الفم والاسنانرائحة الفم الكريهة

علاج رائحة الفم بطرق سهلة

علاج رائحة الفم بطرق سهلة

 علاج رائحة الفم يتطلب اتباع عدة طرق وإجراءات للتخلص من الرائحة الكريهة في الفم . ومن خلال هذا المقال سنبرز أهم هذه الإجراءات و النصائح.

رائحة الفم الكريهة تتسبب  في العديد من المشاكل الاجتماعية المختلفة، من بينها فقدان الثقة في النفس ومشاكل في العلاقات الزوجية وغيرها.

فإذا كنت تريد علاج رائحة الفم الكريهة والتخلص منها عليك اتباع الطرق و النصائح التالية في المقال أسفله.

علاج رائحة الفم بطرق سهلة، علاج رائحة الفم
علاج رائحة الفم بطرق سهلة

طرق علاج رائحة الفم

تتعدد الطرق والنصائح التي يمكن أن  تساعد في علاج رائحة الفم الكريهة، إليك أبرز وأهم النصائح هذه التي تساهم في التخلص من رائحة النفس الكريهة:

غسول الفم لعلاج رائحة الفم Sparysils (رابط الطلب)

يعد غسول الفم Sparysils المنعش بالنعناع خيارا ممتازا للحماية من رائحة الفم الكريهة . كما أنه يحارب الجراثيم المكونة للبلاك ويحارب البكتيريا المتبقية من تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط التي تسبب رائحة كريهة في الفم.

ما هي النتائج المتوقعة لغسول الفم Sparysils ؟

نتائج غسول الفم Sparysils سريعة جدا ويمكن التنبؤ بها ، مما يوفر الحل النهائي لرائحة الفم الكريهة التي تقلل بسرعة من شدة رائحة الفم الكريهة التي تسببها مشاكل الفم. ويزيل 95٪ من الكائنات الدقيقة المتراكمة في الفم.

علاج فوري لمشاكل الفم ، يحارب التسوس ، يخفف التورم من التهابات اللثة ، ينظف الفم ، ينعش النفس عند التعامل مع الناس. كما أنه يوفر الراحة بعد الاستخدام ويزيل رائحة الفم الكريهة.

ما هي مكونات Sparysils ؟

غسول الفم Sparysils هو تركيبة فعالة للغاية تتمثل في مزيج من الزيوت الأساسية والفيتامينات المركزة وفيتامين “C” والنعناع و مستخلصات التفاح والخيار والمنثول وساليسيلات الميثيل والماء والقرنفل ومستخلص الليمون وحمض البنزويك و السكرين الصوديوم و  زعتر مجفف ، خلاصة ندى العسل.

ما مدى فعالية غسول الفم Sparysils  ؟

يعتبر غسول الفم Sparysils  فعالا للغاية في إزالة رائحة الفم الكريهة لأنه يسري مباشرة بعد أول استخدام ، ويمكن أن يكون تأثيره أكثر من 96٪. النتائج أيضا تمديد فترة الاستخدام وكذلك لفترة أطول من الوقت.

وافق العديد من المستخدمين و أوصوا باستخدامه لما له من تأثير سريع في علاج مشاكل الفم ، خاصة في حل مشاكل رائحة الفم التي تم صنعها في فرنسا خبراء في إزالة رائحة الفم الكريهة.

ما هي طريقة استخدام غسول الفم Sparysils ؟

استخدام غسول الفم Sparysils بسيط للغاية،ما عليك سوى إضافة كمية صغيرة من غسول الفم إلى 1/4 كوب من الماء وشطفها لمدة 3 دقائق.

لا يجب أن يكون وقت الاستخدام اليومي هو نفسه تماما ، ولكن يجب الالتزام باستخدام المستحضر مرتين يوميا. و كخطوة أخيرة ، قم بدمجه في روتين العناية المسائية.

ما هي موانع استخدام غسول الفم Sparysils ؟

يؤخذ عن طريق الفم فقط ، لا يبتلع ، لا تستخدم للأطفال دون سن 8 سنوات.

ما هي الأعراض الجانبية لغسول الفم Sparysils ؟

غسول الفمSparysils ليس له أي آثار جانبية بسبب طبيعة محتوياته ، وهو تركيبة يمكن استخدامها من قبل الأطفال وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 8 سنوات.

