ما عليك هو اللجوء إلى الطبيب المختص ليقوم بتشخيص الثآليل الموجودة في يدك ، وذلك من خلال فحصها ومعرفة طبيعة حالتها ، ومن تم إزالتها بالطرق المناسبة سواء بالليزر أو الجراحة البسيطة.

وعموما يقوم الطبيب المختص بالأمراض الجلدية باستخدام الليزر لمعالجة ثآليل اليد ، وذلك من خلال حرق النسيج المصاب بالعدوى الى أن يختفي في النهاية.
وتجدر الاشارة أن هذه التقنية من أكثر الطرق المستخدمة في الطب ، حيث يتم استخدامها في العديد من مشاكل البشرة ازالة النمش و شد التجاعيد وإزالة آثار الجروح وغيرها من التطبيقات الاخرى.

ومن آثارها الجانبية؛ قد يظل إثبات فعالية هذه الطريقة محدودة ومن المحتمل أن تسبب ألما وظهورا من جديد.

اما في حالة الجراحة البسيطة ؛ يقوم الطبيب في هذه الحالة باستئصال الثالول من يدك عن طريق شفرة حادة، ومن آثاره الجانبية يمكن أن يترك ذلك ندبة في المنطقة المعالَجة.

علاج الثالول بالطرق أخرى 

هناك مجموعة من الطرق السريعة بعد تطبيقها تساعدك بشكل نهائي في علاج ثالول يدك ، لذا يفضل أن تعالجها بالطرق الطبية ، لأن العلاجات المنزلية لا تنجح دائما في التخلص منها ، ونذكر من أهمها ما يلي:

1. حمض الساليسيليك وبعض الأحماض الأخرى

وهو صفة طبية مركزة تستخدم لعلاج الثآليل عن طريق حمض الساليسيليك الذي يقوم بإزالة طبقات من الثؤلول بمقدار معين في كل مرة حتى تختفي.
وبعد وضع حمض الساليسيليك على يدك يقوم الطبيب بنزع الجلد المحيط بالمرض ثم إزالة الطبقات السطحية بمبرد الأظافر ، وبالتالي يخترق الحمض الثآليل بشكل عميق.
وفي الاخير يقوم بتغطيتها بضمادة ، وقد يستغرق هذا النوع من العلاج لعدة أسابيع للتخلص منه.

وتجدر الاشارة ان حمض الساليسيليك متوفر في معظم الصيدليات ، وقد تحتوي بعض المنتجات المماثلة له على الحمض نفسه .

اضافة الى ذلك يوجد حمض الأسيتيك ثنائي أو ثلاثي الكلور ، الذي يساعد على حرق وإذابة الثآليل، وهذا ناتج عن نسبة تركيز محلول حمض الساليسيليك بنسبة 17%. ويتم استخدامه في حالة لم يفلح معك استخدام حمض الساليسيليك أو التبريد.

2. التجميد (المعالجة بالتبريد)

يمكن معالجة ثؤلول يدك بالتبريد وهي وسيلة تجرى في عيادة الطبيب ، حيث يقوم هذا الأخير بوضع النيتروجين السائل على المنطقة الموجود فيها الثالول ، ليكون بثورا حول الثؤلول وتحته ، ومن تم ينسلخ الجلد الميت في مدة أسبوع تقريبا أو أكثر حسب طبيعة الثالول ومدى صعوبته ، وتكون هذا الطريقة أكثر فعالية إذا تم استخدامها مع حمض الساليسيليك.
قد تحفز تلك الطريقة أيضا جهازك المناعي لمحاربة فيروسات أخرى من الثآليل.

ومن الآثار الجانبية للمعالجة بالتبريد ؛ الشعور بنوع من الالم، وقد يكون خفيف أو كبير وهذا راجع حسب قدرتك على التحمل، وأيضا تكون البثور وتغير في لون جلدك خاصة في المنطقة المعالجة، لذلك لا تستخدم عادة لعلاج الأطفال الصغار.

3. قم بتغطية ثؤلول يدك بشريط لاصق:

تؤكد عدة بحوث وتقارير بأن وضع الشريط اللاصق المعتاد على الثآليل تعد علاجا فعالا من الثآليل ، حيث تبلغ قوتها 15% وهذه فعالية جيدة لإزالة ثآليل من يدك ، وهذا أكثر فعالية من العلاج بالتبريد.

لذا قم بتغطية ثآليل يدك بشريط لاصق وبعدها أزله ، واستخدم الخفاف تقشير الطبقة الميتة من الجلد ، وقم بتكرارها عدة مرات ، فهي جديرة بالتجربة لرخص تكلفتها وانعدام الأعراض الجانبية.

وقبل وضع هذا الشريط قم أولا بتنظيف جلد يدك المصاب بالكحول المحول ثم ضع قطعة صغيرة من الشريط اللاصق على اليد، واتركه لمدة 24 ساعة قبل استبدال قطعة الشريط.

