Site icon Wikinaya

حبة تحت الجلد بدون رأس .. مسبباتها وطرق التخلص منها

حبة تحت الجلد بدون رأس

حبة تحت الجلد بدون رأس

حبة تحت الجلد بدون رأس عادة ما تكون مؤلمة في حالة ظهورها بأماكن حساسة كالوجه ، والعنق ، والصدر والكتفين، والذراعين ، والظهر. لذا يجب علاجها سواء بالطرق الطبية أو المنزلية. وهذا ما حاولنا التطرق اليه في مقال اليوم ، تابع معنا.

وعموما؛ حبوب تحت الجلد هي حالة التهابية تظهر تحت الجلد نتيجة اضطراب الغدد الدهنية في بصيلات الشعر،  وتصيب هذه الحبوب ثلاثة من كل اربعة أشخاص الذي تتراوح أعمارهم ما بين سن 12 إلى 30 سنة، ومن أنواع هذه الحبوب ما يلي: أكياس صغيرة غير مرئية يمكن تحسسها عبر لمس الجلد ، العقيدات، والبثور.

معلومات حول حبة تحت الجلد بدون رأس

تعد هذه الحبوب نوع من أنواع حب الشباب تظهر في البشرة تحت سطح الجلد وتأخذ اللون الأبيض عادة، وتتميز أنها منعدمة الرؤوس على عكس البثور التي لها رأس أسود أو أبيض، كما أنها غير مرئية ، وعادة ما تصاحب هذه الحبوب بعض الأعراض مثل: تورم بسيط ، أو ألم خفيف ،او احمرار طفيف.

حبة تحت الجلد بدون رأس

ما هي أسباب ظهور الحبوب تحت الجلد؟

عادة ما ينشأ هذا النوع من الحبوب نتيجة أسباب عدة ، وذلك كما يلي:

كيف اتعامل مع حبة تحت الجلد؟

يرتكز علاج الحبوب تحت الجلد على المسبب الفعلي وراء ظهورها ؛ وعموما يمكن التعامل مع الحبوب تحت الجلد سواء الموجودة في الوجه وباقي الجسم ، باعتماد عدة طرق منها الطبية ومنها الطبيعية. وإليك قائمة بأهمها:

1. الطرق طبية :

هناك الكثير من المستحضرات الطبية التي ينصح بها الطبيب الامراض الجلدية مريضه لعلاج البثور تحت الجلد والتخفيف من أعراضها، مثل:

2. الطرق المنزلية :

يمكن التخلص من حب الشباب ، أو التخفيف من حدة أعراضه التي تصاحبه عبر اتباع الطرق المنزلية المذكورة في الفقرة التالية:

متى يجب استشارة الطبيب؟

ينصح باستشارة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية في حالة ظهور البثور تحت الجلد في منطقة الوجه والجسم كله أو في الحالات التالية:

حبة تحت الجلد بدون رأس

أسئلة زوار الموقع حول ” حبة تحت الجلد بدون رأس “

ترقبوا الإجابة فيما يلي:

متى تكون الحبة تحت الجلد خطيرة؟
تكون الحبة تحت الجلد خطيرة عندما تتحول الى الورم الشحمي؛ هو ورم دهني يظهر تحت الجلد ، وهو غير سرطاني وغالبا ما يكون غير مؤذ. ويكون على شكل كتلة دهنية بطيئة النمو موجودة بين الجلد وطبقة العضلات الواقعة تحته. وهذا الورم يتحرك وله ملمس كالعجين ولكن ليس لينا ، وقد يكون خطيرا عندما يصاحبه ألم وتورم مع صديد.
متى تختفي حبوب تحت الجلد؟
حسب ما أكد عليه أطباء الجلد، أن حبوب تحت الجلد يمكن أن تختفي بمفردها بعد مرور أشهر عدة من ظهورها. وفي الكثير من الأحيان قد تستمر هذه الحبوب إذا كانت ببثور كبيرة لسنوات ، إذا لم يتم علاجها.
ما سبب ظهور حبوب كبيرة تحت الجلد؟
سبب ظهور حبوب كبيرة تحت الجلد غالبا هو انسداد مسامات البشرة مما يؤدي الى احتباس الزهم و البكتيريا وخلايا الجلد الميتة في البشرة، وتزداد فرص حصولها في المناطق التي تتضمن كميات كبيرة من الغدد الدهنية في الجلد، كالوجه، والصدر، والظهر.
هل الثلج يساعد على ازالة حب الشباب؟
نعم؛ الثلج يهدئ حب الشباب ويقلل من الالتهاب ، ومن فوائد الثلج للبشرة الدهنية أيضا التقليل حجم البثور، حب الشباب الكيسي.
ماذا يوجد داخل الحبة؟
عادة يوجد داخل الحبوب صديد مع دم وبعض الإفرازات والسوائل.

وفي الختام؛ نشكر زوار موقعنا ويكي عناية على إتمام قراءة المقال ومشاركته مع اصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي. سواء على فيسبوك ، أو انستغرام ، واتساب ، تليجرام.. إلخ.
أملنا أن يكون المقال نال اعجابك واستحسانك. وللمزيد من المعلومات حول موضوع اليوم ، أو كل ما يتعلق بالبشرة . يمكنك زيارة موقعنا السالف الذكر ويكي عناية.

Exit mobile version