Site icon Wikinaya

خلطة حناء للشعر بفوائدها ال4

خلطة حناء للشعر بفوائدها ال4

خلطة حناء للشعر بفوائدها ال4

تساعد خلطة حناء للشعر بانواعها المختلفة في حل العديد من مشاكل الشعر سواء في مقاومة التقصف أو اخفاء الشيب اضافة الى فوائد أخرى تعرف عليها في مقال اليوم.

عموما؛ ينمو نبات الحناء في البلدان ذات الطقس الحار مثل باكستان والهند وغيرها ، ويتم جمع أوراقها وتجفيفها ثم طحنها ، لتصبح على شكل مسحوق أخضر رطب ، ويكون لونها عند الاستخدام أحمر أو برتقاليا. كما هناك نوع من الحناء بلا لون يستخدم لعلاج الشعر فقط وجعله صحيا ولامعا.

ما هي فوائد خلطة حناء للشعر ؟

تحتوي الحناء على مجموعة من الخصائص الصحية للشعر والتي تحسن من صحته، حيث تغذي جذور الشعر  وتمنع تقصفه وتساقطه وتضفي عليه لمعان جميلا. كما ان لها استخدامات عديدة لا تقتصر على التجميل وصبغ الشعر بل حتى معالجة بعض الأمراض كالقشرة في شعر الجسم والإكزيما.

لذا الحناء لها مجموعة الفوائد فقد تساعدك على ما يلي:

1. مقاومة تساقط الشعر وتعزيز نموه

تحتوي الحناء على مركبات نباتية طبيعية مضادة للطفيليات تعزز من صحة الشعر ونموه ومقاومة تساقطه ، مثل: العفص. وهذه المركبات تساهم في تحفيز نمو بصيلات الشعر وإيقاف الدورات المتتالية من تساقطه.

2. مقاومة الشيب

نظرا لما تضفيه الحناء من منح لون الشعر الذي قد تتراوح درجته بين الأحمر والبني ، قد يساعد تطبيق ماسك الحناء على تغيير لون الشعر و تغطية الشيب. فهي مفيدة لمن يرغب في اخفاء الشيب ، سواء الشيب المبكر الذي يصيب الشباب أو الشيب الطبيعي المرافق للشيخوخة.

3. تنظيم إنتاج الزيوت في فروة الرأس

قد يؤدي فرط إنتاج الزيوت في فروة الرأس في رفع فرص إصابتك بمشاكل الشعر ، مثل الحكة الشديدة في فروة رأسك وتساقط الشعر بشكل كثيف. ونظرا لخصائص خلطة الحناء على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية في الفروة، قد تساهم في مقاومة المشكلات المذكورة.

4. فوائد أخرى

كما هناك فوائد فوائد أخرى للحناء ، مثل:

خلطة حناء للشعر

وصفات ماسك حناء للشعر

إليك قائمة بعض وصفات ماسك الحناء المفيدة للشعر:

1. وصفات لمقاومة القشرة

نجد من الوصفات التي تساعد على مقاومة القشرة ما يلي:

ماسك الحناء وزيت عشبة الليمون : قم بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحناء واضف معها نصف كأس من الماء مع قطرات من زيت عشبة الليمون، ثم ضع ماسك الحناء على فروة الرأس. ثم اغسله بعد مرور 3 ساعات  بالماء شبه بارد والشامبو.

ماسك الحناء والكركديه : قم بطحن 10 ورقات من الكركديه، واضف عليها 3 ملاعق من مسحوق الحناء و3 ملاعق من زيت اللوز ،و القليل من الماء ثم امزجهم جيدا. بعد ذلك ضع الخليط على فروة الرأس ، ويغسل بعد ساعتين.

2. وصفات لتعزيز نمو الشعر

إليك أبرز الوصفات التي تساعد على مقاومة تساقط الشعر وتعزيز نموه:

ماسك الحناء والأملا : قم بخلط نصف كوب من مسحوق الحناء مع ملعقتين ونصف من مسحوق الأملا، ثم أضف إليهما ربع كوب من الماء الدافئ. يتم توزيع ماسك الحناء على الشعر بالتدريج، ويغسل الشعر بعد عدة ساعات.

ماسك الحناء والألوفيرا : ضع القليل من مستخلصات الألوفيرا مع كوب من مسحوق الحناء الطازج ، ثم يوزع الماسك على الشعر والفروة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو بعد مرور 4 ساعات.

3. وصفات لتعزيز رطوبة الشعر ولمعانه

إليك بعض الوصفات التي تضفي لمعان على الشعر وترطيبه:

ماسك الحناء والموز : قم بهرس موزة متوسطة الحجم، وأضف إليها ملعقتان من مسحوق الحناء وملعقة من مسحوق الشيكاكاي، وكذلك ملعقتان من اللبن الرائب والقليل من الماء الدافئ. تترك هذه الخلطة جانبا لليلة كاملة، ثم تطبق الخلطة على الشعر صباحا، وتغسل بماء فاتر بعد ساعة نصف.

ماسك الحناء وحليب مع جوز الهند : قم بخلط 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع كوب من حليب جوز الهند، بعدها أضف إلى المزيج 4 ملاعق من زيت جوز الهند. بعد ذلك يوزع الخليط على الشعر، ثم يغسل بعد 3 ساعات .

4. وصفات لتغطية الشيب

إليك بعض الوصفات التي تضفي لون جميل على الجعر وتخفي عيوب الشيب:

ماسك الحنة وخل التفاح : تخلط عدة ملاعق من مسحوق الحناء مع ملعقة من خل التفاح. يطبق الماسك على الشعر المصاب بالشيب ويترك عليه لمدة 6 ساعات، ثم يغسل بالماء. يفضل تجنب غسل الشعر بالشامبو لمدة 30 ساعة بعد تطبيق الخليط.

ماسك الحناء والقهوة : يتم خلط نصف كوب من مسحوق الحناء مع بضعة ملاعق من قهوة فاترة معدة مسبقًا، ثم يتم فرد ماسك الحناء والقهوة على الشعر، ويغسل بعد مضي بضعة دقائق.

خلطة حناء للشعر

إرشادات هامة بشأن خلطة الحناء للشعر

قبل تطبيق أي من الماسكات المذكورة ، إليك بعض التوصيات الهامة:

تساؤلات زوار الموقع حول موضوع اليوم

اليكم الإجابة فيما يلي:

ما هي المواد التي تخلط مع الحناء؟
إليكِ قائمة كاملة بأفضل المواد والمكونات التي يمكن إضافتها لمسحوق الحناء للعناية بشعرك. 1- القهوة أو الشاي يمكن استبدال الماء بالشاي المغلي أو القهوة لمزج الحناء والحصول على خليط متجانس. 2- الشمندر، 3- عصير الليمون ، 4- مسحوق الكركديه، 5- زيت الزيتون، 6- مسحوق بذور الحلبة.
ماذا يوضع مع الحناء لتطويل الشعر؟
يمكنك إضافة القليل من زيت الخروع الى الحناء لتطويل الشعر؛ حيث تخلط الحناء مع زيت الخروع جيدا ويوزع الخليط على الشعر من الجذور الى الأطراف مع تدليك فروة الرأس لبضع دقائق. يترك الماسك على الشعر لمدة د ساعات بعد تغطيته بقبعة الاستحمام.
كيف اجعل الحنة تعطي لون بني؟
إذا كنت ترغب في لون بني ؛ اضيفي الى الحناء نصف ملعقة صغيرة من قهوة، أو اغلي القهوة واستخدمي مياهها. ثم أضيفي كوبا مصفى من الشاي الأحمر ، أو اضافة عصارة الكركديه أو البنجر، أوهما معا، وأضيف ملعقتين من الخل، ثم امزج  الخليط جيدا. ثم ضع الخليط على شعرك.
متى تظهر نتائج الحناء على الشعر؟
تظهر نتائج الحناء على الشعر بعد غسلها من الشعر ؛ حيث تلاحظ تغير اللون ، وخلال اسبوع تلاحظ فوائدها على شعرك ، مثل عدم التقصف ، ورطوبة الشعر.
ما هي افضل انواع الحناء للشعر؟
الحناء الهندية هي أفضل أنواع الحناء للشعر  على الإطلاق ؛ بحيث تعطي لونا مميزًا وثابتا بعد وضعها على الشعر مدة 6 ساعات.
هل يجب غسل الشعر قبل وضع الحناء عليه؟
نعم يجب غسل الشعر جيدا قبل وضع الحنة على الشعر حتى يتم التخلص من آثار الأتربة أو الغبار العالقة في الشعر.

في الختام؛ شكرا على إتمام قراءة المقال ؛ يمكنك مشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع. فهناك العديد من الفتيات يريدون معرفة نوع الخلطات لحناء الشعر وفوائدها.
كما يمكنك تصفح موقعنا ويكى عناية للاستفادة من باقي المقالات الغنية بالمعلومات في الصدد.

Exit mobile version