طرق الوقاية من ثالول اليد ومنع انتشارها

هناك جملة من النصائح اذا طبقتها يمكنك أن تنجو من مرض الثآليل ونذكر أهمها:

  • لا تلمس ثآليل شخص مصاب بمرض الثالول وامنع الإتصال المباشر معه.
  •  أسرع في علاج الثآليل لتتجنب انتشارها.
  • لا تستخدم أدوات شخص آخر سواء كان مصاب او لا ، فقط استخدم الأدوات مخصصة لك.
  • تجنب لمس الاماكن الملوثة.
  • قم بغسل يدك جيدًا بالماء والصابون لتنظيفها من الجراثيم.
  • حافظ على نظافة يديك وقدميك فهم المسؤولين عن نقل العدوى عن طريق اللمس.

أما في حالة اصابتك بالثآليل ما عليك هو الحرص على منع انتشارها وانتقال العدوى الفيروسية سواء في مكان آخر من جسمك او نقلها لشخص آخر سليم من الثآليل .

لذلك ما عليك هو القيام بمجموعة من الاحتياطات مثل:

  • اغسل يديك جيدا بعد لمس مرض ثؤلول أو الثأليل الخاصة بك أو بشخص آخر
  • لا تلمس الثآليل الخاصة بك كي لا تساهم في انتشارها في جسمك
  • لا تثقب عين السمكة لتجنب انتشار العدوى
  • احرص على عدم جرح الثآليل عند الحلاقة
  • اذا كنت تعاني من مرض الثآليل لا تشارك المناشف أو الجوارب أو الأحذية الخاصة بك .
  • لا تقم بعض أظافرك أو مص أصابعك المريضة بالثآليل.
  • قم بتغطية الثآليل بالقماش عند السباحة.
  • لا تقوم بخدش الثؤلول وجرحه.
  • لا تمش حافي القدمين في الأماكن العامة أيها المصاب بالثآليل.
  • تغطية الثؤلول عند السباحة.
  • تجنب قص الأظافر السليمة بالمقص نفسه الذي تم استخدامه قص الظفر المصاب بالثآليل.
  • الحرص على إبقاء الثؤلول جافًا،  كون الرطوبة تساعد بسرعة في انتشاره.
  • ارتدي الحذاء المخصص للمسابح عند مشيك حول المسابح العامة، أو في حالة وجودك في غرف تغيير الملابس.
  • راقب حالة الثآليل الخاصة بك ومدى سرعة نومها وباقي التغيرات الأخرى التي تخلفها في جلدك.

ما سبب ظهور الثآليل في اليد؟

السبب الرئيسي في ظهور الثآليل في يدك هو اصابتك بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ودخوله في جسمك.
حيث ينتقل هذا الفيروس اما عن طريق لمس الثؤلول شخص ما مصاب بالنوع نفسه أو اتصالك المباشر به، أو عن طريق لمسك للأماكن سبق ولمسها الشخص المصاب بالثآليل مثل أرضية الاستحمام.

بعد تعرض جسمك لهذا الفيروس؛ قد تستغرق الثآليل عدة أسابيع أو أكثر ، لتظهر على يدك بوضوح، وغالبا تظهر على الأصابع ، وظاهر اليدين، أو حول الأظافر ، خاصة إذا كان بها جرح الناتج عن قضم الأظافر.
وشكلها يشبه القرنبيط وع رؤوس سوداء حولها، ففي البداية تكون صغيرة بارزة، وصلبة وذات لون بني مائل إلى الرمادي أو بلون الجلد نفسه ، وتعد من الثآليل الشائعة.

علاج الثآليل في اليد
علاج الثآليل في اليد

الإجابة عن أسئلة زوار الموقع حول ثالول اليد

متى تكون الثآليل خطيرة؟
تكون الثآليل خطيرة في حالة شعورك بالألم الشديد في المنطقة المصابة بالثالول، وتغير ملحوظ في مظهرها ولونها. أو في حالة لم يفلح معها العلاج وتلاحظ أنها عاودت الظهور من جديد فاستمرت أو انتشرت بشكل كبير.
هل يذهب الثالول من تلقاء نفسه؟
قد تختفي هذه الثآليل وحدها أي من تلقاء نفسها دون علاج ، ففي معظم الأحيان تختفي الثآليل الفيروسية الموجودة في الجلد من دون الحاجة إلى أي علاج خاصة ثآليل اليد. حيث تختفي تلقائيا بفعل جهاز المناعة ولا تحتاج علاجا بتتا ، لذا من الجيد الانتظار بضعة أسابيع للتحقق من ذلك وبعدها باشر في العلاج.
هل الثوم يقضي على الثالول؟
يساعد الثوم نوعا ما في القضاء على الثالول ، لذا قم بفرك نصف قطعة من الثوم على الثؤلول ثم قم بتغطيته بضمادة أو شريط لاصق لعدة ساعات ، هذا قد يساعدك في علاج الثالول بيدك. ويمكنك أيضا وضع مستخلص سائل الثوم عليه او هرس فص واحد ومزجه بالماء ، ثم ضعه على يدك. وبعدها قم بتغطيتها بضمادة، وقم بتكرار ذلك يوميا لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

كانت هذه أهم الطرق من أجل علاج ثآليل اليد ، لذا عزيزي القارئ حاول الإسراع في التخلص منها للحد من انتشارها ومن الأفضل أن تقي نفسك منها. واليك الرابط الخاص بطلب العلاج بسعر مخفض 25 بالمئه وهو  مخصص لزوار موقعنا (رابط الطلب) .
وللمزيد من المعلومات حول موضوع اليوم قم بزيارة موقع
  ويكي عناية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى