Site icon Wikinaya

أفضل غسول التهاب اللثة و روتين العناية بالفم

أفضل غسول التهاب اللثة و روتين العناية بالفم

أفضل غسول التهاب اللثة و روتين العناية بالفم

تعد الإصابة بالتهاب اللثة أمرا مؤلما و مزعجا، ولكن مع اتباع غسول الفم سيكون التعامل مع الموضوع أسهل، فما هو افضل غسول التهاب اللثة ؟ هذا ما سأحدثكم عنه اليوم، فتابعوا معنا هذا المقال.

إن العناية بنظافة الفم اليومية باستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان إلى جانب الخيط الطبي هي أقصر الطرق للحفاظ على صحة الفم والوقاية من أمراض الفم والأسنان واللثة ، ولكن قد تكون هناك بعض العوامل المساهمة في الإصابة بالتهاب اللثة، لذلك نجد السؤال عن افضل غسول للفم والتهاب اللثة هو أحد الأسئلة التي يسمعها أطباء الأسنان في أغلب الأحيان.

ما هو أفضل غسول التهاب اللثة ؟

هناك العديد من أنواع غسول الفم التي تساعد على التخلص من التهاب اللثة ، و تشمل ما يلي :

1-غسول الفم Sparysils (رابط الطلب)

يعد غسول Sparysils المنعش بالنعناع أفضل خيار لعلاج اللثة الملتهبة بشكل نهائي ، إذ يحارب الجراثيم المكونة للبلاك و البكتيريا المتبقية ، ويقضي على التورمات الناتجة عن التهابات اللثة، و يجعلك تحصل على فم نظيف و لثة صحية. كما يمنحك الشعور بالراحة بعد استخدامه.

ونتائج غسول Sparysils سريعة جدا و متوقعة ، مما يوفر الحل النهائي لمشاكل الفم عند التعامل مع الأشخاص ، ومكافحة التسوس ، وتخفيف الانتفاخ الناتج عن التهابات اللثة ، وتنظيف الفم وتنشيط التنفس. كما أنه يوفر الراحة بعد الاستخدام الأول ويزيل رائحة الفم.

 مكونات غسول Sparysils 

غسول الفم Sparysils هو تركيبة فعالة للغاية تتكون من مزيج من الزيوت الأساسية والفيتامينات المركزة وفيتامين C والنعناع وخلاصة التفاح والخيار والمنثول وساليسيلات الميثيل والماء والقرنفل وخلاصة الليمون وحمض البنزويك وسكارين الصوديوم والزعتر المجفف والعسل .

 مدى فعالية غسول الفم Sparysils  

يعد غسول Sparysils  فعالا للغاية في علاج التهاب اللثة لأنه يسري مباشرة بعد أول إستخدام ، وقد يكون تأثيره أكثر من 96٪ ،و تمتد النتائج أيضا لفترة زمنية طويلة.

 طريقة استخدام غسول الفم Sparysils 

الأعراض الجانبية لغسول الفم Sparysils 

محتوى غسول Sparysils هو تركيبة ليس لها أي آثار جانبية بسبب طبيعتها ويمكن استخدامها من قبل الأطفال وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 8 سنوات.

كيفية الطلب والتوصيل؟

لطلب غسول الفم Sparysils ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

2- غسول اوروفكس orovex 

غسول اوروفكس orovex

يتكون غسول الفم orovex من الزعتر، النعناع، الجلسرين ، الكلور ،وهيكسيدين .

أنواع غسول orovex :

3-غسول الفم ليسترين

غسول الفم ليسترين

مكونات غسول الفم ليسترين : النعناع، والزعتر، والسالسيلات، والكافور، وبالكحول.

أنواع غسول الفم ليسترين listerine  :

فوائد غسول الفم ليسترين :

يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة في الفم وتسوس الأسنان ويعمل على تقليل البلاك ويخفف من التهاب اللثة.

كيفية إستخدام غسول الفم ليسترين :

يتم إستخدام غسول الفم مرتين يوميا

أضرار غسول الفم ليسترين :

يمكن أن يسبب الكحول الموجود ببعض الأنواع جفاف بالفم.

4- هكسيتول مضمضة للأسنان 

hexitol mouthwash

مكونات hexitol mouthwash :

يحتوي على مادة كلورهكسيدين  التي تعقم الفم واللثة والتي تحمي من القرح وتساعد في علاجها.

روتين العناية بالأسنان 

  1. تنظيف الأسنان بالفرشاة و المعجون : حيث يعمل على إزالة بقايا الطعام والبكتيريا المتراكمة على الأسنان ، و في هذا الصدد يجب تنظيف الأسنان مرتين باليوم.
  2. خيط الأسنان : يساعد على التخلص من بقايا الطعام من الأماكن التى لا يمكن أن تصل إليها الفرشاة.
  3. غسول الفم : يؤدي الاستخدام المنتظم لغسول الفم إلى انخفاض واضح في مشاكل الأسنان مثل البلاك والتهاب اللثة.
  4. إجراء الفحوصات الدورية : ينصح بزيارة طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان مرة كل 6 أشهر لإزالة الجير الذي يتراكم على الأسنان.

أسئلة قراء الموقع حول غسول التهاب اللثة

يوجد العديد من الأسئلة حول غسول التهاب اللثة ، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور القادمة.

هل الغسول يعالج التهاب اللثة؟
نعم ، غسول الفم Sparysils يحمي الفم من البكتيريا التي تسبب التهاب اللثة لمدة 24 ساعة و يعالجها ، ويدمر البكتيريا ويمنع أعراض التهاب اللثة.
ما هو افضل و اسرع علاج لالتهاب اللثة؟
يعد غسول الفم Sparysils أحد أفضل العلاجات السريعة لالتهاب اللثة.
هل الملح يعالج التهاب اللثة؟
يساهم الملح و الماء في إزالة بقايا الطعام العالقة في اللثة والأسنان، كما يطهر اللثة والفم من البكتيريا، ويقلل من الالتهابات والتورمات المرتبطة بأمراض اللثة.
كيف اعرف ان عندي التهاب في اللثة؟
تشمل أعراض التهاب اللثة تورم أو انتفاخ اللثة ، واللثة الحمراء الداكنة ، والنزيف بسهولة عند تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط ، ورائحة الفم الكريهة.
متى يكون التهاب اللثة خطير؟
  يكون التهاب اللثة خطيرا إذا ترك دون علاج فقد يتسبب تلف الأنسجة الرخوة وقد يدمر العظام التي تدعم أسنانك. ويمكن أن يؤدي أيضا إلى فقدان الأسنان.
ما هو الفيتامين الذي يقوي اللثة؟
وجد أن  الأشخاص الذين يتناولون كميات قليلة من فيتامين سي يتعرضون أكثر لتطوير أمراض اللثة، حيث أن فيتامين سي مرتبط في تعزيز بناء الكولاجين والأنسجة الضامة في الجسم، وبالتالي الحفاظ على لثة قوية. 

الخاتمة

وإلى هنا ينتهي مقالنا بعنوان” غسول التهاب اللثة” أتمنى ينال إعجابكم و أن تستفيد من المعلومات القيمة التي يحتويها.

إذا أعجبك المقال شاركه مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو انستغرام … و قم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع الأخرى التي تربطها صلة بالفم و الاسنان. ويمكنك طلب غسول Sparysils بثمن مخفض خصم 25 في المئة (رابط الطلب) .

Exit mobile version