آلام المفاصل

علاج التهاب المفاصل طبيعيًا

علاج التهاب المفاصل طبيعيًا

يمكن علاج التهاب المفاصل طبيعيًا في حالة كان التورم غير حاد ، ولكن في حالة تفاقم الوضع يفضل علاجه بالطرق البديلة. وسوف نعرج في هذا المقال على ذكر هذه الطرق التي تساعد عي علاجه.

ويعد التهاب المفاصل من الحالات المؤلمة التي قد تؤدي لتورم المفاصل. وهناك اثنان من أكثر أشكال الالتهاب انتشارا: التهاب المفاصل العظمي والتهاب المفاصل الروماتويدي.

علاج التهاب المفاصل طبيعيًا كيف يمكن ذلك؟

يمكن علاج التهاب المفاصل بالأعشاب أو التوابل ، وذلك كما يلي:

علاج التهاب المفاصل بالأعشاب

إضافة بعض الأعشاب إلى النظام الغذائي قد تفيد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل ، ويجدر التنويه بأن علاج التهاب المفاصل يعد علاجا تكميليا ، كما يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه الأعشاب التي سنذكرها فيما يلي:

1. الزعتر (Thyme)

يعد الزعتر من الأعشاب العطرية ، يتميز بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، لذلك قد يكون فعال في علاج أعراض التهاب المفاصل. لذا يمكن إضافة أوراق الزعتر إلى أطباق الدجاج، أو اللحوم، أو الحساء..

2. الشاي الأخضر (Green tea)

الشاي الأخضر يتميز بخصائص مضادة للالتهابات، كما يعد مصدرا للبوليفينول (Polyphenols)، وهي عبارة عن مركبات تقاوم الجذور الحرة التي تدمر الخلايا وتلحق الضرر بجسم الإنسان، كما أن الشاي الأخضر يقلل التورم وألم المفاصل.
ويمكن شربه كشاي أو مكمل غذائي، ويجب التنويه على أن الشاي الأخضر لا يعد مناسبا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو قرحة المعدة، أو مشاكل في الكلى أو الكبد، لأنه يحتوي على مادة الكافيين.

3. الصبار (Aloe vera)

الصبار يعد من أحد الأعشاب الأكثر استخداما في الطب البديل، ويكون على شكل حبوب، أو بودرة، أو أوراق، أو مواد هلامية. يشتهر الصبار بخصائص علاجية، كما أنه يستخدم في علاج آلام المفاصل نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات.

4. الصفصاف (Willow Bark)

الصفصاف يستخدم منذ القدم لعلاج الألم والالتهابات ، كما يساعد في تخفيف ألم المفاصل. يمكن استخدامه كشاي أو على شكل أقراص. 

5. شجرة اللبان (Boswellia tree)

اللبان المنشاري (Indian Frankincense) يستخدم لعلاج الأمراض الالتهابية، لذلك قد يفيد في علاج أعراض التهاب المفاصل أيضا، لكن ليس هناك المزيد من المعلومات حول فعاليته وآثاره الجانبية.

6. مخلب القط (Cat’s claw)

يستخدم اللحاء والجذور لمحاربة جميع أنواع الأمراض بما فيا التهاب المفاصل، وتعزيز جهاز المناعة، حيث يعمل على التقليل من تورم وآلام وأعراض التهاب المفاصل. يمكن تناوله على شكل مشروب أو كبسولة أو شاي، كما يفضل استشارة الطبيب قبل أخذه لأنه قد يتعارض مع أدوية أخرى.

علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بالتوابل

هناك بعض الأنواع من التوابل المستخلصة من الأعشاب وتستخدم في الطبخ قد تفيد أيضا في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وتشمل:

1. القرفة (Cinnamon)

للقرفة خصائص قوية مضادة للأكسدة، وتساعد على منع تلف الخلايا، كما تتميز أيضا بقدرتها على خفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول، كما تحمي الوظائف الإدراكية مع التقدم في السن. يمكن مكن إضافة أعواد القرفة إلى الشاي، كما يمكن إضافتها إلى دقيق الشوفان أو الحساء.

2. الزنجبيل (Ginger)

للزنجبيل فوائده طبية عديدة كما له خصائص مضادة للالتهابات، لذلك قد يفيد في علاج التهابات المفاصل عن طريق التحكم بالأعراض ومنع تلف العظام. يمكن تناول الزنجبيل عن طريق الشاي أو إضافته في الماء المغلي، كما يمكن إضافته الطازج إلى السلطات.

3. الكركم (Turmeric)

يعد الكركم من التوابل التي لها فوائد صحية عديدة، مثل العمل كمضاد للأكسدة، كما يقلل الالتهاب لاحتوائه على الكركمين (Curcumin). يمكن تناول الكركم كمكمل غذائي أو كتوابل أو شاي.

علاج التهاب المفاصل طبيعيًا
علاج التهاب المفاصل طبيعيًا

علاج التهابات المفاصل بالطرق البديلة “منتج Ultra Cream Releif ” [رابط الطلب]

في حالة لم تنفع معك علاج الالتهابات بالطرق السالفة الذكر ، أو أن هناك حالات مستعصية تحتاج تدخلا طارئا لعلاج الوضع ، فينصح باستخدام كريم Ultra Cream Releif المخصص لعلاج التهاب المفاصل والعظام .
فهو جد فعال في القضاء على التورمات الناتجة عن الروماتيزم حيث يعمل على تليين المفاصل بشكل فعال من خلال زيادة السائل الذي يساهم في تسريع الدورة الدموية.

كما يساعد الكريم في التخفيف من الآلام الناجمة عن مشاكل الروماتيزم بشكل سريع ، إضافة إلى القضاء على التورمات الناتجة عن الالتهابات ، كما يساعد في إرجاع تدفق الدم بصورته الطبيعية في مفاصل الجسم.
وإرجاع حالة المفصل لوضعه الطبيعي، وبالتالي الحصول على جسم شاب قادر على التحرك بدون أي عراقيل.

وإليك فيما يلي أبرز المعلومات حول منتج Ultra Cream Releif:

1. مكونات الكريم

المنتج اصدار بريطاني يعتمد في تركيبه على الماء ، ويمتاز بعدم وجود آثار جانبية ، نظرا لأنه خال من أية تركيبة كيماوية ، على عكس في العلاجات التقليدية. حيث يحتوي على مكونات جد آمنة وهي كما يلي:

  • يتكون من مستخلصات الالوفيرا
  • مستخلصات الشاي الأخضر
  • مزيج فيتامينات أساسية مركزة
  •  مستخلصات الزعتر الجاف
  • القرفة ،الزنجبيل.
  • خلاصة شهد العسل .

2 . فعالية Ultra Cream Releif

نسب الاستفادة من المرهم تتعدى 96% ، والنتائج تبقى دائمة وليس وقت الاستعمال فقط ، كما يساعد مرضى هشاشة العظام على الحركة.
وهذا الكريم حاصل على شهادة الحلال من المركز الاسلامي ،  اضافة الى حصوله على أكثر من 12 شهادة ثبت جودته.

3. طريقة استخدام المنتج

بخصوص طريقة استخدام الكريم فهي جد سهلة وبسيطة ؛ فقط قم بدهن منطقة الالم بالمرهم مع التدليك بشكل خفيف لمدة 3 دقائق تقريبا ، وبعد مرور 4  ساعات قم بغسل المنطقة بالماء الدافئ.
ويستخدم مرتين في اليوم ، ولا يشترط أن تكون مواعيد الاستعمال اليومية متطابقة بشكل دقيق ، الأهم في الأمر هو الالتزام بالاستخدام مرتين في اليوم.

4.مدة استخدام Ultra Cream Releif

من حيث مدة استخدام الكريم فهي قصيرة جدا فقط 18 يوما ، حيث تبدأ النتائج فى الظهور بشكل تدريجي ابتداء من اليوم الأول لاستخدام المنتج. والنتيجة تبقى دائمة وليس في وقت الاستخدام فقط .

5. موانع الاستخدام 

فقط يجب تجنب استخدام الكريم في حالة التحسس من احدى المكونات السالفة الذكر ، أو في حالة  وجود أمراض جلدية.

