الشعرتكثيف الشعر

زراعة الشعر في جدة أهم مميزاتها والعيوب التي قد تترتب عنها

زراعة الشعر في جدة أهم مميزاتها والعيوب التي قد تترتب عنها

عملية زراعة الشعر في جدة تتميز بنجاحها ،حيث يتوفر بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية مجموعة من افضل عيادات زراعة الشعر، إضافة إلى أمهر الأطباء في هذا المجال، فزراعة الشعر عموما تعد من أحدث الإجراءات التي يلجأ إليها الرجال والنساء مؤخرا لاستعادة نمو الشعر من جديد، حيث يتعرض الشعر نتيجة لعوامل وراثية أو صحية إلى التساقط ،مما يتسبب في الاصابة بالصلع، خاصة الصلع المبكر الذي يصيب الشباب والفتيات في أعمار مبكرة ما بين 25 إلى 35 عاما، و سنسلط الضوء في هذا المقال على مميزات عملية الشعر في جدة وعيوبها وكل ما يتعلق بها فتابعوا معنا أدق التفاصيل .

ما مميزات زراعة الشعر في جدة ؟

لعملية زرع الشعر في جدة العديد من المميزات، والتي تشمل الآتي:

  • تتوفر مدينة جدة على مجموعة متميزة من أفضل عيادات ومراكز زرع الشعر.
  • تتوفر مدينة جدة على احدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في زرع الشعر.
  • يتوفر في جدة مجموعة من أمهر الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الشعر والحاصلين على شهادات دولية عليا .
  • تجارب زراعة الشعر في جدة هي تجارب ناجحة، حظيت على استحسان واعجاب من خضعوا لهذا الإجراء.
  • تقدم مراكز التجميل وزراعة الشعر في جدة الرعاية الصحية بأعلى مستوياتها، اضافة الى تقديمها لكافة الخدمات اللازمة.
زراعة الشعر في جدة أهم مميزاتها والعيوب التي قد تترتب عنها
زراعة الشعر في جدة أهم مميزاتها والعيوب التي قد تترتب عنها

ما هي عيوب زراعة الشعر؟

تتوفر مصر على مراكز وعيادات لزراعة الشعر كما تتوفر عليها مدينة جدة، ولكن عند المقارنة بين البلدين من حيث الخبرة والسعر ستجد أنه يوجد فى مصر مراكز بتقنيات عالية واسعار ارخص بكثير من الموجودة فى جدة ،حيث تتراوح اسعار عملية زراعة الشعر في جدة ما بين 2600 إلى 5000 دولار أمريكي وهو مبلغ كبير للغاية مقارنة بالمبلغ المدفوع فى مصر ، كما يوجد فى مصر مركز دكتور علاء حجاج والذى يعتبر من أفضل المراكز فى العالم العربى والذى يقوم بعملية زرع الشعر فى الرأس والشارب والحاجب بنسبة نجاح عالية، تكاد تصل الى 100% وبأسعار ممتازة مقارنة بأى مكان آخر.

فعملية زرع الشعر تعد من عمليات التجميل البسيطة والغير مكلفة والتي تشتهر بها جدة بالخصوص ، بحيث تتوفر على عدة مراكز متخصصة في هذا المجال ،لكنها لا تخلو من بعض العيوب ، الأمر الذي يؤدي بالكثيرين للبحث عن أماكن أخرى للقيام بها، ومن أبرز العيوب التي تواجه الأشخاص عند التفكير في إجراء عملية زرع الشعر في جدة هي التكلفة المبالغ فيها جدا ، والتى تقف عائقا أمام الكثير من الناس، وخاصة أن السعر يعتبر مرتفع جدا حتى مع التقنيات العالية، لأنه عند مقارنة أسعار العملية فى اى بلد عربى آخر وخصوصا مصر ستجد ان هناك فروق شاسعة في الأسعار.

