Site icon Wikinaya

اطعمة تقوي المناعة في الجسم تعرف عليها

اطعمة تقوي المناعة في الجسم تعرف عليها

اطعمة تقوي المناعة في الجسم تعرف عليها

اطعمة تقوي المناعة هي مجموعة من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي و بالتالي تقي من بعض الأمراض مثل  نزلات البرد (Common cold) الشتوية والإنفلونزا. تعرف معنا على هذه الأطعمة في المقال التالي. ويمكن تعريف الجهاز المناعي على أنه النظام الدفاعي في الجسم البشري ، حيث يُساعد هذا الجهاز على الوِقاية من الأمراض والعدوى.

اطعمة تقوي المناعة


اطعمة تقوي المناعة في الجسم تعرف عليها

هناك العديد من الأطعمة المختلفة التي تلعب دورا مهما في عملية تعزيز المناعة للشخص ، وفيما يلي الأطعمة المعززة للمناعة:

1. الثوم (Garlic)

يشتهر الثوم بقدرته على مكافحة العدوى والفيروسات والبكتيريا والفطريات ، كما يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم وإبطاء تصلب الشرايين.

يبدو أن خصائص الثوم المعززة للمناعة تأتي من تركيزه التكيفي للمركبات المحتوية على الكبريت على سبيل المثال  الأليسين.

2. الحمضيات (Citrus fruits)

الفواكه الحمضية غنية بفيتامين سي الذي يشمل: الجريب فروت والبرتقال واليوسفي والليمون وغيرها.

ومن المعروف أن فيتامين سي يساعد في تعزيز جهاز المناعة ويعتقد أنه يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تساعد في مكافحة العدوى ، ويجده كثير من الناس علاجا لنزلات البرد والزكام.

ونظرًا لأن جسمنا لا ينتج أو يخزن فيتامين سي ، فمن الضروري تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين يوميًا للحفاظ على صحة الجسم.

3. البروكلي والسبانخ

البروكلي غني جدا بالفيتامينات والمعادن على وجه الخصوص ؛ وهي من أصح الخضروات ، فضلاً عن احتوائها على فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين هـ والعديد من مضادات الأكسدة الأخرى والألياف ، وينصح بطهيها بأقل قدر ممكن من أجل الاستفادة الكاملة من فوائدها.

أما السبانخ تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين ، مما قد يزيد من قدرة جهازك المناعي على مكافحة العدوى.

كما هو الحال مع البروكلي ، يكون السبانخ أكثر صحة عند طهيه بأقل قدر ممكن للحفاظ على العناصر الغذائية التي يحتوي عليها ، لكن الطهي الخفيف يزيد من فيتامين أ ويسمح بنقل المواد الغذائية الأخرى من حمض الأكساليك.

4. الفلفل الأحمر (Red bell peppers)

تحتوي الفليفلة الحلوة الحمراء على ضعف كمية فيتامين سي الموجودة في الحمضيات وهي مصدر غني للبيتا كاروتين.

بالإضافة إلى تعزيز نظام المناعة لديك ، يمكن أن يساعد فيتامين سي في الحفاظ على صحة الجلد ، ويساعد بيتا كاروتين في الحفاظ على بشرتك صافية.

طرق بديلة لتقوية المناعة

إذا كنت ممن سبق وجربوا تناول أطعمة تقوية المناعة ولم تلقى النتائج التي كنت تطمح لها فأنصحك باستخدام حبوب Royalpills immun كبديل فعال فطبقا للتجارب السريرية فنسبة الاستفادة منه بلغت 94٪ .

 حبوب Royalpills immun (رابط الطلب)

هي عبارة عن أقراص تم إنتاجها في إيطاليا تساعد على علاج مشكل ضعف المناعة بشكل نهائي، والقضاء على الأمراض الناجمة عن ضعف الجهاز المناعي بنسبة 97%. كما تساعد في إبعاد الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض وإرجاع حالة المناعة لوضعها الطبيعي .

مكونات حبوب Royalpills immun

فعالية حبوب Royalpills immun

طريقة الاستخدام

طريقة الاستخدام جد سهلة وبسيطة وهي كما يلي:

موانع الاستخدام:

الاعراض الجانبية: 

كيفية الطلب والتوصيل:

أسئلة قراء الموقع حول اطعمة تقوي المناعة

كيف ارفع مناعتي في اسبوع؟
برنامج تغذية لتقوية جهاز المناعة :  تناول 3 أكواب من الحليب ، أو الزبادي ، أو الحليب المبستر قليل الدسم أو الخالي من الدسم ، 3 حصص في اليوم من الفاكهة النظيفة أو العصير المعقم ، المعلب ، غير المحلى ، 6 حصص في اليوم من الخضروات النظيفة والمعقمة ، 3 حصص من الكربوهيدرات .
ما هي الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة؟
العناصر الغذائية التي تقوي جهاز المناعة في الجسم هي الحمضيات ، على سبيل المثال العنب والبرتقال والليمون  واليوسفي. حيث تحتوي ثمار الحمضيات على مستويات عالية من فيتامين سي ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء ، مما يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مهاجمة الميكروبات المختلفة.
ما هي المشروبات التي تقوي جهاز المناعة؟
المشروبات التي تقوي جهاز المناعة : -مشروب الكركم الساخن، فهو يحتوي على الكركمين.- الشاي الأسود، فهو يحتوي على فينولات متعددة. -الشاي الأبيض، نظرا لاحتوائه أيضاً على مضادات أكسدة قوية. -شاي الزنجبيل لأنه غني بالفوائد للمناعة وتعزيز الصحة.
كيف يتم رفع مناعة الجسم؟
طرق تقوية المناعة  :أخذ اللقاحات الموصى ،بها تناول نظام غذائي صحي و متوازن، الحفاظ على نشاط بدني منتظم. الإكثار من شرب الماء،و الحصول على قسط كاف من النوم، التحكم بمستويات التوتر .
ما هي الفاكهة التي تقوي المناعة؟
الفاكهة التي تقوي المناعة هي  الفواكه الحمضية مثل البابايا،الكيوي، البطيخ، الرمان التفاح، الفلفل الأحمر،و البروكلي .
ما هي اسباب نقص المناعة؟
أسباب نقص المناعة: الإصابة بأمراض معينة لأن هناك بعض الأمراض التي يمكن أن تسبب ضعف جهاز المناعة ، ويمكن أن نذكر أهمها على النحو التالي:  الإجهاد المزمن ، اضطرابات النوم ،  التدخين ، تناول أنواع معينة من الأدوية.
ما هو الفيتامين الذي يقوي جهاز المناعة؟
يعتبر فيتامين أ من أهم مضادات العدوى ، حيث يتميز بدوره في تقوية جهاز المناعة ودعم مكافحة العدوى. ويوجد فيتامين أ في المصادر الحيوانية والنباتية ومن أهم المصادر الحيوانية: الأسماك، اللحوم، الألبان.

إلى هنا وصلنا لختام موضوعنا اليوم تحت عنوان اطعمة تقوي المناعة ، أملنا أن تقوم بمشاركته مع اصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الإجتماعي. و زيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالمناعة . ويمكنك في هذا الصدد طلب حبوب Royalpills immun بثمن مخفض خصم 25 في المئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

Exit mobile version