Site icon Wikinaya

علاج عين السمكة بطرق مضمونة

علاج عين السمكة

علاج عين السمكة

علاج عين السمكة في اليد هو الحل الأفضل لك للتخلص منها، خاصة اذا كانت تسبب لك الإحراج وبعض الأعراض المزعجة مثل الحكة والتهيج في منطقة الجلد بأكملها.
وهذا الأمر لن يستمر معك إذا قمت بمعالجتها بالطرق الصحية سواء بواسطة الأدوية أو بالطرق الطبيعية ، أو عن طريق التدخل الجراحي في عيادة الطبيب.

لذا خصصنا هذا المقال للتطرق عن هذه السبل العلاجية للتخلص من عين السمكة. تابع معنا.

ما هو علاج عين السمكة باليد؟

سنتطرق فيما يلي أبرز الطرق الفعالة في علاج الثآليل:

علاج عين السمكة

1. استخدام كريم  ” Ultra Cream Sting “ [رابط الطلب]

مع كريم Ultra Cream Sting الايطالي جئناك بالحل الأمثل للتخلص من الثآليل، حيث يعمل على التخلص من فيروس الورم الحليمي البشري ، وذلك من خلال تحفيز جهاز المناعة على القضاء عليه ، حيث يحفز الجلد في زيادة إنتاج هرمون الإنترفيرون للتخلص من الزوائد غير المرغوب فيها.

وإليك فيما يلي جل المعلومات حول منتوج Ultra Cream Sting :

يحتوي كريم Ultra Cream Sting على مكونات جد آمنة ، حيث تتضمن على مستخلصات زيت الثوم وخل التفاح ، الليمون، وحمض الصفصاف ، خلاصة الشاي الأخضر.

منتج Ultra Cream Sting جد فعال لإزالة الثآليل من الجلد وذلك بنسبة 96%. اضافة الى تأثيره الفوري من اول استخدام ، والنتائج تمتد لمدة أطول وليس في وقت الاستخدام فحسب. والكثير من المستخدمين أكدوا على سرعة فعاليته في القضاء على الأورام الحليمية ويوصون باستخدامه.

ولما لا وقد تم صنعه من قبل المتخصصين في علاج الزوائد الجلدية إضافة الى أنه حاصل على أكثر من 19 شهادة تثبت جودته في العالم.

طريقة الاستخدام كريم Ultra Cream Sting جد بسيطة وسهلة وهي كما يلي:

  1. يتم تطبيق كريم الثآليل على الجلد المصاب بالثآليل 3 مرات في اليوم.
  2. قم بوضع كمية صغيرة من كريم Ultra Cream Sting على أطراف أصابعك. واحرص على أن تكون بشرة جلد نظيفة وجافة.
  3. وبعدها نقوم بدهن منطقة الموجودة فيها عين السمكة مع التدليك بشكل خفيف لمدة 3 دقائق.
  4. لا يشترط أن تكون مواعيد الاستخدام اليومية متطابقة ، الأهم هو الالتزام به ثلاث مرات في اليوم.

مدة استخدام هذا المنتج لا تتعدى 3 أسابيع ، والنتائج المحصل عليها تدوم على المدى البعيد. والجدير بذكره أن نتائج هذا الكريم تبدأ في الظهور بشكل تدريجي، و من أول الاستخدام .

هذا المنتج آمن الاستخدام ؛ نظرا لغلبة مواد طبيعية والآمنة. ويمنع استعماله فقط في حالات الحساسية من المكونات السالفة الذكر ، كما ننبه على تجنب وضع الكريم على المناطق السليمة. وهذا المنتج له استعمال خارجي فقط.

كريم الأورام الحليمية مستخلص من مواد طبيعية وبالتالي لا يسبب أي أعراض جانبية ، وليس هناك مانع في استخدامه بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء. يمكن استخدامه أيضا من قبل كبار السن والأطفال الذين يتجاوز عمرهم ست سنوات .

طريقة الطلب المنتج جد بسيطة فقط اتبع الخطوات التالية:

أولا: ما عليك هو الضغط على رابط الطلب التالي الخاص بالمنتج ( الرابط ) ، ثم قم بملء استمارة الطلب. ونؤكد لك أن عملية الحجز هذه لا تحتاج أي دفعات مالية مسبقة ، لأن الأداء يكون بنظام الدفع عند الاستلام.

بعدها ستتلقى تواصلا من قبل الاخصائيين للاجابة عن استفساراتك ثم تأكيد عملية الحجز. وبعد إرسال طلبك يتم شحنه مع شركة التوصيل في مدة لا تتجاوز 4 أيام .

والتوصل بالطلب يكون مرفقا بتعاليم الاستخدام الدقيقة ، وأيضا ستتلقى تواصل أخر من قبل الاخصائيين لمتابعة تطور النتائج اثناء فترة الاستعمال.

2. علاج الثآليل عبر التدخل الجراحي

ما عليك في هذه الحالة هو اللجوء إلى الطبيب المختص ليقوم بتشخيص الثالول الموجودة في جلدك لفحصه  ومعرفته طبيعته ، ومن تم إزالته بالطرق المناسبة سواء بالليزر أو بواسطة الجراحة البسيطة.

وعموما ؛ يقوم طبيب الأمراض الجلدية باستخدام الليزر لازالة ثآليل اليد ، وذلك بحرق النسيج المصاب بالعدوى الى أن يختفي في النهاية.
والجدير بالذكر أن هذه التقنية من أكثر الطرق المستخدمة في التخلص من الأورام الحليمية ، ويتم استخدامها في حل عدة مشاكل البشرة وازالة النمش ، أو شد التجاعيد ، أو إزالة آثار الجروح الى ذون ذلك.

ومن آثارها الجانبية؛ أنه إثبات فعالية هذه الطريقة محدودة واحتمالية أن تسبب ألما وظهورا من جديد.
اما في حالة الجراحة البسيطة ؛ هنا يقوم الطبيب باستئصال الثالول من اليد عن طريق شفرة حادة، ومن آثارها الجانبية يمكن أن تترك ندبة في المنطقة المعالَجة.

3. علاج عين السمكة بطرق أخرى 

هناك بعض الطرق السريعة عند تطبيقها تساعدك في التخلص من الثالول ، وهي طرق طبية ؛ ونذكر من أهمها ما يلي:

وهو وصفة طبية مركزة تستخدم لعلاج عين السمكة عن طريق حمض الساليسيليك الذي يعمل على إزالة طبقات من الثالول تدريجيا في كل مرة حتى تختفي.
وبعد وضع حمض الساليسيليك على المنطقة المصابة بالثالول يقوم الطبيب بنزع الزوائد على الجلد والطبقات السطحية بمبرد الأظافر ، ليخترق الحمض الثآليل بشكل عميق.
وفي الأخير يقوم بتغطية الثالول بضمادة ، وقد يستغرق العلاج عدة أسابيع للتخلص منه.

وتجدر الاشارة ان حمض الساليسيليك متوفر في أغلب الصيدليات ، وقد تحتوي بعض المنتجات على مستخلصات الحمض نفسه.
اضافة الى ذلك هناك حمض الأسيتيك ثنائي أو ثلاثي الكلور ، يساعد على إذابة الثآليل وحرقها ، بفضل تركيز محلول حمض الساليسيليك بنسبة 17%. يمكن استخدامه في حالة لم يفلح معك استعمال حمض الساليسيليك أو التبريد.

يمكن معالجة ثؤلول اليد بالتبريد وهي وسيلة تجرى في عيادة الطبيب ، حيث يقوم الطبيب بوضع النيتروجين السائل على المنطقة الموجود فيها الثالول ، حتى يتكون بثورا حول الثؤلول وتحته ، ينسلخ الجلد الميت في مدة أسبوع تقريبا أو أكثر وذلك حسب طبيعة الثالول ومدى صعوبته. وتكون أكثر فعالية إذا تم استخدامها مع حمض الساليسيليك.
ومن الآثار الجانبية للعلاج بالتبريد نجد ؛ الشعور الالم، وقد يكون خفيف أو شديد ، وأيضا تكون البثور ، تغير في لون الجلد خاصة في المنطقة المعالجة.

تؤكد بحوث وتقارير عدة بأن وضع الشريط اللاصق على الثآليل يعد علاجا فعالا في ازالة الثالول ، حيث تبلغ قوته 15% ، وهذا أكثر فعالية من العلاج بالتبريد.
لذا قم بتغطية ثؤلول بشريط لاصق وبعدها أزله ، ثم قم بتقشير الطبقة الميتة من الجلد. ويجب أن تكرر هذه العملية ، فهي جديرة بالتجربة خاصة أون تكلفتها بسيطة اضافة الى انعدام الأعراض الجانبية.
وقبل وضع هذا الشريط قم بتنظيف جلدك  المصاب جيدا بالكحول المحول ثم ضع قطعة صغيرة من الشريط اللاصق على اليد ، واتركه لمدة 24 ساعة قبل استبدال قطعة الشريط.

الإجابة عن أسئلة زوار الموقع حول علاج عين السمكة

ما هو سبب ظهور عين السمكة؟
السبب الرئيسي وراء ظهور الثآليل على الجلد هو الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ودخوله في جسمك. وينتقل هذا الفيروس اما عن طريق لمس ثؤلول شخص مصاب به أو اتصالك المباشر به. أو من خلال لمس أماكن سبق ولمسها الشخص المصاب بالثالول كأرضية الاستحمام. وبعد تعرض جسمك لهذا الفيروس؛ قد يستغرق عدة أسابيع أو أكثر حتى يظهر. وغالبا ما يظهر على الأصابع ، أو على ظاهر اليدين، أو حول الأظافر. وشكله يشبه القرنبيط ، له رؤوس سوداء فوقه، ففي البداية يكون الثالول صغير بارزة وصلبة ، ذات لون بني مائل إلى اللون الرمادي أو بلون الجلد نفسه ، وتعرف بالثآليل الشائعة.
متى تختفي عين السمكة؟
غالبا ما تختفي عين السمكة من تلقاء نفسها بمجرد أن يقوي نظام المناعة لديك ويكون قادر على محاربة فيروس الورم الحليمي البشري. ويمكن أن تستغرق هذه العملية مدة طويلة . وقد يستغرق الأمر من شهور عدة إلى بضع سنوات.
هل عين السمكه خطيرة؟
عين السمكة مرض معدي وهنا تكمن خطورته ، لذلك يجب التعامل مع عين السمكة بشكل جيد قبل انتشار العدوى ونقلها لشخص آخر أو انتشار عين السمكة لمكان آخر في الجسم. ويمكن علاج عين السمكة عن طريق  العلاج بالتبريد أو العلاج بالليزر أو بواسطة الجراحة، أو الادوية. كما يمكن علاج عين السمكة بالطرق الطبيعية الموجودة في المنزل.
هل عين السمكة تسبب حكة؟
نعم من أعراض عين السمكة نجد: الشعور بالحكة الشديدة ، إضافة إلى ظهور بقع صغيرة على البشرة ، وخشونة شديدة بالجلد. ألم شديد بالمنطقة المصابة خاصة التي تنتشر فيها البقع.
هل يعالج خل التفاح عين السمكة؟
نعم؛ يمكن علاج عين السمكة بخل التفاح ؛ فهو من العلاجات المنزلية البسيطة والأكثر شيوعا. لذا ما عليك هو تبليل قطعة قطن بخل التفاح وضعها على المنطقة المصابة بالثؤلول وقم بتغطيته بضمادة ثم اغسله بعد مرور 8 ساعات، كرر العملية الى ان يختفي.

قدمنا لك أهم الطرق لعلاج عين السمكة. لذا عزيزي القارئ حاول الإسراع في التخلص منها للحد من انتشارها. ومن الأفضل أن تقي نفسك منها. واليك الرابط الخاص بطلب المنتج Ultra Cream Sting بسعر مخفض 25 % وهو مخصص لزوار موقعنا (رابط الطلب) .
وللمزيد من المعلومات حول موضوع اليوم قم بزيارة موقع  ويكي عناية.

Exit mobile version