Site icon Wikinaya

علاج شد العضلات بأفضل الطرق الممكنة

علاج شد العضلات

علاج شد العضلات

تتعدد طرق علاج شد العضلات حسب تشخيص الحالة المرضية للمصاب به ، وغالبا ما تنقسم هذه الطرق العلاجية الى علاجات بالادوية وأخرى طبيعية. ويمكن اتباع احدى هذه العلاجات او كلاهما لتسريع وتيرة الشفاء والعودة لممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي. تابع معنا في هذا المقال لمعرفة هذه العلاجات.

وعموما؛ وكما هو متداول فإن الشد العضلي عبارة عن تقلص لا إرادي في العضلات او ما يعرف بـ التشنجات التي تصيب العضلات جراء حركة فجائية. وغالبا ما يصاحب هذا الشد تورمات وآلام في العضلات وقد تصيب مختلف عضلات الجسم.

المحتويات إخفاء

كيف تتخلص من الشد العضلي؟

عادة ما يتم علاج شد العضلات باستشارة الطبيب المختص لمعرفة موضع التشنج ومدى شدته وحدته، وعدد تكرار حدوثه. بالاضافة الى الادوية التي بإمكانها علاج حالة المصاب.

وفيما يلي أنواع هذه العلاجات ودواعي استعمالها:

1. استخدام حبوب ارتخاء العضلات Royalpills Relax : (رابط الطلب)

خصص حبوب Royalpills Relax لارتخاء العضلات التي أصابها التشنج ، وهي عبارة عن عقاقير تم صنعها بالولايات المتحدة الأمريكية لمعالجة الالتواءات الحاصلة في مختلف عضلات الجسم وبسطها. كما تعمل على خفض درجة حرارة الجسم بتثبيط مادة البروستاجلاندين في الجهاز العصبي والمسئولة عن مركز حرارة الدماغ.

وإليك فيما يلي أهم المعلومات عن هذه الحبوب:

تتكون الحبوب من مواد جد آمنة وهي على التوالي: مادة الكلورزوكسازون بنسبة 250 مليجرام، مادة الباراسيتامول بنسبة 300 مليجرام، مادة الكروس بوفيدون، وثاني أكسيد السيليكون الغروي ، ثاني أكسيد التيتانيوم ، مادة التارترازين ، مادة الجيلاتين ، ستيرات المغنيسيوم .

تمتاز هذه الحبوب بفعالية تدوم  تدوم على المدى البعيد ولا تقتصر على فترة العلاج فحسب ، كما أنها مضمونة الاستخدام لمدة 3 سنوات ، وحاصلة على أكثر من 10 شهادة عالمية تثبت جودتها على الصعيد العالمي.

طريقة الاستخدام الحبوب سهلة للغاية؛ يتم فقط استهلاك هذه الحبوب مرتين في اليوم ، ويفضل تناولها بعد وجبة الإفطار والثانية بعد وجبة العشاء.

وعند استعمال هذا الدواء يجب مراعاة هذه التعليمات التالية:

  1. الاحتفاظ بالدواء بعيدا عن المناطق الحارة ، وعن متناول الأطفال.
  2. الالتزام بالجرعات المحددة من قبل الطبيب دون الإفراط فيها.
  3. حفظ الدواء في درجة حرارة لا تتعدى ال 30 درجة مئوية.
  4. عدم استهلاك الحبوب في حالة انتهاء صلاحيتها.
  5. عدم  تناول الدواء لمدة تزيد عن 5 أيام دون استشارة الطبيب، لتجنب حدوث أي أعراض جانبية.

من حيث مدة استخدام هذا الدواء فهي قصيرة جدا لا تتجاوز 10 أيام ، والنتائج المحصل عليها بعد استهلاكه تبقى لفترات طويلة ولا تقتصر على فترة استخدامه. كما أنها تتدرج في الظهور ابتداء من اليوم الأول الذي تستخدم فيه الدواء.

اما عن موانع الاستخدام هذه الحبوب تتجلى في عدم تناولها في حالة التحسس من مكونات الحبوب المذكورة أعلاه، خاصة مادة الباراسيتامول. او في فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية، كما يمنع على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الكبد.

بالنسبة للأعراض الجانبية فهي منعدمة تقريبا ، وهذا راجع لطبيعة الحبوب التي تتضمن مواد طبيعية بنسبة % 100 ، وهو ما يجعل استخدامها آمن.

2. استخدام كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax : (رابط الطلب)

كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax هو مرهم طبي علاجي ذات اصدار الماني خصص لعلاج مشاكل الشد الحاصل في العضلات بشكل نهائي ومضمون. حيث يعمل على تخفيف ألم العضلات الملتوية بوتيرة سريعة، كما يقضي على التعب بنسبة %98 الناتج عن الشد العضلي، ويقلل من حدة انتفاخ العضلات نتيجة تعرضه للشد. فضلا عن أنه يمنح الشعور بالراحة بمجرد استخدامه.

وإليك فيما يلي أهم المعلومات عن هذا الكريم:

يحتوي كريم الشد العضلي Ultra Cream Relax على مكونات آمنة، وهي مزيج من الفيتامينات الأساسية مركزة ، فيتامين “سي”، مستخلص الالوفيرا ، مستخلصات الزيوت الطبيعية، مستخلصات الزعتر الجاف ، خلاصة شهد العسل ، مادة المنثول المسؤولة عن الإحساس بالبرودة ، فينوكسي ايثانول.

يتميز كريم Ultra Cream Relax بفعاليته ممتازة تدوم على المدى البعيد و لا تقتصر على فترة الاستخدام ، وتتعدى نسبة الاستفادة منه %96 .

يمكنك فيما يلي اتباع الخطوات والمراحل التالية لاستخدام مرهم Ultra Cream Relax بشكل الصحيح للحصول على النتائج المرجوة: ما عليك  هو وضع كمية قليلة من الكريم على أطراف أصابع يدك ، ثم قم بدهن المنطقة المصابة بالشد مع التدليك بشكل مستمر لمدة 5 دقائق تقريبا مرتين في اليوم .

تتجلى موانع استخدام هذا الكريم في الآتي: في حالة كنت تعاني من حساسية احدى المكونات السالفة الذكر للكريم ، عدم استعماله بعد انتهاء صلاحيته، حفظ الكريم بعيدا عن متناول الأطفال وفي درجة حرارة تقل عن 30 درجة مئوية.

بخصوص الاعراض الجانبية لكريم Ultra Cream Relax فتكاد تكون منعدمة ، وذلك راجع لغلبة مكوناته الطبيعية والآمنة بنسبة 100 %. وفي هذا الصدد يمكن استخدامه من طرف الرجال والنساء والأطفال فوق 10 سنوات ، وحتى كبار السن.

3.استعمال جهاز MacroTex Relax مساج استرخاء العضلات : (رابط الطلب)

يعد جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax من التقنيات الحديثة في علاج الشد العضلي، تم صنعه في  ألمانيا لإرخاء العضلات المتشنجة و القضاء على خشونة المفاصل. اضافة الى منع التهاب اللفافة المؤلمة الناتجة عن الالتصاق بين العضلات. كما يعمل على تخفيف الألم من خلال تنشيط مراكز القلب والكبد وجميع أعضاء الجسم لزيادة تدفق الدم . كما يعمل على تدليك الأنسجة العميقة للعضلات.

وإليك فيما يلي أهم المعلومات عن هذا الجهاز:

يتكون جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax من 5 رؤوس مناسبة لكل أجزاء الجسم سواء الاكتاف او الافخاذ والبطن ،و الايدي و الاقدام.  ويحتوي على بطارية تمتد الى 3 ساعات من العمل ، وكابل للشحن ، وكتيب يتضمن تعليمات الاستخدام ، وما يميز هذا الجهاز هو أنه مصنوع من الفولاذ و سبائك المقاومة للصدأ.

