الفم والاسنانرائحة الفم الكريهة

إليك طرق علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة و أسبابها

إليك طرق علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة و أسبابها

يعتمد علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة على عدة طرق طبيعية بالإضافة إلى طرق العناية بالفم. وفي هذا المقال سنسلط الضوء على أهم هذه الطرق.

يبحث الكثير من الناس عن طرق لعلاج رائحة الفم الكريهة من المعدة ، خاصة أنها من العوامل التي تشير إلى وجود مشكلة في الجسم .
وعندما يتعلق الأمر برائحة الفم الكريهة ، يحاول أغلب الناس التخلص منها وتجنب العادات التي تتسبب في هذه الرائحة الكريهة. مثل الأطعمة ذات الروائح القوية أو التسوس.
ومع ذلك ،و وفقا للأبحاث الطبية ، فإن مشاكل الفم وحدها لا تسبب رائحة الفم الكريهة ، ولكن اضطرابات المعدة والقولون. تسبب أيضا رائحة الفم الكريهة.
 إليك كل ما يجب معرفته حول طرق علاج رائحة الفم من المعدة و أسبابها  في هذا المقال.

كيف أعرف أن رائحة الفم من المعدة
كيف أعرف أن رائحة الفم من المعدة

 طرق علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة

الخطوة الأولى في علاج رائحة الفم الكريهة التي يبدو أنها تأتي من المعدة هي تحديد السبب. فإذا كنت تعلم أنك تعاني من حساسية تجاه  بعض الأطعمة ، فأنت تعلم أن رائحة الفم الكريهة مرتبطة على الأرجح بحمض المعدة.

 إذا لاحظت أيضا ، أن الرائحة تشبه رائحة الأمونيا ، فقد نستنتج أنها قد تكون نتيجة عدوى في الكلى أو مرض مزمن. في هذه الحالة تحدث إلى طبيبك حول سبب رائحة الفم الكريهة حتى تتمكن من العمل معا لوضع خطة علاج لمشكلتك الخاصة. وبمجرد معالجة المشكلة الكامنة في فمك ، يمكنك التفكير في خيارات العلاج الأخرى للتخلص من رائحة الفم الكريهة مثل العلاج بغسول الفم Sparysils. إليك جل المعلومات حول هذا الغسول.

غسول الفم لعلاج رائحة الفم Sparysils (رابط الطلب)

غسول الفم Sparysils المنعش بالنعناع هو خيار ممتاز للحماية من رائحة الفم الكريهة من المعدة. كما يحارب الجراثيم المكونة للبلاك ويحارب الجراثيم التي تبقى بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

ما هي النتائج المتوقعة لغسول الفم Sparysils ؟

نتائج غسول الفم Sparysils سريعة جدا ومتوقعة ، وتتمثل في العلاج النهائي لمشكلة رائحة الفم الكريهة ، مما يقلل سريعا من شدة الرائحة الناتجة عن مشاكل الفم. ويزيل الميكروبات المتراكمة في الفم بنسبة 95٪.

العلاج الفوري لمشاكل الفم ومقاومة مشاكل تسوس الأسنان ، وإزالة التورم الناجم عن التهابات اللثة ، وتنظيف الفم والنفس المنعش عند التحدث إلى الناس. كما أنه يعطي إحساسا بالراحة بعد الاستخدام ويحسن رائحة الفم الكريهة.

ما هي مكونات Sparysils ؟

يحتوي غسول الفم  Sparysils  على مكونات جد آمنة تتمثل في الزيوت العطرية،مزيج من فيتامينات أساسية مركزة ،فيتامين “سي” ، مستخلصات النعناع و التفاح و الخيار، المنثول، ساليسيلات الميثيل، الماء،القرنفل ،مستخلصات الليمون،حمض البنزويك، ساكرين الصوديوم ،مستخلصات الزعتر الجاف،خلاصة شهد العسل .

ما مدى فعالية هذا المنتج؟

نظرا لأن غسول الفم Sparysils يظهر تأثيره فورا من أول استخدام له ، فهو فعال جدا في القضاء على رائحة الفم الكريهة وتتجاوز نسبة فائدته 96٪. النتائج أيضا لا تطيل مدة الاستخدام فحسب ، بل تمتد لفترة أطول من الوقت.

صنع في فرنسا من قبل خبراء في علاج مشاكل الفم وخاصة التخلص من الرائحة الكريهة ، ووافق العديد من المستخدمين على فعاليته السريعة في حل مشاكل رائحة الفم الكريهة و أوصوا باستخدامه.

