Site icon Wikinaya

مشروب لتنظيف الجسم من السموم إليك أفضل الأنواع

مشروب لتنظيف الجسم من السموم

مشروب لتنظيف الجسم من السموم

مشروب لتنظيف الجسم من السموم هو ما ينصح به أخصائي التغذية لتحسين عملية التمثيل الغذائي، وفي هذا المقال سنعرض لكم  أكثر المشروبات المساعدة على طرد السموم من الجسم.

والجدير بذكره أن جسم الإنسان يتعرض الى مجموعة من السموم والبكتيريا جراء الممارسات اليومية سواء في استخدام بعض المواد الكيميائية مثل منتجات التنظيف أو العطور، أو تنتقل إليه عن طريق الهواء أو الماء ، أو تناول بعض الاطعمة السريعة وغير الصحية إلى دون ذلك.
لذا كان من الأفضل البحث عن وسيلة بسيطة يمكن الاعتماد عليها في طرد هذه السموم أو التقليل من التعرض لها عن طريق تناول بعض الاطعمة أو المشروبات الصحية المساعدة على تنظيف الجسم من السموم.
وبالتالي كان لبعض المشروبات دور كبير في تحفيز الكبد لإزالة الفضلات والسموم من الجسم.

إذن ما هي أفضل المشروبات المساعدة على تنظيف الجسم من السموم؟

أفضل مشروب لتنظيف الجسم من السموم

مشروب لتنظيف الجسم من السموم

إليك قائمة أفضل المشروبات من شأنها أن تساعدك على تنظيف جسمك من السموم حيث يمكن تحضيرها بسهولة وفي المنزل:

 مشروب الخيار بالليمون والنعناع

هذا المشروب يساعد على طرد السموم من جسمك ويمكنك تحضيره بسهولة في منزلك.
فعند إعداد مكون الخيار و الليمون كمشروب ، فإنه يساعدك الى جانب طرد السموم فى تبريد جسمك، خاصة في فصل الصيف عندما يكون الطقس حارا نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
وبإضافة عنصر النعناع من شأنه أن يضفي في تهدئة أعصاب المعدة وتسريع عملية الهضم بشكل جيد.
تناول هذا المشروب كل صباح لإزالة السموم من الكبد، وتحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة جهازك الهضمي. وبالتالي تعزيز الجهاز المناعي، ومنع تكون حصوات الكلى، ومساعدة الكليتين في التخلص من السموم من خلال إنتاج البول.

ما عليك هو  تقشير حبة الخيار ومزج معها أوراق النعناع في كوب من الماء بعد تصفيته جيدًا أضف له عصير الليمون.

شاي الكركم للتخلص من السموم

كما هو معلوم أن الكركم غنى بمضادات الأكسدة ، فهو من التوابل المطهرة للكبد ، وبالتالي يعمل على تعزيز مناعة الجسم عن طريق تحفيز وظائف الكبد.
وتزداد فوائد الصحية عندما يتم تناوله كمشروب. لذا ما عليك هو اضافة مكون الكركم إلى كوب من الماء المغلى
واتركه على نار هادئة لدقيقتين. كما يمكنك إضافة العسل .

شاي الليمون بالزنجبيل ك مشروب لتنظيف الجسم من السموم 

عشب الزنجبيل من الأعشاب التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، ويمتاز بالمساعدة على الهضم وعلاج الالتهابات.
أما عصير الليمون من العناصر الغنية بالفيتامين خاصة فيتامين
سي المساعد على إنقاص الوزن الزائد. وبالتالي تحسين عملية الهضم.
ويزداد الزنجبيل فوائده عند اضافة له عصير الليمون يساعدك ذلك في تخليص الجسم والكبد من السموم. وتحضيره فقط اضف الى الماء المغلى بعض حبوب الزنجبيل مع القليل من أوراق الشاي. وبعد تصفيته قم بإضافة عصير الليمون وملعقة عسل النحل.

 عصير الرمان والبنجر

مشروب الرمان والبنجر لهما أهمية جد كبيرة في عملية التنظيف و إزالة السموم من جسمك ، حيث يساعد البنجر بفوائده الصحية على تخليص الكبد من السموم ، مع تنشط إنزيمات الكبد.
ناهيك عناصره المضادة للالتهابات التي تمنع الكبد من التلف أما الرماني فهو يحتوي على نسبة  عالية من مضادات الأكسدة وبالتالي تساعدك أيضًا في إزالة السموم .
إلى جانب ذلك، مشروب البنجر والرمان مفيد جدا للشخص الذي يتعامل مع انخفاض الهيموجلوبين.

فقط ما عليك هو وضع عصير الرمان والبنجر بعد تنقيتها في خلاط كهربائي مع القليل من الماء و مزجهما جيدا وقم بشربة وتجدر الاشارة أن هذه المشروب يتم تناوله فور إعداده.

الشاي الأخضر بالفواكه أيضا مشروب لتنظيف الجسم من السموم 

حتى  الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة من شأنه أن يساعدك على تنظيف جسمك من السموم خاصة اذا قمت باضافة الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات مثل المانجو.

ما عليك هنا أخذ كوب من الماء المغلي ، وأضف عليه كيس شاي أخضر ثم أتركه يهدأ وبعدها أضف المانجو المفروم ومكعبات الثلج الى الكوب مع القليل العسل.

مشروب الليمون والزنجبيل والفلفل

قم بإضافة شرائح جذر زنجبيل الطازج إلى 1 لتر ماء، ثم أضف اليه شرائح الليمون ، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار ، وتركه في الثلاجة مدة 11 ساعة

وبعدها تناوله على الريق كل صباح لإزالة السموم وتعزيز الجهاز المناعي والتمثيل الغذائي ، وتحسين الدورة الدموية.

ديتوكس الفواكه وأوراق النعناع يعد مشروب لتنظيف الجسم من السموم 

فقط قم باضافة ربع كوب من كلٍ من التوت الأسود والتوت الأحمر والفراولة الطازجة المقطعة مع أوراق النعناع الطازجة إلى لتر من الماء ، واتركه في الثلاجة مدة 5 ساعات.

تناول هذا المشروب كل صباح هذا من شأنه أن يساعدك في الحصول على الفيتامينات والألياف الغذائية التي تساعد في إزالة السموم من الجسم. وبالتالي تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقوية جهاز  المناعة. ناهيك عن الحفاظ على صحة الجلد والشعر.

 الديتوكس الاخضر 

تحتاج لتحضير هذا المشروب إلى 1 لتر  من الماء وحزمة بقدونس وكرفس حبتين من الليمون زنجبيل طازج كما يمكنك إضافة شرائح خيار الطازجة إلى المشروب. لما تحتويه من ألياف غذائية، المسؤولة في الوقاية من  الإمساك.
اضافة الى تنشيط الكبد وتحفيزه لإنتاج المادة الصفراء المساعدة على عملية الهضم وبالتالي إزالة السموم ومكافحة الجذور الحرة.
كما يعزز جهازك  المناعي ، والدورة الدموية لديك، ويمنع تكون حصوات الكلى.

مشروب لتنظيف الجسم من السموم

أسئلة زوار الموقع حول ” مشروب لتنظيف الجسم من السموم “

اليكم الاجابة على أغلب تساؤلاتكم المطروحة في هذا الصدد

كيف اعرف ان في جسمي سموم؟
هناك بعض الأعراض التي تدل على وجود السموم بالجسم  ونذكر من بينها ما يلي: – رائحة الفم الكريهة – آلام العضلات والتشنجات ، – زيادة الوزن بشكل غير طبيعي. – التعب المستمر فإذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق بشكل مستمر فهذا يدل على تراكم السموم بجهازك. – الهضمي مما تعيق عملية الهضم.
كيف انظف جسمي من السموم والدهون؟
وفقًا لخبراء التغذية  قدموا  أفضل النصائح  لتنظيف الجسم من السموم ما يلي: – قم بقطع جميع الأطعمة المسببة للالتهابات من نظامك الغذائي مثل الأطعمة المقلية والسكر والخردة والأطعمة المصنعة. – وتناول نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة، يحتوي عن المزيد من الفواكه والخضروات. – تناول أحد المشروبات السالفة الذكر في هذا المقال، أنظر أعلاه.
متى تخرج السموم من الجسم؟
تخرج السموم عبر مجموعة من الطرق من بينها: – تزول السموم بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً فهي الطرق الجيدة لإزالة السموم الضارة من الجسم. – تناول مشروبات الديتوكس التي سبق التطرق لها في هذا المقال.
كيف اعرف اني تخلصت من السموم؟
هناك مجموعة من العلامات تؤكد على تخلصك من السموم وهي كما يلي: – اختفاء رائحة الفم الكريهة ، – نظارة البشرة ، – نشاط بدني قوي ، – دهنك صافي. – الشعور براحة في أعضاء جسمك، – فقدان الوزن الزائد.
كيف اعرف اني تخلصت من السموم؟
هناك مجموعة الطرق للتخلص من السموم داخل الكبد من بينها: – تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين سي. – تناول الفواكه الطازجة مثل التوت والتفاح فهذا الأخير غني بالألياف القابلة للذوبان وبالتالي تساعد على امتصاص السموم من الكبد وطردها من الجسم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وفقدان الوزن الزائد. – تناول هذه المشروبات التي سبق ذكرها أعلاه
هل الليمون يزيل السموم من الجسم؟
نعم ؛ الليمون يساعد على إزالة السموم من الجسم نظرا لما يحتويه من مضادات الاكسدة اضافة الى كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر المهمة التي تعزز جهاز المناعة وبالتالي تحمي الجسم من الأمراض والفيروسات. اضافة الى ما يساهم في الوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد. كما يساعد على تنظيف جسمك من الميكروبات.

وفي ختام موضوع اليوم حول ” مشروب لتنظيف الجسم من السموم ” لا تفوتنا تقديم شكرنا على قراءتكم المقال ومشاركته مع أصدقائكم. وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنكم زيارة موقع ويكي عناية

Exit mobile version