يمتاز جهاز مساج استرخاء العضلات MacroTex Relax بتأثيره القوي في علاج الشد العضلي بمجرد استخدامه من الوهلة الأولى ، والذي يدوم للمدى البعيد.
وفعالية هذا الجهاز لا يقتصر على فترة الاستخدام ، بل تتعدى بل طول الحياة، وتبلغ نسبة الاستفادة منه %96 .

تساعدك اتباع هذه الخطوات التالية في استخدام جهاز MacroTex Relax بسهولة ،لذا ما عليك فعله هو شحن الجهاز عن طريق منفذ USB المرفق معه، وبعدها قومي بتمريرها على عضلات الظهر العلوية ، ثم على عضلات الفخذ الرباعية ، ثم باطن الساق.  أو أي منطقة أخرى من العضلات المشدودة.

بخصوص الاعراض الجانبية جهاز مساج ارتخاء العضلات MacroTex Relax فهي ضئيلة جدا ، ما عدا حدوث بعض الكدمات في حالات نادرة.

ما هي طريقة طلب هذه المنتجات الثلاثة ؟

إليك في ما يلي الخطوات المعتمدة لطلب كل منتج على حدى :

كخطوة أولى عليك القيام به هو الضغط على رابط الطلب :

  1. ثم املأ استمارة الطلب ، والدفع يكون عند الاستلام .
  2. بعدها ستتلقى تواصلا من قبل اخصائيين للإجابة عن جميع استفساراتك و تساؤلاتك وتأكيد عملية حجز طلبك.
  3. وبعد اعتماد الطلب يتم شحنها مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز 4 أيام.
  4. التوصل بالطلب مرفقا بتعاليم الاستخدام الدقيقة.
  5. تلقي تواصل ثاني من قبل الاخصائيين لمتابعة مدى تطور النتائج اثناء فترة الاستخدام .

4. أدوية أخرى تساعد في علاج الشد العضلي :

تتمثل هذه الأدوية فيما يلي :

5. علاجات الطبيعية للشد العضلي :

علاج شد العضلات

أسئلة زوار الموقع حول علاج شد العضلات

ومن بين اهم وابرز هذه الأسئلة ما يلي :

ما هو الفيتامين المسؤول عن الشد العضلي؟
الفيتامين المسؤول عن الإصابة بالشد العضلي في حالة نقصه بشدة هو فيتامين ب.
كيف ترخي العضلات المشدودة؟
يمكنك إرخاء عضلاتك المشدود من خلال تناول كميات كافية من البروتينات بعد ممارسة التمارين الرياضية، فهو يساعد العضلات على الاسترخاء، ويقلل الالتهاب والشد العضلي الناتج عن ممارسة الرياضة.
ما سبب حدوث شد عضلي؟
هناك عدة أسباب تؤدي إلى حدوث الشد العضلي ؛ نذكرها على التوالي: -ممارسة الرياضة بشكل خاطئ ، -جفاف الجسم، – اضطرابات الدورة الدموية والضغط الواقع على الأعصاب ، -الخمول البدني ، – رفع الأثقال ، – اتخاذ وضعية محددة لفترات طويلة ، – نقص بعض العناصر الغذائية خاصة كالكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم .
الى متى يستمر الشد العضلي؟
عادة ما تختفي أعراض الشد العضلي من الخفيفة إلى المعتدلة بعد بضعة أسابيع، أما في الحالات الأكثر شدة تحتاج شهورا للشفاء منه.
هل المشي يقلل من الشد العضلي؟
نعم؛ رياضة المشي تعمل أيضا على تقوية العضلات خاصة عضلات الأذرع والأكتاف ، وبالتالي تقلل من فرص حصول الشد العضلي.

خاتمة : علاج شد العضلات

وختاما، نشكر زوار موقعنا ويكي عناية على قراءة المقال ومشاركته مع أصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
يمكنكم في هذا الصدد طلب احدى المنتجات الثلاثة بسعر منخفض خاص بزوار موقعنا. وذلك بالضغط على رابط الطلب التالي:

وللمزيد من المعلومات حول موضوع اليوم أو كل ما يتعلق بالعضلات يمكنكم زيارة موقعنا السالف الذكر ويكي عناية فهو غني بالمعلومات في هذا الصدد.

Exit mobile version