6. الأعراض الجانبية للمنتج

وحسب رأي خبراء موقع ويكي-عناية؛ أكدوا أن مكونات Ultra Cream Releif طبيعية 100% ولا يسبب أية أعراض جانبية ، كما يمكن استخدام الكريم بالنسبة للنساء والرجال  على حد سواء وحتى من قبل الأطفال وكبار السن.

7. كيفية الطلب والتوصيل 

طريقة طلب المرهم جد بسيطة ؛ فقط اتبع هذه الخطوات التالية:

  1. اولا قم بالضغط على رابط الطلب رابط الطلب ” ثم قم بملء الاستمارة ، ونؤكد لك أن الأداء يكون بنظام الدفع عند الاستلام ، بمعنى أن  عملية الحجز لا تحتاج دفعات مالية مسبقة.
  2. بعد ذلك ستتلقى تواصلا من قبل الاخصائيين للاجابة عن استفساراتك ، وبعدها تأكيد عملية الحجز.
  3. بعد اعتماد الطلب، يتم شحنه مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز 3 أيام

ويكون التوصل بكريم Ultra Cream Releif مرفقا بتعاليم الاستخدام الدقيقة، والجميل في الأمر أنك ستتلقى تواصل ثاني من قبل الاخصائيين لمتابعة تطور النتائج أثناء فترة استعمال الكريم

علاج التهاب المفاصل طبيعيًا
علاج التهاب المفاصل طبيعيًا

الإجابة على أسئلة زوار الموقع حول موضوع اليوم

ما هو المشروب لوجع المفاصل؟
يعتبر الشاي من أفضل المشروبات لمرضى التهاب المفاصل، لأنه يحتوي على فوائد عديدة، فهو غني بالمركبات المضادة للالتهابات كالبوليفينول، ومضادات الأكسدة ، كما يساهم في الحفاظ على صحة العظام والغضاريف. الى جانب ذلك يوجد عصير الأناناس الذي يساعد في تقليل الألم والتورم.
هل زيت الزيتون يعالج التهاب المفاصل؟
يساعد زيت الزيتون في تقليل فرص الإصابة ببعض أنواع التهابات المفاصل، كالتهاب المفاصل الروماتويدي. كما يخفف حدة أعراض الالتهابات وتصلب المفاصل في الصباح.
ما هو الاكل الصحي لالتهاب المفاصل؟
هناك أطعمة ثبت أنها تقلل من التهاب المفاصل نذكر منها: زيت السمك، السبانخ، العنب البري، الإستاكوز، الشاي الأخضر، زبدة الفول السوداني، والأطعمة الحارة.
ما هو الفيتامين الذي يقوي المفاصل؟
العظام والمفاصل تحتاج إلى فيتامين د ويكمن تناوله عن طريق موارد طبيعية كصفار البيض، الحليب، والأجبان. حتى يمنح العظام القوة والنشاط، ويقضى على التهابات المفاصل.
هل الماء الساخن علاج التهاب المفاصل؟
يساعد كل من الماء الساخن والبارد في علاج ألم التهاب المفاصل، لذلك يمكن الاستحمام بالماء الدافئ أو استخدام وسادة تدفئة رطبة للحفاظ على المفاصل.
هل شرب الماء يفيد المفاصل؟
يشكل الماء حوالي 80% من تكوين الغضاريف في مفاصل الجسم، لذلك قد يؤدي عدم شرب الماء كثيرا إلى التقليل من قدرة المفاصل على تحمل كتلة الجسم والمعاناة من الالام بعد ذلك.

الخاتمة:

وفي الختام؛ أشكر عزيزي القارئ على إتمام قراءة هذا المقال، أتمنى أن تكون قد استفدت منه، يمكنك الضغط على الرابط التالي الخاص بطلب الكريم بسعر مخفض 25 بالمئة وهو مخصص لزوار موقعنا. (رابط الطلب) .

كما يمكنك مشاركة المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك كذلك تصفح باقي المقالات الغنية بالمعلومات على موقعنا موقع ويكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى