Site icon Wikinaya

سعر عملية تصحيح النظر في مختلف دول العالم

اليك سعر عملية تصحيح النظر في مختلف دول العالم

اليك سعر عملية تصحيح النظر في مختلف دول العالم

سعر عملية تصحيح النظر متفاوت في حقيقة الأمر، وذلك حسب العملية المراد اجرائها وحسب الحالة المرضية للشخص، فعملية تصحيح النظر هي ليست عملية واحدة ،لكن هناك العديد من الإجراءات التي يتم اعتماد الليزر فيها، ومن ضمن  الإجراءات المعتمدة في عملية تصحيح النظر نذكر :  ، والفيمتو ليزك، و الليزك، والليزر السطحي، والفيمتو سمايل، وزراعة العدسات اللاصقة ، وغيرها من الإجراءات الاخرى المعتمدة، حيث في معظم هذه الإجراءات يتم استعمال طاقة الليزر والتي تساعد بدورها على إعادة تشكيل انحناء القرنية من أجل تغيير الطريقة التي تدخل بها الأشعة الضوئية للعين ،مما يحسن من الأخطاء الانكسارية للضوء.

فما هو سعر أو تكلفة عملية تصحيح النظر؟ وما أنواعها ؟ وماهي مخاطرها ؟ ، وللاجابة عن هذه الاسئلة تابعو معنا
المقال التالي .

عملية تصحيح النظر

ما هي عملية تصحيح النظر ؟

عملية تصحيح النظر هي عملية أعدت خصيصا  لحل المشاكل الانكسارية، وكذا مشكلات عدم وضوح الرؤية، نتيجة وجود خلل في تجميع الضوء وعكسه على شبكية العين، والتي تعتبر المسؤولة عن إنتاج الصور ورؤيتها ،إذ يتباين سعر عملية تصحيح النظر ويختلف باختلاف التقنية المستخدمة فيها، اضافة الى ان عملية تصحيح النظر تحظى بشعبية كبيرة منذ أن تمت الموافقة عليها للمرة الاولى من قبل  إدارة الغذاء والدواء ، لما يقارب أكثر من عقدين ،كما تم تصحيح حوالي المليون عين باستعمال تقنيات جراحة الليزر كل سنة، لكن شعبية هذه العملية تراجعت نسبتها مؤخرا، حيث تم تصحيح حوالي 800،000 عين كل سنة في المتوسط على مدى السنوات القليلة السابقة.

اليك سعر عملية تصحيح النظر في مختلف دول العالم

ما هو سعر عملية تصحيح النظر في بلدان العالم ؟

تتفاوت تكلفة او سعر عملية تصحيح النظر حسب البلد الذي تم فيه هذا الإجراء ، و سنوضح في هذه الفقرة سعر هذه

العملية حسب دول العالم فيما يلي :

كم سعر الليزك في السعوديه؟

تبدأ تكلفة عملية الليزك من 800 إلى 1600 دولار أمريكي للعين الواحدة.

ما هو سعر عملية الليزك في باقي بلدان العالم :

وتجدر الاشارة الى انه يمكننا و بشكل عام ملاحظة أن أسعار عمليات تصحيح النظر و ايضا تكلفة عملية الفيمتو ليزك في بعض الدول العربية وخصوصا الدول الخليجية يزيد عن باقي دول المنطقة كمصر، وليبيا، وتونس، أما بالنسبة للدول الأوروبية فإن السعر فيها يزيد بفارق ملحوظ عن تكلفة نفس العملية في تركيا وفي إيران واللاتي تحاول كل واحدة منهما جذب أكثر عدد ممكن من الحالات التي يستوجب فيها خضوع الشخص لهذه العملية.

ما هي تكلفة عملية تصحيح النظر ؟

يتباين سعر عملية تصحيح النظر باختلاف البلد الذي يتم إجراء العملية فيهه، حيث يمكننا القول أن الحد الأدنى لأسعار هذه العملية يبدأ من  300 إلى 6000 دولار أمريكي للعين الواحدة،أما بالنسبة لاغلى دولة فيما يتعلق بسعر عملية تصحيح النظر   هي الولايات المتحدة الأمريكية ، إضافة بعض الدول الأوروبية كإنجلترا وألمانيا.

ما هي انواع عمليات تصحيح النظر؟

يصنف المختصون عادة عملية تصحيح النظر ،حسب نوع الليزر المستعمل ،والذي يؤثر على تكلفة عملية تصحيح النظر

اضافة الى طريقة إجراء الجراحة،وفيما يلي فقرة لتوضيح أشهر أنواع عمليات تصحيح النظر في مجال طب العيون:

عملية الليزر السطحي :

عملية الليزر السطحي والمعروفة باسم عملية prk ، هي من أول أنواع عمليات تصحيح النظر المُعتمدة في جمع بقاع دوليا، وهي عملية تتضمن إزالة الطبقة السطحية من القرنية وتسمى بظهارة القرنية، وهي عبارة عن خلايا طلائية متواجدة على سطح القرنية، ثم بعد ذلك يتم توجيه ومضات الليزر لسطح القرنية مما يجعل تكلفة عملية تصحيح النظر مختلفة، و كملاحظة  تنمو طبقة القرنية الخارجية من تلقاء ذاتها بعد عملية تصحيح النظر ، كما تستغرق هذه العملية فترة طويلة ، حتى يتعافى المريض بشكل كلي .

عمليات الليزك :

خلال إجراء عملية الليزك يرفع المختص في طب العيون جزءا صغيرا من سطح القرنية،حيث ان هذه الجزء يكون شبيها بالقشرة الرقيقة، حيث يتم رفعه من قبل الجراح باستعمال مشرط جراحي متخصص في جراحات العيون حيث يسمى الميكروكيراتوم ، كما تجدر الاشارة الى انه بعد رفع قشرة من سطح القرنية الخارجي، يقوم الطبيب بتوجيه ومضات الإكزايمر ليزر لإعادة تشكيل سطح القرنية وذلك حسب ما تحتاجه الحالة المرضية ، ثم بعد ذلك يقوم الطبيب باعادة القشرة إلى موضعها مرة أخرى ،حتى تلتحم مع باقي أنسجة القرنية، وحسب هذا المعيار يختلف سعر عملية تصحيح النظر.

اليك سعر عملية تصحيح النظر في مختلف دول العالم

ما الفرق بين الليزر و الليزر السطحي :

يتمثل الفرق بين عملية تصحيح التشوهات الحاصلة على مستوى الإبصار بالليزر السطحي عن عملية الليزك في

تكلفة عملية تصحيح النظر والخطوات المعتمدة في تنفيذها وذلك كما يلي :

اضافة الى ما سبق تجدر الاشارة الى ان سعر عمليات تصحيح النظر بالليزر السطحي، تختلف كليا عن تكلفة عمليات

تصحيح النظر بالليزك. 

ما هي النتائج والفوائد التي تتميز بها عملية تصحيح الليزك ؟

تتضمن الفوائد المتعلقة بالليزك،اضافة الى النتائج المرتبطة بها ما سنبينه في الفقرة الموالية :

هل عملية الليزك لها اضرار؟

كما هو الحال بالنسبة لأي نوع من العمليات  الجراحية ، فعملية تصحيح النظر بالليزك يمكن ان يترتب عنها بعض المخاطر والتي سنحاول استحضارها في هذه الفقرة كالتالي :

أهم الأسئلة المتداولة حول موضوع سعر عملية تصحيح النظر :

وسنحاول في الفقرة الموالية الإجابة عن هذه الأسئلة :

هل يعود النظر 6 6 بعد عملية الليزر؟
الإجابة هي نعم، يعمل الليزك على تحسين، وتصحيح مشاكل الرؤية المختلفة كبعد النظر، أو قصر النظر، أو الاستجماتيزم، كما أنه يجعل النظر حاداً ،والرؤية أكثر وضوحاً. 
ما هو السن المناسب لعملية تصحيح النظر؟
السن المناسب لإجراء عملية الليزك بشكل عام يتراوح ما بين 18 إلى 20 سنة، والسبب يرجع في ذلك إلى زيادة نسبة ثبات واستقرار درجة عيوب البصر عند هذا السن ، كما يمكن إجراء عملية الليزك للبالغين، شرط عدم وجود أمراض بالعين كالمياه البيضاء.
كم يوم راحة بعد عملية الليزك؟
تمتد فترة الراحة بعد عملية الليزك من 3 إلى 6 أشهر ،ولكن قد تستغرق بعض الحالات، مثل: قصر النظر الشديد، فترة أطول للشفاء بعد اجراء العملية .

خاتمة :         

كما أن لكل بداية نهاية ،نكون بمقالنا هذا قد وصلنا لنهاية حديثنا عن احدى اهم المواضيع التي تصنف الأولى في المجال الصحي الا وهي عملية تصحيح النظر .

كما نأمل أن يكون مقالنا اليوم قد تضمن بين طياته على كل ما قد يخص انواع عملية تصحيح النظر، وبعض المخاطر المترتبة عنها ، كما الفوائد التي تمتاز بها . 

لاتنسى مشاركة هذا المقال مع اصدقائك وزملائك على منصات التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى  على موقعنا ويكى عناية ان شاء المولى عز وجل

Exit mobile version