ما هي طريقة استخدام غسول الفم Sparysils ؟

طريقة استخدام غسول الفم Sparysils بسيطة للغاية ، فقط ضع كمية صغيرة من غسول الفم في ربع كوب من الماء والمضمضة لمدة 3 دقائق.

لا يجب أن تكون أوقات الاستخدام اليومية متطابقة تماما، لكن يجب الالتزام باستخدام اللوشن مرتين في اليوم. و كخطوة أخيرة ، ضعه في روتين العناية المسائية.

ما هي موانع استخدام غسول الفم Sparysils ؟

يحظر استخدامه من قبل الأطفال دون سن 8 سنوات ، حيث يؤخذ في الفم فقط ولا يبتلع.

ما هي الأعراض الجانبية لغسول الفم Sparysils ؟

نظرا لطبيعة محتوى غسول الفم Sparysils، لا توجد أي آثار جانبية، كما يمكن استخدام المستحضر من قبل كبار السن والأطفال من سن 8 سنوات.

كيفية الطلب والتوصيل؟

لطلب غسول الفم Sparysils ، عليك اتباع الخطوات البسيطة والواضحة كالآتي:

أولا ، انقر على الرابط الخاص بزوارنا (رابط خصم 25٪) وثانيا ، املأ النموذج وسيتم الاتصال بشركة الشحن في غضون 3 أيام بعد قبول الطلب. أخيرا ، تتم إضافة التعليمات الكاملة للاستخدام إلى الطلب ، ويتم تلقي رسالة ثانية من الخبراء لمتابعة تطور النتائج طوال فترة الاستخدام بأكملها.

غسول الفم لعلاج رائحة الفم
غسول الفم لعلاج رائحة الفم Sparysils

تجنب محفزات الرائحة الكريهة من المعدة

إذا وجدت أن الأطعمة الحارة و الغنية بالتوابل أو منتجات الألبان أو الإجهاد أو مسببات أخرى تجعل رائحة الفم الكريهة أسوأ . فتأكد من تجنبها في المستقبل ، فهذا جزء من علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة.

مضغ العلكة

توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية بمضغ العلكة الخالية من السكر للمساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة ولو لفترة قصيرة حتى يتم التغلب على المشكلة الحقيقية ، و يعد هذا جزء من علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة.

المحافظة على صحة الفم

بعد معرفة حقيقة أن رائحة الفم الكريهة ناتجة عن مشكلة في المعدة  فهذا لا تعني أنه يجب عليك إهمال نظافة فمك.

فيمكن أن يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة وغسول الفم مرتين يوميا في قتل بعض البكتيريا التي تساهم في رائحة الفم الكريهة.

 تناول بروبيوتيك

يمكن أن يكون التنفس الأفضل بأمعاء أكثر صحة ، لذا تحدث مع طبيبك حول تناول البروبيوتيك أو إضافة كوب يومي من الزبادي إلى روتينك اليومي. حيث يمكن للبروبيوتيك أن يعيد التوازن الحمضي في جهازك الهضمي، وبهذا تكون أقل عرضة للمعاناة من بعض الآثار السلبية.

لا يمكنك دائما إلقاء اللوم على الجراثيم الموجودة في الفم على أنها سبب رائحة الفم الكريهة، ففي بعض الأحيان تكون. المشكلة أعمق من ذلك بكثير.

ويمكنك حل المشكلة بشكل صحيح عن طريق عزل بعض الآثار الجانبية الأخرى التي تعاني منها مع رائحة الفم الكريهة والتحدث مع طبيبك.

طرق منزلية لعلاج رائحة الفم الكريهة من المعدة 

البقدونس

البقدونس من الحلول الفعالة لرائحة الفم الكريهة ،وذلك  لاحتوائه على نسب عالية من الكلوروفيل الذي يساهم بدوره في علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة.
وأظهرت الدراسات أيضا أن البقدونس له خصائص طبية تكافح بفعالية مركبات الكبريت الغير مرغوب فيها.

عصير الأناناس

يمكنك شرب كوب من عصير الأناناس الطبيعي بانتظام أو تناول شريحة من الأناناس . هذا سيساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة. ومن المهم أيضا شطف فمك من السكريات الموجودة في الفاكهة.

