Site icon Wikinaya

شراب detox حارق الدهون و طارد السموم

شراب detox حارق الدهون و طارد السموم

شراب detox حارق الدهون و طارد السموم

شراب detox حارق الدهون هو مشروب غني بالفواكه، والخضراوات، والأعشاب الطبيعية ويحتوي على السعرات الحرارية المنخفضة والألياف الغذائية التي تمنح الشخص الشعور بالشبع، وبالتالي سد الشهية، والتخلص من الوزن الزائد، ويعمل على تنقية الجسم من السموم، والميكروبات والجراثيم، وفي هذا المقال نرصد لكم أفضل مشروبات الديتوكس الحارقة للدهون.

ما هو أفضل شراب detox حارق الدهون ؟

شراب detox حارق الدهون و طارد السموم

هناك العديد من مشروبات ديتوكس التي تساعد على حرق الدهون ، و نذكر منها ما يلي : 

شراب الكيوي والتفاح

يساعد مشروب الكيوي والتفاح على حرق الدهون المتراكمة في البطن والأرداف، ويحتوي على نسب كبيرة من المعادن الغذائية. والفيتامينات التي يحتاجها الجسم،كما يمده بالحيوية والطاقة.

طريقة التحضير: يتم تحضير الشراب بالمزج بين ثمرتي كيوي، مع ثمرة من التفاح المقطعة في الخلاط الكهربائي، ثم إضافة 1/2 كوب من الماء، وملعقة كبيرة من عسل النحل، والقليل من الثلج المجروش، والخلط جيدا مرة أخرى.

ويتم تناول المشروب مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج وحرق الدهون سريعاً.

شراب الخيار والليمون

يعتبر مشروب الخيار والليمون من أصح مشروبات التخلص من السموم للتنحيف وإنقاص الوزن فهو مشروب يزيد من رطوبة الجسم لأن الخيار يحتوي على نسبة من الماء والعناصر الغذائية المفيدة للجسم ، ويساعد المشروب على إنقاص الوزن  بالإضافة إلى التخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، فهو ينظف الجهاز الهضمي والقولون ، ولليمون الموجود في المشروب دور فعال في تنظيف الأمعاء والمعدة ، مما يساعد على دعم عملية الهضم والوقاية من التهابات الجهاز الهضمي.

طريقة التحضير: يتم تقطيع ثمرتين من الخيار المقشر إلى شرائح، ثم إضافة عصير ليمونة إليها، بعدها أضف إلى الخليط القليل من أوراق النعناع. ثم وضع المكونات في الخلاط الكهربائي مع بعض الماء،قم بخلط المزيج، ثم تناول المشروب مرة يومياً.

وهناك طريقة تحضير أخرى وهي وضع القطع في زجاجة مشروبات الديتوكس المتوفرة في معظم متاجر السلع المنزلية دون وضعها في الخلاط الكهربائي ، ثم إضافة الماء الدافئ إليها واصطحابها معك لتناولها طوال اليوم عندما تكون خارج المنزل.

مشروب البطيخ والفراولة

يساعدك مشروب البطيخ والفراولة على الشعور بالانتعاش وله دور فعال في تعزيز صحة الجهاز الهضمي. كما يعمل البطيخ على منع السمنة وزيادة الوزن ، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية ، والتي تفيد في تليين المعدة ، وإعطاء الشعور بالامتلاء والوقاية من الإسهال والجفاف.

والفراولة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

يعمل مشروب البطيخ والفراولة على تطهير وتنقية المعدة نظرا لاحتوائه على فيتامينات مفيدة للجسم مثل فيتامين سي.

طريقة التحضير: قم بوضع 2 كوب من الماء على النار الهادئة وقطع فراولة والبطيخ مع إضافة القليل من أوراق الروزماري، اترك المكونات على النار لمدة 5 دقائق. ثم ارفع المكونات من على النار، وتترك حتى تبرد أو يمكن وضعها في الثلاجة قليلا، ثم تناولها وبالهناء والشفاء.

مشروبات طبيعية لحرق الدهون

شراب detox حارق الدهون و طارد السموم
  1.  الشاي الأخضر يساعد على إنقاص الوزن لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تدعم حرق الدهون والتمثيل الغذائي.
  2.  الشاي الأسود لأنه يحتوي على مادة البوليفينول ، فهو يساهم في التخلص من السعرات الحرارية.
  3.  عصير الخضار يعتبر من العصائر المفيدة لفقدان الوزن الزائد حيث أنه يحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات ولكن يفضل عدم إضافة الملح إليه.

شراب العسل والزنجبيل للتخلص من الدهون

المقادير:

طريقة تحضير المشروب

يتم تسخين الماء على نار هادئة ، بعد الغليان ، يضاف مسحوق الزنجبيل وعصير الليمون والعسل ويصب في كوب نظيف ، ويترك المزيج حتى يهدأ ويشرب دافئًا.

الفائدة

عسل النحل من المواد الطبيعية المفيدة للصحة وزيادة الجمال ، وله فوائد عديدة حيث أنه غني بالفيتامينات مثل الكالسيوم والمعادن مثل البوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم.  وشربه يجعل الجسم يستفيد من الكوليسترول الجيد والأحماض الأمينية.

من ناحية أخرى ، يعتبر الزنجبيل مفيدًا كمكون إضافي في الطعام وله أيضًا فوائد علاجية لأنه يحسن الهضم ويعالج الالتهابات ويحمي الجسم من العدوى ويحافظ على نسبة السكر في الدم ويساعدك على إنقاص الوزن.

أسئلة قراء الموقع حول شراب detox حارق الدهون

ما هو اسرع مشروب لحرق الدهون؟
يعد خل التفاح أسرع مشروب لحرق الدهون بالنسبة للكثيرين. حيث أظهرت دراسة نشرت في Bioscience، Biotechnology، and Biochemistry فائدة المشروبات التي تحرق الدهون المصنوعة من خل التفاح . حيث طلبت الدراسة من 144 بالغًا يعانون من السمنة المفرطة تناول ملعقتين كبيرتين من هذا الشراب يوميًا لمدة 12 أسبوع.
ما هو المشروب الذي يحرق الدهون على الريق؟
 المياه المعدنية والمياه المنكهة بالفواكه والشاي المثلج غير المحلى والشاي الأحمر غير المحلى والقهوة بدون إضافة سكر أو حليب.
ما هو المشروب الذي يحرق دهون البطن؟
اغلي كوبا من الماء ، ثم أضف عودا من القرفة ، أو يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ثم امزجه جيدًا واتركه يغلي . ثم أخرجه من الموقد واتركه يبرد، بعدها أضف ملعقة صغيرة من العسل فيه واخلطه مرة أخرى. ويمكنك أيضًا عصر بعض عصير الليمون لجعل العصير أكثر صحة لتقليل دهون البطن.
هل الديتوكس يزيل الكرش؟
نعم ، استمر على ماء الديتوكس لمدة 15 يوم للتخلص من دهون الكرش بصورة طبيعية وتنقية الكبد من السموم والتمتع بفوائد صحية لا تُحصى.
كيف تحرق دهون البطن بسرعة؟
نصائح لزيادة حرق دهون البطن: – استشر خبيرا لتنظيم النشاط البدني والنظام الغذائي- راقب حجم الحصص الغذائية – تجنب الإفراط في ممارسة الرياضة حتى لا يزيد إفراز الجسم (الكورتيزول) الذي يقلل من القدرة على حرق الدهون.-الحصول على قسط كاف من النوم.-تقليل نوبات الإجهاد والتعب- استهلك سعرات حرارية أقل من اللازم.
هل مشروب الديتوكس ينزل الوزن؟
مياه الديتوكس هي مياه شرب نظيفة تضاف فيها شرائح الخضار أو الفاكهة لإزالة السموم وإخراجها من الجسم . كما أن ماء الديتوكس مفيد جدا للصحة ويسرع من إنقاص الوزن لمن يريد التخلص من بعض الأرطال الزائدة .

خاتمة 

وفي ختام مقال اليوم بعنوان”شراب detox حارق الدهون” أتمنى أن ينال المقال اعجابكم واستحسانكم. و أن تكون تعرفت على أفضل مشروبات الديتوكس للتخلص من دهون البطن . 

فإذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته مع رفقائك و أصدقائك على وسائل التواصل الإجتماعي،وزيارة موقع ويكي عناية .

Exit mobile version