ما هي انواع زراعة الشعر في السعودية جدة ؟

تتعدد أنواع زراعة الشعر في جدة ، وتشمل ما سيتم التطرق إليه في ما يلي : 

زراعة الشعر بالليزر في جدة :

تعتمد زراعة الشعر بالليزر على تسليط أنواع معينة من الحزم الضوئية من أشعة الليزر، بدرجة منخفضة جدا والمعروفة باسم LLLT عن طريق تحفيز بصيلات الشعر لزيادة معدل نموها وهي طريقة فعالة ونتائجها مبهرة على نقيض التقنيات الأخرى التي تعمل على زراعة الشعر بشكل كلي دون تحفيزه على النمو.

زراعة الشعر بالاقتطاف في جدة :

تقنية الاقتطاف أو FUE المستخدمة في زراعة الشعر في جدة ، تعد من أحدث التقنيات الناجحة والتي تقوم باستخراج جذور الشعر عن طريق أدوات دقيقة جدا ،وزرعها في المناطق الخالية من الشعر أو الصلعاء، وهذه التقنية لا تسبب أبدا أي ألم أو جروح أو شقوق، ويمكن الشفاء والتعافي منها سريعا .

كم تكلفة زراعة الشعر في جدة ؟

تتراوح أسعار زراعة الشعر في جدة عالميا ما بين 4 آلاف إلى 10 آلاف دولار أمريكي، وتختلف هذه الأسعار بناء على عدة عوامل ، منها مدى حالة الصلع ،وعدد البصيلات التي يحتاجها المريض، وعلى حسب المركز الطبي أو الطبيب الذي سيقوم بالاجراء، وايضا على حسب التقنية المعتمدة ،لذلك فتقنية الاقتطاف تعتبر أحد أغلى التقنيات المستخدمة في زرع الشعر والأكثر نجاحا.

ما هي التقنيات المستخدمة فى عملية زراعة الشعر ؟

لزراعة الشعر في جدة العديد من التقنيات المعتمدة ، وستكون الفترة الموالية محطة توضيحية لابرز هذه التقنيات :

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف :

تعتبر من أحدث التقنيات المعتمدة في عملية زرع الشعر بجدة والتي تمتاز بخلوها من اية اعراض جانبية ، إذ يقوم الطبيب خلالها بتخدير المريض موضعيا ، حيث يستخدم أداة معدنية ذات رأس دائري تقوم بالالتفاف حول بصيلة الشعر فى المنطقة المانحة و استخراجها من مكانها مع بعض الأنسجة البسيطة المحيطة بها ومن ثم زرعها فى المنطقة المستقبلة ، كما أنها لا تترك اية اثار للخدوش او الندوب على المريض ، فضلا عن امتياز هذه العملية بسرعة تعافي الخاضعين لها .

وتعتبر تقنية الاقتطاف هي الأحدث والابسط ، حيث تتم عن طريق تخدير موضعى للرأس، و من ثم يقوم الطبيب بإستخدام أداة معدنية مخصصة ويتم أخذ بصيلات الشعر ووضعها على المنطقة الخالية من الشعر ، حيث تتميز هذه التقنية بعدم تركها  لاى ندوب او غرز على راس المريض، كما يمكنك بعد إجراء العملية ممارسة حياتك بشكل طبيعي .

تقنية زراعة الشعر بالشريحة : 

تقنية الشريحة والتى تعتبر احد الطرق التقليدية ، والتي كانت منتشرة بشكل كبير فى فترة معينة، ولا تزال موجودة إلى يومنا هذا، حيث تتم هذه العملية عن طريق قطع شريط من فروة الرأس الموجود فى الجوانب أو المنطقة الخلفية ،والذي يتميز بالكثافة ويتم بعدها تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ،ويتم زرعها في المنطقة المستقبلة ،ولكن هذا الإجراء مع الأسف الشديد قد يترتب عنه بعض الآثار الجانبية ،و خاصة أنه يتضمن وجود غرز، مما من شأنه أن يترك ندبات من الممكن أن تكون واضحة بعض الشيء .

من هم الأكثر ترشيحا لعمليات زراعة الشعر؟

تعد الفئة الأكثر ترشيحا للخضوع لعملية الشعر التالي :

  • الأشخاص الذين فقدوا شعرهم خلال حادث أو إصابة.
  • الفئة التي تعرضت للإشعاع الكيماوي ، والذي أدى بها الى تساقط شعر الرأس والحواجب والرموش.
  • الذين يتناولون بعض العقاقير المؤدية الى تساقط الشعر.
  • المصابون بالصلع الوراثي.
  • الذين يعانون من بعض الأمراض الجلدية كالثعلبة، والذئبة الحمراء.

ما هي شروط زراعة الشعر؟

لتكون مرشحا لعملية زراعة الشعر، يجب أن تستوفي المعايير التالية:

  • التشخيص بالصلع الوراثي.
  • فقدان الشعر بشكل غير طبيعي.
  • وجود شعر كثيف في المنطقة المانحة.
  • امتلاك معلومات كافية عن عملية زرع الشعر، والنتائج المحصل عليها خلالها.

ما هي العوامل التي تحدد أسعار زراعة الشعر في جدة ؟

من العوامل المحددة لأسعار زرع الشعر في جدة ، ما سيتم التطرق إليه في الآتي :

  • كفاءة الطبيب وتحصيله العلمي .
  • الخدمات التابعة للعملية مثل : النقل أو الحجز الفندقي إذا اقتضى الأمر .
  • التقنيات المستخدمة ونوع التخدير .
  • منطقة الشعر المراد زراعتها .
  • الموقع الجغرافي للمدينة التي ستجري بها العملية .
  • خصائص الشعر وحالة المريض الصحية ،فكلما زادت المشاكل الصحية المريض ، كلما ارتفع سعر عملية زرع الشعر وذلك لحاجة المريض للرعاية الإضافية .

وبناءا على ما سبق من العوامل فقد يتراوح متوسط سعر هذه العملية في السعودية ما بين 10.000 ريال وحتى 25.000
ريال أي ما يقارب 2.600 إلى 6.600 دولار.

ما هي أفضل عيادات زرع الشعر في السعودية ؟

سنقدم اليكم في السطور الآتية احد افضل العيادات التي يتم فيها إجراء عملية زرع الشعر في جدة :

عيادات أدمة :

عيادات أدمة التي تمتاز بفروعها العديدة في الرياض وجدة والخبر، وهي متخصصة في جراحات التجميل،و الجراحات الجلدية، والعلاج بالليزر، و جراحات زرع الشعر.

وتقوم عيادات أدمة باستخدام تقنيات متعددة ومختلفة فيما يتعلق بعمليات زرع الشعر، منها طريقة الشريحة،وطريقة الاقتطاف، وطريقة فروشيه، وطريقة سوبر دنيس .

مجمع مدكس الطبي :

يعتبر مجمع مدكس الطبي من أفضل المراكز المتخصصة في عمليات زراعة الشعر في جدة ،حيث يقوم بتقديم العديد من العلاجات للمرضى وخاصة للنساء فيما يتعلق بمشاكل تساقط الشعر، كما أنه يستخدم في عمليات زرع الشعر العديد
من التقنيات المختلفة والحديثة .

أبولو جدة :

تتموقع مراكز أبولو المتخصصة في علاجات الشعر، في أكثر من 200 منطقة حول العالم، وتتواجد في 20 دولة، ويتميز مركز أبولو باجرائه للعلاجات الموضعية للشعر، والعلاجات الجراحية، وأكثر ما يميز هذا المركز اعتماده على جراحين ذات
خبرة وكفاءة عالية.

ولهذا فقد حصل هذا المركز في السنوات الأخيرة على سمعة جيدة تميز بها ، الأمر الذي دفع بالعديد من الأشخاص
 للإقدام على إجراء هذه العملية لديهم.

ما هي أفضل نصائح للنوم على المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر ؟

قد يساعدك اتباع ونهج بعض النصائح والإرشادات في النوم بشكل مريح ، خصوصا بعد إجراء عملية زراعة الشعر :

  • عليك كخطوة اولى أن تستلقي على ظهرك أثناء النوم، وتستخدم وسادة مزدوجة أو وسادتين معا، لتبقى مرتفعا وكأنك في وضعية الجلوس، لكون هذه الطريقة ستساعدك على النوم ، وستجنبك حدوث تورم بالعين
    و الجبهة والخد.
  • يتم ختم البصيلات وغلقها بشكل صحيح، ابتداءا من اليوم العاشر بعد إجراء العملية، وبعد مرور هذه المدة، يمكنك أن تختار الوضع المناسب للنوم، ولكن ينصح الأطباء بالاستمرار في وضع النوم بزاوية 45 درجة حتى
    اليوم الرابع عشر.
  • عليك أن تهتم بنظافة سريرك ،خصوصا بعد إجراء العملية، كما يمنع منعا تاما الذهاب الى التخييم أو
    ما شابة ذلك.
  • يمكنك غسل شعرك بعد مرور اليوم الرابع، لكن برفق ولطف شديدين .
  • الحرص على الالتزام بكافة التعليمات التي يوصي بها الطبيب، ويفضل أن تبتعد عن غسل شعرك في
    الساعات الأخيرة من الليل، وذلك لأن فروة الرأس في هذه الفترة تكون ضعيفة ولينة .
زراعة الشعر في جدة أهم مميزاتها والعيوب التي قد تترتب عنها
زراعة الشعر في جدة أهم مميزاتها والعيوب التي قد تترتب عنها

أسئلة زوار الموقع حول موضوع زراعة الشعر في جدة :

و سنخصص السطور التالية للإجابة عن جل الاسئلة المطروحة من قبل زوار الموقع :

كم تكلفة زراعة الشعر في جدة؟
بشكل عام فإن متوسط أسعار عمليات زراعة الشعر في جدة تتراوح ما بين 10000 إلى 30000 ريال سعودي .
ما هو بديل زراعة الشعر؟
يعد جهاز الريجينيرا لعلاج تساقط الشعر Regenera Activa من أفضل العلاجات المعتمدة للحد من هذه المشكلة الصحية ، لذا يمكنك الحصول على شعر صحي بفضل استخدام تقنية الريجينيرا الحديثة في مجال علاج مشاكل الشعر، حيث تعمل هذه التقنية على تعزيز قوة وكثافة الشعر في فروة الرأس بفضل خاصية الإصلاح الذاتي باستخدام الخلايا الخاصة.
من جرب زراعة الشعر؟
يقول أحمد خالد الذي قام بإجراء زراعة الشعر في مركز COSMETICA HAIR CLINIC : لقد كانت تجربتي مع عملية زراعة الشعر في مصر بتقنية الإقتطاف ممتازة، فبعد أن كنت فاقدا للأمل فيما يخص حل مشكلتي ،قام المركز بإعطائي الأمل مرة أخرى باستخدام تقنية الاقتطاف الحديثة والجيدة للغاية ، والتي حصلت من خلالها على نتيجة مرضية جدا.
ما هي عيوب زراعة الشعر؟
من عيوب ومخاطر عملية زراعة الشعر انها تشكل قشور صغيرة مؤقتة على مستوى مناطق زرع الشعر في فروة الرأس، اضافة الى استمرار ترقق الشعر حول منطقة الزرع، مع عدم اكتمال نمو الشعر أي نموه على شكل رقع، وفشل زراعة الشعر وتساقطه، مما يعني الحاجة إلى إجراء العملية الجراحية مرة أخرى.

خاتمة :  

وفي الختام ،نكون بمقالنا هذا قد وصلنا لنهاية حديثنا عن إحدى أهم المواضيع المصنفة الأولى في المجال الصحي ألا وهي زرع الشعر في جدة .

كما نأمل أن يكون مقالنا اليوم قد تضمن بين طياته على كل ما قد يفيدك فى التعرف على عملية زرع الشعر في جدة والعيوب التي قد تترتب عنها، اضافة الى مميزاتها العديدة ،والشروط التي يجب أن تتوفر في المريض للخضوع لها،لا تنسى مشاركة هذا المقال مع اصدقائك و رفقائك على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام ولقائنا يتجدد في موضوع آخر ومقالة اخرى على موقع ويكى عناية إن شاء الله تعالى .

زر الذهاب إلى الأعلى