كيفية الطلب والتوصيل؟

لطلب غسول الفم Sparysils ، عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة والواضحة:

انقر أولا على الرابط الخاص بزوارنا (رابط خصم 25٪)، ثانيا املأ النموذج وسوف نتصل بشركة الشحن خلال 3 أيام من قبول طلبك. أخيرا ، تتم إضافة تعليمات الاستخدام الكاملة إلى التطبيق ويتم استلام رسالة ثانية من الاختصاصيين لمتابعة تطور النتائج طوال فترة الاستخدام بأكملها

غسول الفم لعلاج رائحة الفم
غسول الفم لعلاج رائحة الفم

طرق بديلة لعلاج رائحة الفم

فرك اللسان بالفرشاة

على الرغم من أن استخدام فرشاة أسنان لتنظيف الأسنان قد يبدو كافيا للوهلة الأولى ، إلا أن فرشاة الأسنان لا يمكنها الوصول إلى جميع أجزاء الفم ، مما يترك الجزء الأكبر من فمنا دون رقابة.

عادة ما تكون الرائحة ناتجة عن تحلل جزيئات الطعام وبكتيريا الفم ، لذلك من المهم جدا اتباع هذه الخطوات التالية:

  • قم بغسل الأسنان بالفرشاة.
  •  حاول استخدام الخيط الطبي و لو مرة واحدة في اليوم.
  • استخدم غسول الفم.
  • فرك اللسان بلطف للتخلص من البكتيريا.
  • احرص على تنظيف التقويم جيدا قبل إعادتها مرة أخرى إلى الفم، وهذا في حالة ما إذا كان لديكم جهاز لتقويم الأسنان في الفم أو أجهزة أخرى.

تنظيف اللسان إجراء مهم لعلاج رائحة الفم الكريهة. فإذا نظرت إلى اللسان بالمجهر ، فهو يشبه البساط ، حيث توجد عليه ملايين الألياف التي تلتقط جزيئات الطعام الصغيرة والبكتيريا.

إليك بعض النصائح لعلاج رائحة الفم
إليك بعض النصائح لعلاج رائحة الفم

 مضغ العلكة

يعتبر اللعاب هو أفضل سلاح ضد رائحة الفم الكريهة ، لذا فإن جفاف الفم يمكن أن يؤدي الى مشاكل الرائحة في الفم ، حيث يساعد اللعاب على التخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق شطف جزيئات الطعام والبكتيريا ، ورائحة الفم الكريهة تكون في الصباح لأن إفراز اللعاب أثناء النوم يتناقص مما يسمح للجزيئات و الروائح الكريهة تبقى لفترة أطول.

هنا يصبح تناول  العلكة الخالية من السكر مفيد جدا  ، لأن المضغ يحفز إفراز اللعاب ، وكلما زاد إفراز اللعاب في الفم ، قلت البكتيريا التي يحتويها ، واللعاب لا يغسل البكتيريا فحسب ، بل يحتوي أيضا على مواد معقمة و إنزيمات تقتل البكتيريا.

تناول علكة بنكهة القرفة

وجد أن العلكة بنكهة القرفة يمكن أن يكون لها القدرة على إزالة رائحة الفم ،على عكس النكهات الأخرى ، القرفة ليست مجرد غطاء .

يبدو أن علكة القرفة في الواقع تقلل من البكتيريا في الفم ، والمشكلة الوحيدة أن العلكة المحتوية على السكر هي. ضارة بالأسنان لذا احرص على مضغ علكة القرفة خالية من السكر.

 شرب الماء

مع التقدم في العمر ،يزيد احتمال حدوث الجفاف فقد لا تدرك حتى أنك عطشان ، لذا اجعل من المعتاد شرب الماء .
لأنه سيساعدك في الاحتفاظ بعدد قليل جدا من البكتيريا في فمك.
وبالتأكيد فإن لشرب الماء فوائد صحية عديدة، كما يعتبر من أبرز الطرق المتبعة في علاج الرائحة الكريهة في الفم.

إليك بعض النصائح لعلاج رائحة الفم
إليك بعض النصائح لعلاج رائحة الفم

 التأكد من عدم وجود  أي مشاكل في الفم

في بعض الأحيان قد يكون سبب المشكلة هو مشكلة في الأسنان لذا ينصح بالذهاب إلى الطبيب أولا ، حيث سيكون طبيب

الأسنان . قادرا على تمييز أي ثقب أو تسوس أو مرض في اللثة يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة في فمك .
في حالات نادرة ، يمكن أن تشير رائحة الفم الكريهة إلى مشكلة أكبر ، بما في ذلك الفشل الكلوي أو الكبدي ، لذلك. إذا لم يتمكن طبيب الأسنان من معرفة سبب المشكلة ، يفضل زيارة طبيب عام.

 تناول شريحة من الخبز

إذا كنت تتبع نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات ، فتذكر أن رائحة الفم الكريهة هي أحد الآثار الجانبية المحتملة لهذا النوع من النظام الغذائي ، ويمكنك تجربة طرق مختلفة لإخفاء الرائحة الكريهة ، مثل مضغ العلكة أو تناول الحلوى الحارة.
كما يمكن أن تساعد بعض الكربوهيدرات في نظامك الغذائي أيضا في هذه المهمة.