الزبادي ومنتجات الألبان

تحتوي الزبادي ومنتجات الألبان على بكتيريا صحية ، حيث يمكن أن تساعد هذه البكتيريا الصحية على محاربة البكتيريا الضارة في أجزاء مختلفة من الجسم ، مثل الأمعاء.

اليانسون أو بذور الشمر

تحتوي هذه العشبة على مجموعة من الزيوت العطرية التي تمنحك نفسا منعشا.

البرتقال

هو أحد الفواكه الغنية بفيتامين سي الذي يساهم بشكل فعال في علاج رائحة الفم الكريهة.  كما يساعد البرتقال على زيادة إنتاج اللعاب.

الزنك

يمكن لأملاح الزنك، وهي مكون في بعض أنواع غسول الفم،أن تقاوم رائحة الفم الكريهة. يعمل الزنك على تقليل عدد مركبات الكبريت في الفم. أظهرت الأبحاث أن تنظيف الفم المنتظم بمحلول يحتوي على الزنك يمكن أن يكون فعالاً في تقليل رائحة الفم الكريهة لمدة 6 أشهر على الأقل.

يمكن لأملاح الزنك الموجودة في بعض أنواع غسول الفم أن تحارب رائحة الفم الكريهة من المعدة. و يقلل الزنك من عدد مركبات الكبريت في الفم.  كما أظهرت الأبحاث أن تنظيف الفم المنتظم بمحلول يحتوي على الزنك يمكن أن يكون فعالا في تقليل رائحة الفم الكريهة لمدة 6 أشهر على الأقل.

كيف أعرف أن رائحة الفم من المعدة؟
كيف أعرف أن رائحة الفم من المعدة؟

ما سبب خروج رائحة كريهة من المعدة؟

تحدث رائحة الفم الكريهة لعدة أسباب ، منها ما يلي:

  • بعض الأمراض التي تصيب الفم ، مثل تقرحات الفم أو  تسوس الأسنان أو غيرها . تسبب رائحة الفم الكريهة في كثير من الحالات.
  • عدم الاعتناء الجيد بنظافة الأسنان.
  • أمراض الجهاز الهضمي وبالخصوص أمراض المعدة مثل قرحة المعدة وغيرها.
  • أمراض الجهاز التنفسي.
  • تناول الأطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة مثل الثوم والبصل.
  • التقدم في السن و كل ما يصاحبه من مشاكل.

أسئلة قراء الموقع

هناك العديد من الاسئلة على منصتنا حول علاج رائحة الفم الكريهة من المعدة . و سنحاول الإجابة عن بعضها في السطور الآتية.

كيف اعرف ان ريحة فمي من المعده؟
الخطوة الأولى في التعامل مع رائحة الفم الكريهة هي تحديد السبب وراءها . فإذا كنت تعاني من حساسية تجاه بعض الأطعمة ، فاعلم أن رائحة الفم الكريهة قد تكون مرتبطة بحمض المعدة. فإذا لاحظت أن رائحة نفسك تشبه رائحة الأمونيا ، فقد يكون هذا مؤشرا على وجود عدوى في الكلى أو مرض مزمن.
هل العسل يقضي على رائحة الفم؟
هناك بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة مثل وصفة العسل والليمون. حيث يتم عصر ليمونة كاملة وإضافة عصيرها إلى نصف كوب من الماء الدافئ وإضافة ملعقة كبيرة من العسل إليها. واخلطها جيدا واشطف فمك بهذا المستحضر عدة مرات في اليوم.
هل زيت الزيتون يعالج رائحة الفم الكريهة؟
زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي لها فوائد عديدة منها التخلص من رائحة الفم الكريهة.
كيف استخدام القرنفل لرائحة الفم؟
يحتوي القرنفل على مكونات طبيعية يمكن أن تساعد في تعقيم الفم. والقضاء على بعض أنواع البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. و يمكنك استخدام القرنفل بإحدى الطرق التالية: الغرغرة بماء القرنفل أو مضغ القرنفل.

 خاتمة

وختاما ،أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك و وجدت فيه كل المعلومات التي تبحث عنها حول طرق علاج الرائحة الكريهة  في الفم.

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي،وقم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع المطروحة. و اطلب غسول الفم Sparysils  بسعر مخفض 25 بالمئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

شكرا لك عزيزي القارئ على مرورك و وقتك الذي أمضيته على منصتنا .ولقائنا يتجدد في موضوع جديد ان شاء الله.إلى اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى