Site icon Wikinaya

مرخي عضلات طبيعي للتخلص من التقلصات و الآلام

إليك مرخي عضلات طبيعي للتخلص من التقلصات

إليك مرخي عضلات طبيعي للتخلص من التقلصات

سنتعرف من خلال هذا المقال على اهم المعلومات حول مرخي عضلات طبيعي لجسم الإنسان. حيث قد تتفاجأ احيانا بإصابتك بالتشنج العضلي الذي يسبب آلاما شديدة في عضلات الجسم.

تستخدم مرخيات العضلات لتقليل مشكلة تقلصات العضلات والآلام المختلفة مثل آلام الظهر. ويستخدمها الرياضيون أيضا بسبب الألم الذي يعانون منه بعد الانتهاء من جلسة تدريب صعبة ، على سبيل المثال.

ومع ذلك ، ليس من الضروري فقط للرياضيين استخدامه. وهو مفيد لجميع الفئات العمرية والأجناس. حيث أن هناك بعض الأشياء الشائعة التي تحدث لنا مثل آلام الرقبة بعد النوم بشكل غير صحيح. وتحتاجه النساء الحوامل أيضا لأنهن أكثر عرضة لتقلصات العضلات. هذا بالطبع يرجع إلى الزيادة المفاجئة في وزن الجسم.

مرخي عضلات طبيعي

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على استرخاء العضلات و نذكر منها ما يلي:

البابونج

إنه عشب قديم يستخدم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك التشنجات العضلية. حيث يحتوي على 36 من مركبات الفلافونويد ، وهي مركبات ذات خصائص مضادة للالتهابات.

وتستطيع استخدام زيت البابونج العطري عن طريق التدليك به في المنطقة المصابة. وهذا سيقلل حتما من التشنجات العضلية. بل و يمكن أن يساعدك أيضا شاي البابونج على استرخاء عضلاتك بشكل جيد.

إليك مرخي عضلات طبيعي للتخلص من التقلصات

عصير كرز

غالبا ما يعاني الرياضيون من إجهاد العضلات. وهذا بسبب التمرين المستمر الذي يضع الكثير من الضغط على العضلات. ويمكن أن يكون عصير الكرز مفيدا جدا في مكافحة الالتهاب وألم العضلات الشائع لدى الرياضيين.

ووجدت بعض الدراسات أن شرب عصير الكرز يمكن أن يقلل من آلام ما بعد الجري ، وهذا صحيح بالنسبة للعدائين. يحتوي عصير الكرز أيضا على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

عصير العنب البري

تعد طريقة أخرى حلوة وطبيعية لإرخاء العضلات هي تناول التوت الأزرق. تشير الأبحاث الحديثة إلى أن شرب عصير العنب البري قبل التمرين وبعده قد يساعد في تسريع تعافي العضلات. يحتوي العنب البري على خصائص مضادة للأكسدة وقد ثبت أنه يقلل من التوتر ويقلل الالتهاب.

مسحوق الفلفل الأحمر الحار

توجد مادة تسمى الكابسيسين، وتوجد بشكل خاص في الفلفل الحار. تستخدم هذه المادة في العديد من الأدوية المضادة للالتهابات وآلام المفاصل والعضلات. لذلك ، يعتبر الفلفل الحار مرخيا طبيعيا للعضلات ويوصى به غالبا للأشخاص الذين يعانون من آلام العضلات والتهاب المفاصل. يمكن إضافته إلى الطعام. أو ككريم يمكنك شرائه من الصيدلية وتطبيقه على المناطق المصابة بالألم أو التشنجات.

فيتامين د

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من آلام أو تشنجات متكررة في العضلات من نقص فيتامين د. يأتي هذا الفيتامين بأشكال عديدة ، بما في ذلك الأقراص والكبسولات و السوائل . ومع ذلك ، إذا كنت تفضل الطرق الطبيعية ، يمكنك الحصول عليها من الأطعمة مثل البيض والسمك والحليب. والتعرض لأشعة الشمس يعد من أفضل الطرق للحصول على فيتامين د.

المغنيسيوم

المغنيسيوم يعمل على الحفاظ على حيوية الإنسان. لأنه يحمي وظائف العضلات والأعصاب. على الرغم من وجود هذا العنصر بكميات صغيرة في جسم الإنسان ، إلا أن نقصه يسبب تقلصات وآلام في العضلات. يوجد هذا المعدن في العديد من الأطعمة مثل اللوز والموز والبقوليات والأرز البني.

زهرة العطاس

زهرة العطاس هي نبات ينمو بشكل رئيسي في سيبيريا وأوروبا الوسطى ، وتستخدم أزهاره وجذوره وأوراقه في الطب ، وكذلك في صناعة الأغذية وفي بعض مستحضرات التجميل ومستحضرات الشعر. يستخدم Arnica كعلاج موضعي لإرخاء العضلات ، وكذلك في الكريمات وزيوت التدليك لتقليل الكدمات.

إليك مرخي عضلات طبيعي للتخلص من التقلصات

التدليك 

يعد تدليك الأنسجة العميقة من معالج تدليك مؤهل طريقة رائعة لإرخاء العضلات المتوترة.و يجب أن يكون التدليك حازما ولكن ليس مؤلما ، وإذا كان المريض يعاني من تقلصات عضلية ، فيجب عليه استشارة معالج طبيعي لتحديد المشكلة الأساسية. ينصح الأطباء المريض بالذهاب إلى أقرب طبيب عندما تكون آلام العضلات غير مريحة ولا تطاق ، خاصة إذا كان المريض يعاني من ألم مفاجئ وشديد. ويفضل استشارة أخصائي قبل تجربة أي من علاجات آلام العضلات لمعرفة الآثار الجانبية المحتملة.

الراحة

ربما يكون هذا العلاج هو أفضل مرخٍ طبيعي للعضلات. حيث تحتاج إلى التأكد من حصولك على قسط كاف من النوم وشرب كمية كافية من الماء.

حاول ألا ترهق أو تجهد العضلات المصابة. يمكنك أيضا استخدام كمادات الثلج ووضعها على المنطقة المصابة من العضلات. حيث يعمل الجليد كمساعد ويهدئ الإشارات العصبية الزائدة التي تنتقل من الدماغ إلى العضلات المصابة.

علاجات بديلة للتشنج العضلي

في حالة كانت الحالة مستعصية او تستدعي تدخلا طارئا أو ان رغبت في نتائج سريعة المفعول فينصح باستخدام :

كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax (رابط الطلب)

إن كريم Ultra Cream Relax الغني بالمواد الفعالة لإزالة آلام العضلات يؤمن اراحة سريعة من ألام العضلات الناتجة عن التعب والإجهاد .ويقضي على التعب الناتج عن الشد العضلي بنسبة /ْ98 ،و يزيل الانتفاخات و الألم من العضلات بصفة نهائية، و يساعد على شد الجلد وإخفاء التجاعيد حول منطقة العضلات .

المكونات

يحتوي منتج Ultra Cream Relax  على مكونات جد آمنة تتمثل في مزيج مركز من الفيتامينات الأساسية،وفيتامين ج”.

يحتوي أيضا على مستخلصات الزيوت الطبيعية، و يشمل المسكنات أو المواد الهلامية التي تحتوي على المنثول المسؤول عن الإحساس بالبرودة.

فعالية هذا الكريم 

طريقة الاستخدام

طريقة استخدام Ultra Cream Relax جد سهلة وبسيطة فقط ضع كمية قليلة من الكريم على أصابع يدك، قم بدهن المنطقة التي تشعر فيها بألم العضلات مع التدليك بشكل لمدة 5 دقائق. ولا يشترط أن تكون مواعيد الاستخدام اليومية متطابقة بشكل دقيق. وله استعمال خارجي فقط. 

الاعراض الجانبية

  ليست له أعراض جانبية نظرا لطبيعة مكوناته، وليس هناك مانع في استخدام الكريم بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء. ويمكن استخدام الكريم من قبل كبار السن والأطفال يتجاوز عمرهم 9 سنوات.

وهذا رابط خاص بطلب كريم  Ultra Cream Relax بسعر مخفض 25 بالمئة خاص بزوار موقعنا (رابط الخصم الخاص 25٪).

حبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax (رابط الطلب)

تستخدم هذه الحبوب لمعالجة الالتواءات الحاصلة في الرقبة ،حيث تعمل على خفض درجة حرارة الجسم.كما أنها  حبوب باسطة للعضلات و مثبطة لمادة البروستاجلاندين في الجهاز العصبي، والمسئولة عن مركز حرارة الدماغ . 

تحتوي حبوب Royalpills Relax  على الكلورزوكسازون بنسبة 250 مليجرام، والباراسيتامول بنسبة 300 مليجرام، وعلى الكروس بوفيدون،و ثاني أكسيد التيتانيوم،وثاني أكسيد السيليكون الغروي ،التارترازين، الجيلاتين، و ستيرات المغنيسيوم.

وفعالية هذه الحبوب  تبقى على المدى البعيد ولا تقتصر على فترة الاستخدام فقط ، كما أنها حاصلة على أكثر من 20 شهادة تثبت جودتها .

طريقة الاستخدام 

موانع الاستخدام 

يمنع تناول حبوب  Royalpills Relax  في حالة وجود حساسية ضد مادة الباراسيتامول،وفي حالة وجود مشكلة صحية في الكبد.

يجب تجنب تناول هذه الحبوب للنساء في فترة الحمل ،و تفادي استخدامه للنساء في فترة الرضاعة الطبيعية.

الاعراض الجانبية 

وهذا رابط خاص بطلب حبوب  Royalpills Relax  بسعر مخفض 25 بالمئة خاص بزوار موقعنا.(رابط الطلب)

جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax (رابط  الطلب)

يعمل جهاز MicroTek Relax الذي تم صنعه بألمانيا على إرخاء العضلات وإزالة التشنجات، كما أنه يساعد على سهولة حركة المفاصل. وينشط مراكز القلب والكبد وجميع أعضاء الجسم،ويزيد تدفق الدم .

محتويات الجهاز

طريقة الاستخدام

الاعراض الجانبية

كيفية الطلب والتوصيل:

ما هي أسباب تشنج العضلات؟

تتضمن الحالات التي تؤدي إلى التشنج العضلي ما يلي: 

هل تحتاج إلى مرخ للعضلات؟

ما هي الأسئلة الشائعة حول مرخي عضلات طبيعي؟

يوجد العديد من الأسئلة حول مرخي عضلات طبيعي، و سنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية:

ما هو المشروب الذي يرخي العضلات؟
يساعد شاي البابونج على الاسترخاء ليلًا لأن هذه العشبة تحتوي على 36 نوعا من مركبات الفلافونويد ، وهي مضادات طبيعية للالتهابات تساعد على شد العضلات. إلى جانب تناوله كمشروب ساخن ، و يمكن استخدام زيت البابونج الأساسي لتدليك العضلات المجهدة ، مما يعطي نتائج سريعة ومضمونة.
ما هي الزيوت التي تقوي العضلات؟
أعشاب وزيوت تقوي العضلات: يعتبر الجنسنج من الأعشاب الهامة التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة ، مما يساعد على تقوية العضلات ، إلى جانب ذلك ، يساعد الجنسنغ في تقليل الشعور بالإجهاد والتعب.
كيف ترخي اعصاب الجسم؟
تساعد بعض الطرق الطبيعية في علاج وتقوية الأعصاب الضعيفة وهي: تدليك الجسم بالزيوت ، استخدام ملح إبسوم الإنجليزي ، العلاج بالماء ، ضوء الشمس ، فيتامين د ، أحماض أوميغا 3 الدهنية ، شاي البابونج.
هل المساج يرخي الاعصاب؟
فوائد تدليك الأعصاب لتحسين الصحة النفسية والعقلية:  تكمن فوائد العلاج بالتدليك للاسترخاء وتقليل التوتر وتحسين الصحة العقلية في هذا التدليك فهو يخفض مستوى الكورتيزول الذي يسمى بهرمون التوتر بنسبة 30٪.
هل زيت الزيتون مفيد للشد العضلي؟
زيت الزيتون غني بمكون يسمى الكانتال وهو مفيد في علاج توتر العضلات وبسرعة ويمكن دهنه على المنطقة المصابة عدة مرات طوال اليوم.

وفي نهاية موضوع اليوم بعنوان” مرخي عضلات طبيعي” أتمنى أن ينال المقال اعجابكم و رضاكم و تجد فيه كل المعلومات التي تبحث عنها .

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي . وقم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالعضلات. و اطلب مرخي العضلات بثمن مخفض خاص بزوانا على الموقع بالنقر على الرابط التالي :

Exit mobile version