Site icon Wikinaya

علاج التهاب الأذن عند الكبار في المنزل بشكل سريع وفعال

علاج التهاب الأذن عند الكبار في المنزل

علاج التهاب الأذن عند الكبار في المنزل

علاج التهاب الأذن عند الكبار في المنزل يعتمد على مجموعة من الوصفات الأعشاب الطبيعية الموجودة في كل بيت ، كما يمكن استعمال بعض الطرق البديلة للتخلص من التهاب الأذن.
لذا سنتطرق في هذا المقال بشكل مفصل حول كيفية علاج التهاب الاذن للكبار في المنزل سواء بواسطة استخدام المكونات الطبيعية أو استعمال بعض الادوية.
وعموما قد يحدث للشخص التهاب في اذنه بسبب تعرضه لعدوى فيروسية أو بكتيرية. في هذه الحالة يلجأ معظم الأشخاص المصابين الى تناول بعض الادوية والمضادات الحيوية.

هل يمكن علاج التهاب الاذن عند الكبار بالاعشاب الطبيعية ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

علاج التهاب الأذن عند الكبار في المنزل بالمواد الطبيعية والأدوية

يمكنك اعتماد احدى الطرق الآتية لعلاج التهاب الأذن ، وذلك كما يلي:

ما هو علاج التهاب الاذن طبيعيا؟

يمكنك تجريب إحدى الطرق الآتية:

علاج التهاب الأذن عند الكبار في المنزل بالمواد الطبيعية والأدوية

تعتبر الكمادات الدافئة من أفضل الطرق الفعالة في علاج آلام الأذن ، كما أنها تساعد المصاب على الشعور بالراحة و تخفيف الالم. وذلك عن طريق وضع قطعة قماش دافئة على الأذن المصابة، حيث انها تعمل على تخفيف آلام والتخلص من بعض الأعراض المصاحبة لها مثل الصداع وغيرها من الاعراض الاخرى نتيجة تنشيط الدورة الدموية للاذن.

يتميز الزنجبيل بمجموعة من الخصائص الطبيعية المضادة للالتهاب، والتي تمكنه من تخفيف وتهدئة الألم. بواسطة وضع زيت   الزنجبيل على الأذن المصابة من الخارج، ولا ينصح تطبيقه داخل الأذن لتفادي إلحاق الضرر لها .

يعمل استنشاق البخار العشبي على تقليل التورم  الخاص بالأنف الناتج عن الهواء الجاف والبارد خلال فصل الشتاء.
كما أنه يزيد من تدفق الهواء في أنابيب الأذن .لتحضير الخليط العشبي بكل بساطة يجب تسخين كمية من الماء مع بعض الأعشاب الطبيعية الجافة مثل أعشاب البابونج أو الليمون المجفف ، وبعدها قم باستنشاق بخار الخليط.

يعتبر خل التفاح من بين العلاجات التقليدية في المنزل، و التي تستخدم لعلاج التهاب الأذن كما أنه يحد من الألم الناتج عن التهاب الأذن . ويمكن استخدامه عن طريق دمج خل التفاح مع الماء ، وقم بوضعه على الأذن المصابة من الخارج بواسطة قطعة قطن .

يعتبر البصل من أهم العناصر الشائعة في علاج التهابات الاذن ، والقضاء على مجموعة من الالتهابات التي تحدث بداخلها، بالإضافة الى تهدئة الم الاذن الناجم عن وجود بعض الالتهابات.
للبصل دور مهم في تحسين صحة الاذن،كما انه يساعد في تلين الشمع المتراكم داخلها، لذا يمكن تصنيفه من بين أفضل الطرق الفعالة في العلاج، ومن أبرز طرق استخدام البصل هو وضع قطعة صغيرة منه داخل الاذن المصابة، وتركها داخل فتحة الأذن طوال الليل.

هناك ايضا طريقة اخرى بديلة للاستعمال البصل ، وذلك عن طريق عصره و قم بتدفئة بعض القطرات منه.
ثم قم بوضعها داخل الأذن المصابة.

بفضل خصائصها ومميزاتها المضادة للالتهاب، يتم الاعتماد على زيت شجرة الشاي في علاج التهابات الأذن.
يتم استخدام زيت شجرة الشاي بواسطة وضع القليل من قطرات منه داخل الأذن المصابة وتترك لمدة معينة ثم يتم إزالتها فيما بعد.

يساعد زيت الزيتون على التخلص من بعض الفطريات والبكتيريا التي تعد من بين الأسباب الرئيسية في انسداد أنابيب الأذن، وذلك من خلال تسخين القليل من زيت الزيتون مع قطرات من الزيت الحار و وضعها في الأذن الملتهبة.
يساعد زيت الزيتون أيضا على تليين الشمع المتصلب في الأذن ، وبعدها يمكنك مسح الشمع بقطعة القطن نظيفة . مع مراعاة  تجنب وصول الزيت إلى طبلة الأذن.

يتوفر الثوم على عدة خصائص ومميزات مضادة للميكروبات ، كما انه يعد من بين المسكنات القوية الطبيعية التي تعمل على تخفيف ألم الأذن . وغالبا ما يتم الاعتماد على طريقة واحدة في استخدام الثوم لعلاج التهابات الأذن، وذلك عن طريق طهي بعض الفصوص من الثوم مع ملعقتين من زيت السمسم أو أي نوع من الزيوت الطبيعية حتى يتشكل لون الزيت إلى الأسود.
 أثناء الطقس الحار يجب استخدام  اربع قطرات من هذا الزيت في الأذن المريضة.
هناك طريقة أخرى لاستخدام الثوم في علاج التهابات الأذن ، وذلك من خلال طهي بعض الفصوص الطازجة من الثوم في الماء لمدة حوالي خمس دقائق ثم قم بسحقهم جيدا . وقم بوضع القليل من الملح على الخليط ثم قم بوضعه في قطعة قماش نظيفة لتطبيقها على الأذن المصابة.

علاج ألم الأذن بقطرة Dropy “رابط الطلب

في حالة كانت وضعية أذنك مستعصية أو تستدعي تدخلا طارئا ، أو رغبت في نتائج سريعة المفعول ، ينصح في هذا الصدد باستخدام قطرة Dropy ، وهذا المنتج من اصدار فرنسا نتائجه سريعة ومتوقعة ، حيث يعالج التهاب الأذن بصفة نهائية بنسبة 97% ، كما يساهم في إرجاع حالة الأذن لوضعها الطبيعي بعد القضاء على الألم الناجم عن الالتهابات.
الى جانب ذلك ؛ هذه القطرة لها تأثير فوري من اول استخدام ، ونتائجها تمتد لفترة طويلة وليس وقت الاستعمال، كما أن نسب الاستفادة منها تتعدى 96%. ولما لا فقد تم صنعها من قبل المتخصصين في علاج مشاكل الأذن ، والكثير من المستخدمين أكدوا على سرعة فعاليتها في التخلص من التهاب الأذن ويوصون باستخدامه.

وهذه الفعالية نابعة من مكوناتها الفعالة والآمنة ؛ حيث تحتوي على مستخلصات الزيوت الطبيعية مثل: زيت جوز الهند وزيت الزيتون ، مستخلصات الثوم ، مضادات حيوية ،  مادة سيبروفلوكساسين (Ciprofloxacin)، فينوكسي ايثانول ، أكوا سيليكات الصوديوم.

تابع فيما يلي باقي المعلومات حول منتج Dropy:

طريقة استخدام هذه القطرة جد سهلة وبسيطة وهي كما يلي:

  1. أولا يتم فتح القطرة ووضع فتحة القطرة داخل الأذن المصابة ثم ابدأ بالتقطير.
  2.  يتم وضع 5 قطرات في الأذن المريضة ، بالنسبة للأشخاص البالغين من 15 سنة فما فوق ، وذلك مرتين في اليوم.
  3. ويتم وضع 3 قطرات للأطفال البالغين من العمر من 8 سنوات الى 14 سنة.
  4.  اطلب من المصاب النوم على أحد جانبيه ، أو إمالة الأذن المصابة للأعلى.
  5. أبق الأذن في وضع مائل لمدة دقيقتين ثم ضع قطنة صغيرة لإزالة زوائد القطرات .
  6. يكون توقيت الاستعمال في الصباح وفي المساء قبل النوم.
  7. قم بتكرار الخطوات بالنسبة للأذن الأخرى إذا كانت مصابة.
  8. لا يشترط أن تكون مواعيد الاستخدام اليومية متطابقة بشكل دقيق.
  9. الأهم هو الالتزام باستخدام القطرة مرتين في اليوم.

يرجى قبل استخدام القطرة غسل اليدين جيدا لتجنب حدوث أي عدوى في الأذن. كما يجدر التنبيه أن هذه القطرة لها استعمال داخلي فقط ، تجنب وضع طرف القطارة على أي سطح ، احرص ألا تلامس الأذن عند وضع القطرة ، حاول قدر الإمكان تجنب وضع الماء داخل الأذن أثناء فترة العلاج لتجنب تفاقم حالة التهاب.
وتأكد من استخدام الكمية المناسبة من القطرة ، ومن الأفضل أن تطلب من شخص آخر وضع القطرة لك.
وتحفظ هذه القطرة بعيدا عن متناول الأطفال ، كما تحفظ في درجة حرارية أقل من 27 درجة مئوية.

قطرة Dropy ليس لها أي أعراض جانبية نظرا لغلبة مكوناتها الطبيعية ، وليس هناك مانع في استخدامها بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء. كما يمكن استخدام القطرة من قبل كبار السن والأطفال الذين يتجاوز عمرهم 8 سنوات.

طريقة طلب قطرة Dropy جد سهلة وبسيطة ، فقط اتبع الخطوات الآتية:

أولا : قم بالضغط على رابط الطلب التالي  “رابط الطلب“، ثم قم بملء استمارة الطلب ، ونؤكد لك أن عملية الحجز لا تحتاج أي دفعات مالية مسبقة ؛ كون الأداء يكون بنظام الدفع عند الاستلام.

كيفية الوقاية من التهاب الأذن عند الكبار:

يمكن الحفاظ على صحة الأذن بشكل عام من جميع التهابات الأذن عن طريق اتباع بعض الطرق الصحية على الشكل التالي:

كيفية الوقاية من التهاب الأذن عند الكبار

الأعراض المصاحبة لالتهاب الاذن عند الكبار

من بين الأعراض المصاحبة لالتهاب الأذن لدى الكبار نجد مايلي:

الأعراض المصاحبة لالتهاب الاذن عند الكبار

تساؤلات زوار الموقع حول ” علاج التهاب الأذن عند الكبار في المنزل ” 

إليك الإجابة فيما يلي:

هل ماء البصل يعالج التهاب الاذن؟
إن ماء البصل يطري فقط الشمع في الأذن الخارجية، ولكنه ليس علاجا لالتهاب الأذن، كما يمنع استخدامه في حال وجود ثقب في طبلة الأذن لأنه قد يؤدي لالتهاب.
متى يكون التهاب الأذن خطير عند الكبار؟
قد تتسبب الالتهابات المتكررة لمضاعفات خطيرة كفقدان السمع.
ما هو افضل مضاد حيوي لالتهاب الاذن؟
أفضل مضاد حيوي لالتهاب الاذن هو قطرة Dropy ، نيومايسين ، وبوليميكسين ، وسيبروفلوكساسين.
ما هي مسكنات الم الاذن؟
مسكنات الألم يجب أن تحتوي على مادة فعالة مثل البارسيتامول والإيبروفين.
هل الليمون يعالج التهاب الاذن؟
يمكنه علاج وجع الأذن، حيث يمكن وضع بعض قطرات من عصير الليمون على براعم الأذن وتركه لمدة دقيقة. فهذا يساعد على التخفيف من حدة الألم.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي وضعنا فيه كل ما يتعلق بعلاج التهاب الاذن عند الكبار في المنزل، سواء بالطرق الطبيعية أو البديلة ، ليكون هذا المقال شاملا لكل ما يتعلق بالتهاب الأذن عند الكبار.
وفي هذا الصدد يمكنك طلب منتج Dropy بسعر منخفض بنسبة 25 % خاص بزوار موقعنا ويكي عناية ، بالضغط على رابط طلب المنتج التالي: “رابط طلب “قطرة Dropy”.
اذا استفدت من هذا الموضوع قم بمشاركته فضلا مع اصدقائك وأقاربك على مواقع التواصل الاجتماعي؛ فيسبوك، انستغرام، تويتر، لتعم الاستفادة على الجميع.

Exit mobile version