 مسواك الماء الكهربائي

ليس من الممكن تنظيف الفم تماما بفرشاة الأسنان ، لذا فإن المسواك المائي الكهربائي يساعد على إزالة الطبقة البكتيرية التي تراكمت هناك.

إذا بقي الطعام بين الأسنان حيث لا يمكن للفرشاة الوصول إليه ، فإنه يتخمر ، وفي المرة التالية التي تستخدم فيها الخيط الطبي . قم بشم الخيط بعد الانتهاء ، فسوف يعطيك فكرة عن رائحة الطعام المخمر أو الطعام المتعفن.

 احتمال أن تكون المشكلة خيالية

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من رائحة الفم الكريهة ، فاطلب رأيا آخر ، فالكثير من الأشخاص الذين يعتقدون أنهم معزولون اجتماعيا بسبب رائحة الفم الكريهة ليس لديهم أي رائحة كريهة على الإطلاق ، و معلومات إضافية مهمة أيضا ، انتبه لأعراض مرض الإجهاد النفسي ، يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على صحة الأسنان.

أسباب رائحة الفم الكريهة
أسباب رائحة الفم الكريهة

الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة

هناك العديد من الأسباب وراء رائحة الفم ،ونذكر منها ما يلي:

  •  الاستخدام الخاطئ للفرشاة والخيط الطبي وعدم استخدام غسول الفم بشكل يومي أو عدم تنظيف الفم بشكل صحيح .
  • أمراض اللثة.
  • تناول بعض الأطعمة التي تسبب الروائح، مثل الثوم و البصل.
  • بقايا الطعام العالق في الفم والتي يتم تحليلها بواسطة البكتيريا في الفم. 
  • المشروبات الكحولية و التبغ
  • بعض الأدوية، بعض الاضطرابات الطبية ،ضعف تدفق اللعاب.
  • بعض الأمراض مثل السرطان، السكري وامراض الكبد والكلى.
  • يصعب على الإنسان تمييز رائحة الفم ، بالرغم من أن بعض الأشخاص قد يظل لديهم طعم سيئ (معدني ، حامض ، مر) في الفم ، اعتمادا على جفاف الفم و شدة الرائحة الكريهة.

أسئلة قراء الموقع

يوجد العديد من الأسئلة على منصتنا حول علاج رائحة الفم، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية.

هل الخل يزيل رائحة الفم؟
يمكنك استخدام خل التفاح الذي يعمل كمواد حافظة لتقليل رائحة الفم الكريهة عن طريق منع نمو البكتيريا في الفم. للقيام بذلك ، اشرب ملعقة كبيرة من الخل قبل الوجبات.
ما هو افضل غسول للفم؟
غسول الفم Sparysils.
هل الخيار يساعد على إزالة رائحة الفم؟
لا يساعد الخيار فقط في محاربة البكتيريا التي تتراكم بين أسنانك ولثتك ، ولكنه أيضا حليف مهم ضد رائحة الفم الكريهة. قطع الخيار واضغط عليه في فمك لمدة 30 ثانية لاستعادة النفس المنعش بسرعة.
هل اللسان يسبب رائحة الفم الكريهة؟
وفقا للدراسات العلمية ، فإن سبب رائحة الفم الكريهة هو في الغالب من الفم ، وخاصة من اللسان بنسبة 90 ٪. نظرًا لوجود العديد من الشقوق على سطح اللسان ، فإن الكثير من الطعام يدخل في هذه الفجوات العميقة عند تناول الطعام ، لكن اللعاب وحده لا يمكنه تنظيف بقايا الطعام.
هل الشاي يزيل رائحة الفم؟
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة الطبيعية المعروفة (بمضادات الاكسدة) التي تحارب البكتيريا التي تتراكم في الفم وتسبب رائحة الفم الكريهة ، لذلك يمكن أن يساعد كوب من الشاي الأخضر في القضاء على هذه الرائحة.

خاتمة

وفي الختام ،أتمنى أن يكون موضوع اليوم قد نال إعجابك و رضاك. و وجدت فيه كل المعلومات التي تبحث عنها حول علاج رائحة فمك.

اذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انستغرام،تويتر. أو على أي منصة إعلامية تتوفر عليها . وقم بزيارة منصتنا ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع المطروحة. و اطلب غسول الفم Sparysils بسعر مخفض 25 بالمئة خاص بزوار موقعنا (رابط الطلب).

شكرا لك عزيزي القارئ على مرورك و وقتك الذي أمضيته على منصتنا ويكي عناية . ولقائنا يتجدد في موضوع جديد و مقال آخر. أستودعكم الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى