Site icon Wikinaya

علاج خشونة الركبة بالوسائل الطبية ال4 و الطرق الطبيعية

علاج خشونة الركبة بالوسائل الطبية ال4 و الطرق الطبيعية

علاج خشونة الركبة بالوسائل الطبية ال4 و الطرق الطبيعية

يعتمد علاج خشونة الركبة على طريقتين منها الطرق الطبيعية ومنها الوسائل الطبية. و من خلال هذا المقال سوف نتعرف على هذه الطرق بالتفصيل.

خشونة الركبة هي مرض يصيب مفصل الركبة، ولكن ما الذي نعرفه عن الطرق المستخدمة في علاج خشونة الركبة؟ إليك الدليل الكامل.

ما هي الطرق المستخدمة في علاج خشونة الركبة؟ 

يوجد عدة طرق لعلاج خشونة الركبة، منها الدوائية ومنها الجراحية ومنها الطبيعية، و هذه أهم طرق علاج خشونة الركبة:

1-كريم Ultra Cream Releif (رابط الطلب)

 كريم Ultra Cream Releif هو عبارة عن مسكن موضعي يتم دهنه على الركبة المصابة لتقليل الألم والتورم، كما يعمل على تخفيف التهاب المفاصل والألم المصاحب ، وعلاج مشاكل ليونة المفاصل ، والتخفيف من الألم الناتج عن مشاكل الروماتيزم بشكل سريع والتخلص من التورمات الناتجة عن الالتهابات.

يحتوي كريم Ultra Cream Releif على مستخلصات الصبار والزعتر الجاف والشاي الأخضر ومزيج من الفيتامينات الأساسية المركزة والعسل والقرفة والزنجبيل.

فعالية كريم Ultra Cream Releif

تزيد نسبة الاستفادة من هذا الكريم عن 96٪ ، وتبقى نتائجه دائمة مدى الحياة وليس فقط وقت الاستخدام ، وهذا الكريم حاصل على أكثر من 13 شهادة جودة عالمية.

طريقة الاستخدام

موانع الاستخدام

الاعراض الجانبية 

كيفية الطلب والتوصيل

2-العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات

يوصى بهذه الأنواع من الأدوية للمرضى الذين يعانون من آلام متوسطة إلى شديدة . ولكن هذه الأدوية يمكن أن يكون لها مضاعفات خطيرة ، خاصة عند كبار السن ومرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب ، لذا يجب توخي الحذر.

3-الحقن

هناك نوعان من الحقن لعلاج خشونة الركبة وحقن الستيرويد وحقن حمض الهيالورونيك.

4-مكملات الجلوكوزامين وكبريتات شوندروتن

هي مواد ينتجها الجسم بشكل طبيعي في الغضروف لدعمه وتقويته ، لكن تجدر الإشارة إلى أن الأطباء لا ينصحون باستخدام هذه المكملات لأنها قد لا تكون آمنة.

ما هو علاج خشونة الركبة طبيعيا؟

يوجد عدة طرق ووصفات طبيعية تساعد على علاج خشونة الركبة والتقليل من أعراضها، وهذه أهمها:

العلاج بالجراحة

إذا لم تكن أي من الطرق المذكورة فعالة في علاج خشونة الركبة أو تخفيف الألم والتورم ، فقد يضطر الطبيب إلى اللجوء إلى الجراحة ، ومن أهم أنواع الجراحة المتاحة لعلاج خشونة الركبة ما يلي:

علاج خشونة الركبة بالوسائل الطبية ال4 و الطرق الطبيعية

ما هو مرض خشونة الركبة؟

ما هي مسببات هذا المرض؟

يوجد هناك عوامل عديدة وأسباب مختلفة تساعد على حدوث خشونة الركبة:

كيف تؤثر السمنة على خشونة المفاصل؟

وفقا لأبحاث عديدة ثبت أن السمنة، ترتبط ارتباط قوي مع زيادة سرعة تآكل الغضاريف. و أن زيادة وحدة واحدة فقط من مؤشر كتلة الجسم (BMI) يمكن أن تؤدي الى زيادة إحتمال سرعة تآكل الغضاريف بنسبة 11%.

لذلك ، خلصت الدراسات إلى أن الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة يمكن أن يقللوا من خطر الإصابة بالفصال العظمي من خلال فقدان الوزن . وأن فقدان الوزن قد يكون العامل الأكثر أهمية في إبطاء تقدم المرض لدى المرضى الذين يعانون بالفعل من هشاشة العظام. لذلك فإن الوقاية من خشونة الغضروف تتطلب الكشف المبكر عن هذه الأسباب ومعالجتها.

توجد عدة طرق لتحديد الوزن المثالي و لكن أكثرهم شيوعا هى قياس “مؤشر كتلة الجسم” (BMI). و  يعتمد هذا المؤشر  على العلاقة بين الطول و الوزن بالمعادلة التالية:

مؤشر كتلة الجسم يساوي وزن الشخص مقسوم على مربع طوله بالأمتار.

على سبيل المثال: إذا كان هناك شخص يزن 80 كيلو و طوله 170 سنتيمتر (1,7 متر). يصبح مؤشر كتلة الجسم لديه 80 مقسوما على 2.89 (1.7 x  1.7) = 27.68

و المؤشر للوزن المثالي يكون ما بين 18.5 و 25.

علاج خشونة الركبة بالوسائل الطبية ال4 و الطرق الطبيعية

 الوقاية 

يمكنك الوقاية من خشونة الركبة باتباع النصائح التالية:    

أسئلة قراء الموقع

يوجد العديد من الأسئلة حول خشونة الركبة ، وسنحاول الإجابة على بعضها في السطور التالية .

ما هو افضل دواء لعلاج خشونه الركبه؟
يعد كريم Ultra Cream Releif أحد أفضل الأدوية لعلاج خشونة الركبة نظرا لسرعة فعاليته.
هل المشي يعالج خشونة الركبة؟
يقلل المشي من تأثير خشونة الركبة على وظيفة وحركة المفصل ، حيث يحافظ على مرونة المفصل وقوة العضلات المحيطة به ، كما أنه يحرك جميع عضلات الجسم ويحفز ضخ الدم من القلب.
ما الفرق بين خشونة الركبه والاحتكاك؟
احتكاك الركبة وخشونتها ، في المراحل المتقدمة من خشونة الركبة ، تآكل طبقة الغضروف تماما ويصبح سطح عظم المفصل خاليا من الغضروف الذي يغطيه ، كما تنحرف الأرجل إلى الداخل بسبب فقدان الكوع. تبدأ طبقة الغضروف ، التي تزيد أيضا من الضغط على سطح العظام ، في التآكل و يحدث احتباس في المراحل المتقدمة جدا من المرض.
هل زيت الزيتون يعالج خشونة الركبة؟
يلعب دهن الركبة بزيت الزيتون البكر الممتاز دورا في تخفيف أعراض الألم والالتهاب لدى مرضى هشاشة العظام  في الركبة ، وكما أظهرت إحدى الدراسات ، يمكن أن يكون له تأثير مماثل للأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات .
هل صعود الدرج يؤثر على الركبة؟
يعتبر صعود الدرج من العوامل التي تسبب تصلب الركبة وهو من أولى الأنشطة التي يكتشف فيها المريض وجود مشكلة خاصة في الركبة بسبب الألم الذي يشعر به أثناء استخدام السلم. لذا عند اكتشاف خشونة في الركبة ، يجب استخدام السلم باعتدال ، خاصة إذا تزامن ذلك مع زيادة الوزن.

خاتمة علاج خشونة الركبة

و في ختام موضوع اليوم بعنوان ”علاج التهاب المفاصل بزيت الزيتون”، أتمنى أن ينال المقال اعجابكم و استحسانكم و أحاط بجميع المعلومات التي تبحث عنها .

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك و عائلتك على مواقع التواصل الاجتماعي.و قوم بزيارة موقع ويكي عناية للإستفادة أكثر من المواضيع التي لها صلة بالموضوع.واطلب كريم Ultra Cream Releif بثمن مخفض خصم 25 بالمئة ( رابط الطلب).

Exit mobile version